أخر الاخبار

 

بشرة خير من كوتوكو. هل ينجح الزمالك فى فك عقدة فرق غانا في لقاء العودة أمام دريمز

22 ابريل 2024 الساعة 8:11 مساء
بشرة خير  من كوتوكو. هل ينجح  الزمالك فى فك عقدة فرق غانا في لقاء العودة أمام


الفرق الغانية وخسارة الألقاب – علاقة طردية يسعى الزمالك التخلص منها
مهاب ممدوح 
يواصل فريق  الزمالك رحلته للتأهل لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بعدما تعادل سلبيًا بالأمس مع نظيره دريمز الغاني في لقاء ذهاب نصف نهائي البطولة والمواجهة التي احتضنها ملعب استاد القاهرة الدولي.
ويريد الفارس الأبيض بقيادة  البرتغالي  جوزيه جوميز، مواصلة حربه للتخلص من العادة السلبية التي تجعله يخسر الألقاب حينما يواجه فريق من  غانا في مختلف البطولات الإفريقية.
 
الزمالك بدأ مشواره مع فرق غانا بمواجهة أشانتي كوتوكو، الرهيب عام 1987   حيث فاز بهدفين نظيفين فى القاهرة، لكن تلقى أكبر هزيمة بخمسة أهداف مقابل هدف، وهو ما يعرف بفضيحة كوماسي. 
وعاد الزمالك لمواجهة كوتوكو، من جديد فى نهائى دورى أبطال الدورى عام 1993 حيث تبادل الفريقان التعادل السلبي فى لقائي الذهاب والعودة وتغلب الزمالك، بقيادة الجنرال الراحل محمود الجوهرى بضربات الجزاء الترجيحية بعد تألق نادر السيد .
بعدها التقى الزمالك بنظيره أشانتي جولد في دوري أبطال إفريقيا 1997 في دور المجموعات ليتأهل الفريق الغاني للنهائي فيما غادر الزمالك البطولة بفارق نقطة بعدما جمع  أشانتي جولد 10 نقاط وكان للزمالك في الوصافة تسع نقاط حيث كان يصعدها وقتها الأول فقط .
واستمر الوضع حينما تقابل الزمالك مع هارتس أوف أوك في نهائي كأس السوبر الإفريقي عام 2001 على ملعب بابا يارا، في غانا، ليخسر الفريق الأبيض اللقب بعدما تعرض للهزيمة بثنائية نظيفة. 
وتكرر الأمر في دوري أبطال إفريقيا 2012 أيضًا في دور المجموعات عندما وقع مع فريق بيريكوم تشيلسي  الزمالك حيث كان المعلم حسن شحاتة هو المدير  الفني  للفريق الأبيض حيث فشل  في الفوز في اللقاءين ليتعادل في القاهرة ويخسر في غانا بثلاثة  أهداف  مقابل  هدفين بعد ان كان الزمالك  متقدم حتى قبل النهاية بهدفين  نظيفين ليغادر البطولة متذيلًا الترتيب رفقة تشيلسي، فيما تأهل حينها الأهلي المصري ومازيمبي الكونغولي.
ولكل شيء بداية، ويسعى الزمالك أن تكون بداية كسر عقدة الفرق الغانية في مواجهة العودة على الأراضي الغانية، يوم الأحد المقبل الموافق 28 إبريل الجاري على ملعب بابا يارا، لخطف بطاقة العبور للنهائي.

اخبار الزمالك

نكشف تفاصيل صفقة محمد سامح .. الزمالك يصرف مكافآت الفوز بالكونفدرالية

نكشف تفاصيل صفقة محمد سامح .. الزمالك يصرف مكافآت الفوز بالكونفدرالية للاعبين

سارة عبد الباقي   كشف مصدر  من نادي الزمالك تفاصيل صفقة اللاعب محمد سامح مهاجم مواليد فريق الشباب ٢٠٠٣ المعار من نادي وادي دجلة في يناير الماضي . وأكد المصدر أن كل ما يتردد حول دفع الزمالك مبلغ ثلاثة ملايين و٥٠٠ ألف جنية نظير إستعارة اللاعب من وادي دجلة غير صحيح بالمرة،

تعرف على جدول مباريات اليوم الأحد 26 مايو 2024 أبرزها نهائى كأس البرتغال و3 مباريات مصرية وختام الدوري الإسباني

 تشهد ملاعب العالم اليوم الأحد 26 مايو 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة بورتو ضد سبورتنج لشبونة فى نهائي كأس البرتغال، فضلا عن مواجهة إشبيلية ضد برشلونة فى الدوري الإسباني.  مواعيد مباريات كأس البرتغال

تعرف على موعد نهائي السوبر الإفريقي بين الزمالك والأهلي ومكان إقامته ..باريس سان جيرمان بطل كأس فرنسا

تعرف على موعد نهائي السوبر الإفريقي بين الزمالك والأهلي ومكان إقامته    يترقب عشاق نادي الزمالك والأهلي ،موعد مباراة السوبر الإفريقي ، ببن الفريقين الأبيض بطل الكونفدرالية الإفريقية والأهلي بطل دورى أبطال إفريقيا.  نجح النادي الأهلي في

ميدو يكشف بشرة خير لجماهير الزمالك والأهلي بعد نهائي الكونفدرالية ودوري الأبطال..وعلى الأهلي أن يترك الشناوي للزمالك؟!

ميدو: جماهير الأهلي والزمالك ستجعل المسؤولين عن ملف الكرة يُعيدون النظر في زيادة أعداد الجماهيرطالب الإعلامي أحمد حسام ميدو اتحاد الكرة المصري والمسؤولين عن ملف الكرة بإعادة النظر في الحضور الجماهيري في البطولات المحلية".وكان الأهلي توج بلقب

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في انتقال لاعب الأهلي لصفوف الزمالك .. رحيل 10 لاعبين .. جلسة الحسم لثنائي الزمالك
تيجانا : هذا الثنائي صمام امان الزمالك ومباراة فيوتشر قرصة ودن .خالد جلال يكشف مشكلة جوميز وينصح فتوح
جوميز : دمى بيغلي الحكم ذبحنا أمام فيوتشر وكنا نستحق الفوز
نكشف حقيقة مطالبة الزمالك للفيفا بالمشاركة في كأس العالم للأندية
المزيد