أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك 1‏ اتحاد العاصمة 1‏ .. هدية من زماموش

3 يونيو 2017 الساعة 3:27 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك 1‏ اتحاد العاصمة 1‏ .. هدية من زماموش


فرط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في فوز سهل كان في متناول أقدام لاعبيه‏,‏ لاسيما باسم مرسي وأحمد رفعت ومعروف يوسف‏,‏ ليكتفي بالتعادل من هدية الحارس العملاق زماموش في الوقت القاتل الذي أخطأ في التعامل مع كرة سهلة ليسجل منها مايوكا هدفا عادلا و ينال فريقه نقطة مستحقه‏,‏ ليتصدر الأبيض المجموعة برصيد خمس نقاط‏.‏
قدم الزمالك45 دقيقة من أقوي مبارياته الإفريقية علي الإطلاق, نتيجة حسن انتشار لاعبيه, نتيجة المجهود الكبير الذي بذله معروف يوسف وصلاح ريكو, في وسط الملعب دفاعاوهجوما, وكاد معروف يضع فريقه في المقدمة, لولا حالة عدم التوفيق.
لم يظهر أحمد رفعت طوال الشوط الأول, ولم يؤد دوره الهجومي, نتيجة ضغط إبراهيم مفتاح المدافع الأيمن لفريق اتحاد العاصمة, باستثناء الكرة التي سددها رفعت وأنقذها زماموش حارس اتحاد العاصمة الجزائري.
افتقد الفارس الأبيض للمسة الأخيرة في إنهاء الهجمات, وترجمتها إلي أهداف, ولو نجح في ذلك لخرج فائزا بثلاثة أهداف علي الأقل في الشوط الأول.
لعب فريق اتحاد العاصمة, علي أخطاء المنافس, مستغلا الكرات الثابتة التي نجح من خلالها في إحراز هدف التقدم, نتيجة اعتماد حسني فتحي وأحمد الشناوي علي بعضهما في الكرة الطولية داخل منطقة الجزاء, واستغلها المتخصص, فاروق شافعي.
رفض الزمالك إنهاء المباراة مبكرا من خلال فرصة التقدم مرتين, بحالة انفراد لباسم مرسي الذي وضع الكرة بقوة لحظة خروج زماموش حارس مرمي اتحاد العاصمة الجزائري, لترتطم بالعارضة وتخرج خارج الملعب, وجاء الدور علي أحمد رفعت وهو في وضعية التسجيل داخل منطقة الجزاء, وسدد الكرة بقوة, يتألق زماموش حارس اتحاد العاصمة, ويحولها ببراعة إلي ركلة ركنية.
آتت الرياح بما لاتشتهي سفن الفارس الأبيض في الدقيقة30, ومن ضربة ثابتة, نفذها مختار بن موسي, داخل منطقة جزاء الزمالك يضع فاروق شافعي قدمه في الكرة, الذي كان في موقف تسلل, قبل حسني فتحي, مدافع الزمالك, لترتطم الكرة بالقائم الأيسر لمرمي أحمد الشناوي, لينهي اتحاد العاصمة الشوط الأول بهدف دون رد. تعاطف حكم اللقاء مع الزمالك في بداية الشوط الثاني, عندما رفض احتساب ركلة جزاء لفريق اتحاد العاصمة, من لسمة يد واضحة لعلي جبر, وكأنه يعوض خطأ زميله المساعد الثاني في احتساب تسلل علي فاروق شافعي في كرة الهدف الأول.
انخفض المخزون البدني للاعبي الأبيض, و أصبح البطء سمة لاعبيه, إضافة إلي الاحتفاظ بالكرة بشكل كبير, لينتهز الفرصة لاعبو اتحاد العاصمة في شن هجمات مضادة, مستغلين سرعة انطلاق الجناحين, مقارنة بمدافعي الزمالك, لكنهم رفضوا فرصة تعزيز الهدف الأول بثان وثالث بغرابة شديدة.
حاول إيناسيو المدير الفني للزمالك العودة للقاء بالدفع بمصطفي فتحي, علي حساب محمد إبراهيم, للسيطرة علي وسط الملعب الذي خطفه منه اتحاد العاصمة نتيجة التوفق البدني, ورفض باسم مرسي للمرة الثانية معادلة النتيجة من تسديدة تألق أيضا خلالها الحارس زماموش.
تعامل بول بولت المدير الفني البلجيكي لاتحاد العاصمة مع المباراة بواقعية شديدة, في الشوط الثاني, بالهجوم المضاد عن طريق الأطراف, مستخدما أسلوب الضغط علي لاعبي الزمالك من الخطوط الأمامية, وكاد يحقق مراده, لولا الخطأ الوحيد لزماموش حارس المرمي.
استخدم إيناسيو أسلوب المجازفة الهجومية, عندما ألقي بمايوكا علي حساب أحمد أبو الفتوح, لتزداد المساحات بالضغط علي لاعبي اتحاد العاصمة بثمانية لاعبين, ليأتي الفرج نتيجة خطأ قاتل لزماموش حارس اتحاد العاصمة, استغلها مايوكا ووضع الكرة في المرمي, ليتعادل الفريقان1/.1

وثيقة المباراة
اقتنص الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نقطة ثمينة بالتعادل مع اتحاد العاصمة الجزائري في الوقت القاتل1/1 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس علي ستاد برج العرب بالإسكندرية في إطار مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية, لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا, ليتصدر الزمالك قمة هذه المجموعة برصيد خمس نقاط, يليه اتحاد العاصمة برصيد أربع نقاط, ثم أهلي طرابلس بالرصيد نفسه, وأخيرا في المركز الرابع كابس يونايتيد برصيد ثلاث نقاط.

علي جبر.. و الأخطاء القاتلة
مستوي سيئ ظهر به علي جبر مدافع الزمالك خلال لقاء فريقه أمس أمام اتحاد العاصمة الجزائري بعد إخفاقه أكثر من مرة في تقدير الكرة حيث كاد يتسبب في هزيمة فريقه لولا رعونة مهاجمي الفريق المنافس.

مفتاح: الخبرة السبب
أكد محيي الدين مفتاح المدير الرياضي لفريق اتحاد العاصمة الجزائري أن فريقه أضاع فوزا سهلا أمس أمام الزمالك في الدقائق الأخيرة كاد ان يضعه علي رأس المجموعة. و أشار إلي أن ضياع الفوز يرجع لخبرة لاعبي الزمالك علي القتال علي التسجيل حتي نهاية المباراة و قله خبرة بعض لاعبي فريقه علي الحفاظ علي الفوز.

مايوكا: نقطة مهمة جدا
أكد الزامبي إيمانويل مايوكا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك و صاحب هدف التعادل لفريقه أمس أن المباراة كانت صعبة للغاية و التعادل منطقي جدا بعد العدد الكبير من الفرص الضائعة لفريقه.
وأضاف أن نقطة التعادل وضعت فريقه علي رأس المجموعة التي تعد الأصعب في دوري أبطال إفريقيا و أن فريقه قادر علي الفوز في باقي مباريات المجموعة داخليا وخارجيا.

توبيخ فتحي و الشناوي
وجه أوجوستو إيناسيو عبارات توبيخ لكل من حسني فتحي المدافع الأيمن و زميله أحمد الشناوي حارس المرمي وحملهما المدير الفني البرتغالي مسئولية الهدف الأول الذي سكن شباك الفريق وجاء ذلك داخل غرف خلع الملابس قبل بداية الشوط الثاني للمباراة.

اعتراضات مجلس الإدارة
شهدت المقصورة الرئيسية باستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية انفعالات من قبل أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك بسبب بعض اللاعبين خاصة باسم مرسي و صلاح عاطف ريكو وأحمد فتوح بسبب إهدارهم فرصا حقيقية للتسجيل خلال الشوط الأول.

حذاء مرتضي
تمكنت قوات الأمن المكلفة بتأمين استاد برج العرب من منع تسلل عدد كبير من جماهير الوايت نايتس إلي مدرجات الثالثة يمين بسبب عدم حملهم لدعوات حضور المباراة, الأمر الذي جعل زملاءهم الذين دخلوا إلي المدرجاب يقومون بسب عدد من رموز نادي الزمالك و علي رأسهم مرتضي منصور رئيس النادي الذي رد عليهم برفع حذائه تجاههم.

اخبار الزمالك

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد