أخر الاخبار

 

هل يصبح الزمالك فريق الأحلام أم يتحول لقاء دريمز إلى كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض

26 ابريل 2024 الساعة 8:05 مساء
هل يصبح  الزمالك فريق الأحلام أم يتحول لقاء دريمز إلى  كابوس يطارد عشاق القم


 
هل يصبح  الزمالك فريق الأحلام أم يصبح لقاء دريمز كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض 
أحمد عادل 
يترقب عشاق نادي الزمالك الساعات المقبلة بفارغ الصبر حتى يأتى موعد لقاء العودة بين الزمالك ودريمز،  في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل على ملعب بابا يارا فى مدينة كوماسى الرياضية معقل الفريق الغاني، والذى سوف يتحدد على أساسه الفريق  الذى سوف يصعد إلى الدور النهائي  بعد إنتهاء لقاء الذهاب فى القاهرة بالتعادل السلبي. 
 
الزمالك يحتاج إلى تحقيق الفوز باى نتيجة  او التعادل  الإيجابي بهدف او اكثر  وفى حالة التعادل السلبي يتم اللجوء لضربات الجزاء الترجيحية  فى حين يصعد الفريق الغانى اذا حقق الفوز بأى نتيحة .
لقاء الزمالك أمام دريمز لعبور عنق الزجاجة وإنقاذ الموسم ومنح قبلة الحياة لجوميز 
 
 
الزمالك يحتاج إلى الصعود أملا في  الحصول على كأس الكونفدرالية الإفريقية  بهدف إنقاذ  الموسم  بعد أن ضاع منه كأس مصر  وباتت فرصته فى الحصول على بطولة الدوري هذا الموسم صعبة .
ويعلم المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز،  ان مستقبله مع الزمالك مرتبط بالحصول على بطولة كأس الكونفدرالية  الإفريقية .
 
لقاء العودة أمام دريمز الغاني في كوماسي  ،هو عنق الزجاجة  بالنسبة لفريق الزمالك  ، أما أن يصبح أصحاب  القميص الأبيض بالنسبة لجماهيرهم هم فريق الأحلام  او يصبح كابوس ،يطارد فى أحلامهم خاصة أن فريق دريمز،  ليس من الفرق المصنفة على مستوى قارة إفريقيا  والخروج أمامه سيكون كارثة .
 
البرتغالي جوزيه جوميز،  يحاول تحقيق نتيجة إيجابية فى كوماسي  لحجز بطاقة الصعود إلى الدور النهائي وانتظار الفريق الصاعد من نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري  ،لذلك يحاول الخواجة البرتغالي تجهيز أوراق الرابحة التى سوف يراهن عليها فى لقاء الأحد خاصة الثلاثي عمر جابر وأحمد فتوح وأحمد سيد زيزو، اللذين غابو عن لقاء القاهرة وتأثر الزمالك كثيرا بغيابهم حيث كان فريق مكسور الجناح بلغة الكرة وافتقد الكرات العرضية التى يصنعها الثلاثي حيث لم يستطع الزناري ومصطفى شلبي وإبراهيما نداي  وترافيس موتيابا تعويضهم رغم أن جوميز، اعتمد فى نهاية المباراة  على ثلاث مهاجمين باشراك الجزيري وسامسون ومنسى. 
 
الزمالك فى لقاء العودة أمام دريمز الغاني  على ملعب بابا يارا ،مطالب أن يهز شباك أصحاب الدار مبكرا وهو ما أمر  ليس بالمستجيل  لكنه يحتاج إلى التركيز واللعب بروح قتالية واستغلال  اخطاء المنافسين من اول لحظات المباراة  حتى صافرة النهاية حيث سيتبقى التوفيق من عند الله مع الملاحظ أن الحظ لا يحالف الا المجتهدين. 
إيجابيات وسلبيات دريمز 
 
ووضح من لقاء الذهاب  أن الفريق  الغاني  يتميز بعناصر جيدة خاصة فى خط الوسط والهجوم بقيادة المهاجم المخضرم جون أنطوي  والمهاري عبد العزيز عيسى  .
 
ووضح من لقاء الذهاب فى القاهرة  أن حارس مرمى دريمز سولمان اجباس لايحيد التعامل مع الكرات العرضية  ويخرج من مرماه بشكل خاطئ وهو ما يجب أن يستغله سيف الدين الجزيري  الذى سنحت له عدة فرص من كرات عرضية على بعد خطوات من مرمى دريمز خاصة فى عرضية إبراهيما نداي. 
 لكن حارس دريمز  يتميز بصد التسديدات الأرضية وهو ما ظهر فى تعامل مع تسديدتى  الجزيري فى الشوط الأول والضربة الحرة التى لعبها شيكابالا في الشوط الثاني  .ويتمبز مدافعى دريمز بالطول الفارغ والتغطية على حارس المرمى خاصة عبدول جالليو كما أنه يتقدم فى الضربات الركنية ومعه زميله افورى ويجيد لاعبى خط وسط دريمز، بقيادة أجاى وعبد العزيز  عيسى مهارة التسليم والتسلم لذلك سيكون هناك دور مهم لنبيل عماد دونجا وأحمد حمدي او محمد شحاتة. 
ويمتلك دريمز، خط هجوم جيد بقيادة جون أنطوي  وبواتنج حيث سيكون هناك  دور اساسى لكل من حسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي ومعهما عمر جابر وأحمد فتوح ومن خلفهم محمد عواد وسيكون على شيكابالا وزيزو والجزيري  ، دور اساسى  فى تخفف الضغط على دفاع الزمالك والعمل على تسجيل هدف مبكر لاراحة الأعصاب  وإخراج لاعبي دريمز من تركيزهم .
تعرف على تشكيل دريمز فى لقاء الذهاب فى القاهرة
 
 حراسة المرمى : سولمون أجباسي.
‏خط الدفاع :إيريك بواتينج - عبدول جاليلو - ماكارثي أفوري.

خط الوسط : جودفيرد كينجسلي - إيمانويل أجاي - سليمانا سوهايني - عبد العزيز عيسي - ديريك أجاي.
‏خط الهجوم : جون أنطوي - منساه بواتينج.

اخبار الزمالك

.إتحاد العاصمة يطلب تأجيل مباراة الزمالك ونهضة بركان ..الفيفا يذبح المصري ال

.إتحاد العاصمة يطلب تأجيل مباراة الزمالك ونهضة بركان ..الفيفا يذبح المصري البورسعيدي بسبب لاعب تونسي

إتحاد العاصمة يطلب تأجيل مباراة الزمالك ونهضة بركان فى المغرب      هانى عصام  ومهاب ممدوح   طالب نادي اتحاد العاصمة الجزائري بتأجيل المباراة النهائية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي، في الكونفدرالية الإفريقية،

من افسد شئ عليه إصلاحه الزمالك يطلب من مرتضى منصور  دفع 8 مليون دولار  ويرد عل

من افسد شئ عليه إصلاحه الزمالك يطلب من مرتضى منصور دفع 8 مليون دولار ويرد على قصة إتهام شيكابالا بالتمرد

  الزمالك: رمينا من 7 لـ 8 ملايين دولار في الأرض بسبب أخطاء إدارية فادحة ومن أفسد شئ عليه اصلاحهكشف أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة نادي الزمالك، أن إدارة ناديه تسعى لإنهاء أزمة رفع إيقاف القيد لـ 3 فترات جديدة، وذلك بسبب قضية المهاجم

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لنهائي الكونفدرالية..وجوميز يجتمع

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لنهائي الكونفدرالية..وجوميز يجتمع باللاعبين .. الزمالك يكشف سر بيان النادي ضد التحكيم

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لنهائي الكونفدرالية..وجوميز يجتمع باللاعبين   سارة عبد الباقي يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته في الخامسة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب النادي، استعداداً للقاء نهضة بركان

نجمة البوب العالمية دوا ليبا تصدر ألبومها "التفاؤل الجذري".راغدة شلهوب

نجمة البوب العالمية دوا ليبا تصدر ألبومها "التفاؤل الجذري".راغدة شلهوب تعترف: عشت قصة حب مع فنان شهير

          نجمة البوب العالمية دوا ليبا تصدر ألبومها المنتظر "التفاؤل الجذري"كتب: أصدرت نجمة البوب العالمية دوا ليبا ألبومها الغنائي الجديد "Radical Optimism" والذي يعتبر الثالث في مسيرتها الفنية وذلك بعد حملة كبيرة من التشويق، حيث

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
 تعليق  جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل ..ويصدر قرار قبل مواجهة نهضة بركان
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي على أعتاب الانتقال للزمالك .. قرار تاريخي بسبب شيكابالا .. تأجيل مباراة جديدة للزمالك
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي بريمونتادا تاريخية
المزيد