أخر الاخبار

 

الأهرام: تأجيل مباريات الزمالك .. ويوسف يتعجب من القرار المفاجئ

25 يونيو 2017 الساعة 10:32 صباحا
الأهرام: تأجيل مباريات الزمالك .. ويوسف يتعجب من القرار المفاجئ


فى تطور مهم ونظرا للموقف الصعب لفريقى الأهلى والزمالك بعد تعرضهما للخسارة فى الجولة الرابعة لدور المجموعات فى بطولة الأندية الافريقية، قررت لجنة المسابقات اجراء تعديل على بعض مواعيد مبارياتهما فى مسابقة الدورى بما يتناسب مع مواعيد سفرهما لآداء مباريات الجولة الخامسة ، إضافة إلى مواعيد الجولة السادسة التى لم يحددها الاتحاد الإفريقى حتى الآن.
وعلى ضوء ذلك تقرر اقامة مباراة بتروجت مع الزمالك ضمن الاسبوع 32 يوم 27 يونيو بدلا من 25 يونيو، وترحيل مباراة الزمالك مع الاتحاد السكندرى فى الأسبوع 33 إلى يوم 6 يوليو المقبل، وتأجيل مباراة المصرى مع الأهلى ضمن مباريات الأسبوع 33 لتقام أحد يومى 4 أو 5 يوليو المقبل على ضوء تحديد الاتحاد الافريقى لموعد مباريات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات.
من ناحية أخري، أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن بطولات الاتحاد الأفريقى سواء كأس الأمم الأفريقية أو دورى أبطال أفريقيا أو الكونفيدرالية لعبت دورًا كبيرًا فى ضغط مباريات الدورى خلال الموسم الحالي.
وقال إن المنتخب فى تصفيات كأس العالم حصل على معسكر 12 يومًا استعدادًا لمواجهة الكونغو فى أكتوبر 2016 ثم معسكر 12 يومًا فى شهر نوفمبر للقاء غانا ثم توقف الدورى 40 يومًا بسبب كأس الأمم الأفريقية فى الجابون وتحديدًا بداية من 30 ديسمبر 2016 واستمر حتى 12 فبراير 2017 ثم معسكر 6 أيام فى شهر مارس قبل أن يخوض لقاء فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 أمام تونس خلال فترة الأجندة الدولية المقرر لها من 5 لـ13 يونيو الماضى وضاعت بقية أيام الشهر نتيجة إقامة الكاف لقاءات الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولتى دورى الأبطال والكونفيدرالية خلال شهر يونيو أيضًا.
وكشف عامر حسين أنه فى السابق كان الكاف يقيم دور المجموعات فى شهر أغسطس الأمر الذى يعطى للجنة المسابقات مساحة زمنية لإنهاء الدورى والكأس مبكرًا لكن تغيير النظام أثر سلبًيا على سير جدول الدورى المصري.
على جانب اخر، أرسل اتحاد الكرة خطابًا إلى نظيره الأوغندى يطلب منه تحديد موعد مباراة الذهاب بين المنتخبين فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا. وكان اتحاد الكرة حدد يوم 5 سبتمبر المقبل موعدًا لمباراة الإياب بين المنتخبين باستاد برج العرب فيما لم يتحدد موعد مباراة الذهاب من جانب أوغندا.
ياتى ذلك على خلفية انتشار أنباء عن تحديد أوغندا يوم 31 أغسطس المقبل موعدًا لمباراة الذهاب فى الجولة الثالثة بتصفيات المونديال إلا أن اتحاد الكرة طلب من أوغندا تحديد الموعد من خلال خطاب رسمي.
وفى شأن مختلف، يبحث اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريده مع وزير الشباب المهندس خالد عبدالعزيز البحث عن حلول عملية لدفع الغرامات التى من الممكن ان تتعرض لها المنتخبات الوطنية أو الأندية على خلفية الالتزام بمنع التعامل مع القناة التى تنقل مباريات البطولات الافريقية بعدما تلقى اتحاد الكرة خطابا رسميا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف»’ برئاسة أحمد أحمد يحذر فيه المنتخب الوطنى والأهلى والزمالك وسموحة من مقاطعة القناة القطرية.
وتضمن الخطاب أنه فى حالة استمرار المقاطعة سيتم توقيع غرامات مالية على المنتخب والأندية لأن ذلك يعتبر خرقا لحقوق الشركة الراعية لبطولات الكاف وألمح الخطاب إلى إمكانية تغليظ العقوبات المالية فى حالة استمرار المقاطعة لتصل إلى الاستبعاد من البطولات القارية.
على جانب آخر، قررت اللجنة المُشكلة من اتحاد الكرة لفحص المظاريف الخاصة بمزايدة رعاية الجبلاية قبول المظاريف الفنية للشركات الثلاث المتقدمة للمزايدة، ومن بينها «مؤسسة الأهرام العملاقة» ، وتسلمت اللجنة أمس المظروف المالى من كل شركة من الشركات الثلاث على أن تعقد جلسة أخرى يوم 5 يوليو المقبل لفتح المظاريف المالية وإعلان الفائز بالمزايدة لمدة 5 سنوات مقبلة. وكان اتحاد الكرة وضع 450 مليون جنيه حداً أدنى للفوز بمزايدة الراعية قبل تخفيضها إلى 405 ملايين جنيه.
 

غضب فى بتروجت بعد تأجيل اللقاء.. ويوسف يتعجب من القرار المفاجئ
أبدى محمد يوسف المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى بتروجت استياءه الشديد من قرار اتحاد الكرة المفاجيء بتأجيل مباراة فريقه مع نادى الزمالك التى كان مقرر إقامتها اليوم الأحد فى السابعة مساء على ملعب استاد الجيش الثالث الميدانى بالسويس ضمن مباريات الدورى الممتاز إلى يوم الثلاثاء المقبل دون اى سابق إنذار، مشيرا إلى أن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات اكتفى بالاتصال هاتفيا فى الساعة الرابعة من فجر أمس السبت بطارق حماد المدير الإدارى للفريق وأبلغه بقرار اتحاد الكرة تأجيل المباراة إلى يوم الثلاثاء. وأكد يوسف أنه يشعر بالاستغراب من ان يدار اتحاد الكرة عبر الهاتف وليس عن طريق الخطابات الرسمية مع الأندية خاصة ان بتروجت قد قام بالفعل بحجز فندق إقامة اللاعبين بالسويس مع دفع قيمة تأجير الملعب. وتساءل يوسف لماذا لم يتم تأجيل مباراة الأهلى وانبى التى اقيمت مساء السبت بالرغم من ان الاهلى عائد ايضا من رحلة سفر شاقة من دولة المغرب عقب هزيمته من الوداد البيضاوى فى دور المجموعات للبطولة الافريقية وهو حالة مشابهة تماما لحالة الزمالك العائد من رحلة الجزائر وهزيمته بهدفين نظيفين ايضا فى نفس دور البطولة الافريقية فما الداعى لتأجيل مباراة بتروجت والزمالك؟.

اخبار الزمالك

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

البث المباشر لمباراة الأهلي ضد مازيمبي. الحكم يوقف مباراة صن داونز ضد الترجي تعرف على السبب

وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي    أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تشكيل الفريق لمباراة مازيمبي المقرر لها العاشرة من مساء اليوم، الجمعة، باستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.ويضم التشكيل

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

هل يصبح الزمالك فريق الأحلام أم يتحول لقاء دريمز إلى كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض

  هل يصبح  الزمالك فريق الأحلام أم يصبح لقاء دريمز كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض  أحمد عادل  يترقب عشاق نادي الزمالك الساعات المقبلة بفارغ الصبر حتى يأتى موعد لقاء العودة بين الزمالك ودريمز،  في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد