أخر الاخبار

 

المصري اليوم: مفاجأة في هجوم الزمالك أمام كابس يونايتد

1 يوليو 2017 الساعة 10:09 صباحا
المصري اليوم: مفاجأة في هجوم الزمالك أمام كابس يونايتد


بمعنويات مرتفعة، يختتم اليوم الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، مرانه عند الثالثة عصر السبت «نفس توقيت مباراته مع كابس يونايتد بطل زيمبابوى فى دورى رابطة أبطال أفريقيا»، وذلك على نفس الملعب الذى ستقام عليه المباراة.

ورغم الصعوبات التى واجهتها البعثة خلال رحلة السفر من القاهرة إلى العاصمة هرارى، إلا أن الإجهاد لم يفت من عضد لاعبى الأبيض، ومسؤولى البعثة، خصوصاً فى ظل الحفاوة التى قوبلت بها البعثة منذ وصولها الخميس، سواء من الجانب الزيمبابوى، حيث حرص فرح جيريه، رئيس نادى كابس على الحضور لمقر بعثة الفريق فى نفس يوم الوصول، للاطمئنان على البعثة، وعقد جلسة مع هانى زادة، عضو مجلس الإدارة، رئيس البعثة، شهدت أجواء من الود.

كما كان السفير المصرى فى زيمبابوى على رأس مستقبلى الفريق، ولم تبخل السفارة على البعثة بأى شىء، وحرصت رانيا البحبوح، القنصل العام، على التواجد بصفة مستمرة مع الفريق فى الفندق.

فيما حرص إيناسيو، المدير الفنى، على فرض سياج من العزلة حول لاعبيه، من أجل التركيز للمبارة المقبلة، التى لا بديل أمام الفريق فيها إلا تحقيق نتيجة إيجابية حتى لا يدخل فى حسبة برما، ينتظر، يكون مصيره مرتبطاً بمباراة اتحاد العاصمة الجزائرى، مع أهلى طرابلس الليبى، ورفع إيناسيو حالة الطوارئ داخل الفندق، وشاهد مع مساعديه عددا من مباريات فريق كابس، ومنها إحدى المباريات التى اتفق هانى زادة مع أحد المصورين من زيمبابوى على تصويرها.

وبعد استبعاد باسم مرسى، رأس الحربة الأساسى، لأسباب فنية وعدم سفره مع الفريق، اجتمع إيناسيو، مع حسام باولو، الخميس لمدة اقتربت من الساعة، لشرح دوره المطلوب فى المباراة، وبات من المنتظر أن يشارك باولو أساسياً بداية من مباراة الغد، ليقود هجوم الفريق.

ووضح من مران الفريق الجمعة، أن الجهاز الفنى سيلعب بخطة متوازنة، والاعتماد على وجود ثلاثة لاعبين ارتكاز فى خط الوسط، لزيادة الكثافة العددية، والسيطرة على منطقة المناورات، وعلى الرغم من جاهزية أيمن حفنى، إلا أن عدم مشاركته فى المباريات مؤخراً تضعف من فرص مشاركته أساسياً، ويميل المدير الفنى، للإبقاء عليه على دكة البدلاء، للاستفادة منه فى الشوط الثانى.

وحرص المدير الفنى، على التأكيد للاعبيه فى المران على ضرورة نقل الكرة للأمام، والاختراق من الناحية اليمنى بواسطة شيكابالا، مع التأمين الدفاعى لضمان عدم الارتداد على مرمى أحمد الشناوى.

فيما تبدو فرص مشاركة شوقى السعيد، فى مركز الظهير الأيمن، أكبر من حسنى فتحى، بعد اقتناع إيناسيو بمستوى شوقى فى المباراة الأخيرة التى لعب فيها بمركز الظهير الأيمن، وظهور اللاعب بمستوى فنى وبدنى مميز، بالإضافة إلى رغبة المدير الفنى فى زيادة التأمين فى الناحية اليمنى لإجادة السعيد هذا الأمر، مع منح شيكابالا، الحرية فى الناحية الهجومية، ناحية اليمين، دون تكليفه بمهام دفاعية تؤدى إلى إرهاقه بدنيا.

كما تبدو فرص دونجا قوية فى المشاركة بديلاً لطارق حامد، فى خط الوسط.

فى شأن مختلف، يعقد اليوم الاجتماع الفنى للمباراة، عند السادسة عصراً للاتفاق على كافة تفاصيل المباراة، ويسبقه المؤتمر الصحفى الخاص بإيناسيو.

واستمراراً لقرار مجلس إدارة النادى، برئاسة مرتضى منصور، بمقاطعة قناة «بى إن سبورت» اتفق الجميع على عدم دخول كاميرا القناة القطرية بغض النظر عن أى غرامات مالية يتم توقيعها على النادى كما حدث قبل وبعد مباراة اتحاد العاصمة الأخيرة التى أقيمت فى الجزائر.

من جانبه، أبدى إسماعيل يوسف، رئيس جهاز الكرة، تفاؤله بتحقيق الزمالك نتيجة إيجابية فى مباراة الغد.

وقال يوسف، إن الزمالك يهدف إلى المنافسة على لقب البطولة، واستعادة اللقب الغائب عن القلعة البيضاء منذ فترة.

فيما أنقذ هانى زادة، رئيس البعثة محمود الونش، من مشكلة كادت تؤدى إلى عدم دخوله زيمبابوى، بعدما فقد اللاعب جواز سفره فى مطار أديس أبابا فى إثيوبيا.

ونجح زادة فى استخراج وثيقة خاصة للاعب فى مطار هرارى بمساعدة السفير المصرى دخل بها زيمبابوى، على أن يقوم باستخراج بدل فاقد لجواز سفره بعد العودة إلى القاهرة. كانت طائرة البعثة هبطت مطار أديس أبابا لمدة ساعتين ترانزيت لكن الطائرة تأخرت عن موعد إقلاعها ساعة، قبل أن تطير إلى زامبيا، ومنها إلى زيمبابوى.

وضمن الونش مكاناً أساسياً له مع الفريق فى مواجهة الغد أمام كابس وهو ما وضح خلال مران الفريق الجمعة.

وشهد مران حراس المرمى، الجمعة تدريبات قوية من جانب أيمن طاهر، مدرب الحراس الذى ركز بشكل أساسى على حارسه أحمد الشناوى، ليحرس عرين الزمالك فى مباراة الغد.

وشدد طاهر على سلامة الشناوى من الأنفلونزا، مؤكداً أن ما تردد على بعض المواقع عن إصابة اللاعب بالأنفلونزا غير صحيح، وأن الشناوى سليم تماماً وسيشارك بشكل أساسى فى المباراة أمام كابس.

من ناحية أخرى، يعود اليوم على جبر، مدافع الفريق للمشاركة فى المران، بعد الراحة التى حصل عليها من مديره الفنى، الذى فضل إراحته بسبب حالة الإجهاد التى أصابته. وأكد أيمن فريد، طبيب الفريق، أن جبر لا يعانى من أى إصابات، وأن الأمر لا يعدو كونه مجرد قرار من إيناسيو للإطمئنان على اللاعب وعدم المجازفة به.

ويعتبر على جبر إحدى ركائز الفريق فى خط الدفاع، حيث من المنتطر أن يلعب أساسياً إلى جانب محمود الونش، نظراً لحالة الانسجام بينهما.

اخبار الزمالك

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد