أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: إعدام ميت

10 يوليو 2017 الساعة 3:26 مساء
الأهرام المسائي: إعدام ميت


نجح طلعت يوسف المدير الفني لفريق أهلي طرابلس‏,‏ في قلب الطاولة علي إيناسيو المدير الفني للزمالك‏,‏ عندما تمكن من استغلال أخطاء مدافعيه‏,‏ بالضغط الهجومي المكثف بعد هدف باسم مرسي في الشوط الأول‏,‏ ليعود للقاء بركلة جزاء‏,‏ من خطأ لمحمود الونش
ويتقدم في الشوط الثاني, بالهدف الثاني نتيجة خروج خاطئ من أحمد الشناوي حارس الزمالك, ويصعب مهمة الزمالك وهو يلعب بعشرة لاعبين, ويصعد في النهاية للدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بالتعادل2/2 في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس في برج العرب.
ليسقط الزمالك بالضربة القاضية ويخرج من البطولة بشكل مهين وهو يجر أذيال الخيبة والعار الكروي بعدما قدم أسوأ مستوي له في هذه البطولة وفقد كل مقومات النجاح والتميز في ظل إدارة سيئة تغير المدربين, كما تغير ملابسها اليومية وإدارة فنية من إيناسيو غاية في السوء وإن كان له العذر لعدم قدرته علي العمل في هذه الأجواء السيئة التي فرضها مرتضي منصور عليهم من كل الاتجاهات وتفوق الأهلي الليبي في كل شيء وظهر وكأنه يطلق رصاصة الرحمة علي الزمالك أو أنه يقوم بإعدام ميت حيث إن الزمالك لا حول له ولا قوة ولولا سوء التوفيق والتسرع لحقق الفوز في برج العرب ليتأهل لأول مرة في تاريخه لهذا الدور بفضل بصمات مدربه المتميز طلعت يوسف.
دخل الزمالك اللقاء مهاجما من البداية, بوجود الخطير أيمن حفني, وشيكابالا في خط الوسط, وباسم مرسي وحسام باولو كرأسي حربة, إذ لا بديل أمامه إلا الفوز إذا أراد التأهل, علي حساب أهلي طرابلس العنيد.
في المقابل, بدأ أهلي طرابلس بتحفظ دفاعي, حفاظا علي نظافة شباكه وفي الوقت نفسه, للحفاظ علي حظوظه في التأهل بالتعادل الذي ينصب في مصلحته, مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة عن طريق الخطير مؤيد اللافي الذي أزعج دفاعات الفارس الأبيض, وتسبب في ركلة الجزاء التي أعادت فريقه للمباراة, مع طرد لمحمود الونش, ليضع فريق الزمالك ومديره الفني إيناسيو في ورطة حقيقية.
لم يكن أيمن حفني في حالته الطبيعية نتيجة الرقابة اللصيقة التي فرضت عليه في وسط الملعب, فلم يقدم المردود الهجومي الذي يستحق عليه التواجد في الشوط الثاني, ليكون مصطفي فتحي هو الورقة البديلة للفارس الأبيض.
شكل سامح الدربالي الجناح الأيمن لأهلي طرابلس, رئة يتنفس منها فريقه الليبي, في غياب معروف يوسف الذي افتقد الضغط علي الدربالي في النصف الأخير من الشوط الأول.
نجح باسم مرسي قناص الفارس الأبيض في فض الاشتباك في الدقيقة14 برأسية رائعة من عرضية محمد ناصف, من الجهة اليسري, ليتقدم الفارس الأبيض, بهدف دون رد.
تخلي أهلي طرابلس عن حذره الدفاعي, وبدأ يضغط علي لاعبي الزمالك من وسط الملعب مستغلا سرعات فيفيان مبيدي, ومهارة مؤيد اللافي, وكاد يعادل النتيجة لولا تألق الشناوي حارس مرمي الزمالك علي مرتين.
أسفر الضغط الليبي من الثلاثي والغنودي ومؤيد اللافي ومبيدي, علي دفاعات الزمالك, عن ركلة جزاء, نتيجة تهور محمود الونش في التعامل مع مؤيد اللافي, مهاجم أهلي طرابلس ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة أهلي طرابلس, وطرد لمحمود الونش, الذي حصل علي البطاقة الصفراء الثانية, لينجح محمد الغنودي في تعديل النتيجة في الدقيقة الأخيرة, لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي1/.1
دخل الزمالك الشوط الثاني, وهو يلعب بعشرة لاعبين, نتيجة طرد محمود الونش في نهاية الشوط الأول, ليجري إيناسيو تغييرين إستراتيجيين, لتعويض النقص العددي, بالدفع بأحمد مجدي, ومصطفي فتحي, علي حساب حسام باولو, وأيمن حفني.
شكلت الهجمات المرتدة لأهلي طرابلس خطورة كبيرة علي مرمي الشناوي, نتيجة اندفاع الفارس الأبيض, مع النقص العددي, بطرد محمود الونش, لكن أحمد توفيق لاعب وسط الزمالك, لعب دورا كبيرا في التغطية العكسية.
بث مصطفي فتحي لاعب وسط الزمالك المهاجم, الحيوية في الثلث الأخير من ملعب أهلي طرابلس, واخترق أكثر من مرة, لكنه لم يجد المساندة الفعالة من شيكابالا وباسم مرسي, نتيجة غلق المساحات من دفاعات أهلي طرابلس.
لم يجد إيناسيو المدير الفني للفارس الأبيض, مفرا من الدفع بآخر أوراقه الهجومية, ستانلي, علي حساب شيكابالا في الدقيقة66 من أجل إحراز هدف التأهل.
تأتي رياح أهلي طرابلس بما لا تشتهي فرسان الفارس الأبيض, في الدقيقة68 نتيجة الهجمات المرتدة التي استغلها فيفين مبيدي, لحظة تقدم أحمد الشناوي حارس الزمالك, ليتقدم أهلي طرابلس2/.1
أشعل الهدف الثاني لأهلي طرابلس, ثورة الجماهير في مدرجات برج العرب, التي لم تلتزم بالروح الرياضية, وتؤازر فريقها حتي النهاية, لأن كرة القدم لا تعرف المستحيل, وهو ما رفضته تلك القلة من الجماهير, والتي بدأت في إشعال الشماريخ وتكسير المقاعد, ليقرر حكم اللقاء إيقاف المباراة, لإخراج الشماريخ من الملعب.
يرد معروف يوسف, لاعب الزمالك علي تلك الجماهير المشتعلة, بإدراك هدف التعادل للفارس الأبيض, من رأسية رائعة في الدقيقة75 من عرضية مصطفي فتحي, ليتعادل الفريقان2/2.. يحتسب حكم اللقاء خمس دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع, حاول الزمالك التقدم من جديد من أجل الصعود, للدور قبل النهائي في دوري أبطا إفريقيا, لكن الحظ يبتسم لأهلي طرابلس في النهاية, بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي2/2, ليصل الفريق الليبي للدور ربع النهائي, وسط مشهد نرفضه جميعا من غضب الجماهير بتكسير مقاعد ستاد برج العرب.

وثيقة المباراة
ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك, دوري أبطال إفريقيا بالخروج من دور الـ16 دور المجموعات بالتعادل الإيجابي2/2 مع فريق أهلي طرابلس, في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس علي ستاد برج العرب بالإسكندرية في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات الإفريقي بالمجموعة الثانية,ليرفع أهلي طرابلس رصيده إلي9 نقاط في المركز الثاني, ليصعد لأول مرة في تاريخه إلي دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا, وودع الزمالك وصيف النسخة الماضية بعد احتلاله المركز الأخير برصيد6 نقاط.,ليصل اتحاد العاصمة, برصيد11 نقطة, كأول المجموعة, وأهلي طرابلس,9 نقاط, كثان, لدور الثمانية, ويخرج الزمالك وكابس يونايتيد.

الوايت نايتس يطلب الحرية
قامت رابطة مشجعي نادي الزمالك الوايت نايتس بمطالبة الأمن بفتح مدرجات التالتة يمين من أجل الدخول والتواجد لمؤازرة الفريق الأبيض خلال اللقاء وقام بعض أفراد الرابطة بحمل لافتة تتضمن الحرية للتالتة يمين إلا أن الأمن رفض دخولهم ليضطروا بعد ذلك إلي دخول المدرجات علي أمل القفز من علي الأسواروالاشتباك مع الأمن من أجل اقتحام مدرجات التالتة ليقابله الأمن باستخدام القنابل المسيلة لتفشل جميع محاولات أعضاء الرابطة في التواجد في أماكنهم.

حضور بالأعلام الحمراء
شهدت مدرجات ملعب الجيش المصريلافتة طيبة من جماهير النادي الأهلي بحضور بعض مشجعي الفريق الأحمر والجلوس مع الجماهير البيضاء في المدرجات. وحرصت جماهير الفريق الأحمر علي مؤازرة الزمالك في مباراته أمام بطل ليبيا, بالرغم من تأهل الأهلي أمسالأوللدور الثمانية.

طلعت يوسف: سعيد بالتأهل
أعرب طلعت يوسف المدير الفني لفريق أهلي طرابلس الليبي عن سعادته بقيادة فريقه للتأهل لأول مرة لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا, مشيرا إلي أنه احترم فريق الزمالك جيدا فحقق الهدف الذي كان يسعي إليه.
وأضاف أن المباراة كانت مفتوحة من جانب الفريقين وإن كانلاعبوه لأول مرة يلعبون في أجواء فيها ضغوطات كبيرة, مشيرا إلي أنالطرد كان له دورين سلبي وإيجابي,السلبي في أن لاعبي الفريق استشعروا أن الأمور ستكون سهلة, والإيجابي في النقص العددي.
وأوضح أنه بالرغم من التعادل إلا أن فريقه كان قادرا علي تحقيق فوز عريض وكبير جدا لو استغل كم الفرص التي سنحت له ولكن الفردية حرمته من الفوز, موضحا أنه سعيد بالتأهل لأنها المرة الأولي لأهلي طرابلس في تاريخه لدور الثمانية.

هجوم علي اللاعبين
هجوم شديد تعرض له لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عقب انتهاء اللقاء مساء أمس عندما وجهت الجماهيرالبيضاء السباب والشتائم إلي اللاعبين عقب خروجهم من الملعبقبل أنتقومبالتفاف حول أتوبيس اللاعبين ويقوم الأمن بتفريقهم حفاظا علي أرواح اللاعبينويتم إلقاء القبض علي35 مشجعا من جانب قوات الأمن في الوقت الذي رفض الأمن تحرك حافلة الفريق قبل مغادرة الجماهير للملعب.

تحطيم مدرجات برج العرب
حطمت جماهير نادي الزمالك العديد من كراسي المدرجات الخاصة بملعب برج العرب وقامت بإلقائها علي أرض الملعب عقب انتهاء المباراة تعبيرا عن غضبها من خروج الفريق المهين أمام بطل ليبيا, كانت الجماهير قد دخلت في اشتباك مع الأمن بسبب فشلها في اقتحام مدرجات الدرجة الثالثة يمين قبل انطلاق المباراةوبين شوطي اللقاء. ومن المنتظر أن يقوم نادي الزمالك بدفع تكاليفإصلاحات الملعب خلال الأيام المقبلة إلي الأمانة العامة للقوات المسلحة.

ضد الشناوي
هجوم شديد تعرض له أحمد الشناوي حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعدما استقبلت شباكه الهدف الثاني بسبب خروجه الخاطئ من مرماه ووجهت الجماهير العديد من عبارات السباب إلي الحارس الدولي.

أمنيات محمد صلاح الضائعة
حرص محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي علي مساندة فريق الزمالكوكتب صلاح عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: ياسلااام بقا لو شناوي جاب جول النهاردة.. وهو يقصد أن كل الفريق يمكن أن يسجل لذا تمني لو سجل الشناوي حارس المرمي لكن خابت آمال صلاح وتعادل الأبيض وخرج من البطولة.

إيناسيو: مصاصو الدماء سيبدأون في الكلام
أكد البرتغالي إيناسيو المدير الفني لفريق الزمالك أن مباراة أهلي طرابلس كانت صعبة وكانت لديه مشكلة في التشكيل قبل اللقاء في ظل الإصابات الكثيرة التي تعرض لها بعض اللاعبين الأساسيين.
وأضاف أنه قدم مباراة جيدة في البداية وأحرز هدفا مبكرا وبعدها أهدي الزمالك المنافس مفتاح العودة بركلة جزاء وطرد مؤكداأن هذا هو المستوي الحقيقي للاعبين الموجودين.
وأكد أن الفريق حاول العودة للمباراة وتحقيق الفوز ولكنه لم ينجح في تحقيق ذلك وأبدي المدير الفني تقديره للجماهير, مؤكداأن الفريق حاول بعشرة لاعبين تحقيق الفوز لكنه لم يتمكن من ذلك.
وأوضح أنه لم يتم إخطاره حتي الآن بقرار الإقالة وعلق قائلا: مصاصو الدماء سيبدأون في الكلام. وأوضح المدير الفني للزمالك أن الفترة التي قضاها مع النادي حتي الآن قليلة, كي يتمكن من إعــداد فريق كبير للمنافسة علي البطولات الكبري.

تفتيش الجماهير فردا فردا
شهدت بوابات ستاد الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية زحاما شديدا من جانب الجماهير البيضاء لحضور مباراة الزمالك وأهلي طرابلس الليبيوقامت قوات الأمن المتواجدة في محيط ملعب برج العرب بإجراءات تفتيش صارمة لكل الجماهير الراغبة في حضور اللقاء,ومنعت اصطحاب الشماريخ والولعات أو أي مواد أخري قابلة للاشتعال وكذلك المواد الصلبة مثل زجاجات المياه الغازية وغيرها في الوقت ذاته انتشرت الكمائن الأمنية من مداخل بوابات الإسكندرية وحتي طريق الملعب وتفتيش جميع السياراتوبعض الأفراد المشتبه بها وجود صواريخ وألعاب ناريةواستعانت قوات الأمن بالكلاب الخاصة بكشف المفرقعات خلال عمليات التفتيش.

إيناسيو علي طريق متعب
حرصت جماهير رابطة مشجعي الزمالك الوايت نايتس علي توجيه هتاف خاص للبرتغالي اجوستو إيناسيو المدير الفنيخلال تدريبات الإحماء لرفع روحه المعنوية عقب الهجوم الذي تلقاه في الفترة الأخيرة من جانب مرتضي منصور الذي أعلن رحيله قبل المباراة ثم عاد ليؤكد استمراره لنهاية المباراة.

ارحل يا مرتضي
شنت جماهير نادي الزمالك التي حضرت المباراة في برج العرب مساء أمس هجوما حادا علي مرتضي منصور رئيس النادي طالبته بالرحيل ورددت الجماهير العديد من الهتافات التي تتضمن الشعب يريد رحيل مرتضي منصور.. ارحل.. ارحل فما كان من رئيس النادي إلا أن قام بمطالبة الجماهير التي كانت متواجدة بجواره بالهتاف للفريق للرد علي الهجوم الذي تعرض له.

اخبار الزمالك

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد