أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: إقالة إيناسيو

27 يوليو 2017 الساعة 3:12 مساء
الأهرام المسائي: إقالة إيناسيو


خسارة تاريخية وضربة مؤلمة تلقاها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عندما سقط أمام العهد اللبناني بهدف دون رد في لقائهما مساء أمس في استاد الإسكندرية‏.‏
ليفقد3 نقاط غالية وحلم المنافسة علي البطولة العربية ليقرر مجلس إدارة نادي الزمالك إنهاء مهمة إيناسيو علي أن يتولي طارق يحيي مهمة المدير الفني مؤقتا.

وخاض الزمالك90 دقيقة هي الأسوأ له منذ سنوات طويلة, لم يكن فيها الفريق جاهزا معنويا أو فنيا في ظل الأزمات الكبيرة التي عاني منها قبل اللقاء عقب معركة إيناسيو مرتضي وتدخل طارق يحيي المدرب العام, ومشاهدة فريق يقوده مدربان ولاعبون اختفت من صدورهم الرغبة في الفوز.

ويعد الاخفاق العربي هو نهاية سيئة لموسم كارثي خسر خلاله الزمالك كل البطولات من الدوري الممتاز أو القارية بالخروج من دوري أبطال إفريقيا أو إقليمية بالفشل في البطولة العربية.

وكتبت المواجهة فشلا ذريعا لأوجوستو إيناسيو المدير الفني في تقديم شيء للزمالك قبل رحيله, فلم يكن له أي رؤية فنية في ادارة اللقاء, وكذلك لم يكن للزمالك أنيابا هجومية سواء مع الثنائي حسام باولو ومصطفي محمد رأسي الحربة أو بعد الدفع بالمخضرم باسم مرسي, وافتقد الزمالك صانع الألعاب القادر علي تقديم البصمة واداء دور العقل المفكر, فلم يكن له هجمات منظمة بل مجرد انطلاقات لحازم امام وحسني فتحي من الجانبين افتقدا الدقة تارة والمتابعة تارة ثانية.

كما كان وسط الزمالك مهلهلا في ظل سوء حالة ابراهيم صلاح تارة وابراهيم عبدالخالق البديل تارة ثانية ومحمود عبدالعاطي دونجا الذي تم طرده تارة ثالثة.
وبهذه الخسارة المثيرة ودع الزمالك منافسات البطولة العربية وباتت مباراته الأخيرة مع النصر السعودي مجرد تحصيل حاصل للفريقين.

ومن يتابع أحداث المواجهة يجد أن العهد استحق الانتصار التاريخي والفريد من نوعه بفضل الجدية والروح القتالية التي أدي بها لاعبو موسي حجيج المدير الفني وكانوا الأخطر خاصة في الشوط الثاني الذي أهدر خلاله الفريق4 فرص.

ويستحق الشوط الأول لقب شوط الملل, الذي بدأه العهد بضغط قوي باغت به الزمالك ووصل أكثر من مناسبة للمرمي, عبر كرات طولية نور منصور وحسن شعيتو ومحمد حيدر ولكن تماسك الدفاع بقيادة الونش وعلي جبر حال دون اهتزاز شباك عمر صلاح, وحاول الزمالك بناء هجماته عبر انطلاقات حازم امام الصغير الظهير الايمن ومعه شيكابالا كابتن الفريق ولكن ظلت الكرة منحصرة في منطقة الوسط حتي الدقيقة25 التي شهدت أول خطورة بفرصة لمصطفي محمد رأس الحربة الشاب في كرة مرت بجوار القائم, والمثير في الأمر ان المدير الفني إيناسيو ومساعده طارق يحيي قاما باستبدال مصطفي محمد النشيط في تحركاته مقابل استمرار حسام باولو الغائب تماما عن الصورة والدفع بلاعب وسط مدافع هو ابراهيم عبدالخالق وانتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي النصف الثاني من اللقاء, حاول الزمالك تغيير الصورة عبر اللجوء إلي الجبهة اليمني شيكابالا وحازم امام في الوصول إلي المرمي اللبناني, ولكن
مع الدفع بمحمود عبدالعاطي دونجا بدلا من معروف يوسف, واهدر حسام باولو والونش فرصتين متتاليتين بعدها سيطر العهد عبر مدربه موسي حجيج الذي لجأ إلي الضغط الهجومي ونجح في مباغتة الزمالك بكرات عرضية من هيثم فاعور والبديل احمد زريق وتصدي عمر صلاح حارس المرمي لفرصتين, قبل أن يخطف زريق هدف الفوز للعهد في الدقيقة84 بعدها تعرض دونجا للطرد بسبب الخشونة وسط هتافات جماهيرية معادية للجهاز الفني واللاعبين أطلق بعدها الحكم صفارة النهاية معلنا فوز العهد اللبناني بهدف دون رد.

وثيقة المباراة
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي العهد اللبناني فوزا غاليا علي الزمالك بهدف مقابل لاشيء في لقائهما مساء أمس في اطار الجولة الثانية للبطولة العربية ورفع العهد اللبناني رصيده إلي4 نقاط يحتل بها المركز الثاني فيما تجمد رصيد الزمالك عند نقطة واحدة في المركز الثالث. وسجل هدف المباراة الوحيد أحمد زريق في الدقيقة84 وقبل النهاية بـ6 دقائق.

استدعاء شيكابالا
استدعي مرتضي منصور, رئيس نادي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا قائد فريق الكرة, خلال تدريبات الإحماء حيث طلب مرتضي من شيكابالا الخروج من التدريبات من أجل الحديث معه وتحفيزه قبل اللقاء الهام.قال مرتضي للاعب: يا ابني ده بيتك ومطرحك وما حدش عايز يمشيك وسيبك من الراجل المدرب البرتغالي اللي معاكو ده خالص.

وأخرج رئيس النادي اللاعب من تدريبات الإحماء وقال له الكلمتين حتي ينفي أخبار رغبته في الإطاحة به والتي رددها المدرب البرتغالي إيناسيو.

تشكيل الفريقين
الزمالك: عمر صلاح حارسا حازم امام الصغير وعلي جبر والونش وحسني فتحي طارق حامد وابراهيم صلاح ومعروف يوسف وشيكابالا مصطفي محمد وحسام باولو.

العهد: مهدي خليل حارسا نور منصور وعلي السعدي وحسين دقيق وحسين زين هيثم فاجور وحسن شعيتو ويعقوبو ومحمد حيدر حسين حيدر وابراهيما ديوب.

حجيج.. والإنجاز اللبناني
أكد موسي حجيج المدير الفني لفريق العهد اللبناني ان التوفيق والضغط المرتفع والتنفيذ الجيد والتنظيم الدفاعي هي أسباب الفوز الغالي الذي حققه علي الزمالك في لقائهما أمس والاستمرار في سباق المنافسة علي قمة المجموعة الثانية

وقال حجيج: فوز تاريخي بكل المقاييس وأنا سعيد من أجل الجماهير اللبنانية التي ساندتنا بقوة وأستطيع أن اقول اننا قمنا بتشريف الكرة اللبنانية ويكمل المدير الفني: راقبنا هجوم الزمالك وحققنا الكثافة في منطقة الثلث الأخير ومنعنا لاعبيه من السيطرة علي الكرة وكان لنا ضغط مرتفع علي دفاعه ووسطه ولاحت لنا العدد الأكبر من الفرص للتسجيل, وبالفعل حققنا الفوز الهام والغالي بهدف للبديل أحمد زريق ولدينا الان فرصة للمنافسة بقوة علي التأهل للمربع الذهبي, ونتمني تقديم عرض ثالث قوي امام الفتح المغربي.

يحيي سلم واستلم
رفض طارق يحيي المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الحديث عن أي أمور تخص مشاكل الزمالك, والاكتفاء بالكلام عن الفريق والخسارة.
وقال طارق يحيي: حضرت للمؤتمر بناء علي تعليمات من مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك, وسأتحدث عن الجوانب الفنية, اللاعبون عدا شيكابالا وحازم امام الصغير لم يكونوا علي المستوي الجيد وأعتذر للجماهير عما حدث في لقاء العهد وبالتأكيد هناك أخطاء كبيرة هي السبب في الخسارة.

ويكمل المدرب العام: حاولنا الحديث مع إيناسيو عن التشكيل الاساسي مثل وضع باسم مرسي بديلا وايضا استبدال مصطفي محمد ولكنه المدير الفني وصاحب القرار الأول والأخير وهناك حالة تشتيت عاشها الفريق بكل تأكيد بخلاف العرض السييء في اللقاء, وسنحاول تقديم عرض جيد لمصالحة جماهيرنا في اللقاء الأخير أمام النصر السعودي بعد ان ضاعت آمالنا في التأهل.

وكان المؤتمر الصحفي شهد دخول أكثر من شخص لإبلاغ طارق يحيي بالتعليمات أول بأول سواء من رئيس النادي أو ايناسيو المدير الفني.

أزمة التشكيل وإصرار يحيي
أزمة عنيفة شهدنها الساعات التي سبقت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والعهد اللبناني بدأ ت برفض طارق يحيي المدرب العام بعض اختيارات البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني للتشكيلة الأساسية التي ستخوض المباراة وأصر يحيي علي الاعتراض بشدة وهو ما تعارض مع قرارات المدير الفنيالذي قام بالخروج من غرفة خلع الملابس يتمتم ببعض الكلمات البرتغالية في حالة غضب شديد و يقوم بإجراء بعض الاتصالات خاصة وكيل أعماله و زوجته فيما لحق به مواطنه كارلوس.

وظهر البرتغالي أجستو إيناسيو, المدير الفني للزمالك, حزينا خلال جلوسه علي أرض الملعب لمتابعة مباراة الفتح الرباطي المغربي أمام النصر السعودي, في الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة العربية, فيما قام المدرب بالنزول إلي ارض الملعب بعد انتهاء اللقاء الأول و قام بتحية الجماهير التي هتفت له فيما قام المدرب بعمل بعض الإشارات التي تدل عن وداعه لهم بعد تصريحات التي هاجم خلالها مجلس إدارة النادي خاصة مرتضي منصور.

عمرو طارق و يوسف أوباما بالقميص الأبيض
اتفق أحمد مرتضي منصور عضو مجلس الإدارة والمشرف العام علي الفريق مع عمرو طارق لاعب إنبي علي التوقيع علي عقود انتقاله رسميا وارتدائه القميص الأبيض بداية من الموسم الجديد, جاء ذلك بعد أن قام اللاعب بإنهاء تعاقده بشكل ودي مع النادي البترولي ليصبح لاعبا حرا يحق له الانتقال لأي ناد,فيما نجح أحمد مرتضي في اقناع اللاعب يوسف إبراهيم أوباما بالعودة لصفوف الفريق والتخلي عن فكرة الاحتراف في الدوري البرتغالي بعدما كان اللاعب قريبا من الانتقال إلي أحد أندية الوسط واقنع نجل رئيس النادي اللاعب بأنه سيكون أحد العناصر الأساسية في ظل حاجة الفريق إلي جهوده.

وأكد عضو مجلس الزمالك لأوباما أنه سيتعامل كلاعب محترف وليس ناشئ كما كان يحدث في السنوات السابقة وسيتقاضي راتبا كبيرا مثله مثل باقي نجوم الفريق.

اخبار الزمالك

 صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

 يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.ويستقبل ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، موقعة صن

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد