أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: فوز بعد فوات الأوان .. هزيمة الزمالك بـ‏25‏ ألف جنيه .. حسام حسن‏ يكشف مفاوضات الابيض

30 يوليو 2017 الساعة 3:48 مساء
الأهرام المسائي: فوز بعد فوات الأوان .. هزيمة الزمالك بـ‏25‏ ألف جنيه .. حسام


أخيرا‏..‏ فاز الزمالك ولو فوزا غير مؤثر في واقعة خروجه من الدور الأول للبطولة العربية ولكنه مهم جدا علي الصعيد المعنوي قبل ملاقاة المصري البورسعيدي في نصف نهائي كأس مصر تحت قيادة المؤقت طارق يحيي في أولي مباريات الفريق عقب رحيل البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني السابق‏.‏ ونجح الزمالك في الفوز علي النصر السعودي‏1/2‏ واحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد‏4‏ نقاط وأنهي مشواره في البطولة بشكل جيد معنويا قبل استكماله رحلة الحفاظ علي لقبه بطلا لكأس مصر‏.‏
ورغم ان الفوز لم يمنح الزمالك جديدا إلا ان المواجهة حققت عدة مكاسب
أولها استعادة الروح القتالية وذاكرة الانتصارات بعد3 مباريات متتالية تعرض فيها الفريق للانكسار أمام الاهلي والفتح والعهد, والحصول علي دفعة معنوية كبيرة قبل ملاقاة المصري البورسعيدي في نصف نهائي كأس مصر, وثانيها استعادة خدمات أكثر من لاعب كبير سيكون لهم دور كبير في الفريق مستقبلا يتقدمهم حازم امام الصغير الذي سجل أسرع أهداف البطولة وواصل تألقه بشكل لافت منذ عودته للزمالك سواء ظهير أيمن أو جناح مهاجم أنهي مشكلة غياب شيكابالا قبل اللقاء وكذلك ابراهيم عبدالخالق لاعب الوسط المدافع العائد من الاعارة هو الآخر وظهر كمحور ارتكاز جيد وأفسد أكثر من هجمة سعودية وتخصص في بناء الهجمات بشكل رائع, وظهر بشكل جيد في آخر20 دقيقة أيضا الصاعد مصطفي محمد رأس الحربة العائد من الاعارة.
وثالث المكاسب هو استعادة أكثر من لاعب لبريقه ممن سيعتمد عليهم الزمالك في لقاء المصري مثل أحمد الشناوي حارس المرمي الذي تصدي لركلة جزاء ومحمود حمدي الونش قلب الدفاع والذي سجل هدف الفوز الغالي وأسامة ابراهيم الظهير الايمن الذي عاد للعب بسبب الغيابات العديدة في صفوف الفريق. أحداث الشوط الأول تنحصر في نقاط قليلة أبرزها هدف سريع للزمالك عبر لاعبه حازم امام الصغير في الثانية الـ55 من الدقيقة الأولي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء باغت بها الحارس السعودي مسجلا هدف التقدم وبعدها حرم القائم الزمالك من هدف ثان من تشتيت خاطيء للغامدي مدافع النصر, ثم رد العالمي بالتعادل عبر لاعبه البرازيلي ليوناردو في الدقيقة الـ12 من تسديدة قوية خدعت الحارس أحمد الشناوي وسكنت الشباك قبل ان يحرم سوء التوفيق باسم مرسي من تسجيل هدف من خطأ لحارس النصر, ثم هاجم الزمالك وخطف هدف التقدم مرة أخري عبر لاعبه محمود حمدي الونش في الدقيقة الـ37 انتهي به الشوط.
وفي النصف الثاني من اللقاء, تبادل الفريقين الهجمات بقوة, وقاد حازم امام واحمد رفعت صحوة الزمالك الهجومية مقابل محاولات خطيرة للسهلاوي رأس الحربة المخضرم ولاعب فريق النصر, والذي حاول في أكثر من فرصة التسجيل وسط تألق لأحمد الشناوي كما أهدر ليوناردو فرصة تصدي لها القائم, ودفع طارق يحيي خلال الشوط الثاني بالثلاثي علي جبر ومعروف يوسف ومصطفي محمد الذين ظهروا بمستوي جيد ليطلق الحكم صفارة النهاية معلنا فوز الزمالك علي النصر بهدفين مقابل هدف في ختام مباريات الفريقين بالبطولة.

صلاح ينتزع الآهات
سجل هدفا جميلا وقاد ليفربول للفوز.. و كلوب يشيد بسرعاته

واصل محمد صلاح تألقه اللافت للأنظار في افتتاحية مسيرته مع فريقه الجديد ليفربول الإنجليزي وقاده للفوز الكبير علي هيرتا برلين الألماني بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في لقائهما الودي الذي جمع بينهما مساء أمس في اطار استعدادات ليفربول لبدء منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز... ونجح محمد صلاح25 عاما في إبهار الجميع خلال الشوط الثاني الذي شارك فيه بديلا عقب الدفع به من جانب مدربه يورجن كلوب من خلال تسجيل هدف هو الأجمل له منذ انتقاله إلي الريدز بعدما استغل تمريرة كوتينيو الطولية في عمق الدفاعات وتخطي بسرعاته مدافعي هيرتا برلين وسدد الكرة لوب من فوق الحارس الألماني ليضيف هدف فريقه الثالث في اللقاء. ونال صلاح اشادة كبيرة من مدربه يورجن كلوب عقب انتهاء المواجهة مباشرة وأكد انه يتقدم باستمرار ونجح في الوصول إلي فورمة فنية وبدنية جيدة وترك تأثيرا إيجابيا وبصمة سريعة في صفوف الفريق الإنجليزي... وكان ليفربول تقدم بهدفين في الشوط الأول عبر سولانكي وفينالدوم قبل ان يضيف محمد صلاح الهدف الثالث للريدز في النصف الثاني من اللقاء.

وثيقة المباراة
حقق الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا علي النصر السعودي بهدفين مقابل هدف في لقائهما مساء أمس في اطار الجولة الثالثة من عمر المجموعة الثانية للبطولة العربية. ورفع الزمالك رصيده إلي4 نقاط مقابل نقطة واحدة للنصر السعودي. وسجل أهداف اللقاء حازم امام ومحمود الونش للزمالك وليوناردو للنصر.

مناوشات باسم
تعرض باسم مرسي مهاجم الزمالك لموجة غضب جديدة من جانب جماهير الزمالك الحاضرة في استاد الإسكندرية والتي هتف عدد منها ضده بسبب تراجع مستواه في الفترة الأخيرة بشكل لافت, ودخل باسم مرسي في مناوشات أكثر من مرة مع الجماهير وسط تنبيه زملائه له بالهدوء وعدم الرد.

قطة في الملعب
في موقف طريف, شهدت المباراة دخول قطة لأرض الملعب خلال سير أحداث اللقاء بين الزمالك والنصر السعودي, بالقرب من مرمي أحمد الشناوي فترة ثم ظهرت بعد الجري السريع بجوار مرمي النصر, في مشهد حاول أكثر من مصور رصده عبر الكاميرا خلال اللقاء العربي المثير.

طارق يحيي: شكرا للاعبين وللجماهير
أكد طارق يحيي المدير الفني المؤقت للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سعادته بالفوز المعنوي المهم الذي جاء في توقيت مثالي صالح به الجماهير الغاضبة من الخسارة أمام العهد ووداع البطولة من الدور الأول.
ووجه طارق يحيي الشكر إلي لاعبيه علي الأداء والروح القتالية التي لعبوا بها طيلة90 دقيقة وكانوا فيها الأفضل انتشارا, مشددا علي ان هناك أخطاء ظهرت في اللقاء سيعمل علي تلافيها برفقة المدير الفني الجديد في حالة استمراره معاونا مضيفا انه تحت أمر نادي الزمالك.
وأشاد طارق يحيي بمستوي الثنائي العائد من الإعارة حازم إمام الصغير وابراهيم عبدالخالق اللذين برزا في التشكيلة الأساسية وأكد انهما اضافة قوية للزمالك ويتوقع ان يكون لهما دور كبير في الموسم المقبل حال استمرارهما في التألق.
 
الفوز علي الزمالك بـ‏25‏ ألف جنيه
و الكأس بـ مائة ألف في المصري
قررت إدارة النادي المصري صرف‏25‏ ألف جنيه لكل لاعب بالفريق الأول لكرة القدم في حالة الفوز علي الزمالك في اللقاء المقبل في نصف نهائي‏,‏ كأس مصر‏,‏ تحفيزا لهم وليكون دافعا قويا لهم لتحقيق الفوز‏.‏وقال سمير حلبية رئيس اللجنة المعينة لإدارة النادي إنه سعيد بالمؤازرة الجماهيرية التي لم يشهدها النادي منذ25 عاما بهذا الكم الكبير في التدريبات والمباريات الودية.
وأضاف أن المجلس قرر في حالة وصول لاعبي المصري إلي النهائي صرف مكافأة للاعبين100 ألف جنيه حتي نستطيع إدخال السعادة والبسمة في نفس وجماهير بورسعيد.
وأعرب عن أسفه الشديد لما بدر من اللاعب أسامة عزب في أزمته مع النادي وأنه لم يكن يحبذ وصول الأمر إلي هذا الحد, واحتراما لتاريخه قررنا التحقيق معه حفاظا علي اسم النادي وعراقته, مشيرا إلي أن التعدي بالقول علي الجهاز الفني للمصري هو تعد علي كيان النادي المصري وهو أمر غير مقبول.
وبشأن الاستغناء عن كابوريا قال إن حسام حسن هو من يحدد من يريده ومن لا يريده باعتباره المدير الفني والمسئول عن المستوي الفني للاعب وقد أغلقنا هذا الملف مؤقتا لما بعد مباراة الزمالك حتي يتم تركيز اللاعب نفسه في التدريبات باعتباره لازال مقيدا بيننا, مشيرا إلي أن كابوريا لاعب مميز ونحن نعرف كيف نسوق اللاعب بما يفيد المصري فنيا وماديا وأيضا في علاقتنا بنادي الزمالك أو الأهلي أو أي ناد.
 

حسام حسن‏:‏ الزمــالك لم يفــاوضني
قال حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري إنه لم يلتق أو يتفق مع اي مسئول بنادي الزمالك لتولي مهمة تدريب فريقهم الأول مؤكدا احترامه الشديد لنادي الزمالك وجماهيره إلا أنه مرتبط بعقد مع المصري ولا يمكن بأي حال أن يترك الفريق بعد لقاء محافظ بورسعيد في الملعب والجماهير الغفيرة التي شجعته في لقاء الشباب‏.‏
وحذر حسام لاعبيه من الإفراط في التفاؤل بعد المستوي الذي شاهدوا عليه الزمالك في البطولة العربية مؤكدا لهم أن الزمالك مثل الأسد الجريح والذي يريد تجميع قواه وهذا ما يجب الالتفات إليه وسنلعب معه كأننا سنلتقي ببطل العالم مشيرا إلي أن الزمالك في البطولة العربية غير الذي يسعي للانتفاضة والتعبير عن نفسه من جديد.
ويفكر حسام حسن في الاعتماد علي كابوريا كلاعب وسط أساسي بالفريق, بعدما عقد جلسة خاصة معه لآداء أفضل مباراة له في الكأس قبل انتقاله للزمالك و تحقيق الفوز للمصري.
ووجه الحديث لكابوريا, إن الاحتراف والانتماء للفانلة التي يرتديها اللاعب هو السمة التي تلتصق باللاعب طوال تاريخه مستشهدا بنفسه أنه لعب للأهلي وسجل في مرماه ولعب للمصري وسجل في مرمي الزمالك دون أي عواطف.
 

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد