أخر الاخبار

 

الأهرام: بعبع النجوم والمسئولين .. هل يصلح لقيادة الزمالك؟

16 اغسطس 2017 الساعة 9:36 صباحا
الأهرام: بعبع النجوم والمسئولين .. هل يصلح لقيادة الزمالك؟


قفز اسم الرومانى فيكتور بيتوركا على سطح الأحداث داخل نادى الزمالك باعتباره أقرب المرشحين لقيادة فريق الكرة، وفى الوقت الذى تأمل فيه إدارة النادى أن تجد لدى الرومانى الدواء الشافى لآفات الفريق، استنادا للسيرة الذاتية الطيبة التى يتمتع بها المدرب، إلا أن هناك جوانب أخرى فى شخصية الوافد الجديد على الكرة المصرية ربما تكون خافية على الإدارة.

فالمدرب الجديد يتمتع بشخصية قوية للغاية، وهو لا يقبل التدخل فى عمله بأى صورة من الصور، كما أنه يفضل الوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بفريقه، ولا يسمح بوجود أى شكل من أشكال التسيّب فى الفريق الذى يدربه، وهو جاهز دائما لإنزال العقاب بأى لاعب مهما كان اسمه حفاظا على حالة الانضباط بالفريق، كما أنه لا يسمح بوجود قائد منافس له فى دائرة صنع القرارات المتعلقة بالفريق.

هذه الجوانب من البديهى أن تكون إيجابية فى أى نادٍ، إلا أن الطبيعة الخاصة لنادى الزمالك وإدارته ربما تجعل منها عوامل إثارة للمشاكل، بل ربما تجعل وجود المدرب فى ميت عقبة »قنبلة موقوتة« قابلة للانفجار عند أى مواجهة محتملة مع رئيس النادى الذى اعتاد التدخل فى الأمور الفنية !

وقد شهدت الفترة التى قضاها بيتوركا فى تدريب فريق اتحاد جده العديد من المحطات المهمة التى ينبغى التوقف عندها.. فخلال معسكر الاتحاد بمنطقة جبل على بالإمارات فى يناير 2015، حدثت واقعة شهيرة كانت حديث الشارع الكروى بالسعودية لأشهر طويلة، حيث قام بيتوركا باستبعاد النجم محمد نور وزميله حمد المنتشرى من المعسكر وقرر إعادتهما فورا إلى جدة لأسباب انضباطية، وذلك حين قام نور بالاستئذان من المدرب المساعد الذى كان مسئولا عن المعسكر خلال تواجد بيتوركا فى رومانيا بإجازة قصيرة، إلا أن نور تأخر ساعتين عن موعد العودة المتفق عليه، فيما خرج المنتشرى من المعسكر دون استئذان، فقرر بيتوركا إعادة اللاعبين لجدة وحرمانهما من المشاركة فى المباريات والتدريبات مع الفريق حتى نهاية الموسم.

وعلى الرغم من أن بيتوركا تعرض لموجة غضب جماهيرى عارمة بسبب الشعبية الجارفة التى يتمتع بها نور والمنتشري، وبرغم الضغوط المتواصلة التى مارستها إدارة النادى بقيادة أسرة البلوى على المدرب لإثنائه عن قراره، إلا أنه تصلّب فى موقفه ورفض مشاركة اللاعبين حتى النهاية، وهو ما أكسبه احترام باقى اللاعبين لكنه خسر تعاطف الجماهير التى ساندت اللاعبين، غير أن الأيام أثبتت صحة موقف المدرب، حيث تم الاستغناء عن حمد المنتشري، فيما تم إيقاف نور أربع سنوات لإدانته بتعاطى مادة منشطة لتنتهى أسطورة محمد نور تماما.

وفى موقف آخر، قام بيتوركا بمعاقبة فواز القرنى حارس المرمى الأساسى للاتحاد بغرامة خمسة آلاف ريال، بعدما ضبطه وهو يقوم بـ«قزقزة اللب«، خلال أحد المعسكرات!

كما تحفل سيرة بيتوركا، الذى يحلو للبعض نطق اسمه كما فى الرومانية »بيتسوركا«، بمواقف مشابهة حين كان يدرب منتخب رومانيا الذى قاده للتأهل لبطولة كأس أمم أوروبا عام 2000، غير أن الاتحاد الرومانى أقاله قبل البطولة مباشرة بسبب خلافه الشديد مع النجمين جورجى هاجى وجورجى بوبسكو، لكنه لم يكترث لنجومية هاجى وبوبسكو فرحل عن تدريب المنتخب.

على الجانب الآخر، كشفت تجربة بيتوركا مع نادى الاتحاد عن بعض العيوب فى المدرب الروماني، فقد أثبت عدم قدرته على قراءة المباريات خاصة الحساسة منها، وتعرض الاتحاد لخسارة ثقيلة من النصر فى الموسم قبل الماضي، بل وفاجأ المدرب الجميع بترك مقعده وغادر الملعب بعدما يئس من قدرة فريقه على العودة للمباراة من جديد وتعويض الأهداف الثلاثة التى سكنت شباكه.

 

جماهير الأبيض تطالب ببقاء شيكابالا .. والرومانى يشترط جهازه كاملا
شهدت الساعات القليلة الماضية اقتراب الرومانى بيتوركا من تدريب الفريق إلا أن الصدام بين المدرب الرومانى ورئيس الزمالك حال دون إتمام التعاقد بسبب الخلاف على القيمة المالية بعدما عرض الزمالك 50ألف دولار شهريا للمدرب بالإضافة إلى نصفها لمدربين مساعدين للمدير الفنى بإجمالى 900 ألف دولار سنويا للجهاز الفنى بينما طلب المدرب الرومانى المعروف بصدامه مع رؤساء الأندية والنجوم الكبار فى الفرق الذى قام بتدريبها 1.8 مليون دولار سنوياً. واشترط الرومانى ألا يكون هناك مدرب مصرى فى الجهاز الفنى.

على صعيد آخر يستعد شيكابالا لتجهيز حقيبة الرحيل عن النادى الأبيض بعد إعلان رئيس الزمالك عن رحيله محذرا الأخير من استخدام ذلك إعلاميا، وناشد الفهد الأسمر إدارة الزمالك فى تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعى بمنحه حقه ورحيله نهائيا عن الفريق وهو الأمر الذى تسبب فى هجوم شديد من جماهير الزمالك ضد الإدارة مطالبة شيكابالا ومحمد إبراهيم بالبقاء مع الفريق.

من ناحية أخرى تراجع الزمالك عن صفقة محمد الشامى وعبد الله جمعة لاعبى فريق إنبى مفضلا حسم صفقة التعاقد مع ثنائى المنتخب السورى مئيد العجان وخالد المبيض بعد إمكان قيدهما كمصريين فى صفوف الفريق ودعم الجهاز الفنى بقيادة طارق يحيى لهما بعد مشاهدة كلا اللاعبين فى عدد من المباريات بالدورى المحلى فى سوريا .

وأعلن طارق يحيى أن معسكر إعداد الفريق لموسم الدورى المقبل سيبدأ الثلاثاء المقبل وحتى يوم 2 من سبتمبر ولكنه لم يستقر على مكان إقامة معسكر الإعداد حتى الآن.

اخبار الزمالك

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

البث المباشر لمباراة الأهلي ضد مازيمبي. الحكم يوقف مباراة صن داونز ضد الترجي تعرف على السبب

وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي    أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تشكيل الفريق لمباراة مازيمبي المقرر لها العاشرة من مساء اليوم، الجمعة، باستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.ويضم التشكيل

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

هل يصبح الزمالك فريق الأحلام أم يتحول لقاء دريمز إلى كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض

  هل يصبح  الزمالك فريق الأحلام أم يصبح لقاء دريمز كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض  أحمد عادل  يترقب عشاق نادي الزمالك الساعات المقبلة بفارغ الصبر حتى يأتى موعد لقاء العودة بين الزمالك ودريمز،  في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد