أخر الاخبار

 

الفيفا والفيفبرو يعلنان غدا عن منتخب العالم لعام 2011

8 يناير 2012 الساعة 9:35 صباحا
الفيفا والفيفبرو يعلنان غدا عن منتخب العالم لعام 2011


قبل عامين اثنين فقط اتفق الاتحادان الدولي لكرة القدم (فيفا) والدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) على تقديم ثمرة جديدة للتعاون بينهما من أجل خدمة اللعبة في كل أنحاء العالم.
 
واستقر الفيفا والفيفبرو على أن يشهد الحفل السنوي لتوزيع جوائز الفيفا الإعلان عن تشكيل منتخب العالم لكل عام وتكريم أفراده.
 
ودأب الفيفبرو على اختيار منتخب العالم سنويا في الفترة من 2005 إلى 2008 بمشاركة أكثر من 50 ألف لاعب كرة قدم محترف في الاستفتاء كل عام.
 
وكان الاختلاف في عام 2009 هو تكريم المختارين من خلال الإعلان عنهم في حفل الفيفا لتوزيع جوائزه السنوية.
 
وأصبح اختيار هذا المنتخب من العلامات المميزة في حفل جوائز الفيفا رغم دخوله العام الثالث فقط.
 
وواصلت الكرة الأسبانية هيمنتها على قائمة المرشحين لمنتخب العالم لعام 2011 حيث كانت أسبانيا هي صاحبة أكبر عدد من اللاعبين في قائمة المرشحين.
 
وتحظى أسبانيا بنصيب الأسد في قائمة اللاعبين التي أعلنها الفيفا والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) في أول ديسمبر الماضي والتي تضم 55 لاعبا من بينهم 12 لاعبا أسبانيا.
 
ويجرى الاقتراع على اللاعبين في هذه القائمة بالتصويت السري لأكثر من 50 ألف لاعب محترف مسجل في الفيفبرو لاختيار تشكيلة منتخب العالم لعام 2011 والتي تضم حارسا للمرمى وأربعة مدافعين وثلاثة لاعبين لخط الوسط وثلاثة مهاجمين.
 
وضمت القائمة التي أعلنها الفيفا 12 لاعبا من أسبانيا وثمانية لاعبين من البرازيل وخمسة لاعبين من كل من ألمانيا وإنجلترا وأربعة من البرتغال بالإضافة لثلاثة لاعبين من كل من فرنسا وهولندا وإيطاليا ولاعبين فقط من كل من كوت ديفوار والأرجنتين وأوروجواي ولاعبا واحدا فقط من كل من صربيا وويلز وبلجيكا وكولومبيا والسويد والكاميرون.
 
وحظى الدوري الأسباني أيضا بنصيب الأسد من عدد اللاعبين في القائمة حيث ضمت 22 لاعبا ينشطون في أندية الدوري الأسباني مقابل 18 لاعبا من الدوري الإنجليزي وتسعة فقط من الدوري الإيطالي.
 
وضمت القائمة 55 لاعبا هم :
 
لحراسة المرمى : الإيطالي جانلويجي بوفون (يوفنتوس الإيطالي) والأسباني إيكر كاسياس (ريال مدريد الأسباني) والألماني مانويل نيوير (بايرن ميونيخ الألماني) والأسباني فيكتور فالديز (برشلونة الأسباني) والهولندي إدوين فان دير سار (اعتزل بعد انتهاء الموسم الماضي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي).
 
وللدفاع : الفرنسي إيريك أبيدال والبرازيلي داني ألفيش والأسباني كارلوس بويول ومواطنه جيرارد بيكيه (برشلونة) والبرتغالي كارفالو ومواطنه بيبي والبرازيلي مارسيلو والأسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد) والإنجليزي أشلي كول ومواطنه جون تيري والبرازيلي ديفيد لويز (تشيلسي) والفرنسي باتريس إيفرا والإنجليزي ريو فيرديناند والبلجيكي فينسنت كومباني والصربي نيمانيا فيديتش (مانشستر يونايتد الإنجليزي) والألماني فيليب لام (بايرن ميونيخ) والبرازيلي لوسيو ومواطنه مايكون (انتر ميلان الإيطالي) والإيطالي أليساندرو نيستا والبرازيلي تياجو (ميلان الإيطالي).
 
وللوسط : الأسباني تشابي ألونسو والبرازيلي كاكا والألماني مسعود أوزيل (ريال مدريد) والويلزي جاريث بيل (توتنهام الإنجليزي) والأسباني سيرخيو بوسكيتس ومواطنوه سيسك فابريجاس وأندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز (برشلونة) والإنجليزي فرانك لامبارد (تشيلسي) والبرتغالي ناني (مانشستر يونايتد) والإيطالي أندريا بيرلو (يوفنتوس الإيطالي) والألماني باستيان شفاينشتيجر (بايرن ميونيخ) والأسباني ديفيد سيلفا والإيفواري يايا توريه (مانشستر سيتي الإنجليزي) والهولندي ويسلي شنايدر (انتر ميلان الإيطالي).
 
وللهجوم : الأرجنتيني ليونيل ميسي والأسباني ديفيد فيا (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد) والإنجليزي واين روني (مانشستر يونايتد) والألماني ماريو جوميز (بايرن ميونيخ) والكاميروني صامويل إيتو (آنجي الروسي) والأرجنتيني سيرخيو أجويرو (مانشستر سيتي) والبرازيلي نيمار (سانتوس) والإيفواري ديدييه دروجبا (تشيلسي) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (ميلان) والأوروجوياني لويس سواريز (ليفربول الإنجليزي) والكولومبي راداميل فالكاو (أتلتيكو مدريد الأسباني) والأوروجوياني إدينسون كافاني (نابولي الإيطالي) والهولندي روبن فان بيرسي (أرسنال الإنجليزي).

اخبار الزمالك

 صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

 يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.ويستقبل ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، موقعة صن

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد