أخر الاخبار

 

الوطن: مرتضى تحت الحصار فى الزمالك

26 فبراير 2018 الساعة 10:31 صباحا
الوطن: مرتضى تحت الحصار فى الزمالك


رئيس النادى يدعو لجمعية عمومية..

اشتعلت الأحداث داخل نادى الزمالك خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب لجان التفتيش الموجودة فى النادى، فاضطر مرتضى منصور، رئيس النادى، للدعوة إلى اجتماع طارئ صباح أمس «الأحد»، بسبب وجود لجنة من مديرية الشباب والرياضة للتفتيش على محاضر اجتماعات المجلس، بعد مرور 3 أشهر على انتخابه، ولم يتم إرسال أى محضر اجتماع إلى المديرية.

وقام رئيس الزمالك بدعوة الثنائى هانى العتال، نائب الرئيس، وعبدالله جورج، عضو المجلس، لحضور الاجتماع، وذلك من خلال رسالة على الهواتف المحمولة «SMS» تم إرسالها فى العاشرة والربع صباحاً، فى حين أن الاجتماع كان فى الحادية عشرة صباحاً، وأنهى مرتضى منصور الاجتماع، بعد ثلاث دقائق من بدايته، بمجرد حضور هانى العتال، نائب رئيس النادى.

وقال «مرتضى» لأعضاء المجلس إنه دعا للاجتماع لإبلاغهم بعقد مؤتمر صحفى اليوم لعرض كل الحقائق المتعلقة بالأزمة الأخيرة، بعد وجود لجنة من الكسب غير المشروع فى الزمالك خلال الأيام الماضية، كما اقترح عليهم إجراء جمعية عمومية غير عادية لاتخاذ موقف بسبب قرار الوزير بالتحقيق وإيقاف موظفين فى الشباب والرياضة بسبب فتح حساب شخصى لهانى زادة لتلقى أموال النادى، وسيقوم بتخيير الأعضاء بين إيداع الأموال فى البنك والحجز عليها، أو تركها فى خزانة النادى.

وأكد هانى العتال، نائب رئيس الزمالك، أنه حضر اجتماع المجلس، على الرغم من الدعوة إليه فى العاشرة والنصف صباحاً، فى حين أن الاجتماع عُقد فى الحادية عشرة من صباح اليوم نفسه.

وقال «العتال» فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «حضرت إلى النادى، وأخبرونى بانتهاء الاجتماع، وأن هناك رغبة فى الدعوة لجمعية عمومية لاستطلاع رأيها فى إيداع أموال النادى بالبنك».

وأضاف «العتال»: «لم أوقع على محضر للجلسة، ولكننى قلت أكثر من مرة إننى لا توجد لدىّ أزمة فى حضور الاجتماعات فى أى وقت احتراماً لقرار الجمعية العمومية باختيارى نائباً للرئيس، وهو ما أتشرف به». وعلمت «الوطن» أن «مرتضى» دعا للاجتماع بشكل صورى بعدما تلقى تهديداً من مديرية الشباب والرياضة بأن هناك مخالفة بسبب عدم انعقاد المجلس أو إرسال أى محضر اجتماع خلال الثلاثة أشهر الماضية منذ انتخابه.

يذكر أن ممدوح عباس، رئيس النادى، كان قد أصدر بياناً أمس الأول، أكد فيه أن ديونه لدى الزمالك التى حصل بها على أحكام قضائية لا تتجاوز 1.5 مليون جنيه، فى حين أن مديونية النادى للضرائب والتأمينات، تضاعفت من 74 مليون جنيه فى عهده، إلى 174 مليون جنيه مع مرتضى منصور.

تحريض الموظفين لعمل وقفة احتجاجية ويستغل 29 عضوية خاصة بمجلس النواب للضغط على وزير الشباب والرياضة

ووفقاً لمصدر مطلع، فإن «مرتضى» طلب من 29 عضواً بمجلس النواب، منحهم عضوية فى نادى الزمالك، التضامن معه فى تقديم استجواب ضد خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، بسبب قراره بالتحقيق فى أزمة فتح حساب خارجى، كما أكد مصدر داخل الزمالك أن «مرتضى» طلب من الموظفين والعمال فى النادى عمل وقفة احتجاجية اليوم داخل النادى ضد الوزير، واستغلال وجود وسائل الإعلام لحضور مؤتمره الصحفى المقرر له اليوم. وينتظر أن تحضر اليوم لجنة من الرقابة الإدارية لعمل جرد لخزانة النادى، والاطلاع على الأوراق المالية الخاصة بحسابات نادى الزمالك والأموال التى تدخل وتخرج من الخزانة، فى ظل إعلان رئيس النادى عن وجود 200 مليون جنيه فى خزانة النادى حالياً.

فيما حرص الثنائى هانى زادة، وإسماعيل يوسف على عقد جلسة معاً من الحادية عشرة مساء أمس الأول وحتى الرابعة من صباح أمس، لمراجعة كل أوراق السفريات الخارجية لنادى الزمالك خلال الفترة الماضية. وفى ذات السياق، ينوى ممدوح عباس، رئيس النادى الأسبق، التقدم بطلب إلى النائب العام خلال ساعات للتحقيق فى وجود اتجار بالعملة داخل نادى الزمالك من عدمه، فى ظل تحويل أموال النادى بالعملات الأجنبية من الحساب الشخصى، الذى فتحه هانى زادة، إلى خزانة النادى، وينتظر أن يتضامن عدد من رموز النادى مع البلاغ الذى تقدم به «عباس»، ويتجهوا إلى نيابة العجوزة للإدلاء بأقوالهم.

كما فتح حسان عبدالصالحين، رئيس النيابة الإدارية بالجيزة، تحقيقاً مع المسئولين بمديرية الشباب والرياضة فى الجيزة للتحقيق فى عدم إرسال المديرية أى ملاحظات على محضر اجتماع مجلس إدارة الزمالك، الذى أجرى فى أبريل 2016، وتم خلاله اتخاذ قرار بفتح حساب شخصى لهانى زادة لتلقى أموال النادى عليه.

يذكر أن الخبير القانونى، رجائى عطية، كان قد أكد ما نُشر عبر صفحات «الوطن»، حول فتح حساب خارجى لنادى الزمالك.

وقال «عطية» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: «ما صدر عن المديرية الرياضية بالجيزة فى ١٢/١٧ بخصوص نادى الزمالك ليس قراراً إدارياً».

وأضاف: «إنما هو عمل معدوم لا اختصاص للمديرية به، يعرّض فاعله للمسئولية قانوناً، فلا تملك المديرية سلطة الحفظ أو صرف النظر عن خطأ وقع منذ نحو سنتين سابقتين على هذا العمل المعدوم المؤثّم جنائياً، ومن ثم لا تسرى عليه أحكام القرارات الإدارية ولا حصانة له، بل يستوجب المساءلة التأديبية والجنائية! لذا لزم التنويه، حتى لا تخطئ أجيالنا فهم أحكام القانون!».

كانت «الوطن» قد نشرت قبل يومين أن الصورة التى أخرجها مجلس الزمالك، ويقول إنها قرار من الجهة الإدارية بالموافقة على فتح حساب باسم هانى زادة لتلقى أموال النادى لا تتجاوز أن تكون فتوى من الشئون القانونية فى إطار الرد على البلاغ المقدم من ممدوح عباس، الذى قام بإرسال شكوى لوزير الشباب والرياضة، فقام الأخير بتحويله إلى المديرية، التى ردت على الوزير بهذا الخطاب، وحصل مسئولو الزمالك على نسخة منه ونشروها على أنها رد من المديرية بشأن قانونية فتح حساب خارجى لتلقى أموال النادى.

وظهر من خلال المستند، الذى قام بتسريبه مسئولو الزمالك، أن تلك الفتوى جاءت بتاريخ 7 ديسمبر 2017، فى حين أن الحساب كان قد تم فتحه فى أبريل 2016، أى إن فتح الحساب كان قبل صدور تلك الفتوى بأكثر من عام ونصف العام، علماً بأن ممدوح عباس كان قد قدم بلاغه فى 22 أغسطس من عام 2017.

اخبار الزمالك

عاجل .. الاتحاد الدولي يعلن إيقاف قيد النادى المصري لـ 3 فترات

عاجل .. الاتحاد الدولي يعلن إيقاف قيد النادى المصري لـ 3 فترات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عبر موقعه الرسمي، إيقاف قيد النادي المصري لـ 3 فترات انتقالات، وذلك بسبب مستحقات التونسي رامي البدوي لاعب الفريق البورسعيدي السابق. وكثف مسئولو النادي المصري، جهودهم في الساعات الماضية لحل أزمة مستحقات رامي البدوي، والتي تقدر بنحو

الزمالك يرصد مكافآت خاصة للاعبين لحصد لقب الكونفدرالية

الزمالك يرصد مكافآت خاصة للاعبين لحصد لقب الكونفدرالية

الزمالك يرصد مكافآت خاصة للاعبين لحصد لقب الكونفدرالية   سارة عبد الباقي   قرر مجلس إدارة نادي الزمالك رصد مكافآت خاصة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، حال الفوز ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. يأتي ذلك لتحفيز اللاعبين قبل

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لنهائي الكونفدرالية..وجوميز يجتمع

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لنهائي الكونفدرالية..وجوميز يجتمع باللاعبين .. الزمالك يكشف سر بيان النادي ضد التحكيم

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لنهائي الكونفدرالية..وجوميز يجتمع باللاعبين   سارة عبد الباقي يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته في الخامسة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب النادي، استعداداً للقاء نهضة بركان

نجمة البوب العالمية دوا ليبا تصدر ألبومها "التفاؤل الجذري".راغدة شلهوب

نجمة البوب العالمية دوا ليبا تصدر ألبومها "التفاؤل الجذري".راغدة شلهوب تعترف: عشت قصة حب مع فنان شهير

          نجمة البوب العالمية دوا ليبا تصدر ألبومها المنتظر "التفاؤل الجذري"كتب: أصدرت نجمة البوب العالمية دوا ليبا ألبومها الغنائي الجديد "Radical Optimism" والذي يعتبر الثالث في مسيرتها الفنية وذلك بعد حملة كبيرة من التشويق، حيث

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
 تعليق  جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل ..ويصدر قرار قبل مواجهة نهضة بركان
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي على أعتاب الانتقال للزمالك .. قرار تاريخي بسبب شيكابالا .. تأجيل مباراة جديدة للزمالك
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي بريمونتادا تاريخية
المزيد