أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك «ولــــع» الكأس

3 مايو 2018 الساعة 8:01 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك «ولــــع» الكأس



حول الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تأخره بهدف إلي فوز غال وكبير علي الإنتاج الحربي بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقائهما مساء أمس في ستاد بترو سبورت في إطار الدور ربع النهائي لمسابقة كأس مصر لموسم‏2017-2018.‏

وبهذه النتيجة صعد الزمالك لملاقاة الإسماعيلي في قمة النهائي المبكر للبطولة في الدور قبل النهائي, بحثا عن حلم التتويج محليا بأول بطولة له في الموسم الجاري مع مديره الفني المؤقت خالد جلال.

واستحق خالد جلال كمدير فني أجاد في الريمونتادا الانتصار في ظل تغييراته الجيدة التي أحدثت التحول الكبير في سير ونتيجة اللقاء.

كما برز مختار مختار المدير الفني للإنتاج الحربي في ادارة اللقاء خاصة في أول45 دقيقة وكان الطرف الافضل في أرضية الملعب.

وخرج الزمالك بمكاسب عديدة من اللقاء أبرزها المستوي الجيد الذي ظهر عليه محمد عنتر صانع الألعاب الذي أجاد في النصف الثاني من المباراة وسجل هدفا جميلا بالاضافة إلي عبدالله جمعة الجناح الأيمن العائد من الإصابة والذي كان ورقة رابحة هجومية في الوسط لخالد جلال.

وأثار محمود عاشور حكم اللقاء جدلا كبيرا عندما لم يتحسب ركلة جزاء للإنتاج الحربي, وسط اعتراضات كبيرة من جانب لاعبي الأخير وجهازهم الفني بالإضافة إلي اعتراضات بيضاء علي قراراته.

تقدم الإنتاج الحربي بهدف نظيف سجله أحمد شديد قناوي في الدقيقة5, قبل أن يسجل أهداف الزمالك محمود علاء ومحمد عنتر وطارق حامد في الدقائق55 و90 و.93

وعن أحداث اللقاء, واصل الزمالك أداءه الرائع تحت قيادة مديره الفني المؤقت خالد جلال الذي استطاع أن يعيد للأبيض عروضه الرائعة واستغل حالة النشوة و ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه بعد الفوز علي الأهلي في ختام بطولة الدوري الممتاز بهدفين لهدف ليقود المدير الفني المؤقت الفريق الأبيض لانتصار جديد بعبور عقبة الإنتاج ليواجه الإسماعيلي في الدور قبل النهائي للبطولة المحلية الكبري.

وعن أحداث الشوط الأول اعتمد خالد جلال المدير الفني علي تشكيلة ضمت كلا من محمود عبد الرحيم جنش وأحمد فتوح ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش و حمدي النقاز و طارق حامد و معروف يوسف و محمود عبد العزيز وأيمن حفني وأوباما و وكاسونجو.

بينما خاض الإنتاج اللقاء بتشكيل يضم عامر عامر في حراسة المرمي و أحمد شديد قناوي ومعاذ الحناوي ومحمود رزق والسيد الشبراوي و موسي دياورا وايزي ايمكا ومحمود حمادة وجيمس تيدي أحمد الصعيدي وأحمد شرويدة.

جاءت البداية سريعة من جانب الإنتاج الذي استطاع أن يباغت الأبيض في الدقيقة5 بالهدف الأول عن طريق أحمد شديد أقناوي من ركلة حرة مباشرة علي حدود منطقة الجزاء سددها اللاعب في المقص الأيمن للحارس محمود عبدالرحيم جنش منحت الإنتاج ضربة بداية قوية.

حاول الزمالك العودة للقاء سريعا بحثا عن هدف التعادل من خلال تنوع هجماته سواء من العمق أو الأطراف خاصة عن طريق أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر و حمدي النقاز من الجبهة اليمني بجانب انطلاقات أيمن حفني و يوسف أباما, في الوقت الذي واصل المحترف الكونغولي كاسونجو اهدار العديد من الفرص السهلة أمام مرمي عامر عامر, ويواصل الأبيض الضغط بجميع خطوطه علي دفاعات الإنتاج واهدر مرة أخري كاسونجو فرصة هدف التعادل من انفراد تام بمرمي الإنتاج و أخرج الكرة بغرابة شديدة في الوقت الذي تصدي القائم الأيمن لرأسية اللاعب الكونغولي في الدقيقة45 قبل نهاية الشوط الأول ليضيع هدف التعادل.

ويطلق الحكم صفارة نهاية النصف الأول بتقدم الإنتاج بهدف دون رد.

مع بداية الشوط الثاني, يجري خالد جلال المدير الفني للزمالك أول تغييراته بخروج كاسونجو ونزول باسم مرسي بدلا منه, وفي الدقيقة49 كاد أحمد شديد قناوي يسجل الهدف الثاني للإنتاج بعدما تخطي الثنائي محمود علاء و الونش وسدد كرة قوية مرت فوق عارضة محمود جنش.

وتعلن الدقيقة55 احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء للزمالك بعد لمس تسديدة باسم مرسي يد مدافع الإنتاج داخل منطقة الجزاء يسددها محمود علاء رائعة علي يمين الحارس عامر عامر, حاول الإنتاج بقيادة مختار مختار اعادة تنظيم صفوفه والسيطرة علي الكرة في وسط الملعب في المقابل سحب خالد جلال المديرالفني للزمالك ايمن حفني الذي بذل مجهودا كبيرا ودفع بعبد الله جمعة في محاولة لاستغلال سرعات الأخير في اختراق دفاعات الإنتاج بالفعل نجح محمد عنتر في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة90 وعاد الأبيض ليؤكد تفوقه بفضل الانتشار الجيد وينجح طارق حامد في تسجيل أجمل الأهداف وهو الهدف الثالث من تسديدة رائعة علي حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع ويطلق بعدها حكم اللقاء صفارته بنهاية المباراة بفوز الأبيض1/3.

خالد جلال: شكرا للروح القتالية
أحمد الضبع
شكرا للاعبين.. نستحق الفوز.. القادم أصعب.. بهذه الكلمات تحدث خالد جلال المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك عن انتصاره الغالي علي الإنتاج الحربي والتأهل إلي الدور قبل النهائي لكأس مصر.

وقال جلال: شكرا للروح القتالية للاعبين, هي أول عنصر ساهم في الفوز وتعويض التأخر بهدف إلي ثلاثية في النصف الثاني.

ويكمل المدير الفني: لدينا مهمة صعبة وكبيرة وهي الحصول علي كأس مصر وإسعاد الجماهير الزملكاوية, والمشوار يضم محطة صعبة جدا حيث سنلعب مع الإسماعيلي صاحب الموسم الرائع جدا.

وأضاف المدير الفني أن فريقه استحق الفوز وكان الطرف الاخطر في أغلب فترات المواجهة, ويجب ان نتحدث عن الإنتاج الفريق القوي الذي كان ندا قويا لنا في أغلب فترات اللقاء.

مختار: لا تعليق علي ركلة الجزاء
وصف مختار مختار المدير الفني للإنتاج الحربي مباراة فريقه أمام الزمالك أمس بالصعبة خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الفريق العسكري وغم ذلك كان فريقه أفضل من الزمالك

وأضاف قائلا: اللي محدش يعرفه اننا نعاني من غيابات كثيرة ومؤثرة موضحا أن اللاعبين الذين خاضوا مباراة الأمس تعاملوا بجدية طوال أحداث المباراة خاصة لاعبي وسط الملعب وكان بإمكانهم التعزيز بأكثر من هدف.

وأوضح المدير الفني أن الهدف المبكر الذي أحرزه فريق الإنتاج تسبب في توتر اللاعبين لأنه جعلهم خائفين وتراجعوا للخلف وهو ما ساعد الزمالك في العودة إلي المباراة وشدد مختار علي أن ركلة الجزاء التي منحها الحكم للزمالك كان لها دور كبير في ترجيح كفتهم مشددا علي أنه حتي الدقيقة89 من عمر المباراة ظهر الإنتاج بشكل طيب لكن بأخطاء ساذجة جاء الهدفان الثاني والثالث  وأكمل حديثه قائلا ركلة الجزاء التي احتسبت ضدنا لا اعرف ماذا أقول عنها لكن أتمني أن يكون ضمير الحكم مرتاحا بهذا القرار

أول انتصار
يعد الفوز علي الإنتاج الحربي هو الأول للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في الموسم الجاري خلال3 مباريات جمعت الفريقين حيث تعادل الزمالك مع الإنتاج في الدور الأول تحت ولاية نيبوشا يوفوفيتش ثم تعادل في الدور الثاني تحت ولاية إيهاب جلال قبل ان يحقق أول فوز له مع خالد جلال.

خناقة شرويدة
دخل لاعبو الفريق الأول بنادي الإنتاج الحربي في مشادة مع محمود عاشور حكم مباراتهم أمام الزمالك في ربع نهائي كأس مصر بعد انتهاء اللقاء بسبب قراراته أثناء المباراة وهو ما دفع محمود عاشور لإشهار الكارت الأحمر في وجه أحمد شرويدة قبل ان يطرد اللاعب السيد الشبراوي عقب إطلاق صفارة انتهاء المباراة.

تهنئة
حرص مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وأحمد جلال ابراهيم نائب الرئيس علي التوجه لغرفة خلع ملابس لاعبي الفريق لتهنئتهم عقب الفوز.
وتواجد مرتضي منصور ومعه نائبه أحمد جلال إبراهيم وإسماعيل يوسف وعلاء مقلد عضوا المجلس في المباراة.

تحية لمختار
حرص يوسف أوباما وكابونجو كاسونجو ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي التوجه إلي مختار مختار المدير الفني للإنتاج الحربي ومصافحته.
وسبق للثنائي أوباما و كاسونجو التدريب علي يد مختار في صفوف الاتحاد السكندري قبل انتقالهما للزمالك.

الكأس يا زمالك
حرصت جماهير نادي الزمالك الموجودة في ستاد بتروسبورت علي دعم الفريق الأول مع انطلاقة مباراة الإنتاج الحربي وهتفت الجماهير للاعبين للشد من أزرهم ومطالبتهم بتحقيق الفوز بهتاف: رجالة رجالة, الكأس يا زمالك.

اخبار الزمالك

دويدار يهاجم جوميز بسبب تجاهل هذا اللاعب. عبد الحليم يؤكد الفوز على الأهلي ف

دويدار يهاجم جوميز بسبب تجاهل هذا اللاعب. عبد الحليم يؤكد الفوز على الأهلي فرق مع الزمالك وقلب الأسد يراهن على سامسون

عبد الحليم: الكونفدرالية شرط استمرار جوميز مع الزمالكأكد أحمد عبدالحليم نجم فريق الزمالك السابق أن فوز الفريق الأبيض على النادي الأهلي ببطولة الدوري الممتاز أعطي ثقة كبيرة للاعبي نادي الزمالك في الفترة الأخيرة.وقال أحمد عبدالحليم نجم فريق

اليوم .باريس سان جيرمان صد بوروسيا دورتموند. الإسماعيلي يتحدى الأهلى..الهلال يطيح بالاتحاد من كأس خادم الحرمين الشريفين

جدول مباريات اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 "01-05-2024" دوري أبطال أوروبا - ذهاب نصف النهائيالمباراة الموعد القنوات الناقلة التعليق بوروسيا دورتموند - باريس سان جيرمان 22:00 مصر والسعودية beIN Sports HD 1 حسن العيدروسbeIN Sports HD 2

فينسيوس يقودريال مدريد لمنع  بايرن ميونخ من الريمونتادا فى الوقت القاتل

فينسيوس يقودريال مدريد لمنع بايرن ميونخ من الريمونتادا فى الوقت القاتل

بايرن ميونخ ضد ريال مدريد يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفًا على بايرن ميونخ الألماني، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، فى ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2023-24.مواجهة بايرن ميونخ أمام ريال مدريد هى المباراة

تدريب الزمالك اليوم: 6 وجوه جديدة في تدريبات الزمالك .. أول طلب من جوميز للاعبين بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية .. ممر شرفي

  استأنف الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تدريباته الجماعية على ملعب حلمى زامورا، تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي في الدوري. ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمباراة البنك الأهلي المقرر لها يوم الخميس المقبل في إطار

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة  .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد
شبانة يعلق على احتفالات شلبي وعبد المنعم ..ويونس يحذر من صناع الفتن
المزيد