كوبر « سيد التكتيك».. حديث الإعلام الأمريكى

2 يونيو 2018 الساعة 6:15 صباحا
كوبر « سيد التكتيك».. حديث الإعلام الأمريكى

بقلم ممدوح فهمى نقلا عن الاهرام

كوبر « سيد التكتيك».. حديث الإعلام الأمريكى  المدرب الأرجنتينى تبنى «الكاتانيتشو» فأبدع.. وسيرته الذاتية تتحدث عنه 

► جيل الفراعنة جاهز لتحقيق الإنجاز.. ومن حسن الطالع وجود نجم بحجم «صلاح»

حالة خاصة من الاهتمام يبديها الاعلام العالمى بالمنتخب الوطنى المشارك فى المونديال المقبل بروسيا , ليس فقط لنجاحه فى حجز مقعد بين الكبار بعد غياب 28 عاما , ولكن ايضا لوجود المدير الفنى الارجنتينى المخضرم هيكتور كوبر على رأس مسئوليته الفنية, حيث ان اسمه الكبير فى عالم التدريب جعل العيون تلتف حوله لمعرفة كل همسة ولمسة عنه، بخلاف تحليل كامل لما يدور فى مخيلته قبل ان تطأ قدمه بلاد الدب الروسي, فى تقرير فريد من نوعه حول «كوبر» افرد موقع «بوكس سكورنيوز» الامريكى من خلال رئيس مكتبه فى إفريقيا ميشاك كيشا مساحة كبيرة للحديث عن المدير الفنى للمنتخب الوطنى , وقال إن كلمة «اسطورة» هى الوحيدة فى عالم كرة القدم التى يمكن وصف المدرب بها , فمع أنه يبلغ من العمر 69 عاما فإنه بالفعل يستحق هذه الكلمة لانه استاذ التكتيك والتخطيط الذى ينال الاحترام من اقرانه. وأضاف الموقع انك لا تحتاج لاجراء مقابلة معه للحديث عن مهام عمله التدريبى , فالسيرة الذاتية له تتحدث عن نفسها , الا انه من الغريب ان هناك حالة من عدم التوفيق فى تاريخ هذا المدرب , فمع انه قاد اندية خارج دائرة الضوء الى المجد والشهرة مثل ريال مايوركا المغمور الذى حصل معه على لقب الكأس عام 2003 فإنه خسر ثمانية ألقاب : ستة نهائيات فى بطولات الكآس ومسابقتين للدوري. وأكد الموقع أنه من بين النهائيات الستة التى خسرها نهائى دورى ابطال اوروبا مرتين متتاليتين فى 2000 و2001 , الاولى امام ريال مدريد الاسبانى والثانية امام بايرن ميونيخ الالمانى , وهو ما جعل عيون الجماهير فى جميع انحاء العالم يرونه المدرب الكامل ولكنه قليل الحظ فقط , خاصة انه استاذ «الكاتانيتشو» الايطالية التى تعتمد على طريقة 4/4/2 فى الاداء , ويضع كل معتقداته وتفكيره فيها . وأشار الى ان كوبر من نوعية المدربين التى تذهب دائما للاعبين اصحاب السن الصغيرة القادرة على تنفيذ تعليماته حرفيا فى الملعب , اكثر من النجوم الكبار الذين تعتمدون على الموهبة فقط , وأن الجيل الحالى من الفراعنة يمكن ان يثبت انه المناسب للمدرب الارجنتينى اولا لصغر سنة اعضائه بالاضافة الى ان لديه استعدادا للتعلم ورغبة فى اثبات وجوده وتحقيق الانجاز. وأضاف الموقع ان المنتخب المصرى كان يؤدى بطريقة 4//4/2 منذ فترة طويلة وبالتالى فانه ليس لديه صعوبة فى استيعاب ما يقدمه كوبر الذى لم يعد لديه الان سوى وضع اللمسات الاخيرة, وأن من حسن حظ المدرب المخضرم ان يكون لديه احد افضل المهاجمين حاليا فى العالم وهو محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزى وهداف البريميرليج . كوبر يرى أن إصابة محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزي، لن تؤثر على أداء الفريق، مشددا على أن المنتخب يؤدى أداء جماعيا ولا يعتمد على لاعب واحد فقط. المعروف ان كوبر قال فى تصريحات صحفية مؤخرا إنه رغم اصابة صلاح فإنه لا تزال لديه الآمال والطموحات نفسها، ولا يمكن أبدا أن يتخلى عنها، ولا يمكن أن أكون مدربا وتتمكن منه الظروف حتى ولو كانت ظروفا طارئة، فالإصابات واردة الحدوث فى كرة القدم. وأضاف أنه فى الفترة التى يوجد فيها حاليا، أهم شيء عنده أن ينتهى كل تمرين دون إصابة، هذا فى حد ذاته هدف قوى وأمل سعيد، وهو يحاول بالفعل أن يغطى كل التفاصيل حتى ولو كانت صغيرة بكل عناية واهتمام ، فى التغذية والأحمال وقياس القوة البدنية، و التدريب الخططى والإعداد البدني، و أن يكون كل شيء مدروسا ووفق أحدث علوم التدريب المتشعبة.

اخبار الزمالك

5 ارقام قياسية بعد تتويج الزمالك بطل أفريقيا

5 ارقام قياسية بعد تتويج الزمالك بطل أفريقيا

  حقق فريق  الزمالك ،  أكثر من  رقم قياسي بعدما تتويجه و ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، عقل الفوز على نهضة بركان المغربي في النهائي بهدف دون رد. 1/  الزمالك ،  رغم خسارته ذهابا بهدف نجح في التعويض والفوز بنفس النتيجة إيابا ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح وينجح الزمالك في حسم اللقب. 2  / الزمالك ،  بطلًا لكأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه محققًأ عاشر ألقابه الأفريقية .
3 / الزمالك ،  خرج بشباك نظيفة في 4 مباريات من كأس الكونفدرالية الأفريقية الحالية، أمام القطن، جورماهيا، حسنية أغادير، النجم الساحلي.  4  / الزمالك ، لعب ركلات الترجيح في 3 نهائيات قارية لعبها بملعبه وحقق الفوز بهم جميعًا أمام كوتوكو الغانى ،  وشوتنج ستارز النيجيرى ،  بدوري الأبطال 1‪993و1996، والمقاولون العرب ، بكأس السوبر  5 /  1‪9974 / الزمالك ، لم يخسر على ملعبه أفريقيًا منذ خسارته أمام صنداونز في دور المجموعات من دوري الأبطال في يوليو 2‪0165 / الزمالك لم يخسر أي مباراة نهائية على ملعبه بالبطولات الأفريقية سواء بدوري الأبطال أو أبطال الكؤوس .

اول تعليق لجروس يعد الفوز بالكونفدرالية الإفريقية والجعوانى  الزمالك يستحق اللقب

اول تعليق لجروس يعد الفوز بالكونفدرالية الإفريقية والجعوانى الزمالك يستحق اللقب

أعرب السويسري كريستيان جروس ،  المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ،، عن سعادته بالفوز بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية ،  بعد التغلب على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح.   وأوضح المدير الفني لفريق الزمالك ،  في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء أن الزمالك كان هدفه واضحا منذ البداية بالفوز باللقب، مضيفا أن الفريق تخطى مراحل صعبة على مدار 16 مباراة خاضها الزمالك في الكونفدرالية . .وأكد جروس أنه يهدي الفوز لرئيس الزمالك ،  والجماهير، موضحا أن عقده سينتهي في نهاية الشهر فعلا والزمالك ،  تحدث معه في هذا الأمر، ولكن لم يكن هناك وقت مناسب للجلوس من اجل الحديث بشأن التجديد . وأضاف أنه لديه طموح مع الزمالك ،  والفريق سيحتفل باللقب على أن يركز بعدها للقاء الانتاج الحربى . وعن إصابة  طارق حامد ، أكد أنه لم يتحدث مع طبيب الفريق ولايستطيع الإجابة . من جانبه أكد منير الجعواني المدير الفني لفريق نهضة بركان المغربى ،  أن فريقه قدم مشوار بطولي ورجولي في كأس الكونفدرالية الأفريقية، وخسر المباراة النهائية بصعوبة بركلات الترجيح.وشدد المدير الفني في المؤتمر الصحفي على أن الزمالك يستحق الفوز باللقب، مضيفا أن التحكيم ظلم فريقه، وأن الجماهير لعبت دورا كبيرا مع الزمالك في البطولة. وقال المدير الفني:" في البطولات الاوروبية يكون النهائي من مباراة وحيدة، ولكن في أفريقيا نخوض النهائي في مباراتين خلال أسبوع واحد"وأضاف أنه يوجه التحية للاعبي فريقه على المشوار البطولي في  الكونفدرالية، مشددا على أنه كان يتمنى التتويج باللقب.

الزمالك يذبح الخواجة السويسرى بعد الكونفدرالية  ومرتضى منصور جروس كان فى غيبوبة

الزمالك يذبح الخواجة السويسرى بعد الكونفدرالية ومرتضى منصور جروس كان فى غيبوبة


كشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مصير السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق بعد تجاوز عقبة نهضة بركان المغربي. وأكد مرتضى منصور ،  لبعض المسئولين الذين كانوا متواجدين معه في المنصة بعد التتويج بالبطولة أن اليوم هو الأخير لجروس مع الزمالك.
في الوقت الذي يحاول فيه الثنائي أمير مرتضى وإسماعيل يوسف إقناع مرتضى منصور بالانتظار إلى ما بعد لقاء الإنتاج الحربي المقرر له الخميس المقبل ببطولة الدوري لعدم إفساد فرحة الفريق في الدوري.
فى الوقت نفسه ، انتقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق رغم التتويج بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي.
وقال مرتضى في تصريحات تليفزيونية "نزلت بين الشوطين قولت للاعيبة جروس مش عايز يكسب وده في غيبوبة .. اوعوا تخذلوا الجماهير ، كان لازم أنزل ، في لاعيبة شافت 100 ألف اتخضوا".
وتابع "جروس ظالم واتحملته كتير .. هو مكنش عايز يكسب ولا انهاردة ولا امبارح".

بالصورة تعليق السيسى على فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية

بالصورة تعليق السيسى على فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية


حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تهنئة فريق الزمالك بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي. وقال السيسي عبرحسابه على "تويتر":أهنئ جميع المصريين بفوز  نادي الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية، وأود أن أشكر الفريقين على الروح الرياضية والأداء المشرف الذي يعكس قوة الترابط بين الشعبين المصرى  والمغربى .

عمرو اديب  يقلب تويتر  اشكرك يارب جبرت خاطر الناس دى كلها  وميدو مبروووووك شعب الزمالك

عمرو اديب يقلب تويتر اشكرك يارب جبرت خاطر الناس دى كلها وميدو مبروووووك شعب الزمالك

عمرو أديب بعد تتويج الزمالك: الله أكبر وجه الإعلامي عمرو أديب التهنئة إلى جماهير نادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الافريقية.
وقال أديب عبر حسابه على تويتر: اشهد ان لا اله الا الله الحمد لله كريم يارب جبرت خاطر الناس دي كلها والملايين اللى وراهم ابطال يا ولاد شرفتوا مصر والزمالك تاريخ جديد ومحترم . لاعيبه رجاله محترمه   . كنا بنموت في كل ثانيه في الماتش قدام خصم قوي محترم . الزمالك قادم يا ناس والف مبروك ولسسسسسه ولسسسه. وحرص أحمد حسام "ميدو" المدير الفني السابق للزمالك على تهنئة الفريق الأبيض بالكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي.
وقال ميدو عبر حسابه على "تويتر" : مبرووووك شعب الزمالك هوووووو زمالكاوي.
وتغلب الزمالك على نهضة بركان بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بتفوق الزمالك بهدف نظيف.

 بالفيديو والصور الزمالك فى ليلة رمضانية بطل الكونفدرالية الإفريقية

بالفيديو والصور الزمالك فى ليلة رمضانية بطل الكونفدرالية الإفريقية

توج نادى الزمالك ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لاول مرة في  تاريخه بعد الفوز  على نهضة بركان المغربى بضربات الجزاء الترجيحية بخمسة أهداف مقابل اربعة فى ليلة رمضانية  فى اللقاء الذي أقيم على ملعب ستاد الجيش ببرج العرب وسط حضور جماهيري هائل شجع الزمالك بحرارة بعد انتهاء المباراة فى الوقت الاصلي  بهدف نظيف سجله محمود علاء من ضربة جزاء وهى نفس نتيجة مباراة الذهاب فى المغرب  . بدء الزمالك المباراة بضغط شديد جدا من البداية حتي يحرز هدف مبكر يريح به الأعصاب في الوقت الذي اعتمد فيه نهضة بركان المغربي علي الهجمات المرتدة  من خلال استغلال تحركات لابا كودجو ولاحت  فرصة في هذا الشوط للابا كودجو في الوقت الذي أضاع أوباما فرصة هدف محقق ونجح نهضة بركان في الخروج بالشوط  الأول بالتعادل السلبي  
في الشوط الثاني ظهر الزمالك المستوي أفضل من الشوط الأول وضغط بكل خطوطه وتنوعت هجمات الزمالك من اليمين والشمال ومن احدي الكرات  ترتطم بيد احد مدافعي  نهضة بركان ويرجع حكم اللقاء إلي خاصية الفار ليحسبها  ضربة جزاء يحرز منها محمود علاء هدف الزمالك 
وبعد الهدف يجري جروس عدة تغييرات بنزول احمد سيد زيزو ومحمود عبد العزيز وخالد بوطيب ويحاول الزمالك إحراز هدف آخر ولكن تنتهي المباراة بتقدم الزمالك بهدف ويتم اللجوء لضربات الجزاء ويحرز كلا خالد بوطيب ومحمود علاء وعبد الله جمعه وأوباما واحمد سيد زيزو فيما أضاع حمدي العشير ،  ضربة جزاء نهضة بركان التي أطاحت بالفريق المغربي

2019-05-26

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-26

10:00:00

نهضة بركان

نهضة بركان

2019-05-12

10:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-05-12

10:00:00

الداخلية

الداخلية
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد