كوبر « سيد التكتيك».. حديث الإعلام الأمريكى

2 يونيو 2018 الساعة 6:15 صباحا
كوبر « سيد التكتيك».. حديث الإعلام الأمريكى

بقلم ممدوح فهمى نقلا عن الاهرام

كوبر « سيد التكتيك».. حديث الإعلام الأمريكى  المدرب الأرجنتينى تبنى «الكاتانيتشو» فأبدع.. وسيرته الذاتية تتحدث عنه 

► جيل الفراعنة جاهز لتحقيق الإنجاز.. ومن حسن الطالع وجود نجم بحجم «صلاح»

حالة خاصة من الاهتمام يبديها الاعلام العالمى بالمنتخب الوطنى المشارك فى المونديال المقبل بروسيا , ليس فقط لنجاحه فى حجز مقعد بين الكبار بعد غياب 28 عاما , ولكن ايضا لوجود المدير الفنى الارجنتينى المخضرم هيكتور كوبر على رأس مسئوليته الفنية, حيث ان اسمه الكبير فى عالم التدريب جعل العيون تلتف حوله لمعرفة كل همسة ولمسة عنه، بخلاف تحليل كامل لما يدور فى مخيلته قبل ان تطأ قدمه بلاد الدب الروسي,
فى تقرير فريد من نوعه حول «كوبر» افرد موقع «بوكس سكورنيوز» الامريكى من خلال رئيس مكتبه فى إفريقيا ميشاك كيشا مساحة كبيرة للحديث عن المدير الفنى للمنتخب الوطنى , وقال إن كلمة «اسطورة» هى الوحيدة فى عالم كرة القدم التى يمكن وصف المدرب بها , فمع أنه يبلغ من العمر 69 عاما فإنه بالفعل يستحق هذه الكلمة لانه استاذ التكتيك والتخطيط الذى ينال الاحترام من اقرانه.
وأضاف الموقع انك لا تحتاج لاجراء مقابلة معه للحديث عن مهام عمله التدريبى , فالسيرة الذاتية له تتحدث عن نفسها , الا انه من الغريب ان هناك حالة من عدم التوفيق فى تاريخ هذا المدرب , فمع انه قاد اندية خارج دائرة الضوء الى المجد والشهرة مثل ريال مايوركا المغمور الذى حصل معه على لقب الكأس عام 2003 فإنه خسر ثمانية ألقاب : ستة نهائيات فى بطولات الكآس ومسابقتين للدوري.
وأكد الموقع أنه من بين النهائيات الستة التى خسرها نهائى دورى ابطال اوروبا مرتين متتاليتين فى 2000 و2001 , الاولى امام ريال مدريد الاسبانى والثانية امام بايرن ميونيخ الالمانى , وهو ما جعل عيون الجماهير فى جميع انحاء العالم يرونه المدرب الكامل ولكنه قليل الحظ فقط , خاصة انه استاذ «الكاتانيتشو» الايطالية التى تعتمد على طريقة 4/4/2 فى الاداء , ويضع كل معتقداته وتفكيره فيها . وأشار الى ان كوبر من نوعية المدربين التى تذهب دائما للاعبين اصحاب السن الصغيرة القادرة على تنفيذ تعليماته حرفيا فى الملعب , اكثر من النجوم الكبار الذين تعتمدون على الموهبة فقط , وأن الجيل الحالى من الفراعنة يمكن ان يثبت انه المناسب للمدرب الارجنتينى اولا لصغر سنة اعضائه بالاضافة الى ان لديه استعدادا للتعلم ورغبة فى اثبات وجوده وتحقيق الانجاز. وأضاف الموقع ان المنتخب المصرى كان يؤدى بطريقة 4//4/2 منذ فترة طويلة وبالتالى فانه ليس لديه صعوبة فى استيعاب ما يقدمه كوبر الذى لم يعد لديه الان سوى وضع اللمسات الاخيرة, وأن من حسن حظ المدرب المخضرم ان يكون لديه احد افضل المهاجمين حاليا فى العالم وهو محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزى وهداف البريميرليج .
كوبر يرى أن إصابة محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزي، لن تؤثر على أداء الفريق، مشددا على أن المنتخب يؤدى أداء جماعيا ولا يعتمد على لاعب واحد فقط.
المعروف ان كوبر قال فى تصريحات صحفية مؤخرا إنه رغم اصابة صلاح فإنه لا تزال لديه الآمال والطموحات نفسها، ولا يمكن أبدا أن يتخلى عنها، ولا يمكن أن أكون مدربا وتتمكن منه الظروف حتى ولو كانت ظروفا طارئة، فالإصابات واردة الحدوث فى كرة القدم. وأضاف أنه فى الفترة التى يوجد فيها حاليا، أهم شيء عنده أن ينتهى كل تمرين دون إصابة، هذا فى حد ذاته هدف قوى وأمل سعيد، وهو يحاول بالفعل أن يغطى كل التفاصيل حتى ولو كانت صغيرة بكل عناية واهتمام ، فى التغذية والأحمال وقياس القوة البدنية، و التدريب الخططى والإعداد البدني، و أن يكون كل شيء مدروسا ووفق أحدث علوم التدريب المتشعبة.

اخبار الزمالك

حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك بيفكرنى ببليغ حمدى وزيزو هو الجوكر الجديد

حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك بيفكرنى ببليغ حمدى وزيزو هو الجوكر الجديد

مهاب ممدوح أثنى حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك السابق على فرجاني ساسي لاعب الفريق الأبيض بعد أدائه خلال لقاء المقاولون العرب في الدوري.وسجل ساسي هدفا في فوز الزمالك على المقاولون بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من بطولة الدوري. أوضح عبد اللطيف في تصريحات عبر تايم سبورت أن ساسي هو مايسترو الزمالك، والإصابة التي تعرض لها قبل كأس الأمم كانت السبب في ابتعاده عن مستواه ولكنه في لقاء المقاولون عاد بقوة.   أضاف: "ساسي يذكرني بالملحن الكبير بليغ حمدي، دائما تأثيره الفني ظاهر وهكذا فرجاني في الملعب". وعن اللاعب القادر على تعويض غياب ساسي أمام إنبي بسبب طرده أمام المقاولون قال: "أحمد السيد زيزو هو جوكر الزمالك الجديد والدليل صناعته لهدف أمام الاتحاد وتسجيله لهدف رائع أمام المقاولون وفي المباراتين مركزه مختلف أراه هو الأنسب لتعويض ساسي".

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

هاني عصام   تراجع مجلس إدارة نادى الجونة في قرارهم السابق الخاص بالتضامن مع الاهلي وعدم خوض اللقاء امام الاحمر بعد قرار مجلس الاهلي الاخير الرافض لفكرة اللعب امام الجونة قبل اقامة لقاء القمة امام الزمالك.  واعلن مجلس إدارة الجونة منذ قليل ترحيبهم باللعب امام الاهلي والتراجع عن القرار السابق. واكد نادر شوقي رئيس الشركة المسئولة عن إدارة الكرة فى النادي الجونة أن فريقه سيتواجد فى ملعب الجونة مساء الأربعاء المقبل لمواجهة النادي الأهلى فى بطولة الدوري العام. وكشف نادر شوقي ان ناديه طلب تأجيل مواجهة الأهلي بعد قرار تأجيل مباراة القمة وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل اتحاد الكرة  وبالتالي أصبحنا مضطرين لخوض المباراة رغم ايماننا بمشروعية قرار الأهلي الذي يرفض خوض المباراة. من ناحية أخرى، استقرت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة  على إصدار قرار جديد خلال الساعات المقبلة بعد تأجيل مباراة القمة وما تبعها من أزمات مع الأهلى الذى رفض خوض مباراة الجونة فى الدورى إلا بعد مباراة الزمالك.وكشف مصدر داخل الجبلاية أن اتحاد الكرة بصدد اصدار قرار بتكليف الاندية بالحصول على الموافقات الأمنية فى المباريات وأن مجلس الجبلاية ليس له شأن بمخاطبة الأمن ومساعدة الاتحاد  لبعض الاندية فى الحصول الموافقات الامنية لا يعنى انه المسؤول عن ذلك والنادى صاحب المباراة هو المسؤول الاول والأخير عن الموافقات الامنية.يذكر أن الأهلى تسبب فى أزمة كبيرة لاتحاد الكرة عقب تاجيل مباراة القمة واتهام الجبلاية بأنهم وراء قرار الامن بتأجيل مباراة القمة التى كان مفترض إقامتها يوم السبت الماضى.

ميتشو يكشف خارطة الزمالك  ويستعين بصديق اسبانى

ميتشو يكشف خارطة الزمالك ويستعين بصديق اسبانى

أكد الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الزمالك أن فريقه استحق الفوز على المقاولون العرب في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الخامسة لمسابقة الدوي الممتاز.وأشار المدير الفني إلى أن المباراة كانت صعبة جدا لاسيما وأن أخر 3 مواجهات  بين الفريقين شهدت مرتين والفوز مرة والجهاز الفني وضع هذا الأمر في حساباته. وشدد المدرب على أن فريقه لم يقابل اي مفاجأة في الملعب من المقاولون لأنهم اعتمدوا علي الدفاع ثم التحول الهجومي، وأوضح المدير الفني أن المقاولون استغل عدم تركيز اللاعبين وسجل هدف التقدم لكن الزمالك نجح في انهاء الشوط الأول متقدما بهدفين مقابل هدف. وأضاف المدير الفني : "أتيحت لنا عدة فرص في الشوط الثاني لكننا لم ننجح في استغلالها بشكل جيد وسيطرنا على الكرة وأرهقنا فريق المقاولون العرب في الضغط علينا ونجحنا في النهاية بحصد الانتصار". وأضاف أن فريقه نجح في المباراة وفاز في مباراة المقاولون أمام فريق جيد جدا في الدوري، وشدد على أن المباراة ستعطي اللاعبين حافز في المباريات المقبلة. وأوضح أن الفوز سيمنح اللاعبين ثقة قبل مباراة جينيراسيون فوت في دوري الأبطال، مضيفا انه سيعمل على علاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة المقاولون لتلافي تكرارها في المباريات المقبلة. وأضاف المدير الفني أن فريقه كان يستحوذ على الكرة ولكنه يفقدها بسهولة، وسيعمل على علاجها، واشاد المدير الفني بأداء اللاعبين واصرارهم على تحقيق الفوز. وأشار ميتشو إلى أن مدرب أحمال الفريق الجديد سيعمل على علاج الاهتمام بالنواحي البدنية للاعبين في الفترة المقبلة، خاصة وأن الفريق لم يخض فترة إعداد بسبب استكمال مباريات الكأس وخوض مباراة السوبر ثم بدء مباريات الدوري الممتاز. وعلق المدير الفني لفريق الزمالك، أن غياب ساسي عن المباراة المقبلة في الدوري موضحا أنه سبق وواجه نفس الأزمة ولكن هناك بدائل ومن يلعب سيشارك باسم الزمالك وسيبذل أقصى جهده. ورفض المدير الفني الحديث عن صفقات يناير في الفترة الحالية مضيفا ان تركيزه في لقاء بطل السنغال المقبل في دوري أبطال أفريقيا.

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

هاني عصام وسارة عبد الباقي   رفض حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة رحيل حسام حسن مهاجم الفريق خلال يناير المقبل. ووضع الزمالك إسم حسام حسن على رأس الأولويات لضمه في ميركاتو الشتاء لتدعيم خط الهجوم بعد تألق اللاعب مع الفريق الساحلي وظهوره بشكل مميز. ويحاول مسئولو الزمالك استغلال علاقتهم القوية بإدارة سموحة في حسم الصفقة لصالحهم والجصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي. وقام أحد وكلاء اللاعبين بعرض اسم  حسام حسن مهاجم فريق سموحة على مسؤولي نادي الزمالك من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم هجوم الفريق الأبيض في الموسم المقبل. وأكد مصدر بمجلس إدارة النادي الأبيض  أن حسام حسن تم عرضه على مسؤولي  الزمالك لبحث إمكانية التعاقد معه وقطع الطريق على النادي الأهلي الذي يسعي لضم اللاعب. وأوضح المصدر  أن أمير مرتضي المشرف على فريق الكرة تحفظ على فكرة ضم اللاعب بالرغم من اقتناع البعض داخل النادي بإمكانيات اللاعب وتقرر تأجيل حسم هذا الملف.

نصائح مدرب الزمالك السابق للاعبي الفريق قبل مباراة جينيراسيون

نصائح مدرب الزمالك السابق للاعبي الفريق قبل مباراة جينيراسيون

مهاب ممدوح وجه طارق يحيى مدرب الزمالك السابق نصائح خاصة للاعبي الزمالك قبل مواجهة جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.قال طارق يحيى عبر برنامج الزمالك اليوم  إن لاعبي الزمالك يجب أن يكونوا في حالة هدوء وتركيز خلال تلك المباراة المصيرية مشددا على أن اللقاء صعب بعد الأزمة الأخيرة التي حدثت وتضمنت رفض الجانب السنغالي خوض المباراة.أضاف: "على لاعبي الزمالك أن يستغلوا أي فرصة تسنح لهم حتى يحرزون هدف التأهل مبكرا وينهون اللقاء سريعا".واختتم: "يجب البعد عن استفزازات الفريق السنغالي المتوقعة، سيحاولون أن يؤثرون على تركيز لاعبي الزمالك لذلك يجب أن يتحلى الجميع بالهدوء".

الزمالك في الصحف

كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
مباريات اليوم والقنوات الناقلة | ليفربول ويونايتد في قمة الدوري الإنجليزي ومواجهات ساخنة بايطاليا وفرنسا واسبانيا وألمانيا
وصول بعثة جنيراسيون فوت ومراقب المباراة  الغانى
تعليق ناري من زين الدين زيدان على خسارة الملكي من ريال مايوركا
المزيد