أخر الاخبار

 

صحف الاثنين : أرزاق يا زمالك رزاق .. ضم الكاميروني ألكسيس بـ2مليون دولار .. النادى يقيد الثلاثى الجديد أفريقياً ويفشل فى ضم العزب

16 يناير 2012 الساعة 12:57 مساء
صحف الاثنين : أرزاق يا زمالك رزاق .. ضم الكاميروني ألكسيس بـ2مليون دولار .. النادى يقيد الثلاثى الجديد أفريقياً ويفشل فى ضم العزب

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين بفوز الزمالك على فريق الاتحاد السكندرى بهدفين نظيفين أحرزهما البنينى رزاق .. وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- مؤتمر صحفي بالزمالك لشركة يورك العالمية الراعي الرئيسي

ينظم نادي الزمالك ظهر اليوم باحد الفنادق الكبري المؤتمر الصحفي الخاص لشركة يورك العالمية للتكييفات الحاصلة علي حق الراعي الرئيسي لنادي الزمالك، ويحضره ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك وأعضاء مجلس الادارة ودعا المجلس كبار نجوم الزمالك لحضور المؤتمر وتكريم هؤلاء النجوم بمناسبة احتفالات المئوية.

ويحضر المؤتمر أيضا المهندس هاني شمس رئيس مجلس ادارة يورك مصر ومجدي مكي رئيس يورك العالمية في الشرق الأوسط ومدير يورك مصر.

وأكد المهندس هاني شمس ان الشركة العالمية وافقت علي رعاية الزمالك باعتباره من الاندية الكبيرة في مصر والشرق الأوسط وصاحب جماهيرية عريضة.

ومن جهة أخري أجري أمس الكاميروني الكسيس ماندومو لاعب الوسط المدافع السابق بنادي الافريقي التونسي الكشف الطبي بمعرفة د. عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات ود. أيمن فريد طبيب الفريق.

ويغادر اللاعب القاهرة اليوم الي تونس من أجل إنهاء جميع متعلقاته هناك ويعود إلي القاهرة الجمعة لبدء المران مع الفريق.

وكانت لجنة الكرة قد نجحت في إبرام التعاقد مع ماندومو لتدعيم الوسط المدافع بجانب إسلام عوض لاعب إنبي السابق مقابل20 ألف دولار في الستة أشهر الأولي ثم يحصل اللاعب علي500 ألف دولار في السنة الأولي وتزيد100 ألف دولار كل سنة, وعقده لمدة3 سنوات ونصف السنة.

كما نجحت لجنة الكرة في التعاقد مع نور السيد لاعب الجونة, الذي وقع عقده أمس وتسلم النادي أيضا الاستغناء الخاص باللاعب من الجونة ووقع نور السيد لمدة3 سنوات ونصف السنة, وقام حمادة أنور المدير الاداري بالتوجه الي منطقة الجيزة لقيد إسلام عوض ونور السيد, وبذل المهندس هاني زادة رئيس المنطقة مجهودا مضاعفا من أجل انهاء الاجراءات بسرعة حتي يتسني للزمالك قيد اللاعب إفريقيا قبل إغلاق القائمة.

وأكد زادة أنه تحت أمر الزمالك وان كل مايهمه هو خدمة مصالح الاندية التابعة للمنطقة, وتوفير كل سبل الراحة من أجل قيد لاعبيها بالشكل السليم والقانوني الذي يتماشي مع لوائح الفيفا والاتحاد المصري لكرة القدم.

وعلي الجانب الآخر بدأ الزمالك في إجراءات الحصول علي البطاقة الدولية لالكسيس ماندومو عن طريق الـTMS.

ومن جهة أخري سوف ينتظم اسلام عوض ونور السيد في تدريبات الزمالك اعتبارا من اليوم بعد موافقة حسن شحاتة المدير الفني خاصة ان اللاعبين سينضمان لبرنامج بدني قبل الدخول مع المجموعة في التدريبات الجماعية.

- الزمالك‏2‏ الاتحاد صفر

فاز فريق الزمالك أمس علي فريق الاتحاد السكندري بهدفين بلا شيء أحرزهما اللاعب المحترف رزاق بعد مباراة متوسطة الأداء‏,‏ وليرتفع رصيد الزمالك إلي‏29‏ نقطة ويحتفظ بالمركز الثالث في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الاتحاد عند‏15‏ نقطة‏.‏


وقالت صحيفة الأخبار :

- تأجيـل‮ »‬قمـــة‮« ‬الســلة بســـــــبب‮ »‬القلــــة المندســـة‮«‬‬

أصدر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة‮ ‬كابتن محمود أحمد علي رئيس مجلس ادارة اللجنة الاوليمبية المصرية قرارا مفاجئا بتأجيل لقاء القمة بين الاهلي والزمالك الذي‮ ‬كان من المقرر إقامته أمامته امس بمجمع الصالات بمدينة نصر وبدون جمهور إلي أجل‮ ‬غير مسمي وحتي تستقر الاوضاع الامنية ويهدأ الشارع المصري‮..

‬صدر القرار قبل ساعات قليلة من موعد بدء اللقاء وبعد اتصالات مكثفة بين جهات الامن والاتحاد المصري للسلة وتبين من خلالها ضرورة اتخاذ القرار‮.

‬وعلمت‮ »‬الأخبار‮« ‬ان جهات الامن هي التي طلبت التأجيل بعد ان رصدت اجهزتها اتصالات تآمرية دارت بين الالتراس ببعض المحافظات اتفقوا عليها علي التجمع بأعداد كبيرة وبمعدات وأسلحة بيضاء ونارية للاصطدام برجال الشرطة من خلال ذرائع مصطنعة ومتخفين في حقهم علي متابعة المباراة ورفض القرار التربوي القاضي بحرمانهم من المتابعة لارتكابهم حماقات في لقاءات القمة السابقة‮. ‬وبالرجوع للكابتن محمود أحمد علي رئيس اللجنة الاوليمبية‮ ‬واتحاد السلة قال لم يكن امامي بديلا سوي اتخاذ قرار سريع بتأجيل المباراة بعد الاتصالات التي جرت بيني ورجالات امن القاهرة علي أعلي مستوي فلديهم معلومات مؤكدة أن البعض يجهز للاصطدام بالشرطة من خلال أية مناسبات جماهيرية و ان نواياهم لتصعيد الاصطدام تترسخ كلما إقتربنا من مناسبة موعد انطلاق الثورة الشبابية واذا كان هذا البعض يريد ان يعتم ويظلم الاجواء تمشيا مع اغراض قاصره واهداف مغرضة فإن علينا ان نفوت عليهم الفرصة وألا نمنحهم مناسبة مواتية للاضرار بالمصلحة الوطنية العليا التي لابد أن تأتي في المرتبة الاولي من قائمة اهتماماتنا جميعا خاصة نحن المسئولين بالاتحادات والاندية والهيئات الرياضية‮.. ‬

فمصلحة الوطن أهم من كل‮ »‬القمم‮«. ‬وحول الموعد التالي لاقامة المباراة قال الكابتن محمود أحمد علي أمس لدينا نية علي عدم إقامة حاليا إلا بعد استتباب الامن وهدوء الساحة‮.. ‬ولن يؤثر التأجيل علي المنافسات والمسابقات التي ينظمها الاتحاد‮.. ‬فتأجيل مباراة لاسباب معينة مهمة لن يضر ببقية عناصر اللعبة‮.

‬وعلمت‮ »‬الأخبار‮« ‬ان الجهات الامنية تستعد من الآن لتأمين مباراة الشرطة مع الأهلي المقرر‮  ‬إقامتها بعد‮ ‬غد في اطار الاسبوع الـ‮٥١ ‬للدوري خاصة بعد أن أعلن المسئولون باتحاد الشرطة أنهم سيفتحون ابواب ستاد القاهرة مجانا أمام الجماهير‮  ‬وهو ما قد يجلب أعداد كبيرة لمتابعة المباراة‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- أرزاق ..يا زمالك رزاق .. فاز علي سيد البلد بهدفين مع الرأفة

أضاف الزمالك ثلاث نقاط جديدة إلي رصيده بعد فوزه المستحق علي الاتحاد السكندري بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما أمس في اطار مباريات الأسبوع الرابع عشر من الدوري الممتاز.. وكان البنيني رزاق هو كلمة السر في فوز الزمالك بالثلاث نقاط لاسيما وانه قدم أداء رائعا وأحرز هدفي فريقه في الدقيقتين 25 من الشوط الأول و23 من الشوط الثاني.

هذا الفوز لم يعط للزمالك ثلاث نقاط فقط بل أدخلته في دائرة منافسة شرسة علي لقب الدوري مع حرس الحدود متصدر الجدول برصيد 32 نقطة والأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 30 نقطة.. حيث ارتفع رصيد الزمالك إلي 29 نقطة في المركز الثالث ولا يزال لديه مباراة مؤجلة.. بينما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 15 نقطة في المركز العاشر.

المباراة جاءت جيدة وكان الاتحاد السكندري ندا قويا للزمالك الذي حقق الفوز بسبب خبرة لاعبيه واستغلالهم للفرص القليلة التي أتيحت لهم.

جاء الشوط الأول سريعا من الطرفين وإن كان الاتحاد السكندري بدأ ضاغطا من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الزمالك حيث ضغط لاعبو الاتحاد السكندري علي حامل الكرة.. وبسبب الضغط المتواصل وقع لاعبو الزمالك في العديد من الأخطاء في تسليم وتسلم الكرة.

مرت الربع ساعة الأولي من المباراة دون خطورة علي مرمي الفريقين لاسيما وأن اللعب كان منحصرا في منتصف الملعب.. حيث ارتمي مهاجما الزمالك رزاق وأحمد جعفر في دفاعات الاتحاد.. الذي اعتمد مديره الفني علي زيادة لاعبي وسط الملعب من اجل إيقاف انطلاق شيكابالا من الوسط ومحمد عبد الشافي من الناحية اليسري وأحمد سمير من الناحية اليمني.

وكانت أخطر الهجمات من نصيب نادي الزمالك في الدقيقة 15 عندما نفذ شيكابالا ضربة ركنية من الناحية اليمني وارتبك السيد فريد مدافع الاتحاد الذي قابل العرضية برأسه في اتجاه المرمي إلا أنها مرت فوق العارضة.

نشط لاعبو الزمالك في الربع ساعة الثانية وبدأوا بشن هجمات منظمة علي مرمي الهاني سليمان حارس الاتحاد.. ساعدهم في ذلك تحرر شيكابالا الذي بدأ يتحرك يمينا ويسارا.. في المقابل اعتمد لاعبو الاتحاد علي الكرات الطولية والهجمات المرتدة.

ونتيجة للضغط المتواصل من الزمالك احتسب الحكم محمد فاروق ضربة حرة غير مباشرة من الناحية اليسري مررها شيكابالا لمحمد عبد الشافي الذي لعبها عرضية فشل هجوم الزمالك في استغلال ودفاع الاتحاد في تشتيتها لتصل لأحمد سمير في الناحية اليمني ويلعبها عرضية يقابلها البنيني رزاق برأسه معلنا عن افتتاح التسجيل في الدقيقة 25.

حاول لاعبو الاتحاد الدخول في المباراة وبدأوا مبادلة الزمالك الهجمات لكن دون خطورة تذكر علي مرمي الزمالك لاسيما وأن صلاح سليمان وهاني سعيد استطاعا قطع كل الكرات قبل أن تصل إلي محمد المرسي ومصطفي كريم مهاجمي الاتحاد.

كاد يحرز السيد فريد مدافع الاتحاد السكندري هدف التعادل في الدقيقة 34 عندما قابل كرة عرضية من الناحية اليسري برأسه إلا أنه سددها في يدي عبد الواحد السيد حارس الزمالك الذي لم يجد أي صعوبة في الإمساك بها.

واصل لاعبو الاتحاد سيطرتهم علي المباراة .. وتراجع الزمالك بشكل غريب إلي منتصف ملعبهم للحفاظ علي الهدف واعتمدوا علي الهجمات المرتدة والكرات الطولية وانطلاقات شيكابالا السريعة.

ومن إحدي الهجمات المرتدة وبالتحديد في الدقيقة36 راوغ شيكابالا مدافعي الاتحاد من الناحية اليمني ولعب كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء لكنها لم تجد أياً من مهاجمي الزمالك لتمر إلي خارج الملعب.

شهدت الدقيقة 41 أخطر فرص الاتحاد السكندري عندما لعب مصطفي صلاح من الناحية اليمني كرة عرضية قابلها مصطفي كريم برأسه لكنها تمر بجانب القائم الأيسر لمرمي عبد الواحد السيد بسنتيمترات قليلة.

واصل مصطفي كريم خطورته علي مرمي الزمالك ففي الدقيقة43 سدد مصطفي كريم تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسكها عبد الواحد السيد بسهولة.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الأسباني ماكيدا المدير الفني للإتحاد السكندري بكريم فتح الله بدلا من مصطفي مشير من أجل زيادة الفاعلية الهجومية لفريقه لتحقيق التعادل.

وفي الدقيقة 48 ظهرت خطورة كريم فتح الله البديل عندما انطلق من الناحية اليمني ولعب كرة عرضية قابلها محمد المرسي برأسه لكنه سددها بين يدي عبدالواحد السيد حارس الزمالك.

واصل الاتحاد السكندري حصاره لفريق الزمالك في وسط ملعبه وبدأت التسديدات تتوالي علي مرمي الزمالك وإن كانت ينقصها بعض الدقة حيث كانت تمر خارج الملعب.

اضطر ماكيدا لإشراك محمد صبري بدلا من مصطفي صلاح المصاب في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 62 ألغي محمد فاروق حكم المباراة هدفا لمصطفي كريم مهاجم الإتحاد بداعي التسلل.. حيث كان اللاعب قد انفرد بعبدالواحد السيد من تمريرة حريرية من فرانسيس واستطاع تسجيل الهدف لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

أحس حسن شحاتة المدير الفني للزمالك بخطورة الموقف لاسيما وأن أداء لاعبي وسط الملعب قد تراجع بشكل كبير.. لذلك دفع شحاتة بتغيرين دفعة واحدة في الدقيقة 64 بإشراك أحمد حسن بدلا من أحمد الميرغني ومحمد إبراهيم بدلا من مصطفي جعفر.. أملا في استعادة السيطرة علي وسط الملعب.

في الدقيقة 66 احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لمصلحة الاتحاد السكندري من علي بعد 20 ياردة من مرمي الزمالك تصدي لها مصطفي كريم إلا أن الكرة تصطدم بالحائط البشري الذي شكله لاعبو الزمالك.

راوغ محمد إبراهيم أكثر من ثلاثة مدافعين من نادي الاتحاد في الدقيقة 71 وتوغل داخل منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية لشيكابالا الذي سدد كرة قوية لكنها إصطدمت بمدافعي الاتحاد.

دفع ماكيدا بآخر أوراقه الهجومية في الدقيقة 74 بإشراكه لأحمد جلال بدلا من محمد المرسي غير الموفق.

وفي الدقيقة 75 وبعد مشوار من منتصف الملعب وصل أحمد حسن لاعب الزمالك علي حدود منطقة جزاء الاتحاد وسدد كرة قوية اصطدمت بعارضة الهاني سليمان الذي ظل واقفا يشاهد الكرة.

الرد كان سريعا من لاعبي الاتحاد حيث توغل كريم فتح الله من الناحية اليسري في الدققة 77 ولعب كرة عرضية لمصطفي كريم الذي سددها مباشرة حولها عبدالواحد السيد بصعوبة إلي ضربة ركنية ينقذها دفاع الزمالك.

وترتد الكرة لهجمة مرتدة ويسدد رزاق كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتخدع الهاني سليمان حارس الاتحاد وتسكن شباكه معلنة عن تقدم الزمالك بهدفين.

واصل رزاق تألقه وكاد يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 80 عندما قابل عرضية من الناحية اليسري بقدمه لكن الهاني سليمان ينقذها بصعوبة.. وكانت هذه آخر هجمات رزاق الذي خرج قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بسبع دقائق ونزل بدلا منه علاء علي.

- قيد صفقات الزمالك في القائمة الأفريقية.. فورا

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة حسن شحاته المدير الفني قيد الثلاثي الجديد الكاميروني أليكسيس موندومو لاعب الأفريقي التونسي المنضم للفريق وإسلام عوض القادم من إنبي ونور السيد المنتقل من الجونة.. ليغلق الزمالك بذلك ملف التعاقدات الجديدة ويكتفي بالعناصر الحالية والتي يستفيد بها في القائمة الأفريقية.. ونقل الجهاز رغبته إلي مجلس الإدارة الذي سارع بإتمام الاجراءات الخاصة باللاعبين في الساعات الماضية للحاق بأخر أيام القيد الأفريقي العادي أمس..

كان موندومو قد وقع علي عقود الانضمام للزمالك بعد وصوله إلي القاهرة بساعات قليلة مساء أمس الأول في جلسة جمعته مع الدكتور عبدالله جورج مسئول التعاقدات بالقلعة البيضاء.. وامتد العقد 3 سنوات ونصف السنة مثلما حدث مع إسلتم عوض.. وحضر الجلسة التونسي وليد كوكي وكيل اللاعب..

وأبدي موندومو سعادته بالتوقيع مع أحد اعرق وأكبر الأندية الأفريقية علي الاطلاق.. وأكد استعداده التام للمساهمة مع فريقه الجديد في استعادة الانتصارات والألقاب من جديد..

أما إسلام عوض نجم الفريق الجديد فضرب المثل في حب النادي والرغبة في ارتداء فانلته بعدما تحمل اللاعب ما يقرب من مليون جنيه من مستحقاته المالية في سبيل إتمام الصفقة.. وهو ما يزيد 500 ألف جنيه علي المبلغ الأول الذي اقترح تحمله في سبيل اللعب للزمالك.. وساهم موقفه في زيادة درجة اطمئنان وسعادة مسئولي النادي بالصفقة والتفاؤل بنجاحها..

** ودارت المناقشات داخل مجلس الإدارة حول جدوي الصفقات الثلاثة خاصة أن اللاعبين الثلاثة يجيدون في وسط الملعب فقط.. وجاء الرد علي لسان الكرويين من اعضاء المجلس عندما أكدوا أن الصفقات الثلاثة إضافة وأن وجهة نظر حسن شحاته تتلخص في الحاجة إلي إسلام عوض لدعم الجانب الهجومي من مهام لاعبي الوسط.. في حين تتلخص مهام موندومو ونور في دعم وسط الملعب والجوانب الدفاعية المختلفة.. وكان المعلم قد أشار من قبل إلي تحسن حالة الدفاع الأبيض وحاجة الفريق إلي تأمين الوسط.. ويصبح أحمد حسن أحد أهم أوراق الخبرة في المركز بجانب إبراهيم صلاح والثلاثة الجدد.. ويفتح المعلم الباب أمام الاعتماد علي مثلث هجومي تكون قاعدته في الخلف ويمثلها شيكابالا وعوض والاعتماد علي رأس حربة واحد من بين الأسماء المقيدة في القائمة الحالية للفريق..

** تعقد الشركة الراعية للزمالك مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم للاعلان عن تفاصيل عقد الشركة الراعية لقميص النادي ¢يورك¢ ومدي جدية العروض المقدمة للاعلان علي فانلة النادي في الفترة المقبلة.. ويحضر المؤتمر عدد كبير من أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الفني واللاعبين بناء علي الاتفاق المسبق بين الشركة والنادي..


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الزمالك يضم الكاميروني «ألكسيس» بـ 2 مليون دولار.. والمغالاة تفسد صفقتي أمير وحارس النصر

وقع لاعب الوسط الكاميروني ألكسيس موندومو لنادي الزمالك لمدة ثلاثة مواسم ونصف مقابل 2 مليون دولار علي أن يحصل في الستة أشهر الأولي علي 200 الف دولار والسنة الاولي 500 الف والثانية علي 600 ألف والسنة الثالثة 700 ألف دولار وذلك بعد أن كان اللاعب قد وقع علي نسختين فقط من العقد واستمارة إبداء الرغبة في اللعب للنادي عند وصوله للقاهرة، ثم دارت المفاوضات بعد ذلك بينه وبين عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة الزمالك وعبدالله جورج مدير لجنة التعاقدات وسمير عبد التواب مدير أعمال اللاعب بسبب رغبة اللاعب في إضافة بعض الطلبات في عقده، ولكن في النهاية نجح مسئولو الزمالك في الحصول علي توقيع اللاعب في مكتب عبدالله جورج ليكون بذلك ألكسيس موندومو هو ثالث صفقات الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد انضمام إسلام عوض ونور السيد.

وقد اتفق موندومو مع مسئولي الزمالك علي مغادرة القاهره اليوم لإحضار متعلقاته من تونس والعودة الخميس للانتظام في التدريبات، كما نجح مسئولو الإدارة في احضار البطاقة الدولية ليتولي حمادة أنور المدير الإداري للفريق قيد الثلاثي الجديد في القائمة المحلية والافريقية وكانت هناك نية لرفع اسم حسين حمدي من القائمة الإفريقية.

من ناحية أخري وافق مسئولو نادي الجونة علي شروط نادي الزمالك لاتمام صفقة نور السيد لاعب وسط الفريق الساحلي ومن المقرر أن يحصل مسئولو الجونة علي الشيكات الخاصة بالصفقة علي أن يكون الشيك الاول من قيمة الصفقة مستحق الدفع يوم 31 من الشهر الجاري مثلما طلب الزمالك وقد سلم الجونة الاستغناء الخاص باللاعب وتم قيده افريقيا،علي صعيد آخر هناك اتجاه في الجهاز الفني بنادي الزمالك باستمرار عمرو زكي ضمن صفوف المارد الأبيض بالفترة المقبلة وعدم الموافقة علي العروض التي انهالت علي اللاعب في الفترة الأخيرة من أحد الأندية التركية وبعض الأندية العربية.

وعن استقالة أحمد سليمان مدرب حراس المرمي لم يحدد الجهاز الفني اتجاهاته المقبلة وإن كان في الغالب سيتم البحث عن بديل لتولي مهام تدريب الحراس من أبناء النادي الذين يتمتعون بالقدرة علي الوصول بحراس الفريق لمستوي فني طيب ذكرنا امس هناك مفاضلة بين ايمن طاهر وطارق عبدالعليم واسامة عبدالكريم.

من جانبه أكد حسن شحاتة أن مجلس الإدارة السابق كان يعاني من قلة الموارد المادية وهو الأمر الذي لم يساعد علي اتمام جميع الصفقات التي احتاجها الفريق في بداية الموسم. ومن جانبه أعلن إسلام عوض لاعب الزمالك الجديد أن تنازله عن مليون جنيه من مستحقاته المالية ليس بالكثير علي نادي الزمالك لأنه أكبر الأندية المصرية والإفريقية كما أنه كان يرغب في تحقيق هذا الحلم منذ فترة طويلة.

واضاف عوض انه تدرب تحت قيادة حسن شحاته.. في المنتخب الوطني وان تمسكه بضمه للقافلة البيضاء يحمله مسئولية كبيرة وان يكون علي قدر طموحه وآماله.

وصرح عوض أن الزمالك مليء بالنجوم وان وجوده ضمنهم يعد شرفًا كبيرًا له لانهم أصحاب خبرات وامكانيات فنية عالية، وأضاف بأن اللعب لنادي جماهيري بحجم الزمالك سيؤثر في مسيرته الكروية وسيجعله من أصحاب التاريخ الكبير بعالم كرة القدم، خاصة ان جماهيرية الزمالك تفوق الحدود الأقليمية.. من ناحية أخري يحاول أحد الوسطاء حالياً إثناء امير عبدالحميد حارس مرمي المصري البورسعيدي عن الراتب السنوي الذي يطلبه وتخفيف طلباته المالية حتي ينتقل لصفوف الفريق الأبيض ويرتدي قميص الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية.. جدير بالذكر أن عقد الحارس مع المصري ينتهي بنهاية الموسم الحالي وكان الزمالك قد دخل في مفاوضات معه للحصول علي خدماته خلال الأيام الأخيرة وعن ما أثير عن التعاقد مع إسلام طارق حارس مرمي فريق النصر فطلبات ناديه المالية أوقفت الصفقة.

- الأمن يؤجل قمة السلة لأجل غير مسمي

قرر مجلس إدارة اتحاد كرة السلة تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي كان مقررا إقامتها أمس بمجمع الصالات باستاد القاهرة بدون جماهير لأجل غير مسمي بناءا علي طلب الأمن بعد تهديدات جماهير «الألتراس» للفريقين باقتحام الصالة لمشاهدة المباراة وتشجيع فريقهم.

وأكد مجدي أبو فريخة عضو مجلس إدارة اتحاد السلة أن التأجيل جاء قبل المباراة بساعات بناء علي مناشدة الأمن لاتحاد السلة ورؤية اتحاد السلة بأن هذا القرار هو الأصلح في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد . مشيرًا إلي انه لم يتم تحديد موعد جديد للمباراة بعد وسيتم تحديد الموعد في الاجتماع المقبل للجنة المسابقات وربما يكون بعد فترة التوقف الحالية التي ستشهدها مسابقات كرة السلة لجميع الأعمار بسبب الامتحانات.

الجدير بالذكر أن لقاء القمة كان آخر مباريات كرة السلة قبل توقف المسابقات حتي يوم 26 يناير الجاري حيث تقام مباريات الدور التمهيدي لكأس مصر ايام 26 و27 و28 يناير الجاري قبل انطلاق الدور الثاني من دوري المرتبط والمحدد له 25 فبراير المقبل . وبالتأكيد سيتم تحديد موعد مباراة الأهلي والزمالك في الفترة ما بين 28 يناير الي 25 فبراير.

وهذا وتقام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك الأحد المقبل بالصالة الوسطي بمجمع الصالات باستاد القاهرة وبدون جماهير كما هو المتفق عليه من قبل.

ورغم عدم معارضة الأمن الذي رحب بوجود الجماهير ومع ذلك فإن اتحاد السلة رفض دخول الجماهير تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص حيث أقيم اللقاء الأول بين الفريقين بدون جماهير.

- ملاحقة المقاولون للزمالك فى المحاكم تفسد انتقال صلاح والننى للقلعة البيضاء

علمت «روز اليوسف» أن نادى المقاولون العرب رفض التفريط فى ثنائى الفريق محمد صلاح ومحمد الننى نجمى المنتخب الأوليمبى لنادى الزمالك.

أفادت مصادرنا أن السبب الحقيقى لرفض المقاولون هو أن هناك العديد من القضايا المطروحة للمداولة فى المحاكم بين شركة المقاولون العرب ونادى الزمالك وذلك بسبب تأخير مستحقات الشركة لدى النادى المقدرة بحوالى 2 مليون جنيه نظير الأعمال التى قامت بها الشركة للمبنى الاجتماعى بنادى الزمالك.

وكان نادى المقاولون قد قام رفع دعوى قضائية فى محكمة شمال الجيزة على نادى الزمالك وقضية أخرى على ممدوح عباس رئيس النادى نظرًا لتوقيعه على شيكات بدون رصيد ورقمها 5843 لسنة 2011 وأخرى على المدير المالى برقم 823 لسنة 2011 أيضا.

وهناك اتجاه سائد داخل نادى المقاولون لرفض بيع اللاعبين للزمالك بسبب الأزمة المالية التى يمر بها النادى وعدم دفع النادى لمستحقات الشركة المتأخرة منذ فترة طويلة.

ومن جانبه أعلن المستشار أسامة الصعيدى عضو مجلس إدارة نادى المقاولون العرب ورئيس لجنة الكرة عن قرارا إدارة ناديه بعدم التفريط فى خدمات أى لاعب بصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بعد أن اتخذت قرار بإرجاء الأمر حتى نهاية الموسم الحالي.

وقال عضو مجلس إدارة المقاولون إن إدارة ناديه أعلنت عن السياسة المتبعة خلال الموسم الحالى والتى تعتمد على أبناء النادى واتاحة الفرصة للعناصر الشابة مشيرا إلى تخفيض الميزانية لذا فإن الاستغناء خلال الفترة الحالية عن أى لاعب غير وراد.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يقيد الثلاثى الجديد أفريقياً.. ويفشل فى ضم «العزب»

يطير اليوم الكاميرونى أليكسيس موندومو المنضم حديثاً للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك من النادى الأفريقى التونسى إلى تونس لإنهاء متعلقاته الشخصية هناك بعد توقيعه على عقود انضمامه رسمياً لمدة ثلاثة مواسم ونصف الموسم صباح أمس، وينتظر أن يعود إلى القاهرة الخميس المقبل للانتظام فى تدريبات الفريق.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الزمالك أنهى الاتفاق بشكل ودى مع الأفريقى مقابل ٤٥٠ ألف دولار، على أن يحصل اللاعب على ٢٠٠ ألف دولار خلال الستة أشهر الأولى، ثم يحصل على ٥٠٠ ألف دولار فى السنة الأولى تزيد ١٠٠ ألف دولار فى كل عام مقبل. فيما حصلت لجنة التعاقدات بالنادى على توقيع نور السيد لاعب الجونة لمدة ثلاثة مواسم ونصف الموسم مقابل ٦ ملايين جنيه، بعد إنهاء أزمة الشيكات واقتناع إدارة الجونة بالحصول على الشيك الأول من الصفقة نهاية الشهر الجارى، وحضر اللاعب أمس بصحبة أحمد الصحيفى مدير الكرة بالنادى الساحلى لتسليم الاستغناء والتوقيع النهائى داخل النادى.

من جانبه، أنهى حمادة أنور، المدير الإدارى للفريق إجراءات قيد الثنائى باتحاد الكرة مع إسلام عوض الذى وقع أمس الأول، حتى يتسنى له إرسال أسمائهم ضمن القائمة الأفريقية الأولى، التى تم إغلاق القيد بها فى الثانية عشرة من مساء أمس، وأكد أنور أنه ينتظر وصول البطاقة الدولية لموندومو من إدارة الأفريقى تمهيداً لقيده فى القائمة، وكثفت إدارة النادى من اتصالاتها مع إدارة الأفريقى والاتحاد التونسى ولم تصل حتى مثول الجريدة للطبع.

وفى السياق ذاته، تعثرت المفاوضات مع اتحاد الشرطة لضم الظهير الأيمن رضا العزب بعد أن رفض حلمى طولان، المدير الفنى، إتمام صفقة تبادلية، تقضى بانضمام حازم إمام للشرطة على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، مقابل انتقال العزب للزمالك، فضلاً عن سداد مقابل مالى، وأرجع حلمى طولان رفض ضم حازم إمام إلى مشاكله مع ناديه. فيما أغلق مجلس الإدارة باب المفاوضات مع أحمد صديق، الظهير الأيمن للإسماعيلى، بسبب مغالاة ناديه فى الطلبات المالية، يذكر أن عقد «صديق» ينتهى بنهاية الموسم الجارى، ويحق له التوقيع لأى ناد آخر. فيما عرض مجلس الإدارة مليون جنيه لإتمام صفقة إسلام طارق، حارس النصر، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد فشل المفاوضات مع أمير عبدالحميد، حارس المصرى، واستقر الجهاز الفنى، بقيادة حسن شحاتة على عدم قيد إسلام طارق فى القائمة الأفريقية.

من جهة أخرى، أكد د.عمرو المطراوى، إخصائى العلاج الطبيعى أن عمر جابر، الظهير الأيمن، سيعود للتدريبات الجماعية بعد أسبوعين لإصابته بكدمة فى الكتف خلال مشاركته فى مباراة الجونة، بينما يحسم أمر انضمام المهاجم الدولى عمرو زكى للتدريبات بعد اطلاعه على قياسات اللياقة البدنية التى خضع لها اللاعب، وأكد صعوبة تحديد عودة «زكى» فى الوقت الراهن، وأوضح أن الأمر يقتصر على انتظام اللاعب فى التدريبات وتنفيذه البرنامج المحدد له.

من جانب آخر، ينتظم اليوم «الإثنين» إسلام عوض، المنضم حديثاً للفريق الكروى الأول، فى التدريبات الجماعية تمهيداً للدفع به فى المباريات المقبلة بعد إنهاء إجراءات ضمه فى لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة.

من جانبه، أكد إسلام عوض، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أنه سيثبت للجميع أنه صفقة رابحة، وقال إنه حقق حلمه بارتداء الفانلة البيضاء، بدليل أنه تنازل عن مليون جنيه من مستحقاته المالية لإتمام الصفقة، وأكد قدرته على المنافسة مع أى لاعب بالفريق من أجل اللعب أساسياً، وأشار إلى أن حسن شحاتة، المدير الفنى، طالبه بالتركيز فى المباريات المقبلة حتى يتم الاعتماد عليه بشكل أساسى، وأبدى «عوض» سعادته باستقبال اللاعبين له أثناء حضوره مران الفريق، أمس الأول، ولفت إلى أنه يبحث عن رقم للفانلة التى سيرتديها مع الفريق، مؤكداً أنه كان يفضل ارتداء رقم «٧» لكن حازم إمام يرتديه حالياً، وقال: ليس لدى مشكلة فى ارتداء أى رقم، المهم أننى انضممت للزمالك.

فى شأن آخر، يحسم اليوم حسن شحاتة، المدير الفنى، قراره باختيار مدرب لحراس المرمى بعد استقالة أحمد سليمان من بين أيمن طاهر، مدرب حراس الشرطة، وطارق عبدالعليم، مدرب حراس الأفريقى التونسى سابقاً.. على صعيد مختلف، يقيم مجلس الإدارة اليوم، مؤتمراً صحفياً بمناسبة حصول شركة «يورك» على حقوق الراعى الرئيسى للنادى.

اخبار الزمالك

صدمة للخطيب | نجم بيراميدز يرفض خيانة ناديه من أجل الأهلي

صدمة للخطيب | نجم بيراميدز يرفض خيانة ناديه من أجل الأهلي

هاني عصام   على الرغم من الوعود العديدة التي منحها محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي للجماهير في الفترة الماضية لإبرام صفقات جديدة لكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.   ولم يعلن الأهلي حتى الآن سوى عن صفقة وحيدة هي طاهر محمد طاهر مهاجم فريق المقاولون العرب فقط، في

مفاجآت مثيرة في صفقة أري بابل .. وتعديل جديد بتشكيل الزمالك أمام الجونة

مفاجآت مثيرة في صفقة أري بابل .. وتعديل جديد بتشكيل الزمالك أمام الجونة

سارة عبد الباقي     أخطر أمير مرتضى المشرف على الكرة بنادي الزمالك وكيل اللاعب الانجولي أري بابل جناح فريق أول اغسطس الانجولي بتراجع النادي الأبيض عن صفقة ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بالرغم من توقيع بابل على عقود للفريق الابيض.   وأكد المشرف

الإسماعيلي ىشكر قدامى الدراويش على الدعم ..الشرط الجزائي ازمة عقد فايلر مع الأهلي

الإسماعيلي ىشكر قدامى الدراويش على الدعم ..الشرط الجزائي ازمة عقد فايلر مع الأهلي

وجه أبوطالب العيسوي المدرب العام للنادي الإسماعيلي، الشكر لجميع الشخصيات الرياضية التي حرصت على دعم ومؤازرة الفريق الكروي، من أجل عبور الفترة الصعبة.وقال العيسوي في تصريحات عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر: "نمر بظروف صعبة، والإسماعيلي نادي كبير وعريق ولا

ترند مصر اليوم الأحد | مايوه عارفة عبد الرسول .. عضلات دينا الشربيني .. Google .. عيد الصليب .. مسلسل إلا أنا ضي القمر ..  اسعار الذهب اليوم في مصر .. سعر الدولار اليوم ..  إصابات كورونا في مصر

ترند مصر اليوم الأحد | مايوه عارفة عبد الرسول .. عضلات دينا الشربيني .. Google .. عيد الصليب .. مسلسل إلا أنا ضي القمر .. اسعار الذهب اليوم في مصر .. سعر الدولار اليوم .. إصابات كورونا في مصر

ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:     Google يحتفل اليوم المحرك العملاق

اخبار الزمالك اليوم الأحد في الصحف | عرض إماراتي لنجم الزمالك .. تشكيل إجباري .. ومكافأة للاعبين

اخبار الزمالك اليوم الأحد في الصحف | عرض إماراتي لنجم الزمالك .. تشكيل إجباري .. ومكافأة للاعبين

أخبار الزمالك في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلق بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تشكيل

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم السبت في الصحف | فيريرا في الأهلي .. أسرار فشل صفقة أري بابل .. وعلاقة الزمالك بدوري أبطال أوروبا
تعرف على سر استغاثة زوجة نجم الزمالك الراحل
اخبار الزمالك اليوم | صفقة القرن .. هدية مزدوجة .. فضيحة للأهلي و3 أزمات .. الأهلي طلب باتشيكو .. فايلر يهي بيراميدز صفقة جديدة .. كارتيرون يقترب من الأهلي .. فيريرا الأفضل
التفاصيل الكاملة لمفاوضات مهاجم يوفنتوس الايطالي .. والزمالك يرد بصفقة القرن
المزيد