انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام المسائي: خطايا العقود في الزمالك .. وأخطاء مدير الكرة أزمة جديدة

11 يوليو 2018 الساعة 4:03 مساء

الأهرام المسائي: خطايا العقود في الزمالك .. وأخطاء مدير الكرة أزمة جديدة

خطايا العقود في الزمالك .. وأخطاء مدير الكرة أزمة جديدة

أزمة كبري تواجه أيمن حافظ مدير الكرة بالفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بعد المشكلات العديدة التي انفجرت داخل القلعة البيضاء ونجح مرتضي منصور رئيس النادي في احتواء وتدارك بعضها ويحاول انهاء المتبقي منها في الفترة المقبلة‏.‏ وانهالت الاتهامات في الساعات الأخيرة علي أيمن حافظ مدير الكرة بالزمالك بسبب الأخطاء الفادحة التي حدثت في الفترة الأخيرة هددت بقاء أكثر من نجم كبير‏.

وتسبب أيمن حافظ في اثارة أزمة محمود كهربا المعار لاتحاد جدة طوال الموسمين الماضيين بفشله في توثيق عقد اللاعب الجديد الذي وقعه مع رئيس النادي مرتضي منصور كشرط لمد فترة إعارته في الدوري السعودي الذي تألق فيه بشكل حتي باتت كبري الأندية العربية تطارده للحصول علي توقيعه خاصة الإماراتية.
وتفاصيل أزمة عقد محمود كهربا تبدأ قبل عامين عندما حصل مرتضي منصور علي توقيع اللاعب علي فترة إضافية في عقده لموسمين مقبلين ينتهي بهما عقده في موسم2021/2020 بدلا من الموسم الحالي2019/2018

وحصل حمادة أنور المدير الإداري السابق الذي كان يشغل المنصب في الزمالك خلال تلك الفترة ومدير الكرة الحالي ببتروجت علي العقد الجديد لتوثيقه في اتحاد الكرة ومد عقد اللاعب إلا أنه لم ينجح بسبب وجود بطاقة اللعب الدولية في السعودية مما اضطره لاتخاذ خطوتين حفظ بهما حق النادي في العقد الجديد مهما طالت مدة إعارته خارج النادي الأولي بأنه استخرج وثيقة من اتحاد الكرة أثبت فيها العقد وصحة إجراءات التعاقد مع اللاعب إلا أن عدم توثيقه كان بسبب بطاقة اللعب الدولية.. والثانية رفضه وضع تاريخ علي العقد حتي لا يبطل التوقيع بعد مرور شهر إذا لم يقم بتوثيقه في سجلات اتحاد الكرة.

ومع رحيل حمادة أنور من منصبه لتوليه مهمة مدير الكرة في بتروجت تسلم أيمن حافظ العقود بالكامل ومعه الجهاز الإداري وحاول توثيق العقد قبل الموسم الماضي وفشل بعدما ارتكب خطأين, الأول أنه لم يحصل علي وثيقة من اتحاد الكرة كتلك التي حصل عليها المدير الإداري السابق لحفظ حق النادي وتأمينه.. والثاني وضع تاريخا علي العقد وهي الكارثة التي أبطلت العقد الجديد تمامآ وأطاحت بحقوق الزمالك في محمود كهربا ويصبح الموسم المقبل2019/2018 الأخير للاعب مع النادي ليحق له التوقيع لأي فريق جديد في يناير دون قيد أو شرط والرحيل الحر دون مقابل للزمالك في فترة الانتقالات الصيفية.

وحاول مرتضي منصور رئيس النادي حل المشكلة بالضغط علي محمود كهربا بالتوقيع علي عقد جديد إلا أن اللاعب رفض لتتفجر الأزمة التي شهدتها الأيام الماضية للحد الذي كاد يرحل فيه اللاعب في الموسم المقبل دون قيد أو شرط بعد عدم قيده في القائمة الأولي وهو ما تنبه له رئيس النادي ففعل العقد القديم الذي ينتهي في ختام الموسم الجديد, وقيده ضمن القائمة الأولي علي أمل بيعه في يناير أو إقناعه بتجديد عقده.

وإذا كان الزمالك فشل في حل مشكلة مد عقد محمود كهربا فإن رئيس النادي مرتضي منصور نجح في إنهاء أزمة اخري كاد يتعرض لها الفريق الأول تتعلق بنجم خط وسطه أيمن حفني الذي جدد عقده الذي انتهي في ختام الموسم المنقضي2018/2017 قبل عدة أشهر, إلا أن الجهاز الإداري لم يوثقه ليصبح باطلا لا يتم قيد اللاعب به في الموسم الجديد ليحق له الرحيل دون قيد أو شرط لأي فريق يطلب ضمه. وما إن علم مرتضي منصور بالأزمة حتي تدخل وتحدث مع وكيل اللاعب الذي أبدي مرونة كبيرة وضغط عليه بكل قوة لينجح في الحصول علي توقيع جديد لأيمن حفني لمدة ثلاثة مواسم مقبلة بنفس المبلغ المالي الذي كان ينص عليه عقده القديم والذي يبلغ أربعة ملايين جنيه تزيد إلي خمسة ملايين في الثاني لتصل إلي ستة ملايين في الثالث رغم أنه طلب ستة ملايين في الموسم الأول خاصة بعدما علم أن عقد طارق حامد الذي وقعه قبل شهور ينص علي حصوله علي سبعة ملايين جنيه في الموسم الأول..

وحارس المرمي أحمد الشناوي علي عشرة ملايين جنيه. وبعيدا عن محمود كهربا وأيمن حفني فإن أزمة طارق حامد الأخيرة يتحمل أيمن حافظ جزءا كبيرا منها بعدما ورط إسماعيل يوسف ودفعه للموافقة علي طلب اللاعب بالحصول علي نسخة من العقد الجديد لحين تدبير الزمالك له المقدم المالي لمقابل التوقيع مثل أحمد الشناوي الذي كان قد جدد تعاقده قبله بخمسة أيام وحصل علي خمسة ملايين جنيه قيمة50% من إجمالي عقده عن الموسم الأول إلا أن الزمالك فشل في معاملة نجم خط الوسط المدافع ماليا مثل حارس المرمي بسبب وجود اللجنة المالية التي سحبت من مجلس الإدارة اختصاصاته المالية في ذلك الوقت وأكد لعضو مجلس الإدارة والمشرف علي الكرة أنه يستطيع مد عقده وهو ما لم يتحقق.

التحقيق مع الأباتشي
قرر مجلس إدارة نادي الزمالك تحويل اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا للتحقيق بالشئون القانونية علي خلفية تخلفه عن الموعد المحدد لانتظامه في التدريبات تمهيدا للسفر مع الفريق للانتظام في معسكر مغلق بالمانيا. وشهدت الأيام الماضية هجوما حادا من رئيس النادي علي اللاعب بسبب انقطاعه عن التدريبات الجماعية, مطالبا شيكابالا بالبحث عن عرض محلي أو خارجي يليق بإمكانياته وبالنادي لرحيله عن القلعة البيضاء سواء علي سبيل الإعارة أو البيع بصفة نهائية.

نانا في الوكرة
تعاقد نادي الوكرة القطري مع الغاني نانا بوكو مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك لمدة موسم واحد, بعد أن فسخ تعاقده مع اللاعب بالتراضي بعد تنازله عن مستحقاته المالية والمقدرة بنحو22 مليون جنيه.

وكان بوكو قد انضم لنادي الزمالك خلال الانتقالات الشتوية الأخيرة قادما من نادي مصر للمقاصة بناء علي طلب من إيهاب جلال المدير الفني السابق غير أنه لم يتمكن من فرض قدراته مما أدي إلي رحيله عن الزمالك.

تعثر مفاوضات أيوب الكعبي
سعيد شبانة
أزمة حقيقية تواجه مجلس إدارة نادي الزمالك خلال الساعات الجارية بعدما تعثرت صفقة انتقال أيوب الكعبي مهاجم نادي نهضة البركان المغربي بسبب ارتفاع القيمة المالية التي عرضها أحد أندية الدوري الصيني للحصول علي خدمات اللاعب بمقابل6 ملايين و500 ألف دولار, فضلا عن حصول اللاعب علي2 مليون و500 ألف دولار, الأمر الذي أدي إلي تراجع النادي المغربي في اللحظات الأخيرة عن اتمام الصفقة مع وفد القلعة البيضاء الذي يضم المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي و هاني زادة عضو مجلس الإدارة و وكيل اللاعب, بسبب القيمة المالية الكبيرة التي عرضها النادي الصيني للحصول علي خدمات اللاعب

و كانت الساعات الماضية شهدت توصل وفد القلعة البيضاء مع مسئولي النادي المغربي لاتفاق يتضمن إنهاء الصفقة مقابل3 ملايين دولار بخلاف القيمة المالية الخاصة براتب اللاعب الذي سيصل إلي500 ألف دولار سنويا علي اعتبار أنه لاعب دولي ضمن صفوف المنتخب المغربي بعدما شارك في بطولة كأس العالم المقامة حاليا بروسيا ليحصل وفد النادي علي موافقة رئيس القلعة البيضاء و يتم الاتفاق بشكل نهائي علي تفاصل الصفقة, بالرغم من العروض الأخري التي وصلت إلي اللاعب من بعض الأندية العربية و التي قام النادي المغربي بتجاهلها نظرا لاقتراب القيمة المالية من عرض الأبيض.

إلا أن الساعات الأخيرة شهدت تراجع مجلس إدارة النادي المغربي عن اتمام الاتفاق نظرا لضخامة العرض المالي الذي قدمه النادي الصيني في اللحظات الأخيرة و التي جعلت النادي و اللاعب يحولان وجهتهما إليه. ورفض مجلس الإدارة الاستسلام في المفاوضات بعدما حصل علي وعد من رئيس النادي المغربي بالحصول علي خدمات اللاعب في حالة تعثر المفاوضات مع النادي الصيني لاسيما و أن هناك شكوكا تحوم حول مدي جدية العرض الصيني للحصول علي خدمات اللاعب و الذي قد يصل إلي10 ملايين دولار حيث من المنتظر أن ينتظر وفد الزمالك لمدة24 ساعة قبل مغادرة الاراضي المغربية حتي يقوم النادي الصيني بإرسال مندوبيه لإنهاء الصفقة بشكل نهائي و بالتالي سيقوم رئيس النادي المغربي بالاجتماع مرة أخري مع الوفد الزملكاوي للحصول علي خدمات اللاعب.

كسر يلغي المباراة الأولي
الزمالك يتقدم بالأربعة قبل صدام جنش بلاعب نورنبيرج
تسببت إصابة أحد لاعبي فريق نورنبيرج بوخ الالماني مع الزمالك أمس في أولي مبارياته الودية في معسكره المغلق بألمانيا إلي إلغاء اللقاء بعد40 دقيقة من انطلاقه عقب تعرض أحد لاعبي الفريق الألماني لكسر في القدم بسبب تدخل قوي مع الحارس محمود عبد الرحيم جنش.

وكان الفريق الأبيض متقدما برباعية سجلها يوسف أوباما هدفين ودونجا وكاسونجو لكل منهما هدف.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم: محمود عبدالرحيم جنش في حراسة المرمي ومحمود علاء ومحمود عبدالعاطي دونجا وحازم إمام وأحمد فتوح في خط الدفاع ومحمد أشرف روقا ومعروف يوسف وعبدالله جمعة ويوسف أوباما وإبراهيم حسن في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم.

ومن المنتظر أن تقوم بعثة الفريق بزيارة اللاعب في المستشفي اليوم للشد من أزره و الاطمئنان عليه بناء علي قرار من كريستيان جروس. فيما ينضم للمعسكر الزملكاوي في الساعات المقبلة كل من بهاء مجدي الظهير الإيسر ومحمود عبدالمنعم كهربا رأس الحربة بعد انهاء التأشيرات الخاصة بهما.

ونال أكثر من لاعب في الزمالك إعجاب المدير الفني في الفترة القصيرة التي أقيمت فيها المباراة أبرزهم إبراهيم حسن ويوسف أوباما حيث تألقا في بناء الهجمات والاختراق من خارج منطقة الجزاء والتعاون مع رأس الحربة كاسونجو في الهجوم, وهو ما دونه المدرب في ملاحظاته.






أخبار أخرى

الأهرام المسائي: صفقات الزمالك معطلة20 نوفمبر 2018 الساعة 6:05 مساء

الأهرام المسائي: صفقات الزمالك معطلة

الوطن: الزمالك وجروس يحسمان مصير شيكابالا وصفقات يناير .. ومهاجم سنغالي في الطريق20 نوفمبر 2018 الساعة 10:36 صباحا

الوطن: الزمالك وجروس يحسمان مصير شيكابالا وصفقات يناير .. ومهاجم سنغالي في الطريق

الأهرام: موسم انتقالات هادئ فى الزمالك.. وهذا الثنائي يخطفان إعجاب جروس20 نوفمبر 2018 الساعة 9:00 صباحا

الأهرام: موسم انتقالات هادئ فى الزمالك.. وهذا الثنائي يخطفان إعجاب جروس

الاهرام المسائي ..الزمالك ينتصر فى ازمة كهربا وترضية الكبار 19 نوفمبر 2018 الساعة 10:47 مساء

الاهرام المسائي

الأهرام المسائي: جروس يرفض رحيل هذا الثلاثي .. والزمالك يرحب برحيل فتحي وهيما18 نوفمبر 2018 الساعة 4:45 مساء

الأهرام المسائي: جروس يرفض رحيل هذا الثلاثي .. والزمالك يرحب برحيل فتحي وهيما

الوطن: مفاجأة فى تقرير «جروس» المبدئي عن صفقات الزمالك فى يناير18 نوفمبر 2018 الساعة 11:19 صباحا

الوطن: مفاجأة فى تقرير «جروس» المبدئي عن صفقات الزمالك فى يناير

المصري اليوم: «جروس» يعد جماهير الزمالك بالدورى والبطولة العربية 18 نوفمبر 2018 الساعة 10:48 صباحا

المصري اليوم: «جروس» يعد جماهير الزمالك بالدورى والبطولة العربية

الأهرام: الزمالك يضم «كهربا» للفئة الأولى .. وترضية خاصة لهذا الثلاثي .. وفتحي يرحل في يناير18 نوفمبر 2018 الساعة 9:49 صباحا

الأهرام: الزمالك يضم «كهربا» للفئة الأولى .. وترضية خاصة لهذا الثلاثي .. وفتحي يرحل في يناير

الأهرام المسائي: الزمالك يغلق أبوابه أمام 7 لاعبين17 نوفمبر 2018 الساعة 4:57 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك يغلق أبوابه أمام 7 لاعبين

Powered by