أخر الاخبار

 

10 نجوم كتبو كلمة النهاية بعد مونديال روسيا ونجم ايران الشاب اعتزل بسبب والدته

16 يوليو 2018 الساعة 5:38 صباحا
10 نجوم كتبو كلمة النهاية بعد مونديال روسيا ونجم ايران الشاب اعتزل بسبب والد


ادت بطولة كأس العالم بروسيا التي اختتمت مؤخرا المحطة الأخيرة لعدد من نجوم الساحرة المستديرة الذين أنهوا مسيرتهم الدولية بعد انتهاء مشاركتهم في المونديال. 
1/ اندرياس انيستا 
يأتي النجم الإسباني المخضرم أندرياس إنييستا علي رأس النجوم الذين اختتموا مشوارهم دوليا بعد خروج منتخب إسبانيا من دور الستة عشر بالخسارة أمام نظيره الروسي بركلات الترجيح. 
وقاد إنييستا "34 عاما". الذي أنهي أيضا مسيرته الحافلة مع فريقه برشلونة الإسباني في الموسم المنصرم للانتقال للدوري الياباني. المنتخب الإسباني للتتويج بكأس العالم عام 2010. بعدما أحرز هدف الفريق الوحيد في المباراة النهائية أمام هولندا. كما فاز مع الفريق بكأس الأمم الأوروبية عامي 2008 و2012. 
وقال إنييستا عقب إعلانه الاعتزال الدولي "لم يكن قرارا سهلا. أعتقد أنني حظيت بفرصة التواجد ضمن أحد أفضل فترات الكرة الإسبانية مع جيل من اللاعبين كانوا ومازالوا رائعين في نظر الجميع". 
2 / ماسيكرانو 
أعلن المدافع الأرجنتيني المخضرم خافيير ماسكيرانو اعتزاله اللعب دوليا. بعد خروج منتخب بلاده من دور الستة عشر للمونديال بخسارته 4/3أمام منتخب فرنسا.
وقال ماسكيرانو "34 عاما". الذي رحل عن برشلونة في الموسم المنقضي لفريق فورشين هيبي الصيني حان الوقت لأقول وداعا. واتخذت قرار اعتزال اللعب الدولي. انتهت القصة برمتها. قدمنا كل ما لدينا.
الآن سأتحول إلي تشجيع المنتخب علي أمل أن يحقق هؤلاء اللاعبون إنجازات في المستقبل. 
وخاض ماسكيرانو 147 مباراة دولية مع الأرجنتين. من بينها 19 مباراة في كأس العالم. 
3 / لوكاس بيليا 
وبعد ساعات قليلة من إعلان ماسكيرانو الاعتزال. قرر لوكاس بيليا. زميله في المنتخب الأرجنتيني إنهاء مشواره الدولي أيضا مع الفريق. 
وتحدث بيليا. الذي يلعب في صفوف ميلانو الإيطالي. عن اعتزاله الدولي قائلا "حان الوقت لأن أضع حداً لمسيرتي مع المنتخب الأرجنتيني  وأن أكون واضحاً مع الجميع لابد من الخروج وترك المجال للاعبين الصاعدين الذين يملكون فنيات رائعة". 
يذكر أن بيليا "32 عاماً" لعب 58 مباراة دولية خلال مشواره مع المنتخب الأرجنتيني. 

4 /  ماكوتو هاسيبي 
بعد الإقصاء الدراماتيكي لمنتخب اليابان من كأس العالم. بخسارته 3/2أمام نظيره البلجيكي في دور الستة عشر. قرر ماكوتو هاسيبي قائد الفريق اعتزال اللعب الدولي.
وقال هاسيبي "34 عاماً" عبر حسابه الالكتروني الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي انستجرام: "قررت إنهاء هذا الفصل في مسيرتي مع المنتخب الوطني بعد هذه البطولة". 
وكان هاسيبي فاز بلقب كأس ألمانيا مع آينتراخت فرانكفورت الموسم الماضي.
وهو لعب مع المنتخب الوطني 12 عاماً تحت إشراف خمسة مدربين. 
وشارك هاسيبي هذا العام للمرة الثالثة في نهائيات كأس العالم. بعد المشاركتين السابقتين عامي 2010 في جنوب أفريقيا و2014 في البرازيل.
وهو كان يطمح في بلوغ دور الثمانية للمرة الأولي في تاريخ منتخب اليابان. 
5 / كيسوكي هوندا 
بعد مسيرة حافلة مع منتخب اليابان قرر النجم كيسوكي هوندا وضع حد لمشواره الدولي بعد مونديال روسيا 2018. 
قال هوندا "32 عاما" بعد نهاية مواجهة اليابان وبلجيكا "مسيرتي مع المنتخب الياباني انتهت. أنا سعيد لأن لدينا في المنتخب حاليا الكثير من الشباب الجيدين. وحان وقتهم الآن لكتابة تاريخ جديد لكرة القدم اليابانية". 
وخاض هوندا 97 مباراة مع المنتخب الياباني.
سجل خلالها 37 هدفا. كما دافع عن ألوان عدة أندية أوروبية أبرزها. سيسكا موسكو الروسي وميلان الإيطالي  و يلعب حاليا في صفوف باتشوكا المكسيكي. 

6 / رافاييل ماركيز 
أعلن المدافع الدولي المكسيكي رافاييل ماركيز. اعتزاله اللعب الدولي عقب الخسارة أمام البرازيل صفر2/ في دور الـ 16 لمونديال روسيا. 
واعتزل ماركيز "39 عاما" الملقب بـ "القيصر" بعد عقدين من اللعب في عدد من الأندية من بينها برشلونة الإسباني وموناكو الفرنسي. وعقب مشاركته في خمس نسخ للمونديال. 
وأصبح ماركيز اللاعب الأول في العالم. الذي يشارك في خمس مباريات في دور الـ 16 لكأس العالم. كما بات أكبر اللاعبين سنا "39 عاما و139 يوما" الذي يخوض منافسات الأدوار الإقصائية في النهائيات بعد الإنجليزي ستانلي ماتيوز عام 1954 "39 عاما و145 يوما". 
يذكر ان ماركيز أنهي مسيرته الكروية مع الأندية. قبل انطلاق المونديال ضمن صفوف أطلس المكسيكي. الذي بدأ معه مشواره في عالم الساحرة المستديرة عام 1996. 
 
7/ أوريبي بيرالتا 
بعد وقت وجيز من إعلان ماركيز الاعتزال قرر أوريبي بيرالتا زميله في المنتخب المكسيكي إنهاء مشواره الدولي. 
ووجه اللاعب الشكر لمنتخب بلاده قائلا : "أشكر منتخب المكسيك علي الشرف الذي منحني إياه باللعب بقميصه طوال هذه السنوات. دائما سأتذكر بكل عاطفة هذه المباريات. مررنا بأوقات من الحزن ولكن أيضا من الفرحة التي ستظل عالقة دائما في قلبي". 
وخاض أوريبي "34 عاما" 67 مباراة دولية بقميص منتخب المكسيك وسجل 26 هدفا منذ مباراته الأولي مع الفريق عام 2005. 

8 / الإيراني سردار آزمون 
رغم سنه الصغيرة. قرر سردار آزمون اعتزال اللعب الدولي مع منتخب إيران بعد انتهاء مشاركته في مونديال روسيا بالخروج من مرحلة المجموعات. 
أحرز آزمون الذي يلعب في فريق روبن كازان الروسي والملقب بـ "ميسي إيران" 23 هدفا في 33 مباراة لعبها مع منتخب إيران. لكنه عجز عن التسجيل في المونديال الروسي  ليتعرض لسلسلة من الانتقادات من قبل جماهير بلاده مما دفعه لاتخاذ قرار الاعتزال الدولي بسبب مرض والدته التي تأثرت بالهجوم الموجه ضد نجلها. 
وكتب آزمون علي حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تعرضت والدتي للمرض  وذلك بسبب عدم الاحترام من بعض الأشخاص. والذي أهانوني وزملائي بطريقة غير مستحقة  وكان مرضها هو الثمن". 
وخاض آزمون أول لقاء دولي له بكأس العالم حينما كان يبلغ 19 عاما. حيث كان يري البعض أنه كان بمقدوره تخطي رقم أسطورة منتخب إيران علي دائي الذي سجل 109 أهداف في 149 مباراة. 

9 / يوري جيركوف 
أعلن لاعب كرة القدم الروسي يوري جيركوف اعتزاله اللعب دوليا وذلك بعد خروج روسيا من منافسات دور الثمانية لكأس العالم بالخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح في دور الثمانية للمسابقة. 
وقال جيركوف "34 عاما" لا أجد القوة التي تؤهلني للمنافسة في هذا المستوي". 
وأضاف لاعب نادي زينيت الروسي قائلا : "هذا الأمر لا يوفر لك الوقت الكافي لتكون مع عائلتك وأطفالك. تخيل.. هذا صيفي الثاني بدون عطلة". 
يذكر أن اللاعب الروسي شارك في ثلاثة لقاءات في المونديال. 

10 / أليكسندر ساميدوف 
أعلن الكسندر ساميدوف لاعب خط الوسط المنتخب الروسي اعتزاله دوليا أيضا. 
قال لاعب وسط سبارتاك موسكو الروسي في تصريحات صحفية "قررت كل شيء بالنسبة لنفسي بأن الوقت حان. كانت هذه مباراة كرواتيا الأخيرة لي مع المنتخب الوطني". 
وشارك الروسي ساميدوف في 53 مباراة بقميص المنتخب الروسي. أحرز خلالها سبعة أهداف. 
 
11 / سيرجيپإيجناشيفيتش 
قرر الروسي سيرجي إيجناشيفيتشپإنهاء مشواره الدولي بعد رحلة عطاء طويلة مع منتخب بلاده. 
ورأي إيجناشيفيتش "38 عاماً" أن الاعتزال في مصلحته. معترفاً بأنه اتخذ القرار الصعب. 
أوضح اللاعب المخضرم "لم أكن أتخيل إنهاء مسيرتي في هذه اللحظة المشرقة". 
ويرغب إيجناشيفيتش ، الذي يلعب في صفوف سسكا موسكو الروسي في التحول إلي مجال التدريب. 

اخبار الزمالك

خاص.. طارق حامد يحسم موقفه من العودة للزمالك

خاص.. طارق حامد يحسم موقفه من العودة للزمالك

خاص.. طارق حامد يحسم موقفه من العودة للزمالكحسم طارق حامد لاعب وسط ضمك السعودي موقفه من العودة إلى الزمالك في الموسم المقبل.واستقر طارق حامد على البقاء في الدوري السعودي خلال الموسم المقبل لاسيما وأن ناديه يرغب في تجديد التعاقد معه

جوميز يحسم مصير ثلاثي الزمالك قبل السفر للمغرب .. الزمالك يفتح ملف التجديد لثلاثي الفريق عقب نهائي الكونفدرالية .. مجلس الزمالك يتوجه للنادي الأهلي مساء اليوم

سارة عبد الباقي   يتوجه مساء اليوم وفد من مجلس إدارة نادي الزمالك يتقدمه حسين لبيب رئيس مجلس الإدارة إلى مقر النادي الأهلي لحضور حفل تأبين العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الراحل. ومن المقرر أن يقام حفل التأبين في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأربعاء

بشرة خير من وزارة الكهرباء عن تخفيف الأحمال ..وزارة الداخلية تكشف مفاجأت فى مقتل إسرائيلي في الإسكندرية

تعديل جديد في خطة تخفيف أحمال الكهرباء أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه بناء على طلب وزارة التربية والتعليم بوقف تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الفصل

ريال مدريد ضد بايرن ميونخ في قمة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا..الإتحاد الآسيو

ريال مدريد ضد بايرن ميونخ في قمة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا..الإتحاد الآسيوي يعاقب رباعى النصر والاتحاد السعودي

 يخوض فريق ريال مدريد الإسباني مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف نظيره بايرن ميونخ الألماني، في إياب نصف نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.ومن المقرر أن تقام مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ، في تمام العاشرة من مساء اليوم، الأربعاء، بتوقيت

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الزمالك يرفض علي معلول .. اعتزال صفقة الزمالك الجديدة .. قرار مثير من جوميز قبل مواجهة نهضة بركان
 ..أحمد فتحى لم اتردد فى العودة للزمالك وتمسكت بالمشاركة فى بطولة أفريقيا لثقتى فى البنات ..حسين لبيب يشكر فتيات الذهب ويكشف هدية سبورتنج للزمالك
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .صادق يكشف اول الراحلين..ورطة جوميز قبل مواجهة نهضة بركان. ستورى وراء الانقلاب على ياسر حمد
 تعليق  جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل ..ويصدر قرار قبل مواجهة نهضة بركان
المزيد