مفاجأت فى قائمة الفرانس فوتبول لأفضل لاعب 2018

9 اكتوبر 2018 الساعة 2:12 صباحا
مفاجأت فى قائمة الفرانس فوتبول لأفضل لاعب 2018

اعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، اليوم الاثنين، القائمة الأولية للمنافسين على جائزة الكرة الذهبية، لعام 2018، والتي تضمنت 30 لاعبًا.

وكان غياب بعض اللاعبين عن القائمة منطقيًا، رغم تكريمهم في مناسبات أخرى، مثل جوائز الأفضل الخاصة بالفيفا.

فعلى سبيل المثال، غاب البرازيلي داني ألفيس عن الترشيحات، رغم اختياره ضمن التشكيلة المثالية للاتحاد الدولي.

وهو الاختيار الذي لاقى حينها استهجانا كبيرا، لأن ألفيس غاب عن مونديال 2018، بسبب الإصابة، ولم يقدّم  إضافة كبيرة لباريس سان جيرمان.



والأمر نفسه ينطبق على الحارس الإسباني، دافيد دي خيا، الذي رغم فوزه بجائزة القفّاز الذهبي، في الدوري الإنجليزي الممتاز، غاب عن منصات التتويج مع مانشستر يونايتد، وقدّم مونديالًا سيئًا، ارتكب فيه أخطاء مؤثّرة مع المنتخب الإسباني.

وشملت ترشيحات الكرة الذهبية، 4 حرّاس مرمى، وهم: الفرنسي هوجو لوريس، والبلجيكي تيبو كورتوا، والبرازيلي أليسون بيكر، والسلوفيني يان أوبلاك، الذي وجد أخيرا من ينصفه، بعد موسم مميّز مع أتلتيكو مدريد، خصوصا أنّه غاب عن القائمة الأولية لجوائز الفيفا.

وفي المقابل، غاب الدنماركي كاسبر شمايكل عن لائحة الكرة الذهبية، رغم ظهور اسمه في القائمة النهائية لجائزة الفيفا، لأفضل حارس مرمى.



ومن جهة أخرى، اقتصر عدد المدافعين المرشّحين للكرة الذهبية، على 4 لاعبين، وهم: الإسباني سيرجيو راموس، والفرنسي رفاييل فاران، والبرازيلي مارسيلو، والأوروجواياني دييجو جودين.

وغاب عن القائمة المدافع الهولندي، فيرجيل فان ديك، الذي أحدث التماسك المطلوب في تحصينات ليفربول، والفرنسي صامويل أومتيتي، الذي قدّم أداء مميّزا مع أبطال العالم.

وبالنسبة للمهاجمين ولاعبي الوسط، كانت الاختيارات عادلة إلى حد كبير.

لكن وجود اسم الفرنسي كريم بنزيما، أحدث انقسامًا حول أحقّيته في الترشح للكرة الذهبية.



وفي المقابل، غاب ماورو إيكاردي، نجم إنتر ميلان، رغم تألقه في الدوري الإيطالي، لكنه أيضًا لم يتواجد في مونديال 2018، مع منتخب التانجو.

وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة العريقة، في ديسمبر المقبل.

ويعد من أبرز المرشحين للتتويج بها، الكرواتي لوكا مودريتش، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، و محمد صلاح، والفرنسي أنطوان جريزمان، إلى جانب النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي.

اخبار الزمالك

مهاجم منتخب زامبيا على أبواب الزمالك في صفقة من العيار الثقيل

مهاجم منتخب زامبيا على أبواب الزمالك في صفقة من العيار الثقيل

سارة عبد الباقي   عرض  أحد وكلاء اللاعبين الزامبي تشونجا مهاجم  أورلاندو الجنوب افريقي ومنتخب زامبيا، على مسؤولي  نادي الزمالك، للتعاقد  معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في ظل سعي النادي الأبيض في تدعيم هجومه. وتسعى إدارة الكرة بالقلعة البيضاء لتدعيم خط هجوم الزمالك فى ظل عدم إثبات حميد أحداد وخالد بوطيب ثنائي الفريق جدراتهما مع الزمالك خلال الفترة المقبلة واستقر  مسؤولو الزمالك، على التخلص من أحد من الثنائي خالد بوطيب أو حميد أحداد من أجل ايجاد مكان فى قائمة الفريق للتعاقد مع مهاجم افريقي جديد.

رسميًا | الزمالك يحسم صفقة أوروبية جديدة .. تعرف عليها

رسميًا | الزمالك يحسم صفقة أوروبية جديدة .. تعرف عليها

هاني عصام   أنهى مسئولو نادي الزمالك اتفاقهم مع مدرب أحمال جديد للانضمام إلى الجهاز الفني للفريق خلال الفترة المقبلة ضمن جهاز خالد جلال المدير الفني الحالي للفريق. واتفق مسئولو الزمالك بناء على موافقة خالد جلال مع مدرب أحمال يوناني لضمه إلى الفريق في الفترة المقبلة وذلك بعد مفاضلة بين مختلف المدربين. ومن المنتظر أن يتواجد المدرب في تدريبات الفريق خلال الأيام المقبلة وبداية فترة الإعداد مع الزمالك بشكل طبيعي إستعدادًا لإستئناف بطولة الدوري. ولا يتواجد مدرب أحمال في جهاز الزمالك خلال الفترة الحالية بعد رحيل السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق والذي كان يعمل بجهاز فني أجنبي بالكامل.

أخبار الزمالك يكشف حقيقة مفاوضات هذا النادي السعودي مع كاسونجو

أخبار الزمالك يكشف حقيقة مفاوضات هذا النادي السعودي مع كاسونجو

هاني عصام   كشف عاطف الأحمدي المتحدث الإعلامي لنادي الوحدة السعودي عن حقيقة المفاوضات مع نادي الزمالك للحصول على خدمات الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك وتجديد إعارته. وانتهت إعارة كاسونجو للوحدة السعودي بنهاية الموسم الجاري ويوجد بند في العقد يتيح للوحدة السعودي شرائه بشكل نهائي. وتابع الأحمدي في تصريحات خاصة "علاقتنا انتهت بكاسونجو حاليًا وهو ليس على ذمة النادي بعد إنتهاء الإعارة". وواصل "تجديد إعارة كاسونجو من عدمه أمر سابق لأوانه وبيد المدير الفني الجديد للفريق وهو من سيحسم الأمر". وقضى كاسونجو 6 شهور بين صفوف الوحدة السعودي على سبيل الإعارة لكنها لم تشهد نجاحات كبيرة له بسبب الإصابة التي يعاني منها.

مفاجأة جديدة بشأن انضمام بسيوني لجهاز خالد جلال

مفاجأة جديدة بشأن انضمام بسيوني لجهاز خالد جلال

هاني عصام   كشف عبد الحميد بسيوني نجم الزمالك السابق عن حقيقة انضمامه إلى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء خلال الموسم المقبل. وقال بسيوني في تصريحات خاصة "لم يتم حسم الأمر بشكل رسمي حتى الآن وهناك جلسة مساء اليوم مع إدارة الزمالك لإنهاء الأمر". وتابع "حتى الآن لم انضم للجهاز الفني والأمر مجرد ترشيحات فقط". واقترب بسيوني من الانضمام إلى الجهاز الفني للزمالك ليحل محل نبيل محمود المدرب العام الحالي للفريق وسط مطالب كبيرة داخل الإدارة البيضاء لرحيله. وتشهد الفترة الحالية توقف على صعيد بطولة الدوري وعدم خوض أية مسابقات حاليًا بسبب ظروف إقامة بطولة أمم افريقيا 2019.

2019-06-03

10:00:00

حرس الحدود

حرس الحدود

2019-06-03

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-30

10:00:00

الزمالك

الزمالك
1

2019-05-30

10:00:00

الانتاج الحربي

الانتاج الحربي
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد