الوطن: الزمالك فى مواجهة المخاطر أمام سمنود .. وحملة تبرعات لاسقاط الأبيض

11 اكتوبر 2018 الساعة 9:24 صباحا
الوطن: الزمالك فى مواجهة المخاطر أمام سمنود .. وحملة تبرعات لاسقاط الأبيض

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، فى تمام التاسعة مساء اليوم (الخميس) مع نظيره فريق مركز شباب منية سمنود، على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس، ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر.

«جروس» يحذّر لاعبيه من مفاجآت البطولة.. «حفنى» يعود للتشكيل.. وأهالى قرية منية سمنود يجمعون التبرعات لفريقهم لعبور الأبيض

ويسعى الفريق الأبيض، بقيادة السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق، لتحقيق الفوز والظفر ببطاقة العبور لدور الـ16، خاصة أنه يأمل فى الحفاظ على اللقب بعدما توج به فى الموسم الماضى على حساب سموحة بالفوز عليه بركلات الترجيح.

وتدخل كتيبة القلعة البيضاء المباراة منتشية بالفوز بلقب السوبر المصرى السعودى على حساب الهلال السعودى، فى اللقاء الذى جمع الفريقين، السبت الماضى، على ملعب الجوهرة بالسعودية، وانتهى لصالح الزمالك بنتيجة 2 - 1، وانتظم الفريق الأبيض فى معسكر مغلق، أمس، بعد خوض المران الأخير على ملعبه وإعلان القائمة التى كانت فى المعسكر، كما اجتمع «جروس» بلاعبيه كثيراً، وطالبهم بضرورة التركيز الشديد، وحذّرهم من الاستهتار، قائلاً لهم: «احترموا الفريق الخصم حتى آخر دقيقة»، مؤكداً أنه على مدار تاريخه التدريبى يخشى مفاجآت الفريق الصغيرة مع احترامه الشديد لمنية سمنود لأن «الخسارة تعنى الخروج من بطولة وضياع الكأس».

وعقد جروس محاضرة بالفيديو على اللاعبين، وطالبهم بضرورة الضغط على لاعبى الفريق المنافس من أجل إرباكهم من أول المباراة، وتضييق المساحات عليهم داخل الملعب والاعتماد على التمريرات القصيرة والتحرك دون كرة.

واستقر مدرب الزمالك على إجراء تعديلات كثيرة فى التشكيل خلال مباراة اليوم، ومنح عدداً كبيراً من اللاعبين الأساسيين راحة، وسيتم الاعتماد على بعض البدلاء، ومنحهم الفرصة من أجل المشاركة وإثبات قدراتهم، وأبرز المرشحين للمشاركة: عماد السيد حارس المرمى، ومحمد عبدالغنى، ومحمود عبدالعزيز، ومحمد عنتر، وأيمن حفنى، وعبدالله جمعة.

فى المقابل، يتطلع مركز شباب منية سمنود، الذى يلعب فى الدرجة الثانية، خلال اللقاء، لتحقيق واحدة من مفاجآت كأس مصر والسير على خُطى بنى عبيد، الذى سبق وأطاح بالزمالك من دور الـ32 للبطولة نفسها عام 2008، كما يأمل الفريق فى تقديم مباراة قوية والظهور بمستوى جيد أمام أحد قطبى الكرة المصرية، خاصة أنه وصل لهذا الدور بالفوز على طلخا بنتيجة 3 - 1، ثم الفوز على مركز شباب الأمير بهدف للاشىء، وفاقوس بنتيجة 3 - 1 فى الأدوار التمهيدية.

ودخل منية سمنود معسكراً مغلقاً بنادى بتروسبورت لمدة 3 أيام استعداداً للمباراة، وحرص فتحى السيد، المدير الفنى للفريق، على منح اللاعبين بعض التعليمات من أجل كيفية إيقاف خطورة مفاتيح لعب الزمالك، موضحاً أن عليهم تقديم مباراة قوية والظهور بأداء جيد.

وقال فتحى السيد، المدير الفنى للفريق: «من الصعب أن نرى المفاجآت، خصوصاً أمام الفرق الكبيرة مثل الزمالك، لكننا سنقوم بعمل مجهود كبير فى هذه المباراة، أغلب لاعبى منية سمنود من العناصر الشابة مواليد 99 و97 بالإضافة إلى وجود بعض اللاعبين أصحاب الخبرات».

وتابع: «كنت أفضل وجود الدوليين مع الزمالك فى المباراة، لأن البدلاء سيبذلون مجهوداً مضاعفاً لإثبات أنفسهم للمدير الفنى».

وأكد أحمد الإمام، رئيس مجلس إدارة مركز شباب منية سمنود رصد مكافآت مضاعفة للاعبى الفريق من أجل تحقيق الفوز، فى حين قام أهالى قرية منية سمنود التابعة لمحافظة الدقهلية بحملة تبرّعات من أجل تحفيز لاعبى الفريق الكروى للفوز على الزمالك.

اخبار الزمالك

مهاجم منتخب زامبيا على أبواب الزمالك في صفقة من العيار الثقيل

مهاجم منتخب زامبيا على أبواب الزمالك في صفقة من العيار الثقيل

سارة عبد الباقي   عرض  أحد وكلاء اللاعبين الزامبي تشونجا مهاجم  أورلاندو الجنوب افريقي ومنتخب زامبيا، على مسؤولي  نادي الزمالك، للتعاقد  معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في ظل سعي النادي الأبيض في تدعيم هجومه. وتسعى إدارة الكرة بالقلعة البيضاء لتدعيم خط هجوم الزمالك فى ظل عدم إثبات حميد أحداد وخالد بوطيب ثنائي الفريق جدراتهما مع الزمالك خلال الفترة المقبلة واستقر  مسؤولو الزمالك، على التخلص من أحد من الثنائي خالد بوطيب أو حميد أحداد من أجل ايجاد مكان فى قائمة الفريق للتعاقد مع مهاجم افريقي جديد.

رسميًا | الزمالك يحسم صفقة أوروبية جديدة .. تعرف عليها

رسميًا | الزمالك يحسم صفقة أوروبية جديدة .. تعرف عليها

هاني عصام   أنهى مسئولو نادي الزمالك اتفاقهم مع مدرب أحمال جديد للانضمام إلى الجهاز الفني للفريق خلال الفترة المقبلة ضمن جهاز خالد جلال المدير الفني الحالي للفريق. واتفق مسئولو الزمالك بناء على موافقة خالد جلال مع مدرب أحمال يوناني لضمه إلى الفريق في الفترة المقبلة وذلك بعد مفاضلة بين مختلف المدربين. ومن المنتظر أن يتواجد المدرب في تدريبات الفريق خلال الأيام المقبلة وبداية فترة الإعداد مع الزمالك بشكل طبيعي إستعدادًا لإستئناف بطولة الدوري. ولا يتواجد مدرب أحمال في جهاز الزمالك خلال الفترة الحالية بعد رحيل السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق والذي كان يعمل بجهاز فني أجنبي بالكامل.

أخبار الزمالك يكشف حقيقة مفاوضات هذا النادي السعودي مع كاسونجو

أخبار الزمالك يكشف حقيقة مفاوضات هذا النادي السعودي مع كاسونجو

هاني عصام   كشف عاطف الأحمدي المتحدث الإعلامي لنادي الوحدة السعودي عن حقيقة المفاوضات مع نادي الزمالك للحصول على خدمات الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك وتجديد إعارته. وانتهت إعارة كاسونجو للوحدة السعودي بنهاية الموسم الجاري ويوجد بند في العقد يتيح للوحدة السعودي شرائه بشكل نهائي. وتابع الأحمدي في تصريحات خاصة "علاقتنا انتهت بكاسونجو حاليًا وهو ليس على ذمة النادي بعد إنتهاء الإعارة". وواصل "تجديد إعارة كاسونجو من عدمه أمر سابق لأوانه وبيد المدير الفني الجديد للفريق وهو من سيحسم الأمر". وقضى كاسونجو 6 شهور بين صفوف الوحدة السعودي على سبيل الإعارة لكنها لم تشهد نجاحات كبيرة له بسبب الإصابة التي يعاني منها.

مفاجأة جديدة بشأن انضمام بسيوني لجهاز خالد جلال

مفاجأة جديدة بشأن انضمام بسيوني لجهاز خالد جلال

هاني عصام   كشف عبد الحميد بسيوني نجم الزمالك السابق عن حقيقة انضمامه إلى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء خلال الموسم المقبل. وقال بسيوني في تصريحات خاصة "لم يتم حسم الأمر بشكل رسمي حتى الآن وهناك جلسة مساء اليوم مع إدارة الزمالك لإنهاء الأمر". وتابع "حتى الآن لم انضم للجهاز الفني والأمر مجرد ترشيحات فقط". واقترب بسيوني من الانضمام إلى الجهاز الفني للزمالك ليحل محل نبيل محمود المدرب العام الحالي للفريق وسط مطالب كبيرة داخل الإدارة البيضاء لرحيله. وتشهد الفترة الحالية توقف على صعيد بطولة الدوري وعدم خوض أية مسابقات حاليًا بسبب ظروف إقامة بطولة أمم افريقيا 2019.

2019-06-03

10:00:00

حرس الحدود

حرس الحدود

2019-06-03

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-30

10:00:00

الزمالك

الزمالك
1

2019-05-30

10:00:00

الانتاج الحربي

الانتاج الحربي
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد