أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: روح الفانلـة البيضـــاء

23 نوفمبر 2018 الساعة 6:20 مساء
الأهرام المسائي: روح الفانلـة البيضـــاء


واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سلسلة انتصاراته في بطولة الدوري بعدما حقق فوزا غاليا وصعبا علي الداخلية بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما أمس علي ملعب بتروسبورت ضمن مواجهات الجولة الخامسة عشرة من عمر بطولة الدوري الممتاز‏.‏

بهذا الفوز ارتفع رصيد الزمالك إلي النقطة29 في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الداخلية عن النقطة16 في المركز التاسع بجدول المسابقة.

انتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق, حيث تقدم اللاعب أحمد أوكا في الدقيقة الثانية بينما نجح محمود عبد المنعم كهربا في إدراك التعادل في الدقيقة11, وفي الشوط الثاني نجح كهربا في إضافة الهدف الثاني له و الفوز للفريق في الدقيقة.89

وقد لعب كهربا في أول مباراة له مع الزمالك بعد إعلان توثيق عقده مع النادي دور الحاسم وأنقذ الفريق من فقدان3 نقاط غالية في سباق القمة.

فرض الداخلية سيطرته علي اللقاء عند انطلاقه وفاجأ لاعبي الزمالك بالضغط علي جميع خطوط الفريق الأبيض والاعتماد علي الكرات الطولية للوصول إلي مرمي محمود عبد الرحيم جنش, حتي استطاع أوكا في خداع دفاعات الأبيض وسدد الكرة في الزاوية اليمني للمرمي, مسجلا الهدف الأول ومانحا فريقه ضربة بداية قوية, واحتاج الزمالك الي عدة دقائق من أجل استعادة السيطرة ومعادلة النتيجة بهدف غال عبر محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة11 من هجمة منظمة قادها يوسف أوباما من علي حدود منطقة الجزاء ليمرر الكرة إلي كهربا الذي استطاع أن يسدد الكرة ببراعة في شباك الحارس محمد صبحي.

وبعد الهدف استحوذ الزمالك علي منطقة الوسط, مستغلا لتراجع الداخلية للثلث الأخير من ملعبه, معتمدا في المقابل علي تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة التي يجيد لاعبوه تنفيذها أمثال أحمد أوكا, وسعيدو سمبوري, وإيمانويل إيجبتور, وحسين رجب ومن أمامهم حمد جمال, وإسلام جابر, وحاول الداخلية كثيرا الوصول إلي مرمي جنش.

وأهدر أحمد سعيد أوكا فرصة إضافة هدف ثان للداخلية بالدقيقة39 بعد هجمة مرتدة لكنه فضل التعامل مع الكرة بفردية والتسديد من مسافة بعيدة لتصل الكرة سهلة في يد جنش, واحتسب الحكم دقيقتين وقت محتسب بدلا من الضائع شهدت إهدار إبراهيم حسن فرصة هدف محقق للزمالك باللحظات الأخيرة بعد انفراده بالمرمي لينتهي الشوط الأول1/.1
لم تختلف الحال في الشوط الثاني كثيرا, في ظل التحفظ الدفاعي للاعبي الداخلية وتراجعهم للثلث الأخيرة من ملعبهم, لإيقاف انطلاقات الزمالك من جانب الثلاث كهربا وأوباما وامامهم عمرالسعيد خوفا من استقبال مرماهم هدف ثان من جانب الزمالك, في الوقت الذي استغل فيه لاعبو الأبيض تراجع المنافس ونجحا في تنويع الهجمات سواء من العمق أو الأطراف وأهدر عمر السعيد فرصة هدف محقق بعد تسلمه الكرة داخل منطقة جزاء الداخلية لكن تسديدته جاءت ضعيفة خارج المرمي, في الوقت الذي شهدت فيه الجبهة اليسري حالة من النشاط بفضل جهود عبد الله جمعة, الذي كاد أن يسجل هدفا بتسديدة قوية تصدي لها ببراعة محمد صبحي حارس الداخلية.

ويجري السويسري جروس أول تغييراته بنزول محمد عنتر وخروج إبراهيم حسن في محاولة لتنشيط الجوانب الهجومية للفريق, خاصة بعد تراجع مستوي إبراهيم حسن وابتعاده عن منطقة جزاء المنافس, و بالرغم من سيطرة الفريق الأبيض علي مجريات اللقاء, فإن الخطورة الحقيقية علي مرمي محمد صبحي جاءت علي فترات في ظل اعتماد لاعبي الأبيض علي الفردية وعدم التعاون داخل منطقة الجزاء ورغبة كل منهم في تسجيل هدف التقدم. حاول جروس تعديل الأداء وتحسين الشكل الهجومي لفريقه بإجراء تغييره الثاني بنزول محمد إبراهيم وخروج محمود عبد العزيز بالدقيقة70 في محاولة لبناء الهجمات بشكل منظم واختراق التكتلات الدفاعية التي اعتمد عليها الداخلية علي حدود منطقة الجزاء والتي منعت لاعبي الأبيض من التوغل قبل ان يلجأوا إلي التسديد من خارج حدود منطقة الجزاء, حتي حرم القائم الأيمن لمرمي الداخلية محمود كهربا من تسجيل ثاني أهدافه بتسديدة قوية. وتعلن الدقيقة81 عودة مصطفي فتحي للظهور من جديد مع الفريق ويشارك بدلا من عمر السعيد و تعلن الدقيقة89 تسجيل محمود كهربا الهدف الثاني للفريق الأبيض من متابعة جيدة لسقوط الكرة من يد الحارس محمد صبحي وسط اعتراض تام من الجهاز الفني ولاعبي الداخلية خاصة بعد تدخل عنيف وواضح علي الحارس من جانب لاعبي الفريق الأبيض.

وتتوقف المباراة لبعض الدقائق بسبب بعض الأحداث المؤسفة قبل أن يقرر حكم المباراة استئنافها مرة أخري لتشهد بعض الهجمات لفريق الداخلية لم تشهد خطورة حقيقية علي مرمي محمود عبد الرحيم جنش يطلق بعدها حكم اللقاء صفارته بفوز الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف.

 

علاءVS الجماهير.. معركة الـ تي شيرت
العشرات يقذفون المدير الفني بالزجاجات بسبب اللون الأحمر
أحداث مؤسفة شهدتها مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك و الداخلية التي أقيمت أمس علي ملعب بتروسبورت, كادت ألا تستكمل معها بعد مشهد سقوط علاء عبدالعال المدير الفني للداخلية.
بدأت الأحداث في الوقت بدل الضائع عقب دفع علاء عبد العال المدير الفني للداخلية قميص فريقه في وجه جماهير الزمالك التي كانت تهاجمه بعد تسجيل كهربا الهدف الثاني, ليلقي أحد الجمهور زجاجة مياه تجاه المدير الفني للداخلية الذي سقط علي الأرض بعدها,

في الوقت نفسه دخل يوسف أوباما و طارق حامد في تشابك بالايدي مع لاعبي الداخلية أشهر علي أثره حكم اللقاء الكارت الصفر في وجه اللاعبين, بينما أسعف الجهاز الطبي المدير الفني للداخلية.

توقفت المباراة دقائق, واستأنف الحكم اللعب مرة أخري عقب جلوس المدير الفني للداخلية المنطقة المخصصة له.
وكان لاعبو الداخلية قد ردوا برد الزجاجات التي انهالت علي دكة البدلاء الخاصة بهم واصابت المدير الفني علي الجماهير قبل تدخل مسئولي الفريق لتهدئة الأجواء وإعادة الهدوء للملعب.

.. وعبدالعال: تعرضت للسب بلا رحمة
أرجع علاء عبدالعال المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الداخلية الأحداث التي شهدها لقاء فريقه مع الزمالك إلي التعامل غير الجيد من جانب الجماهير ضده منذ بداية المواجهة.

وقال عبدالعال: الجمهور وجه ألفاظا غير لائقة ضدي فترة طويلة والحكم نفسه تعرض للسب وكذلك اللاعبون تعرضوا للسب.. لا تسألني عن مدي قدرة تحملي.. وحرصت علي زيادة حماس اللاعبين من خلال رفع تي شيرت الداخلية وليس الأهلي, معتزا بفريقي, لكن الجماهير واصلت التجاوز في حقي واعتدت علي بالزجاجات.
والمدير الفني للداخلية انه راض علي أداء لاعبيه في المباراة, الذين نفذوا التعليمات وتعرضوا لضغط كبير من جانب الجماهير, مشددا علي انه تعرض لاعتداء بالزجاج وكذلك لاعبوه.

 

جروس مش قلقان
المدير الفني: نلعب جيدا.. والفوز المتأخر طبيعي
أكد كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك عدم قلقه من تأخر حسم اللاعبين نتائج مبارياتهم للدقائق الأخيرة مثلما حدث أمام الداخلية وفي لقاءات سابقة في الموسم الحالي.

وقال: الدوري المصري قوي, والمستويات متقاربة, والفرق تؤدي أمامنا بشراسة دفاعية كبيرة وكذلك تلجأ إلي المرتدات السريعة, ولا يمكن لك أن تلعب مهاجما وتترك الدفاع وفي النهاية نجيد قراءة إمكانات المنافس ونسعي لوضع طرق اللعب المناسبة, والزمالك أدي بشكل جيد أمام الداخلية رغم تأخر الفوز ووصل كثيرا إلي المرمي مع الأخذ في الاعتبار ان الزمالك خاض اللقاء في غياب نحو40% من تشكيلته الأساسية بسبب الغيابات التي عاناها الفريق قبل اللقاء.

ويكمل الخواجة السويسري: أعلم إننا الان أول بطولة الدوري بفارق6 نقاط عن أقرب الفرق, لكن الدوري لم يحسم وهناك فرق عديدة لديها مؤجلات وستعود إلي المنافسة وسيظل الكلام عن الدرع سابقا لأوانه بالنسبة لي وللاعبين, وأؤكد هذا الكلام معهم في كل جلسة فنية.

وأشاد المدير الفني بمستوي لاعبه محمود عبدالمنعم كهربا الذي سجل هدفين في مرمي الداخلية وأسهم في الفوز وانتزاع النقاط الثلاث, مشيرا إلي أنه هو يؤدي بشكل جيد وافتقد فترة التوفيق في اللمسة الأخيرة أمام المرمي, مؤكدا أنه ينتظر منه مثل باقي اللاعبين الكثير من الأهداف في المرحلة المقبلة.

 

الهدف رقم5 ب
رفع محمود عبدالمنعم كهربا مهاجم فريق الزمالك رصيده التهديفي في الموسم الجاري إلي5 أهداف بهدفيه في مرمي الداخلية ليحتل المركز الثالث في لائحة هدافي الأبيض خلف محمود علاء الدين قلب الدفاع(8 أهداف) ويوسف أوباما لاعب الوسط(6 أهداف), متفوقا علي زميله الكونغولي كاسونجو كابونجو رأس حربة الفريق الذي سجل3 أهداف.

 

أحداد مصاب
كشف محمد أسامة طبيب نادي الزمالك تفاصيل غياب المغربي حميد أحداد مهاجم الفريق عن المشاركة في اللقاء, ممثلة في تعرضه لنزلة معوية شديدة. وأضاف الطبيب أن قرار خروج اللاعب من المعسكر قبل المباراة بساعات جاء لحمايته والحفاظ عليه في ظل شعوره بالتعب وحاجته للراحة. كان جروس قد اعلن ضم اللاعب في القائمة المبدئية للفريق.

 

الدسوقي: لا نستحق الخسارة
أعرب اللواء عثمان الدسوقي المشرف العام علي الكرة بنادي الداخلية عن حزنه لخسارة فريقه أمام الزمالك1-2 في لقاء أمس.

وحول الأزمة بين جماهير الزمالك وعلاء عبدالعال المدير الفني للداخلية, قال الدسوقي: هناك سوء تنظيم للجماهير, جلست خلف دكة بدلاء الداخلية وهو خطأ, خاصة أننا نسعي لإعادة الجماهير من جديد بالتزام, وهناك تصرف غير مقبول يتمثل في إلقاء زجاجات مياه علي دكة الداخلية وهو أمر لا يجوز تكراره, حفاظا علي الروح الرياضية, وندعو الأندية الجماهيرية ومنها الزمالك إلي السماح بدخول الجماهير التي تلتزم فقط بالتشجيع المثالي ولا تلجأ إلي هذه التصرفات.

أوضح: في الدقيقة88 كان التعادل يفرض نفسه ومن كرة تعرض خلالها محمد صبحي حارس المرمي لاحتكاك من لاعب زملكاوي خلال كرة مشتركة سجل الزمالك هدفا كان يفترض احتسابه ركلة للداخلية.. أمر غير جيد الخسارة في مثل هذا التوقيت ونحن نلعب بشكل جيد.

وأضاف أنه تم إحالة علاء عبد العال للتحقيق بعد الأحداثالتي شهدتها مباراة الزمالك والداخلية.

 

.. وأمير: هناك حساب
قال أمير مرتضي المشرف العام علي الكرة بنادي الزمالك إن هناك جلسة في الطريق مع اللاعبين خلال الساعات المقبلة لمناقشة أسباب الخروج عن النص والعصبية التي تسيطر عليهم في المواجهات الأخيرة وتسببت في تأخر الفوز وتلقي بعضهم بطاقات ملونة كثيرا واحداث توتر في أرض الملعب, مشددا علي ان من يرتكب خطأ سيجري حسابه من جانب الجهاز الفني.

اخبار الزمالك

عودة شيكابالا ونكشف ماذا قال جوميز للاعبين فى تدريب الزمالك اليوم ويجتمع مع هذا الثنائي. ويتخذ هذا الإجراء قبل مواجهة نهضة بركان

  استأنف فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعبه حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة حيث يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية، المقرر لها في العاشرة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 12 مايو الجاري على

تعرف على مواعيد نهائي الكونفدرالية ودوري الأبطال .. كاف يعلن حكام مباراة الز

تعرف على مواعيد نهائي الكونفدرالية ودوري الأبطال .. كاف يعلن حكام مباراة الزمالك ونهضة بركان

هاني عصام   أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مواعيد مباريات الأهلي والزمالك في نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.ويلعب الزمالك مع نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية، فيما يلتقي الأهلي مع الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.  

مفاجأة جوميز رفض تأجيل مباراة سموحة. .ونكشف موقف مدرب الزمالك من عودة هذا الثنائي .عبد الجليل: المثلوثى هيفرق مع الزمالك

  نكشف موقف محمود علاء من نهائي الكونفدرالية    اكد مصدر داخل نادي الزمالك أكد أن محمود علاء مدافع الفريق جاهز طبيا لمباراة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي الكونفدراليةالمصدر أوضح أن علاء جاهز من الناحية الطبية ولا توجد أي مشكلة بالنسبة له

إتحاد العاصمة يطلب تأجيل مباراة الزمالك ونهضة بركان ..الفيفا يصدم  المصري ال

إتحاد العاصمة يطلب تأجيل مباراة الزمالك ونهضة بركان ..الفيفا يصدم المصري البورسعيدي بسبب لاعب تونسي .. الاتحاد العراقي يذبح صالح جمعة

إتحاد العاصمة يطلب تأجيل مباراة الزمالك ونهضة بركان فى المغرب      هانى عصام  ومهاب ممدوح   طالب نادي اتحاد العاصمة الجزائري بتأجيل المباراة النهائية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي، في الكونفدرالية الإفريقية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .صادق يكشف اول الراحلين..ورطة جوميز قبل مواجهة نهضة بركان. ستورى وراء الانقلاب على ياسر حمد
 تعليق  جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل ..ويصدر قرار قبل مواجهة نهضة بركان
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي على أعتاب الانتقال للزمالك .. قرار تاريخي بسبب شيكابالا .. تأجيل مباراة جديدة للزمالك
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
المزيد