أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك يسحق الجونة في نصف مباراة

27 نوفمبر 2018 الساعة 3:04 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك يسحق الجونة في نصف مباراة


واصل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك سلسلة انتصاراته القوية في رحلة الحصول علي لقب بطل الشتاء وحسم قمة جدول ترتيب الدوري الممتاز في نهاية الدور الأول لموسم‏2018-2019‏ والضغط في نفس الوقت علي منافسه التقليدي الأهلي متذيل الجدول بسبب المؤجلات قبل خوض الأخير لها بالفوز الكبير علي الجونة بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس في ستاد بترو سبورت ضمن مواجهات الجولة السادسة عشرة من الموسم‏.‏

ورفع الزمالك رصيده بهذا الفوز إلي32 نقطة في المركز الأول, فيما تجمد رصيد الجونة في المقابل عند16 نقطة وسجل ثلاثية الزمالك فرجاني ساسي وعمر السعيد ومحمود عبدالمنعم كهربا في الدقائق.7168.49 من عمر المباراة.

ويدين الزمالك في انتصاره إلي مديره الفني السويسري كريستيان جروس الذي لعب دور البطولة المطلقة في حسم النتيجة بفضل قراءته الجيدة للمواجهة وكذلك تغييراته الناجحة التي حسم بها اللقاء في الشوط الثاني تصدرها إشراك عمر السعيد بدلا من كاسونجو غير الموفق.

ويحسب للمدير الفني في النصف الثاني تحريره للتونسي فرجاني ساسي محور الارتكاز لأداء الدور الهجومي فيما التزم طارق حامد محور الارتكاز الثاني بالجانب الدفاعي ليزيد الضغط علي منافسه بخلاف التقدم المستمر لظهيري الجنب حمدي النقاز وعبدالله جمعة بجانب التدوير الذي تم في منطقة الثلث الأخير بين الثلاثي ابراهيم حسن وكهربا ويوسف اوباما وهو ما فرض ارتباكا للجونة بخلاف السرعة التي نفذ بها فرجاني ساسي التحول من الدفاع إلي الوسط.

وعن أحداث اللقاء, جاء الشوط الأول سريع من جانب الفريق الأبيض الذي كان الأفضل انتشارا و الأكثر استحواذا علي الكرة بينما اعتمد الجونة علي الهجمات المرتدة السريعة للوصول إلي مرمي محمود عبد الرحيم جنش, وكانت البداية الهجومية من جانب الكونغولي كاسونجو الذي قاد هجمة منظمة انتهت بين أقدام النيجيري شيكاتارا الذي استغل خطأ من الجبهة اليسري و نجح في الوصول إلي منطقة جزاء الزمالك و سدد الكرة في يد الحارس محمود عبد الرحيم جنش.

و شهدت الدقائق العشر الأولي استحواذا من جانب الزمالك علي مجريات اللقاء, ولكن دون خطورة حقيقية علي عمر رضوان حارس الجونة, مما افقد الفريق النزعة الهجومية و غابت الهجمات المنظمة من جانب أوباما و إبراهيم حسن و امامهما كهربا و كاسونجو, في الوقت الذي واصل الفريق المنافس اعتماده علي غلق المساحات و الحذر الدفاعي مع الاعتماد علي سرعات كل من فادي فريد و شيكاتارا ومصطفي جابر ومحمد نادي الذي تميز باستغلاله الركلات الركنية الثابتة.

مع مرور الوقت حاول الزمالك فك التكتلات الدفاعية للجونة من خلال الاعتماد علي المهارات الفردية لكل من إبراهيم حسن و محمود كهربا بعدما نجح في الهروب من الرقابة القوية, وسدد قذيفة تصدي لها الحارس عمر رضوان, في الوقت الذي كاد عبد الله جمعة أن يسجل أول أهداف المباراة من تسديدة صاروخية مرت بجوار القائم الأيمن, وتشهد الدقائق الأخيرة للشوط لأول لجوء للاعبي الزمالك للتسديد من خارج منطقة الجزاء في محاولة لتسجيل هدف التقدم في ظل الاستماتة الدفاعية للاعبي الجونة لكن لم تنجح التسديدات البيضاء في اختراق شباك الفريق الساحلي.

ويحتسب الحكم دقيقتين وقتا بدلا من ضائع وتشهد الدقيقة الأولي إهدار كاسونجو هدفا محققا بعد انفراده بالحارس عمر رضوان قبل أن يسدد الكرة ضعيفة يطلق بعدها حكم اللقاء صفارته,

جاء الشوط الثاني أفضل نسبيا خاصة من جانب الزمالك من الناحية الهجومية بعد التعليمات التي حصل عليها اللاعبون من جانب جروس بين شوطي اللقاء للاعبي الوسط, بالضغط علي دفاعات الجونة, وبالفعل ينجح التونسي فرجاني ساسي في الدقيقة49 في تسجيل الهدف الأول للأبيض من عرضية رائعة لعبد الله جمعة من الجبهة اليسري لم يجد اللاعب صعوبة في تسديدها داخل مرمي الجونة,

عقب الهدف تخلي الجونة عن الحذر الدفاعي, و بدأ في مبادلة الزمالك الهجمات من العمق و الأطراف, و بالفعل ينجح جنش في التصدي لتسديدة شيكاتارا الذي اخترق دفاعات الأبيض بسهولة, و يعود نفس اللاعب و يسدد قذيفة أخري من علي حدود منطقة الجزاء.

و يدفع جروس بأول تغييراته بنزول عمر السعيد علي حساب كابونجو كاسونجو البعيد عن مستواه, في محاولة لتنشيط الجوانب الهجومية للفريق, في الوقت الذي يسحب هشام زكريا باللاعب محمد عبد الجواد في وسط الملعب علي حساب فادي فريد و تعلن الدقيقة68 عن نجاح البديل عمر السعيد في تسجيل الهدف الثاني, من هجمة مرتدة سريعة قادها زميله كهربا قبل أن يمررها أمام مرمي الجونة لم يجد اللاعب البديل سهولة في وضعها داخل المرمي, حاول الجونة إعادة ترتيب أوراقه في محاولة للبحث عن هدف إعادة,

في الوقت الذي وضح كثيرا فارق القدرات و الامكانيات الفنية بين الفريقين خاصة بعد أن تخلي تماما الجونة عن طريقة اللعب التي بدأ عليها المباراة, ليأتي الهدف الثالث عن طريق كهربا في الدقيقة72 بعد متابعة جيدة من كرة طولية من إبراهيم حسن نجح كهربا في مراوغة دفاعات الجونة و سدد الكرة بسهولة داخل المرمي, و تأتي قمة الإثارة بعد احتساب حكم اللقاء إبراهيم نور الدين ركلة جزاء لصالح الجونة بعد عرقلة المزعج شيكاتارا داخل منطقة الجزاء من جانب محمد عبد السلام, ينجح محمود عبد الرحيم جنش في التصدي لتسديدة أحمد مجدي ببراعة, عقب الهدف الثالث تراجع الجونة تماما في الثلث الأخير من ملعبه في الوقت الذي عاد الجهاز الفني للدفع باللاعب محمود عبد العزيز علي حساب طارق حامد للإصابة,

قبل ان يعود مرة أخري و يدفع بآخر تبديلاته بنزول مصطفي فتحي علي حساب محمود عبد المنعم كهربا, و يسيطر الأبيض تماما علي مجريات اللقاء و يلجأ اللاعبين للتمريرات القصيرة بطولة الملعب, في الوقت الذي حاول مصطفي فتحي إثبات وجودة بهجمة انتهت بتسديدة بين أقدام دفاعات الجونة, ويعود التونسي حمدي النقاز بعرضية رائعة استقبلها مصطفي فتحي تألق عمر رضوان في ابعادها ليطلق الحكم صفارته بعدها معلنا فوز الزمالك بثلاثية.

بعد المباراة..
جروس: السرعة مفتاح الإنتصار الكبير
الفوز خطوة جيدة.. واجهنا منافسا قويا.. الروح مستمرة.. بهذه الكلمات تحدث السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك عن فوزه الكبير علي الجونة بثلاثية.

وقال جروس: مباراة صعبة, وحسمنا النتيجة في الشوط الثاني يزيد من بريق الزمالك هذا الموسم ويؤكد للجميع اننا لن نفرط في اللقب, وسنلعب من أجل التتويج بالبطولة, ولست متفاجئا من تأخر الحسم في الشوط الثاني, لأن المستويات متقاربة, والجونة فريق رائع ويلعب بشكل جيد وكان قريبا من التسجيل أكثر من مرة في الشوط الأول.

ويضيف المدير الفني: السرعة كلمة السر في الفوز أمس, والتمرير السريع في منطقة الثلث الهجومي هو مفتاح انتصارنا وانا سعيد لأكثر من لاعب سجل لأول مرة مثل فرجاني ساسي وعمر السعيد اللذين اجتهدا كثيرا وصنعا العديد من الأهداف في المباريات الماضية وكذلك سعيد لاستمرار كهربا في هز الشباك وهو من الاوراق الرابحة لنا.

ووعد جروس جماهير الزمالك بالعمل علي احراز المزيد من الانتصارات وحسم لقب بطل الدوري الممتاز رغم صعوبة المنافسة مع باقي الفرق.

زكريا: النقص العددي وراء الخسارة
أكد هشام زكريا المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الجونة ان الخسارة تعد طبيعية في ظل الظروف التي عاني منها كمدرب.

وقال زكريا: الأهداف الثلاث من أخطاء فردية, ولعب عليها الزمالك واستغلها بشكل جيد, وفي نفس الوقت حضرنا إلي المباراة نواجه متصدر الجدول وفريقا قويا بصفوف غير مكتملة وافتقدت7 عناصر وهناك5 لاعبين تم استدعاؤهم من فريق الشباب, وأري اننا لعبنا جيدا ونجحنا في تهديد مرمي الزمالك عدة مرات ولم نوفق, ولولا الهدف الأول المبكر في الشوط الثاني لخرجنا بالتعادل, وهناك سوء توفيق كبير يلازم الجونة واهدرنا في لقاء الزمالك الركلة الرابعة في الدوري هذا الموسم.

نجويم تحت المراقبة
نال الكاميروني جوزيف نجويم ظهير أيسر الجونة ومنتخب الكاميرون متابعة خاصة من جانب السويسري كريستيان جروس المدير الفني, حيث دخل اللاعب اهتمامات المدير الفني خلال الفترة الأخيرة, و كان المدير الفني قد طلب مهلة لمتابعة اللاعب عن قرب.

حافظ يعود
بدأ أيمن حافظ المنسق العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مهام عمله مع الفريق الأبيض بالظهور في المباراة أمس, وكان مجلس الإدارة قرر تعيين أيمن حافظ منسقا للفريق الأول في الفترة الماضية بالرغم من استقالته في وقت سابق من منصب رئيس الجهاز الإداري

التصدي الثاني لجنش
نجح محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمي فريق الزمالك في تحقيق ثاني تصدي لركلة جزاء في الدور الأول للدوري الممتاز هذا الموسم بعد تصديه لركلة أحمد مجدي لاعب الجونة, وقبلها كان جنش تصدي لركلة جزاء في لقائه مع الإنتاج الحربي نفذها وقتها أحمد شديد قناوي.

كهربا في الوصافة
رفع محمود عبدالمنعم كهربا مهاجم فريق الزمالك رصيده التهديفي إلي6 أهداف حتي الآن في16 جولة ليتقدم إلي المركز الثاني في لائحة هدافي الفريق الأبيض في البطولة المحلية متساويا مع زميله يوسف أوباما الذي سجل6 أهداف خلف محمود علاء الدين المساك متصدر الهدافين حاليا.

كاسونجو يواصل الصيام
للمباراة السابعة علي التوالي, يخفق الكونغولي كاسونجو كابونجو مهاجم فريق الزمالك في كسر صيامه التهديفي محليا خلال لقاء الجونة ويهدر كل الفرص التي لاحت له لهز الشباك ليستمر غيابه عن التسجيل في الدوري وتوقف رصيده عند3 أهداف منذ الأول من سبتمبر الماضي.

هدف فرجاني والسعيد
افتتح التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط مدافع فريق الزمالك وزميله عمر السعيد رأس الحربة أهدافهما مع القلعة البيضاء بالتسجيل في مرمي الجونة خلال الجولة السادسة عشرة من الدوري الممتاز, بعد فترة طويلة من سوء التوفيق التي لازمت الثنائي في اكثر من مباراة.

فحص طبي لإبراهيم
يخضع محمد إبراهيم صانع ألعاب فريق الزمالك في الساعات المقبلة لفحص طبي جديد بعد شكواه من ألم في العضلة الخلفية خلال الاختبار الطبي الذي خضع له قبل اللقاء مباشرة وفشل في تجاوزه ليجري استبعاده في اللحظات الأخيرة من جانب الجهاز الفني في قائمته أمام الجونة.

دش سويسري ساخن
دش ساخن منحه كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك بين شوطي اللقاء لحارسه محمود جنش ولاعبه يوسف أوباما بسبب خطأ الأول في التصدي لتسديدة من الجونة وأنقذتها العارضة وإهدار الثاني فرصة من انفراد تام بالمرمي وإهداره لهدف في النصف الأول.

اخبار الزمالك

البث المباشر والتشكيل لمباراة باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند فى قبل نهائي دوري الأبطال

  تنطلق اليوم الموافق 7 مايو 2024 مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي  ضد بوروسيا دورتموند الألماني فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة دوري الأبطال المقرر إقامتها في تمام الساعة العاشرة  بتوقيت القاهرة . يستعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لمواجهة نظيرة بوروسيا دورتموند

ظهور شيكابالا في تدريب الزمالك اليوم..ونكشف ماذا قال جوميز للاعبين ويجتمع مع هذا الثنائي. ويتخذ هذا الإجراء قبل مواجهة نهضة بركان

  استأنف فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعبه حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة حيث يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية، المقرر لها في العاشرة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 12 مايو الجاري على

تعرف على مواعيد نهائي الكونفدرالية ودوري الأبطال .. كاف يعلن حكام مباراة الز

تعرف على مواعيد نهائي الكونفدرالية ودوري الأبطال .. كاف يعلن حكام مباراة الزمالك ونهضة بركان

هاني عصام   أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مواعيد مباريات الأهلي والزمالك في نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.ويلعب الزمالك مع نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية، فيما يلتقي الأهلي مع الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.  

مفاجأة جوميز رفض تأجيل مباراة سموحة. .ونكشف موقف مدرب الزمالك من عودة هذا الثنائي .عبد الجليل: المثلوثى هيفرق مع الزمالك

  نكشف موقف محمود علاء من نهائي الكونفدرالية    اكد مصدر داخل نادي الزمالك أكد أن محمود علاء مدافع الفريق جاهز طبيا لمباراة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي الكونفدراليةالمصدر أوضح أن علاء جاهز من الناحية الطبية ولا توجد أي مشكلة بالنسبة له

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .صادق يكشف اول الراحلين..ورطة جوميز قبل مواجهة نهضة بركان. ستورى وراء الانقلاب على ياسر حمد
 تعليق  جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل ..ويصدر قرار قبل مواجهة نهضة بركان
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي على أعتاب الانتقال للزمالك .. قرار تاريخي بسبب شيكابالا .. تأجيل مباراة جديدة للزمالك
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
المزيد