أخر الاخبار

 

حملة توقيعات لسحب الثقة من لجنة الحكام والإطاحة بعبد الفتاح

13 ديسمبر 2018 الساعة 10:05 صباحا
حملة توقيعات لسحب الثقة من لجنة الحكام والإطاحة بعبد الفتاح


 تزايدت حمله الانتقادات على التحكيم ولجنة الحكام الرئيسية فى الأسابيع الأخيرة من مسابقة الدورى العام بعد أن اشتدت المنافسة، خاصة بعد أداء العديد من المباريات المؤجلة وبدا جدول الدورى العام ما بين صاعد وهابط للأندية.

مستوى التحكيم اقل من المتوسط وهناك مباريات كان للتحكيم دور فى نتائجها بدون عمد طبقا لمبدأ حسن النية، ولكن الأجهزة الفنية للأندية لا تعترف بمبدأ خطأ بحسن نية خاصة ان بقاءها فى أماكنها مرتبط بالنتائج.

أندية القمة خاصة الزمالك وبيراميدز والأهلى بدأت حملة انتقادات واسعة للحكام والضغط عليهم والضحية فى النهاية هو الحكم المصري.

سياسة لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح فجرت صيحات غضب بين العديد من الحكام المغضوب عليهم والذين لم تسند لهم اى مباريات بالدورى لأنهم لا يقدمون فروض الولاء و الطاعة. فقد قام حكمان من منطقة شمال سيناء بجمع توقيعات من حكام المناطق لسحب الثقة من عصام عبدالفتاح ولجنته لعدم إسناد اى مباراة لهم بالدوري، وتهميش حكام أغلب المناطق وكان رد عبدالفتاح على هذه الحملة بإسناد مباراة الاتحاد وسموحة فى الكأس لمحمد معروف ومعه الحكم الرابع من منطقة شمال سيناء من اجل شق صف حكام المناطق وإرسال رسالة بأنه معهم و الواقع عكس ذلك.

وقد انتقلت موجة الاحتجاجات من الدورى العام الى القسم الثانى الأكثر سخونة فى مجموعاته الثلاث حيث أنقذ الأمن الحكم محمود بسيونى الذى أفسد مباراة الزرقا مع كوكاكولا بقراراته العكسية فاحتج عليه الجهاز الفنى للزرقا بقيادة احمد سند فطرده هو وسمير موسى رئيس النادى ومعهما المدرب العام ولكن الثلاثى رفض الامتثال لقرار الحكم فألغى المباراة بعد 20 دقيقة وكوكاكولا متقدم بهدف ولم ينقذه سوى رجال الآمن من أيدى الجماهير.

المباراة الثانية كان بطلها الحكم الدولى امين عمر وكانت بين البلدية و المنصورة وبدأت أحداث الشغب قبل نهايتها بثلاث دقائق عندما احتسب هدفا للبلدية احتج عليه اداريو المنصورة بحجة لمسة يد على مهاجم البلدية واندلعت الأحداث وحدثت اشتباكات بين الفريقين على دكة البدلاء وتوقفت المباراة 8 دقائق ليعود أمين عمر ويستأنف المباراة وينهيها بعد دقيقة واحدة ويخرج فى حراسة الأمن.

وتشير الإحصاءات الخاصة بعدد المباريات التى أدارها حكام الدورى العام للأهلى والزمالك حتى الآن إلى الآتي:

> جهاد جريشة الحكم الأول فى القائمة الدولية أدار للزمالك مباراة واحدة مع النجوم وخسرها بهدف لصلاح أمين وأدار للأهلى مباراتين الأولى مع الاسماعيلى وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما والثانية أمام المقاولون وخسرها الأهلي.

> إبراهيم نور الدين أدار للأهلى مباراة الإنتاج ولم يحتسب هدفا صحيحا وركلة جزاء للأهلى وانتهت المباراة بالتعادل فى الوقت الذى أدار للزمالك مباراتين مع الاتحاد و الجونة.

> محمود البنا ادار للأهلى مباراتيه أمام المصرى وبتروجت ولم يدر أى مباراة للزمالك.

> أمين عمر لم يدر أى مباراة للأهلى وأدار للزمالك مباراتين أمام بتروجت والمقاولون..

> أحمد الغندور لم يدر أى لقاء للأهلى وأدار للزمالك مباراته مع المصري.

> محمد الصباحى لم يدر أى مباراة للأهلى وأدار للزمالك مباراته مع سموحه.

> الحنفى ادار مباراتين للزمالك أمام الجيش والداخلية ومثلهما للأهلى أمام دجلة والجيش.

> محمود بسيونى لم يدر اى مباراة للقطبين بعد خروجه من القائمة الدولية ومعه محمود وطنى ومحمد يوسف ومحمود نادى ومحمد سلامة وصبحى الغمراوى وسعيد حمزة واحمد العدوي.

اخبار الزمالك

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

البث المباشر لمباراة الأهلي ضد مازيمبي. الحكم يوقف مباراة صن داونز ضد الترجي تعرف على السبب

وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي    أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تشكيل الفريق لمباراة مازيمبي المقرر لها العاشرة من مساء اليوم، الجمعة، باستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.ويضم التشكيل

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

هل يصبح الزمالك فريق الأحلام أم يتحول لقاء دريمز إلى كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض

  هل يصبح  الزمالك فريق الأحلام أم يصبح لقاء دريمز كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض  أحمد عادل  يترقب عشاق نادي الزمالك الساعات المقبلة بفارغ الصبر حتى يأتى موعد لقاء العودة بين الزمالك ودريمز،  في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد