الأهرام المسائي: الزمالك ينصب السيرك

16 ديسمبر 2018 الساعة 7:08 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك ينصب السيرك

يدك القطن بالسبعة في الكونفيدرالية


نصب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك سيركا كرويا خالصا في ليلة بيضاء‏,‏ استمتع بها عشاق الفانلة البيضاء‏,‏ بالفوز العريض بسباعية دون رد علي فريق القطن التشادي في لقاء الذهاب لدور الـ‏32‏ لكأس الكونفيدرالية الإفريقية الذي جمع بين الفريقين مساء أمس علي استاد بتروسبورت‏,‏ ليسهل الزمالك فرصته في الصعود لدور الستة عشر في مباراة الإياب المقرر إقامته في تشاد في الثالث والعشرين من الشهر الحالي‏.‏

افتتح التسجيل محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة11, واضاف الهدف الثاني فرجاني ساسي في الدقيقة15, وظهر كاسونجو بالهدف الثالث في الدقيقة22, وأضاف, مصطفي فتحي, الهدف الرابع في الدقيقة27, وأضاف كاسونجو الهدف الخامس والثاني له في الدقيقة41, وفي الشوط الثاني, عاد مصطفي فتحي للتسجيل في الدقيقة55 بالهدف السادس, والثاني له, واختتم السباعية عمر السعيد في الدقيقة81.

قدم الزمالك واحدة من أفضل مبارياته الإفريقية, ونجح في فرض أسلوبه من البداية, علي فريق القطن التشادي, الذي لم يستطع مجاراة لاعبي الزمالك في الخبرة والمهارات, واكتفي لاعبوه بمشاهدة السيرك الزملكاوي علي مدي شوطي المباراة, وفي النهاية, استقبلت شباكه سبعة أهداف مع الرأفة.
نجح الزمالك في فض الاشتباك مبكرا, وتحديدا في الدقيقة11 عن طريق محمود عبد المنعم كهربا بهجمة منظمة, بدأت بتمريرة طولية من وسط الملعب عن طريق فرجاني ساسي إلي محمد إبراهيم المتوغل داخل منطقة جزاء القطن من جهة اليمين والذي تمكن من السيطرة علي الكرة بشكل جيد, ومررها بشكل عرضي للقادم من الخلف محمود كهربا في مواجهة المرمي تماما ليسدد الكرة بكل قوة, فشل ديارا حارس مرمي القطن التشادي, في التعامل معها, ليتقدم الأبيض بهدف دون رد.
واصل الزمالك سيطرته, علي أحداث اللقاء, بعدما انفتحت شهية لاعبيه, للتهديف, مع استسلام فريق القطن التشادي المتواضع فنيا, ليكون فرجاني ساسي علي موعد مع الهدف الثاني في الدقيقة15, ومن ركلة حرة مباشرة للزمالك علي حدود الزاوية اليمني لمنطقة جزاء القطن نفذها محمود كهربا عرضية متقنة إلي داخل منطقة الجزاء إلي فرجاني ساسي الخالي تماما من الرقابة في مواجهة الحارس والذي استقبل الكرة برأسية قوية, خدعت ديارا حارس مرمي القطن التشادي, ليتقدم الزمالك بهدفين دون رد.
أول ظهور لفريق القطن التشادي, كان عن طريق أوسي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء وصلت سهلة للغاية في متناول الحارس محمود جنش, حارس الفارس الأبيض.
كان الزمالك علي موعد مع السيرك في ستاد بتروسبورت, ويسجل الهدف الثالث, في الدقيقة22, عندما قاد التونسي فرجاني ساسي, هجمة منظمة, ومرر كرة عرضية أرضية خادعة لزميله كابونجو كاسونجو في مواجهة المرمي تماما, ليراوغ كابونجو حارس المرمي بشكل رائع ثم يسدد الكرة بكل قوة, داخل شباك ديارا حارس مرمي القطن التشادي, ليتقدم الزمالك بثلاثية دون رد.
لم يكتف الفارس الأبيض بالثلاثية, وظهر طمع لاعبيه أكثر, لتعلن الدقيقة27 عن الهدف الرابع بتوقيع الخطير مصطفي فتحي, الذي استغل انطلاقة عبد الله جمعة من الجبهة اليسري, واخترق وتوغل داخل منطقة جزاء القطن ثم مرر كرة عرضية متقنة إلي مصطفي فتحي الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة علي يمين ديارا حارس مرمي القطن التشادي, ليتقدم الزمالك, برباعية دون رد.
كان كاسونجو علي موعد مع الهدف الخامس للزمالك, والثاني له, في الدقيقة41, نتيجة نشاط الجناح الأيمن حمدي النقاذ, الذي انطلق في الجبهة اليمني, وأرسل عرضية أرضية متقنة إلي داخل منطقة الجزاء, استقبلها كابونجو كاسونجو علي القائم الأول بتسديدة قوية, دون مضايقة من مدافعي القطن التشادي, ليضع الكرة داخل مرمي ديارا حارس القطن التشادي, لينهي الزمالك الشوط الأول بخماسية دون رد.
واصل الزمالك سيطرته المطلقة, في الشوط الثاني, ولم يكتف بالخماسية, ليكون مصطفي فتحي علي موعد مع السداسية الزملكاوية والهدف الثاني له في الدقيقة55, عن طريق هجمة مرتدة سريعة عن طريق محمود كهربا من الجبهة اليسري أنهاها بعرضية متقنة إلي داخل منطقة الجزاء إلي مصطفي فتحي المتسلل علي القائم الأيسر للمرمي خلف مدافعي القطن والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة بقدمه اليمني, ليتقدم الزمالك بسداسية دون رد.
أراح جروس المدير الفني للزمالك, بعض لاعبيه, بعدما اطمأن علي نتيجة اللقاء, فكان عمر السعيد اللاعب البديل علي موعد مع التسجيل, في الدقيقة81 من هجمة منظمة انتهت داخل منطقة جزاء القطن, أنهاها محمد إبراهيم بتمريرة عرضية لعمر السعيد والذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل المرمي, لينهي الزمالك المباراة رسميا بسباعية دون رد.

جروس يتغزل في اللاعبين
المدير الفني: حققنا المطلوب في45 دقيقة
محمود عبدالسميع
فوز مستحق.. لن أحتفل ألا في الإياب.. سعيد من أجل كاسونجو.. بهذه الكلمات تحدث كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك عن انتصاره الكبير علي القطن التشادي.
وقال جروس: دون شك ورغم الفوز الكبير الا ان التعامل القوي من جانب اللاعبين وقلة المعلومات عن بطل تشاد هو سر الأداء, وقبل المواجهة بساعة حذرت اللاعبين من المفاجآت وأكدت ضرورة عدم النظر إلي كونه فريقا غير مصنف قاريا والضغط من الشوط الأول ومحاولة حسم النتيجة بأكبر عدد من الأهداف وحققنا بالفعل المطلوب في النصف الأول وهو تسجيل5 أهداف سهلت من المأمورية.
ويكمل المدير الفني قائلا: كمدرب كنت أتمني تسجيل5 أهداف أخري في الشوط الثاني ولكن التراجع كان أمرا طبيعيا بعد أن ظهر الارتياح وهو ما ادي إلي اهدار فرص سنعمل علي تلافيها في أسرع وقت لأننا ننافس في بطولات مختلفة ولابد من تقليل الفرص الضائعة.
ويضيف: الزمالك يؤدي كرة هجومية وبشكل جماعي وهذا أحد أهم المكاسب في الموسم الحالي, ولكني سعيد باللاعب كاسونجو الذي سجل هدفين بعد فترة عدم توفيق طويلة وأتمني ان يواصل التسجيل في المباريات المقبلة, وكذلك مصطفي فتحي ومحمد ابراهيم وفرجاني ساسي وكهربا الذين قدموا مباراة رائعة في الجانب الهجومي
وأكد جروس إن بطاقة التأهل إلي الدور المقبل لم تحسم رغم الفوز الكبير ولن يسمح بالإحتفال الا بعد أداء لقاء الإياب وتكرار التفوق.

مصطفي يا مصطفي
استقبلت جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك قبل لقاء فريقها امس أمام القطن التشادي علي ملعب بتروسبورت مصطفي فتحي لاعب الفريق أمس فور نزوله علي أرض الملعب لإجراء عمليات الإحماء حيث هتفت الجماهير مصطفي يا مصطفي انا بحبك با مصطفي.

حضور جلال ومقلد
حضر أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادي الزمالك وعلاء مقلد عضو مجلس الإدارة في المقصورة الرئيسية بستاد برتوسبورت أمس لمساندة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال لقائه أمام القطن التشادي

الألعاب النارية مرفوضة
حرصت قوات الأمن التي تواجدت أمس أمام بوابات بتروسبورت أمس من أجل تأمين مباراة الزمالك والقطن التشادي علي تفتيش الجماهير والتي توافدت قبل اللقاء بساعتين من أجل منع دخول الألعاب النارية.

علاء هداف الدوري
هتفت جماهير الزمالك لمحمود علاء مدافع الفريق وهدافه عقب نزوله ارض الملعب من أجل عمل عمليات الإحماء قبل لقاء أمس أمام القطن التشادي أهوه أهوه هداف الدوري أهوه.

السويسري يرفض الراحة
قرر السويسري كريستيان جروس المدير الفني أمس إلغاء الراحة التي كان مقررا لها للاعبين وإقامة تدريب بدني وفني للاعبي الفريق علي ان يحصلوا علي راحة سلبية من تدريبات الأثنين استعدادا لمباراة الإياب.

جنش يحفز الجماهير
طالب محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمي الزمالك أمس أكثر من مرة الجماهير التي تواجدت أمس داخل استاد بترو سبورت بالتجمع الخامس لمؤازرة فريقها أمام القطن التشادي بتشجيع الفريق والهتاف لهم.

كفارة يا كاسونجو
توالت التهاني علي الكونغولي كاسونجو كابونجو مهاجم فريق الزمالك من جانب الجهاز الفني وزملائه اللاعبين فور انتهاء لقاء القطن التشادي وكسره صيامه التهديفي الذي عاني منه عبر إحراز هدفين في المرمي التشادي وتصدر لائحة هدافي الفريق في الكونفيدرالية.

إبراهيم ابن النادي
هتاف خاص استقبلت به جماهير الزمالك محمد إبراهيم قائد الفريق ولاعب وسطه بهتاف خاص خلال عمليات إحماء فريقه امس قبل لقاء القطن التشادي وهتفت ابن النادي عدة مرات بعد عودته للعب أساسيا.

جمعة سعيد
أعرب عبدالله جمعة ظهير أيسر فريق الزمالك سعادته بالفوز الكبير الذي ظهر عليه الفريق بشكل عام وحسمه لقاء القطن التشادي بالسبعة مشيرا إلي الفوز بالكونفيدرالية يعد من أكبر أحلام الفريق الأبيض هذا الموسم.

.. وأمير: الإياب ليس سهلا
أكد أمير مرتضي المشرف العام علي الكرة بنادي الزمالك سعادته بالفوز الكبير علي القطن التشادي بسبعة أهداف مقابل لاشيء في ذهاب دور الـ32 من عمر كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
وقال أمير: نهدي الفوز إلي المجلس الذي يوفر كل شيء ونشكر اللاعبين علي أدائهم الرائع في المواجهة وسنحتفل وسنوجه لهم الشكر في الساعات المقبلة وبعدها نبدأ الإعداد للإياب الذي لن يكون سهلا.
ويكمل المشرف العام علي الكرة: الفريق أدي مباراة رائعة وكان مهما التعامل بجدية منعا لأية مفاجآت غير سارة وهو ما حدث بالفعل من جانب اللاعبين الذين يستحقون التحية علي ما قدموه.
وأضاف أمير: ملفات التعاقدات الجديدة في يناير المقبل يجري الإعلان عنها في الوقت المناسب حفاظا علي تركيز الفريق في الفترة المقبلة.

اخبار الزمالك

رضا عبد العال يهاجم خالد جلال ويكشف سر سقوط الزمالك فى الجونة

رضا عبد العال يهاجم خالد جلال ويكشف سر سقوط الزمالك فى الجونة

مهاب ممدوح انتقد رضا عبد العال ،  نجم الزمالك والأهلي السابق، خالد جلال المدير الفني للزمالك، الذي جاء خلفا للسويسري كريستيان جروس. قال رضا عبد العال في تصريحات إذاعية عبر أون سبورت: "تعادل الزمالك مع الجونة كان متوقع، خالد جلال مش عارف يسيطر على لاعيبة الزمالك، كل واحد بيعمل اللي هو عايزه". أضاف عبد العال : "لازم اللعيبة تحس بالجمهور أكتر من كدة، الفرقة بتلعب كل واحد في جنب، ومحمد إبراهيم أهدر أكثر من فرصة مؤكدة كانت كفيلة لفوز الزمالك بسكور". واختتم حديثه قائلا: "لازم يبقى في واجبات محددة لكل لاعب وهذا دور المدير الفني".

الزمالك يكشف سر السقوط في الجونة وجلال يشيد بالثلاثى

الزمالك يكشف سر السقوط في الجونة وجلال يشيد بالثلاثى

هانى عصام كشف مصدر موثوق به داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك الذى يقوده خالد جلال  ، عن السر  وراء ظهور بعض اللاعبين بشكل ضعيف في مباراة الجونة بالأمس والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثليهما ضمن منافسات بطولة الدوري. وأكد المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك ، أن نصف اللاعبين داخل الفريق تأكدوا من رحيلهم في الموسم المقبل وهو ما أثر عليهم بشكل سلبي وسط المفاوضات من جانب الإدارة مع بعض الصفقات الجديدة.وأشار إلى أن محمد مصليحي رئيس نادي الاتحاد السكندري يتفاوض مع 3  لاعبين، إبراهيم حسن وبهاء مجدي وحمدي النقاز تأكدوا من رحيلهم، وطارق حامد سيرحل للدوري السعودي" وهناك محمد إبراهيم ، الذى يؤكد رئيس الزمالك ، انه سيتم مقايضته  ومعه حميد احداد ومدبولى الامر على تركيز اللاعبين وثقتهم فى أنفسهم . ونفس الامر مع عمر صلاح المضغوط نفسيا فى ظل ما يقال ان الزمالك يبحث عن بديل لجنش ، فى ظل صعوبة الاعتماد على عماد السيد وعمر صلاح . فى الوقت نفسه حصل بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على إشادة الجهاز الفني للفريق رغم التعادل مع الجونة بهدفين لمثليهما ضمن منافسات بطولة الدوري.واختص خالد جلال المدير الفني للزمالك الثلاثي طارق حامد وأحمد سيد زيزو وحمدي النقاز بأنهم الأفضل من بين كل اللاعبين في مباراة الامس بسبب هبوط مستوى بعض النجوم. ويستعد الزمالك لملاقاة الإسماعيلي يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري في مواجهة لا تقبل القسمة على إثنين للفريق الأبيض وضرورة تحقيق الفوز فيها.

أنباء عن ترشيح البدرى للزمالك والمنتخب  بعد الرحيل عن  بيراميدز

أنباء عن ترشيح البدرى للزمالك والمنتخب بعد الرحيل عن بيراميدز

سارة عبد الباقى  ترددت أنباء داخل نادي الزمالك اليوم ، ان حسام البدرى ، رئيس نادي بيراميدز المستقيل من منصبه بات قريبا من العمل كمدير فني لفريق الزمالك ، على حساب خالد جلال ،  المدير الفني الحالى للفريق الابيض . وقالت الأنباء ان حسام  البدرى ، ينتظر تعيينه كمدير فني للمنتخب الوطني ، خلفا لخافيير اجييرى الذى تم طرده او العمل كمدير فني لفريق الزمالك حيث سبق للمستشار مرتضى منصور ، ان عرض على البدرى العمل في الزمالك . وكان  حسام البدري رئيس ادارة الكرة بنادي بيراميدز والمدير الفني السابق النادي الاهلي ، قرر  العودة الي المجال الفني كمديرا فنيا بعد فترة قضائه عاما في العمل الإداري بنادي بيراميدز والذي شارك خلالها في تكوين الفريق منذ بداية الفكرة محققا نجاحات كبيرة مع القائمين علي تكوين النادي وهو ما ساهم في نجاح الفريق بالمنافسة علي بطولة الدوريواعتذر البدري ،  عن الاستمرار في مهمة لإدارة نادي بيراميدز ، موجها خالص شكره للجميع علي الفترة المتميزة التي قضاها داخل هذا النادي وشهدت نجاحات كبيرة.وكان البدري قد اتخذ هذا القرار رغبته منه في العودة  للتدريب لاستكمال مسيرته الناجحة في هذا المجال وحقق خلالها تفوق كبير في مشواره التدريبي.

اخبار الزمالك اليوم . يكشف  انطوى يلعب فى الزمالك باوامر  " البابا "

اخبار الزمالك اليوم . يكشف انطوى يلعب فى الزمالك باوامر " البابا "

سارة عبد الباقى  أكد مصدر مقرب من الغاني جون أنطوي مهاجم فريق المقاصة المصري، أن اللاعب حسم أمره بالانضمام إلى صفوف الزمالك حال رحيله عن الفريق الفيومي.وكشف المصدر في تصريحات خاصة عن أسباب اتخاذ انطوى ،  هذا القرار خلال الأيام الماضية، رغم أنه استقراره من قبل على عدم الالتفات لأي عروض محلية، على أن يكون رحيله للخارج فقط. وقال المصدر: "استغل انطوي تواجده خلال الأيام الأخيرة في بلاده من أجل قضاء فترة إجازة، وذهب إلى شخص هناك هو من أقدم وكلاء اللاعبين الذي يطلق عليه اسم "البابا" للأخذ بنصيحته حول مستقبله الكروي، حيث يذهب إلى هذا الشخص كل المحترفين الغانيين والنجوم المعروفين، من أجل استطلاع رأيه حول مستقبلهم".وتابع المصدر قائلاً: "تحدث أنطوي مع "البابا" وأبلغه بآخر مستجداته والعروض المقدمة له، ليقوم الأخير بتشجيعه على الانضمام إلى الزمالك، وتفضيل عرض الأبيض عن بقية العروض التي تلقاها انطوى ".الجدير بالذكر أن جون أنطوي ، هو أحد اللاعبين المتواجدين ضمن دائرة اهتمامات مسئولي الزمالك، وكان جون انطوى ، قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى القلعة البيضاء خلال الفترات الماضية، ولكن لم تكلل المفاوضات وقتها بالنجاح بسبب عقد البيع بين المقاصة والأهلي ناديه السابق، حيث اشترط الأحمر عدم انضمامه إلى أي نادي محلي بعد بيعه للفريق الفيومي، قبل أن تنتهي مؤخراً المدة الزمنية المحددة لهذا الشرط.

الزمالك يستعين بثنائى جديد لمواجهة الإسماعيلي

الزمالك يستعين بثنائى جديد لمواجهة الإسماعيلي

هانى عصام وسارة عبد الباقى  استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك بقيادة خالد جلال ، على عودة عماد السيد لحراسة عرين الفريق خلال مباراة الإسماعيلي المقرر لها يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري.وجاء قرار الجهاز الفني للزمالك ، بسبب الخطأ الفادح  الذي وقع فيه عمر صلاح ، وتسبب في الهدف الثاني ،  خلال مباراة الجونة بالأمس والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثليهما ضمن منافسات بطولة الدوري. فى الوقت  نفسه يجري الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ،بقيادة الدكتور محمد اسامة ، محاولات لتجهيز خالد بوطيب مهاجم الفريق للحاق بمباراة الإسماعيلي المقبلة المقرر لها يوم الأربعاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري. ويعاني بوطيب ، من إصابة بالتهابات في أربطة الركبةوالتي تعرض لها مع المنتخب المغربي في بطولة كأس الامم الأفريقية.ويعتمد الجهاز الفني للفريق الأبيض على عمر السعيد في التشكيل الأساسي حاليا في ظل إصابة بوطيب . وتأزم موقف الزمالك ،  في بطولة الدوري، ويحتاج الفريق لتعادل الأهلي مع المقاولون مع الفوز على الإسماعيلي للحفاظ على آماله في التتويج بالدوري.

الزمالك في الصحف

توتنهام يسقط السيدة العجوز  فى الوقت القاتل بمشاركة الدون وبوفون
 رينارد يحسم مصيره في تدريب منتخب المغرب على تويتر
رئيس الاتحاد التونسي يفتح النار على الكاف
جمال بلماضى يواصل استفزاز الجماهير المصرية  وجزائرى افضل لاعب
المزيد