أخر الاخبار

 

الجمهورية: الزمالك يناطح ليفربول وبرشلونة .. ويفرض الهدوء في صفقات الشتاء

20 ديسمبر 2018 الساعة 12:58 مساء
الجمهورية: الزمالك يناطح ليفربول وبرشلونة .. ويفرض الهدوء في صفقات الشتاء


انتهي الدور الأول لبطولات الدوري في أغلب المسابقات المحلية والعربية والاوروبية حيث يتصدر نادي الزمالك بطولة الدوري الممتاز برصيد 35 نقطة وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز 29 نقطة و12 نقطة عن الأهلي الخامس 23 نقطة بعد انتهاء الدور الاول للبطولة علما بأن للزمالك وبيراميدز 3 مباريات مؤجلة وللأهلي 6 لقاءات قد تدفعه لمزاحمة الزمالك علي الصدارة في موسم يشهد صراعا ثلاثيا علي اللقب المحلي.
وتمكن الزمالك من تحقيق 7 انتصارات متتالية قادته للابتعاد في الصدارة بفارق كبير عن بيراميدز والاهلي علما بأن المارد الاحمر لو فاز في مؤجلاته سيكون متأخرا بفارق 3 نقاط عن الزمالك قد تحسمها مباراة القمة المؤجلة.
وتشهد النسخة 60 من بطولة الدوري الممتاز بعد انتهاء الدور الاول ظاهرة ايجابية المنافسة علي اللقب والتي لم تشهدها البطولة في آخر 5 مواسم وبالتحديد منذ موسم 2013/2014 حيث حقق الاهلي اللقب 4 مرات والزمالك مرة واحدة بدون منافسة تذكر . في المقابل من المنتظر ان تشهد البطولة صراعا ثلاثيا علي اللقب بين الزمالك والاهلي وبيراميدز في حالة استكمال الفرق الثلاثة مباراتهم المؤجلة.
صراع ثلاثي.
وفي الدوري الاسباني تشهد المنافسة علي اللقب صراعا ثلاثيا بين برشلونة المتصدر 35 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن اشبيلية واتلتيكو مدريد 32 نقطة و5 نقاط عن ريال مدريد المتعثر بعد مرور 16 جولة من البطولة.
وفي الدوري الانجليزي يتفوق ليفربول المتصدر 45 نقطة بفارق نقطة عن حامل اللقب مانشستر سيتي 44 نقطة بعد مرور 17 جولة علما بأن نصف البطولة تنتهي الاسبوع المقبل بمباراتين لكل فريق في مطلع ونهاية الاسبوع او "البوكسينج داي"
ويفتتح ليفربول الجولة الثامنة عشرة من البريميرليج غدا الجمعة بلقاء ولفرهامبتون بينما يواجه مانشستر سيتي مع كريستال بالاس السبت. وتختتم الجولة الاحد بلقاء ايفرتون وتوتنهام قبل جولة البوكسينج داي "يوم الهدايا" خلال أعياد الكريسماس يوم الاربعاء المقبل ولقاء ليفربول مع نيوكاسل. في الوقت الذي سيحل فيه السيتي ضيفا علي ليستر.
غياب المنافسة
في المقابل تغيب المنافسة عن بطولات الدوري الفرنسي والايطالي والالماني حيث يتصدر باريس سان جيرمان "الليج 1" برصيد 44 نقطة وبفارق 10 نقاط كاملة عن ليل صاحب المركز الثاني 34 نقطة بعد انقضاء 18 جولة من البطولة بينما يتصدر بوروسيا دورتموند البوندزليجا برصيد 39 نقطة وبفارق 9 نقاط عن أقرب مطارديه مونشنجلادباخ وبايرن ميونيح ولكل منهما 30 نقطة بعد مرور 15 جولة. فيما يتصدر فريق يوفنتوس الكالتشيو برصيد 46 نقطة وبفارق 8 نقاط عن اقرب منافسيه نابولي الثاني بـ 38 نقطة بعد انقضاء 16 جولة من البطولة.
الصراع الذهبي
ويعد هجوم فريق باريس سان جيرمان الاقوي برصيد 49 هدفا وبفارق هدف عن هجوم مانشستر سيتي الانجليزي و3 اهداف عن برشلونة 46 هدفا فيما اكتفي هجوم دورتموند بتسجيل 41 هدفا وليفربول 37 هدفا ويوفنتوس 33 هدفا في المقابل يعد دفاع فريق ليفربول الاقوي اوروبيا بعد ان اهتزت شباكه 7 مرات فقط مقابل 8 اهداف في مرمي يوفنتوس و10 اهداف في مرمي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي.
وعلي مستوي الكرة الذهبية الاوروبية وصراع الهدافين في الدوريات الكبري يتصدر الارجنتيني ليونيل ميسي.مهاجم برشلونة. القائمة برصيد 14 هدفا وبفارق هدفين عن الرباعي سالا "نانت" ومبابي "باريس" وبيبي "ليل" وبياتيك "جنوي" و3 اهداف عن الخماسي نيمار "باريس" توفين "مارسيليا" والكاسير "دورتموند" وسواريز "برشلونة" وستواني "جيرونا" وكريستيانو رونالدو "يوفنتوس" ولكل منهم 11 هدفا فيما يأتي صلاح واوباميانج وايمبولي وليفاندوفسكي ورويس واسباس في مراكز لاحقة ولكل منهم 10 اهداف.
 
 
يرفض عروض الرحيل
الزمالك يفرض الهدوء في صفقات الشتاء

فرض نادي الزمالك الهدوء خلال تحركاته الحالية من أجل إتمام الصفقات الشتوية التي يحتاج إليها الفريق في فترة الانتقالات يناير القادم والتي تتماشي مع قرار اتحاد الكرة بإضافة خمسة لاعبين في كل قائمة فريق ليصبح الإجمالي 30 لاعبا وليس 25 كما هو حاليا.
الزمالك حدد احتياجاته في فترة الانتقالات الشتوية القادمة وهي التعاقد مع رأس حربة من العيار الثقيل وظهير أيسر ومدافع وهي المراكز التي تحتاج إلي دعم خلال الفترة الحالية في ظل وجود قائمة تضم العديد من النجوم واللاعبين المميزين الذين يعتبرون الأفضل في الدوري المصري حاليا.
مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف العام علي الكرة أمير مرتضي وضع سياسة جديدة في التعاقدات وهي الهدوء والتحركات في الإحتياجات للفريق ورفض المزايدات التي تضعها الأندية لرفع أسعار لاعبيها.
إدارة الزمالك تتحرك في ملف التعاقدات بعيدا عن وكلاء اللاعبين والتفاوض المباشر مع الأندية واللاعبين من أجل فرض السرية علي المفاوضات الحالية وعدم رفع الأسعار خاصة أن الفريق أصبح جاذبا للاعبين في السنوات الحالية.
يستخدم أمير مرتضي سلاح الإستقرار ومنح اللاعبين مستحقاتهم في مواعيدها ومنحهم قيمة عقود أعلي من جميع الأندية الأخري في الدوري بجانب طموح المنافسة علي البطولات وتوفير كافة الإمكانيات من أجل إغراء الصفقات التي يسعي إليها في الفترة الحالية.
يرفض الزمالك ضم لاعبين لا يحتاج إليهم في الفترة الحالية حتي يركز في دعم الإحتياجات فقط والمجموعة التي يرغب فيها المدير الفني السويسري كريستيان جروس حيث عرض أكثر من لاعب وتم رفضه لعدم الإقتناع بمستواه خاصة أن اللاعب الجديد يجب أن يكون أفضل من المجموعة الحالية المتواجده مع القلعة البيضاء.
أغلق مسئولو الزمالك الباب أمام رحيل اللاعبين عن الفريق في يناير القادم وكان الرد القاطع هو رفض جميع العروض والتمسك بالفريق الحالي وأن المجموعة التي لا تشارك في المباريات لها دور والفريق مقبل علي ضغط بطولة الكونفيدرالية الإفريقية مع مباريات الدوري وكأس مصر ويحتاج إلي جميع اللاعبين لمواجهة الإصابات والإيقافات والإنذارات.
شهدت الفترة الحالية تلقي عدد من اللاعبين عروض للرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية مثل أحمد مدبولي ومحمود دونجا ومحمد حسن ومحمد عنتر ومحمد إبراهيم ومصطفي فتحي ومحمود عبدالعزيز وهو ما رفضه مسئولو الزمالك وطالبوا اللاعبين بغلق هذا الملف تماما وعدم الحديث فيه لأن القرار هو إستمرار الجميع ودعم الفريق في الإحتياجات الخاصة في يناير القادم.
أجل الزمالك الحديث مع السويسري كريستيان جروس خلال الفترة الحالية وتم الانتظار لحين حلول شهر يناير القادم من أجل عقد جلسة تشهد جميع التفاصيل النهائية خاصة أن المشاورات خلال الفترة الحالية بين المدير الفني وأمير مرتضي تم خلالها وضع الخطوط العريضه والنهائية والخطة التي يعمل بها الفريق في الفترة الحالية ويتبقي حسم القرارات النهائية التي لا يتعجل فيها الزمالك متمسكا بالهدوء والغلق علي الفريق حتي تستمر مسيرة الإنتصارات الحالية والحفاظ علي تصدر الدوري.

اخبار الزمالك

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

مهاب ممدوح يحل الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد ضيفًا على نظيره ريال سوسيداد، مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الأنويتا"، في افتتاح الجولة الـ 33 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" للموسم الجاري 2023 - 2024.ويبحث الأبيض عن تحقيق الانتصار وحصد النقاط

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد م

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

  إعلان قائمة سيدات الزمالك المشاركة في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة  أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، عن القائمة المشاركة في بطولة أفريقيا للأندية، والمقرر إقامتها على صالة النادي الأهلي، خلال الفترة من 26 أبريل

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز .. المؤتمر الصحفي غدًا

سارة عبد الباقي   ألقى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محاضرة فنية خاصة على اللاعبين ظهر اليوم بفندق الإقامة في مدينة كوماسي العانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
المزيد