انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام المسائي: اعترافات زملكاوية في المغرب

11 يناير 2019 الساعة 7:18 مساء

الأهرام المسائي: اعترافات زملكاوية في المغرب

لم يمر استبعاد أيمن حفني صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من رحلة اتحاد طنجة المغربي في ذهاب دور الـ‏32‏ لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية مرور الكرام داخل معسكر الفريق في المغرب‏.‏ وشهدت كواليس الرحلة حرص مسئولي النادي علي عقد جلسة مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني للوقوف بشكل حاسم عن أسرار عدم الاعتماد علي أيمن حفني صانع الألعاب خلال المباريات الأخيرة من عمر بطولة الدوري الممتاز بخلاف عدم اختياره ضمن الرحلة‏.‏

وناور جروس بالتأكيد أن استبعاد أيمن حفني33 عاما سببه عدم جاهزية اللاعب بدنيا وحاجته إلي برنامج تأهيلي مكثف من أجل اللحاق بالمباريات خلال الفترة المقبلة.

وأشار جروس إلي أنه وضع برنامجا تأهيليا مكثفا للاعب قبل مغادرة الفريق إلي المغرب يقوم بتنفيذه من أجل المشاركة في المباريات موضحا أن اللاعب يعاني انخفاضا في القدرات البدنية التي دائما ما تكون سببا في إصاباته المتكررة وبالتالي استبعاده من حسابات المشاركة في الجولات الماضية, في ظل وجود بعض العناصر الأخري الجاهزة للمشاركة في الوقت الذي أكد أن اللاعب يمتلك مهارات فنية عالية يحتاج إليها الفريق في الفترة المقبلة, كاشفا أن اللاعب من الممكن أن يكون له دور في المباراة المقبلة أمام بيراميدز المقررة لها24 من الشهر الجاري.

وبعيدا عن ملف أيمن حفني جاء استبعاد خالد بوطيب رأس الحربة الجديد من قائمة الفريق من أجل تجهيزه بدنيا وفنيا بشكل جيد حيث لم يشارك اللاعب في تدريبات الفريق بشكل كامل إلا مرة واحدة وبالتالي يري الجهاز الفني حاجة اللاعب إلي بعض الوقت من أجل تأهيله بالشكل المناسب قبل الدفع به في المباريات, بعد وصول بطاقته خلال الساعات المقبلة من ناديه التركي ليتم قيده محليا بدلا من الكونغولي كابونجو كاسونجو الذي رحل إلي الدوري السعودي وبعدها في القائمة الإفريقية. كما تغيب أحمد مدبولي, لاعب الوسط, عن السفر مع بعثة الفريق للمغرب, لأدائه امتحانات نصف العام الدراسي بالجامعة.

.. ويحذر نجومه من التهاون في لقاء طنجة
يؤدي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اليوم مرانه الثاني بعد وصوله إلي مدينة طنجة المغربية استعدادا للمواجهة المقررة لها بعد غد في الرابعة مساء بتوقيت الرباط الخامسة بتوقيت القاهرة.

وفور وصول بعثة الزمالك إلي المغرب كان في استقبالها مندوب من السفارة المصرية وقام بإنهاء إجراءات دخول أراضي المملكة قبل توجه البعثة لفندق الإقامة بمدينة الدار البيضاء الذي نال إشادة جميع أفراد الفريق الأبيض سواء لاعبين أو جهاز فني.
وبعد الوصول لفندق الإقامة طلب السويسري جروس من لاعبي الزمالك التوجه للغرف المخصصة لهم لنيل قسط من الراحة قبل موعد الغداء والتوجه مساء لملعب فريق الرجاء لخوض المران الأول للفريق الذي استمر ساعة ونصف الساعة وحرص خلاله المدير الفني علي الاجتماع باللاعبين لإلقاء محاضرة نظرية في وسط الملعب أكد خلالها تنفيذ بعض الجمل الفنية وتكليف بعض العناصر بتنفيذ التعليمات سواء بالتحرك بالكرة أو بدون, ونال المغربي حميدو أحداد وعمر السعيد ومحمود عبد المنعم كهربا ويوسف إبراهيم نصيبا كبيرا من التعليمات خاصة فيما يتعلق بالتحركات للهروب من الرقابة الدفاعية. وفي نهاية المران شدد المدير الفني علي عدم الالتفات للاقاويل التي ترددت فور وصول بعثة الفريق للأراضي المغربية علي سهولة المباراة في ظل تواضع قدرات الفريق المغربي الذي يعد حديث عهد وليس لديه أي انجازات علي المستويين المحلي والقاري مطالبا اللاعبين بالتركيز فقط في كيفية تحقيق الفوز, موضحا أن كرة القدم دائما ما تحمل المفاجآت ويحكمها العطاء داخل الملعب,مشيرا إلي قدرات الفريق المغربي من الممكن أن تكون دافعا قويا لدي إدارة ناديه ولاعبيه للوصول إلي أدوار متقدمة في المسابقة القارية لتحقيق انجاز بالإطاحة أولا ببعض الأندية الكبري مثل الزمالك.
 

.. ممنوع الاقتراب من النقاز
أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك تمسكه بالإبقاء علي خدمات التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم لنهاية الموسم, رافضا رحيل اللاعب في الانتقالات الشتوية الجارية بعد حصوله علي بعض العروض العربية آخرها نادي الهلال السعودي, مشيرا إلي أن اللاعب يعد من العناصر الأساسية للفريق ومن الصعب رحيله خلال الميركاتو الشتوي, في ظل سعي مجلس الإدارة لتوفير جميع الامكانات للجهاز الفني بقيادة السويسري كريستيان جروس للاستعادة درع بطولة الدوري الممتاز. كان اللاعب قد طلب من مجلس الإدارة السماح له بالرحيل علي سبيل الإعارة إلي النادي السعودي6 أشهر بداية من يناير مع إمكانية التفاوض لتمديد تعاقده موسما آخر. يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه الساعات الجارية مفاوضات مباشرة مع إدارة الهلال السعودي لانهاء تفاصيل الحصول صفقة انضمام السوري عمر خربين لصفوف الفريق علي سبيل الإعارة لنهاية الموسم واستغلال فرصة قيد اللاعبين السوريين كلاعبين محليين. جاء ذلك بعض تعثر انتقال اللاعب بشكل نهائي في ظل تمسك إدارة ناديه بالابقاء عليه فضلا عن ارتفاع القيمة المالية لراتب اللاعب.

 

العودة19 يناير
أبلغ مسئولو نادي الزمالك نظائرهم في اتحاد طنجة المغربي فور وصولهم بإقامة مواجهة العودة علي ملعب الجيش بمدينة برج العرب في الإسكندرية بدلا من بتروسبورت كما كان محددا يوم19 من الشهر الجاري. جاء ذلك بعد رفض الجهات الأمنية إقامته علي الملعب الذي كان محددا مسبقا لظروف أمنية. في ظل الحضور الجماهيري بأعداد كبيرة في مباريات الكونفيدرالية الإفريقية, علي العكس مما يحدث في مباريات الدوري.

 

تحذير في المعسكر
وجه الجهاز الفني للزمالك بقيادة كريستيان جروس مجموعة من التحذيرات للاعبي الفريق الأبيض فور وصول البعثة الي المغرب أمس وأبرزها منع لاعبي الفريق من الإدلاء بأي تصريحات إعلامية في المغرب حتي لا توقع عليهم العقوبات. كما حذرهم من البرودة وانخفاض درجة الحرارة وضرورة توخي الحذر تجنبا لنزلات البرد.

 

جابر في الصورة
دخل إسلام جابر مدافع فريق الألومنيوم المطلوب في الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليا حيز اهتمامات مسئولي الزمالك في الساعات الأخيرة وسط اتجاه للدخول في مزايدة مالية لحسم صفقة شرائه أو رفع قيمة الصفقة علي الأهلي ردا علي واقعة تعاقد الأخير مع ياسر ابراهيم مدافع سموحة الذي كان قد وقع للزمالك قبل انتقاله للاهلي.
وجرت مفاوضات شفهية بين مسئولي الزمالك وادارة الألومنيوم بالإضافة إلي اللاعب في الساعات القليلة الماضية حول الصفقة.






أخبار أخرى

الوطن: «جروس» يُجهز أسلحته لاسقاط بيراميدز .. ويحذر من هذا اللاعب23 يناير 2019 الساعة 11:44 صباحا

الوطن: «جروس» يُجهز أسلحته لاسقاط بيراميدز .. ويحذر من هذا اللاعب

الأهرام: تفاؤل فى الزمالك .. منافسة شرسة بسبب أوباما .. وصفقة جديدة خلال ساعات23 يناير 2019 الساعة 10:29 صباحا

الأهرام: تفاؤل فى الزمالك .. منافسة شرسة بسبب أوباما .. وصفقة جديدة خلال ساعات

الأهرام المسائي: الزمالك محروم من هذا اللاعب أمام بيراميدز22 يناير 2019 الساعة 3:59 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك محروم من هذا اللاعب أمام بيراميدز

الوطن: الزمالك للاعبيه: «عايزينكم رجالة» .. وكهربا: لست متمردا22 يناير 2019 الساعة 11:57 صباحا

الوطن: الزمالك للاعبيه: «عايزينكم رجالة» .. وكهربا: لست متمردا

الأهرام: برنامج مباريات صعب للزمالك فى الكونفيدرالية22 يناير 2019 الساعة 10:09 صباحا

الأهرام: برنامج مباريات صعب للزمالك فى الكونفيدرالية

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ مدرسة20 يناير 2019 الساعة 2:53 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ مدرسة

اليوم السابع: الزمالك يخطط لخطف «أجايي» على طريقة عبد الله السعيد20 يناير 2019 الساعة 10:50 صباحا

اليوم السابع: الزمالك يخطط لخطف «أجايي» على طريقة عبد الله السعيد

الوطن: «جروس» يتحدى إدارة الزمالك .. وحسم ثاني الصفقات الشتوية20 يناير 2019 الساعة 10:18 صباحا

الوطن: «جروس» يتحدى إدارة الزمالك .. وحسم ثاني الصفقات الشتوية

ماذا قالت الأهرام عن فوز الزمالك على طنجة بثلاثية؟20 يناير 2019 الساعة 9:46 صباحا

ماذا قالت الأهرام عن فوز الزمالك على طنجة بثلاثية؟

Powered by