انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ مدرسة

20 يناير 2019 الساعة 2:53 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ مدرسة

نجا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من فخ الخروج وانتزع بطاقة التأهل إلي دور الستة عشر مرحلة المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية بعد فوزه علي اتحاد طنجة المغربي‏3-1‏ في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس في ستاد برج العرب في إياب ملحق دور الـ‏32‏ من عمر كأس البطولة القارية‏.‏ وكان لقاء الذهاب انتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين في ملعب طنجة‏.‏

وسجل ثلاثية الزمالك في اللقاء إبراهيم حسن وعمر السعيد ويوسف أوباما بينما سجل هدف طنجة نعمان أعراف الوحيد في اللقاء.

وجاء انتصار الزمالك رغم صعوبته مهما في توقيت عصيب ويعود إلي7 أسباب فنية كانت في أفضل معدلات التفوق داخل أرض الملعب وحسم اللقاء, وأولها شخصية الفريق القوية التي تعاملت مع ضربة تعادل طنجة التي كادت أن تكلف الزمالك ضياع البطولة والخروج المبكر, وثانيها إدارة جروس الرائعة وهو مدرب يجيد تعديل طرق اللعب والتعامل مع أي مفاجآت وجاء التحول للضغط المرتفع في أخر30 دقيقة ليمنح الفريق التفوق الكامل في اللقاء, وثالثها الحلول الفردية المتوافرة بكثافة في تشكيلة الزمالك وعلي رأسها محمود عبدالمنعم كهربا وصنع هدفين, وإبراهيم حسن الذي استرد الكثير من مستواه وسجل هدفا ويوسف أوباما الذي سجل هدفا رائعا, ورابعا قوة حارس المرمي الذي يمثل نصف الفريق وبرز بشدة محمود عبدالرحيم جنش حارس المرمي في التصدي لأكثر من فرصة مغربية في توقيت صعب, وخامسها تحسن مستوي عمر السعيد رأس الحربة الذي قدم أوراق اعتماده في لقاء أمس وشكلت تحركاته خطورة كبيرة كما سجل هدفا مهما يدعم به إستمراره, وسادسها قوة الإرتكاز الهجومية خاصة فرجاني ساسي الذي بات ترمومتر الأداء الأبيض ونجح في بناء أكثر من هجمة زملكاوية, وصنع أكثر من فرصة وهدد المرمي وكاد أن يسجل, وسابعها الدعم الجماهيري الكبير الذي ظهر في المدرجات ولم تهتز ثقتها في اللاعبين بعد تعادل طنجة وساهمت في الضغط عصبيا علي المنافس المغربي وكتبت التفوق الأبيض في أرض الملعب وتسجيل هدفين واهدار عدد كبير من الفرص السهلة.
وبعيدا عن الأسباب الفنية السبعة, نجد إن الزمالك استحق الفوز في لقاء الأمس والتأهل إلي دور المجموعات للكونفيدرالية.
وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم جنش حارسا للمرمي, حمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبد الغني ومحمود علاء وعبد الله جمعة في خط الدفاع, طارق حامد وفرجاني ساسي في خط الوسط, عمر السعيد في خط الهجوم.
بينما بدأ اتحاد طنجة المباراة بتشكيل مكون من: هشام المجهد في حراسة المرمي, أيوب الجرفي ورضوان المرابط وبن عيسي بن عمار وأيوب الخاليقي في الدفاع, سفيان شرف ونعمان أعراب وعصام الراقي في الوسط, أيوب الكعداوي وعبد الكبير الوادي والمهدي النغمي بالهجوم.
وجاء الشوط الأول قويا من جانب الفريقين, بدأه الزمالك بفرصة للتسجيل عبر ابراهيم حسن مرتين في أول15 دقيقة قبل ان ينقذ جنش فرصة للمهاجم عبدالكبير الوادي, وأهدر كهربا بعدها انفرادا, ثم رد جنش بتصدي رائع من تسديدة للمهدي النغمي, ومن بعدها فرصة أخري للوادي, قبل ان يعود الزمالك للسيطرة وتتوالي كراته العرضية, وينجح ابراهيم حسن في تسجيل هدف التقدم من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة45 ليطلق بعدها الحكم صفارة نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني, ارتكب كهربا خطأ قاتلا بتمرير كرة إلي نعمان أعراب لاعب طنجة في الدقيقة50 الذي سدد كرة قوية أسكنها الشباك مسجلا هدف التعادل للفريق لتشتعل المباراة, ويضغط الزمالك عبر كهربا الذي نجح في صناعة تمربرة ذهبية لزميله عمر السعيد سجل منها هدفا سريعا ليضع الفريق في المقدمة, بعدها خرج السعيد وظهر حميدو أحداد لأول مرة في الكونفيدرالية, كمهاجم صريح, وهدد أحداد المرمي بأكثر من كرة كما لاحت فرصة ذهبية في الدقيقة71 لكهربا ولكن تصدي لها الحارس هشام المجهد, وبعدها سجل يوسف أوباما هدفا مارادونيا بعد مراوغة أكثر من لاعب وسدد كرة قوية اسكنها الشباك المغربية في الدقيقة84 ثم يخفق أوباما في تسجيل هدف ثان من تسديدة قوية في الوقت المحتسب بدلا من ضائع ومن بعده يضيع هدف آخر من فرجاني ساسي الذي تقدم بشكل لافت لأداء دور المهاجم دون أدني خطورة للفريق المغربي ليطلق الحكم صفارة النهاية معلنا فوز الزمالك3-1 وتأهله رسميا إلي مرحلة المجموعات لمسابقة الكونفيدرالية الإفريقية.

جروس يتحدث
المدير الفني للأبيض: كرتنا جماعية والدوري لم يحسم

تأهل مستحق.. نلعب تحت الضغط.. الدوري لن يحسم الان.. هكذا لخص كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك انتصاره الغالي علي اتحاد طنجة ورؤيته لمباراته المرتقبة أمام بيراميدز الخميس المقبل ضمن منافسات الدوري الممتاز.
وقال جروس: لعبنا الشوط الأول بشكل رائع, وسجلنا هدفا وكانت لدينا بعض الأخطاء تحدثنا بها مع اللاعبين وشرحنا كيف سنلعب إذا لم نوفق في التسجيل وكيف نلعب لو سجل طنجة, وكان اتقان اللاعبين للتعليمات رائعا وتجاوزوا هدف طنجة المفاجئ في أول5 دقائق من الشوط الثاني.
ويكمل المدير الفني: لدينا فريق رائع في الزمالك, يلعب بطريقة مهارية وأنا كمدرب مسئوليتي تحويل هذة الطاقة الفردية إلي حلول جماعية وهو ما نفعله في كل مباراة يخوضها الزمالك ودائما ما أؤكد عندما تكون فريقا قويا فانتظر منافسا قويا يلعب امامك ولا يوجد فريق يمكن ان يلعب بطريقته فقط بل قد يحاول الضغط عليك وايقاف خطورتك. وعن لقائه المرتقب في الدوري قال جروس: تحدثت مع اللاعبين واكدت إن الوقت لايزال مبكرا في الدوري للحديث علي التتويج والمباراة مهمة ولا بديل فيها عن الفوز للاقتراب فقط خطوة من احراز اللقب وهي لا تزيد عن3 نقاط فقط وامامنا عدة أيام للتحضير للمواجهة المرتقبة.

جنش: نستحق الفوز
أكد محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمي فريق الزمالك إن التأهل جاء علي حساب فريق قوي وصعب ويجيد اللعب تحت الضغط الجماهيري مشيرا إلي إن جماهير الزمالك كانت اللاعب رقم1 في أرض الملعب وحفزت اللاعبين طيلة90 دقيقة علي تحقيق الانتصار والتأهل.

علاء: اللقب هدفنا
قال محمود علاء مدافع فريق الزمالك إن اللاعبين لديهم طموح كبيرا في النسخة الجارية يتمثل في تخطي الأدوار تباعا وتحقيق إنجاز الفوز بالبطولة الإفريقية وكسر صيام الزمالك عن الألقاب القارية منذ عام2003 مشيرا إلي ان الفريق أستحق التاهل علي حساب طنجة المغربي.

إبراهيم: شكرا جروس
أعرب إبراهيم حسن جناح أيمن فريق الزمالك عن سعادته بكسره صيامه التهديفي وتسجيله لهدف جميل في لقاء طنجة المغربي والمساهمة في التأهل لمرحلة المجموعات مشيرا إلي إنه سعيد بالدعم والثقة التي حاز عليها من جانب مديره الفني كريستيان جروس في الفترة الأخيرة.

أوباما: أجمل أهدافي
اعتبر أوباما مهاجم فريق الزمالك هدفه في مرمي طنجة الأجمل له بالقميص الأبيض منذ عودته للفريق في صيف عام2017 مشيرا إلي إن التوفيق حالفه كثيرا في مراوغة الدفاع المغربي والتسجيل بهذة الطريقة معربا عن أمله في مواصلة تسجيل الأهداف المهمة للفريق في المستقبل.

أفريقيا يارجالة
حرصت جماهير الزمالك التي تواجدت داخل ملعب برج العرب بالإسكندرية لمؤازرة لاعبي الأبيض أثناء فترة الإحماء قبل اللقاء مباشرة و طالبتهم بالفوز ومواصلة مشوار البطولة حتي النهاية مرددين أفريقيا يارجالة يا زمالك يا مدرسة فن و لعب وهندسة

جلال يحفز اللاعبين
توجه أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادي الزمالك إلي غرفة خلع ملابس الفريق من أجل تحفيز اللاعبين و حثهم علي الفوز خلال لقاء الفريق أمس أمام اتحاد طنجة المغربي ووعدهم بصرف مكافآت فورية حال التأهل.

انسحاب مغربي
انسحب بلقاسم المدير الفني لفريق اتحاد طنجة المغربي من المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة دون إبداء أسباب واضحة حيث ظهرت ملامح الحزن عليه, ففضل عدم الحديث.

دش ساخن
انفعل السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك علي لاعبي الفريق خلال استراحة بين الشوطين أمس خلال لقاء اتحاد طنجة المغربي بعدما تسابق اللاعبون في إضاعة الفرص السهلة أمام مرمي المنافس في الشوط الأول و هدد جروس لاعبيه بالعقوبات.

5 دقائق مغربية
حرص المغربي حميدو أحداد مهاجم فريق الزمالك علي التوجه إلي غرفة خلع ملابس فريق اتحاد طنجة المغربي أمس من أجل الترحيب باللاعبين وجهازهم الفني واستمر أحداد لمدة5 دقائق بصحبة لاعبي المنافس و بعدها توجه إلي غرفة خلع ملابس فريقه.

صور تذكارية
تسابقت جماهير الزمالك أمس علي التقاط الصور التذكارية والـسيلفي مع لاعبي الفريق قبل اللقاء وهتفت الجماهير لجميع اللاعبين إلا إن أوباما كان له النصيب الأكبر من الهتاف بعدما ظل لفترة طويلة يلبي طلبات الجماهير بعدما هتفت له أوه أوه أوباما.

مكافآت الفوز
قرر مسئولو نادي الزمالك صرف مكافآت استثنائية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عقب الفوز أمس علي اتحاد طنجة المغربي و الصعود لدور المجموعات بالبطولة الكونفيدرالية الإفريقية.






أخبار أخرى

الأهرام المسائي: العين الحمرا لجروس في الزمالك16 فبراير 2019 الساعة 6:34 مساء

الأهرام المسائي: العين الحمرا لجروس في الزمالك

الوطن: «جروس» يهدد الزمالك بالرحيل 16 فبراير 2019 الساعة 11:08 صباحا

الوطن: «جروس» يهدد الزمالك بالرحيل

الأهرام: الزمالك يحارب «الضغط النفسى» .. وجروس يكشف «خطايا» الكونفيدرالية16 فبراير 2019 الساعة 10:23 صباحا

الأهرام: الزمالك يحارب «الضغط النفسى» .. وجروس يكشف «خطايا» الكونفيدرالية

الأهرام المسائي: أوقات عصيبة في الزمالك15 فبراير 2019 الساعة 7:01 مساء

الأهرام المسائي: أوقات عصيبة في الزمالك

الوطن: جروس فى قبضة «السيديهات» داخل الزمالك15 فبراير 2019 الساعة 11:03 صباحا

الوطن: جروس فى قبضة «السيديهات» داخل الزمالك

أهرام الجمعة: رئيس الزمالك يفتح النار على الجهاز الفنى واللاعبين ويصف جروس بـ «العنيد» 15 فبراير 2019 الساعة 10:24 صباحا

أهرام الجمعة: رئيس الزمالك يفتح النار على الجهاز الفنى واللاعبين ويصف جروس بـ «العنيد»

الأهرام المسائي: صدمة الزمالك14 فبراير 2019 الساعة 4:10 مساء

الأهرام المسائي: صدمة الزمالك

الوطن: صانع ألعاب الزمالك يلمح بالرحيل .. وتأجيل حسم صفقة المهاجم للصيف14 فبراير 2019 الساعة 12:27 مساء

الوطن: صانع ألعاب الزمالك يلمح بالرحيل .. وتأجيل حسم صفقة المهاجم للصيف

ماذا قالت الأهرام عن تعادل الزمالك وحسين داي؟14 فبراير 2019 الساعة 10:41 صباحا

ماذا قالت الأهرام عن تعادل الزمالك وحسين داي؟

الأهرام المسائي: الزمــالك‏..‏ أكــون أو لا أكــون13 فبراير 2019 الساعة 6:47 مساء

الأهرام المسائي: الزمــالك‏..‏ أكــون أو لا أكــون

الوطن: الزمالك يحشد أسلحته لتخطى «حسين داى» .. وجروس يحذرمن هذا الخطر13 فبراير 2019 الساعة 10:28 صباحا

الوطن: الزمالك يحشد أسلحته لتخطى «حسين داى» .. وجروس يحذرمن هذا الخطر

Powered by