أخر الاخبار

 

أبو جريشة: الكل «خان» الإسماعيلي .. وأرشح ثلاثي الزمالك ونجم بيراميدز لانقاذ الدراويش

24 يناير 2019 الساعة 10:15 صباحا
أبو جريشة: الكل «خان» الإسماعيلي .. وأرشح ثلاثي الزمالك ونجم بيراميدز لانقاذ


نقلا عن صحيفة الاهرام:
 
تأزمت الامور بالنادى الإسماعيلى كما لم تتأزم من قبل.. وصار الفريق مباحا وسهلا أمام أى منافس للفوز عليه.. وثارت الجماهير بسبب العروض السيئة والنتائج الهزيلة ولم يعد ممكنا السكوت على اعتبار ان الإسماعيلى قلعة رياضية كبرى يعشقها كل مشجعى الساحرة المستديرة على امتداد الجمهورية كلها.

فى السطور التالية حوار مع محمد صلاح ابوجريشة، نجم نجوم الفريق المعتزل والذى اتجه للتدريب بعد مشوار حافل بالملاعب، فى حوار مهم عن قضية الساعة داخل النادى الاسماعيلي.



هل تشعر بألم مما يحدث حاليا فى النادى الإسماعيلي؟

مؤكد.. فأنا فى الأصل وفى البداية مشجع مثل اى مشجع اسماعيلاوى آخر، وحالة عدم الثقة الموجودة حاليا بين الادارة والجماهير لم نعهدها من قبل على هذا النحو وبعد الخروج المهين من البطولة الافريقية والنتائج المتردية فى الدورى المحلي. وأؤكد أن الجميع قد تخلى عن الإسماعيلي.

وما اسباب هذا التردى من وجهة نظرك؟

الاستعانة بالبطانة وليس بأصحاب الكفاءات.. وللأسف الادارة تلجأ للمسكنات والحلول المؤقتة.

أين أبناء الإسماعيلي؟

اختيار على ابو جريشة مستشارا رياضيا للنادى جاء فى توقيت متأخر جدا، بسبب التصرفات العشوائية التى همشت ابناء النادى طوال الفترات السابقة. وبرغم ثقتى فى قدرات الكابتن «علي» فإننى ارى ان التوقيت لا يخدمه لان اى مسئول مضطر يكمل بالمجموعة الحالية من اللاعبين.

هل وجود عمك بالنادى يقضى بالتبعية على اى احتمالية دخولك معه باعتباركما من أسرة واحدة؟

أنا تعودت على التجاهل من ادارة النادى الاسماعيلى معي، وهذا ليس جديدا، والموضوع بالتالى لا علاقة له بالقرابة، والنادى فى وضع سيئ جدا، واى ابن من ابنائه لديه شيء من الاصالة لا بد ان يعلن عن دعمه الكامل للنادى حتى لو بالتشجيع فى المدرجات.

التغيير الدائم للمدربين الاجانب.. هل يوحى ان اختياراتهم لم تكن سليمة من البداية؟

للاسف.. هم يعلقون شماعة الاختيارات الخاطئة للاعبين على المدربين الاجانب.. ورأيى الشخصى ان المدرب الاجنبى مظلوم لانه كان يأتى على بيع للاعبين وهو لا يعرف اى احد.. كما ان اختيارات المدربين كانت تعتمد على الارخص وتلك مشكلة اخري، ولو كانوا سمعوا كلام ديسابر الفرنسى الموسم الماضى لكان الاسماعيلى الآن فى منطقة اخرى تماما، فقد كان الرجل يلعب ويفوز بـ11 لاعبا فقط، ومن ثم فقد طالب بعدد من اللاعبين ليستمر، وللاسف لم يستجب احد له فترك الفريق ورحل. وطبعا الشماعة كانت جاهزة وهى انه ترك الاسماعيلى من اجل المال.

ما الفرق بين جيلكم والجيل الحالي؟

الانتماء غير موجود نهائيا.. واللاعبون الحاليون جاءوا ليكون وجودهم فى الفريق فرصة لتلميع انفسهم والتعاقد بالارقام الفلكية التى نسمع عنها فى الاندية الاخري، وبجانب هذا، الجماهير ثائرة عليهم وبالتبعية يقل الانتماء ويبدو الرحيل والحصول على الملايين امل اى لاعب.

هل توقيت اعتزال قائد الفريق حسنى عبد ربه كان مناسبا من وجهة نظرك؟

ما حدث من حسنى سقطة كبيرة فى هذا التوقيت.. فقد كان من حقه الاعتزال ولو كان الفريق «ماشي» ما كان سيلومه احد لو اعتزل فى هذا التوقيت.

ماذا لو كنت رئيسا للنادى الاسماعيلي؟

كنت سأستعين بالخبرات التى صنعت اسم النادى بعيدا عن البطانة السيئة.

هل لا يزال لديك الطموح لتكون رئيسا للنادى الاسماعيلي؟

فى هذه الفترة الأمر غير مطروح فى ذهنى لان تركيزى كله حاليا فى التدريب، وعمرى الحالى 48 سنة وطموحى الآن أن أكون مديرا فنيا.

محمد رحيل.. اسماعيل عثمان.. رأفت عبد العظيم.. نصر ابوالحسن.. محمد ابوالسعود.. مَن مِن هؤلاء خسره النادى الاسماعيلي؟

كلهم لكنى اتوقف عند المهندس اسماعيل عثمان لانه كان بسيطا وابن بلد ويعطى صلاحيات للمدربين ولا يتدخل فى عمل اى احد منهم.

من ترى النادى بحاجة لوجوده فى الوقت الحالى من اللاعبين؟

محمد حمص الذى اعتزل بفعل فاعل، ووجوده ضرورى لان الفريق يحتاج لقائد داخل الملعب وخارجه، ولا بد من عودة عواد الذى كان وراء 90% من النتائج الايجابية للفريق الموسم الماضي.

هل لا يصلح مع الاسماعيلى سوى المدرب الوطنى ؟

لدينا عماد سليمان ومحمد وهبة وابوطالب العيسوى وغيرهم. وبصراحة ارى ان التعاقد مع مدرب اجنبى فى هذا التوقيت مضيعة للوقت لان المدرب الوطنى هو الذى يعرف الفرق واللاعبين فى هذا الوقت الضيق.

هل تستطيع أن تضع روشتة للعلاج؟

اللاعبون خبراتهم قليلة وهذا طبيعي، وبعد اعتزال حسنى عبدربه ستقل اكثر واكثر، ولذلك نرى ان الاستعانة بابناء النادى امر مهم ونثنى على خطوة الاستفادة من على ابوجريشة، ولكن لا وقت لتغيير اللاعبين لذلك اطالب الجماهير بالهدوء والوقوف خلف فريقها لدعمه وتأييده.. واعتبر ان الذى لن يشجع الفريق خائن. لا نريد من الجماهير الثورة والتوتر لكن نريد منها ان تقف خلف الفريق بكل قوتها فى الفترة المقبلة.

من تتمنى ضمه لصفوف الفريق فى الموسم الجديد؟

أرشح احمد سامى مدافع الجيش، ورزاق سيسيه لاعب الزمالك المعار للاتحاد، وكينو لاعب بيراميدز، وجون انطوى ومحمد عواد.

وبجانب هذا أنا أحب لعب يوسف اوباما وناصر ماهر وكهربا.

هل ترى ان رئيس الإسماعيلى انسان عنيد؟

واضح جدا انه عنيد.

هل خسر الاسماعيلى بعض المباريات هذا الموسم بفعل فاعل؟

الأخطاء التحكيمية واردة، وكل الفرق عانت لكن اعتقد ان الاسماعيلى خرج من البطولة الافريقية بأخطاء تحكيمية فادحة فى مباراة الافريقى التونسى عندما تغاضى الحكم عن ضربة جزاء صحيحة للاسماعيلى واحتسب ضربة جزاء غير صحيحة للإفريقي.

اخبار الزمالك

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد