أخر الاخبار

 

الوطن: جروس «على كف عفريت» في الزمالك

26 فبراير 2019 الساعة 11:53 صباحا
الوطن: جروس «على كف عفريت» في الزمالك


المدرب السويسرى يرفض تدوير اللاعبين فى مواجهة الكأس.. «حفنى» يعوض غياب «كهربا».. وتدريبات خاصة لـ«جمعة والنقاز» بسبب أخطاء التغطية العكسية

رئيس الأبيض يتهم المدرب بالتسبب فى انهيار الفريق بدنياً.. تهديد مهاجم الفريق بالاستبعاد النهائى بعد البصق على الجماهير.. والمدير الفنى يرصد الأخطاء ويؤكد: «الأمل فى الكونفيدرالية ما زال موجوداً»

لا صوت يعلو داخل نادى الزمالك فوق صوت تعادل فريق الكرة الأول مع بترو أتلتيكو الأنجولى، أمس الأول، بهدف لكل منهما ضمن منافسات الجولة الثالثة ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية، حيث سيطرت حالة من الضيق والغضب الشديد على الجميع أثناء وبعد المباراة، مع ظهور مطالبات لمجلس إدارة النادى بالتحرك السريع لإنقاذ الفريق.

وحمّل مجلس الإدارة والجماهير التى حضرت المباراة، السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق، مسئولية تراجع النتائج فى الفترة الأخيرة بسبب إصراره على تثبيت التشكيل رغم امتلاك الفريق العديد من العناصر المميزة.

ورفض رئيس النادى إقالة «جروس» عقب التعادل مع بترو أتلتيكو، خشية التعرض لانتقادات لاذعة، وأعلن استمراره حتى نهاية الموسم، مبرراً موقفه بأن المجلس لن يرتكب أخطاء الماضى مرة أخرى بكثرة تغيير المدربين. وفى الوقت ذاته أكد مصدر مسئول داخل القلعة البيضاء أن مصير المدرب السويسرى «على كف عفريت» وأن قرار إقالته مقبل لا محالة مع أى تعثر جديد، ووقتها سيعلن رئيس الزمالك أنه منحه الفرصة كاملة ولكنه فشل فى استغلال كل تلك الفرص.

ورغم تلك التأكيدات فإن رئيس الزمالك تمسّك باستمرار المدرب السويسرى، خصوصاً أنه حصل على راتبه بالكامل حتى نهاية الموسم، لكون المستشار تركى آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، تحمّل قيمة التعاقد مع المدرب.

وفى الوقت ذاته رفض رئيس الزمالك الهجوم على «جروس» فى وسائل الإعلام بعدما تحدّث معه نجله «أمير»، المشرف العام على قطاع الكرة، وأكد له أن الانتقاد يكون داخل الغرف، واقتنع الأب، ولم يُدلِ بأى تصريحات فيها هجوم على جروس واللاعبين.

وكشف مصدر مطلع داخل النادى بأن رئيس الزمالك يحمّل «جروس» جزءاً كبيراً مما حدث بسبب إصراره على مجموعة بعينها من اللاعبين رغم حالة الإرهاق التى تنتاب بعضهم وابتعادهم عن مستواهم، وأبرزهم «أوباما وكهربا» وكلاهما كان بعيداً تماماً عن مستواه.

وفى سياق آخر، قام رئيس القلعة البيضاء بانتقاد الحكم الموريتانى دحان بيده الذى أدار المباراة، مؤكداً أنه ظلم فريقه باحتسابه العديد من القرارات العكسية، واتهمه بالتحامل على الزمالك والتغاضى عن احتساب ركلة جزاء وإشهار إنذار «ظالم» لطارق حامد الذى سيغيب عن المباراة المقبلة.

وحرص رئيس الزمالك على تهديد أى لاعب يتجاوز خلال الفترة الحالية بالاستبعاد، فى إشارة منه لما فعله محمود عبدالمنعم «كهربا»، لاعب الفريق، الذى قام بالبصق على الجماهير، وتقرر تغريمه 300 ألف جنيه وإحالته للتحقيق.

ومن جانبه أعرب «جروس» عن حزنه بعد التعادل المخيب للآمال، مشدداً على أن فريقه لم يكن لديه فرص كثيرة فى المباراة، خاصة أن المنافس دافع بشكل جيد، لافتاً إلى أن كل فريق كان يقاتل للفوز باللقاء، مشيراً إلى أن فريقه مُطالب بالفوز فى الثلاث مواجهات المقبلة لحصد بطاقة التأهل، وأن الأمل ما زال موجوداً، وأنه على ثقة كبيرة فى قدرة لاعبيه على تحقيق الانتصار وحصد بطاقة التأهل.

ورصد «جروس»، عقب المباراة، العديد من السلبيات، أبرزها عدم الالتزام الدفاعى والتقصير الهجومى من اللاعبين بجانب عدم وجود الكثافة والفاعلية الهجومية بشكل كبير خلال شوطى اللقاء، كما أنه تحدّث مع لاعبيه وطالبهم بعدم التأثر بما حدث، مشدداً على أن المشوار فى البطولة ما زال طويلاً، ولم تنتهِ الأمور بعد، وواصل المدرب السويسرى أن هجوم الفريق لم يقدم المستوى المطلوب منه، سواء خالد بوطيب، أو عمر السعيد، أو حميد أحداد، منتقداً الفردية فى الأداء التى ظهرت عليهم، بجانب التوتر والتسرع.

وكلف المدير الفنى معاونيه بخضوع الثنائى حمدى النقاز وعبدالله جمعة لبرنامج خاص، خشية من تعرضهما للإرهاق بسبب ضغط المباريات ومعهما الثنائى طارق حامد وفرجانى ساسى، وكلّف معاونيه بتكثيف تدريب «النقاز وجمعة» على التغطية العكسية الدفاعية بعدما ظهرت عدة سلبيات للثنائى، من أجل تفادى تكرارها فى المباريات المقبلة، وخاصة حمدى النقاز.

وبعيداً عن هذا، يختتم الفريق تدريباته الجماعية اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية، استعداداً لمواجهة مصر المقاصة بدور الـ8 غداً الأربعاء، بعدما وافقت إدارة النادى على خوض المباراة وعدم تأجيلها، واتهامهم اتحاد الكرة بالتعنت والكيل بمكيالين، ورصد مجلس إدارة النادى مكافآت كبيرة للاعبين فى حالة الفوز على مصر المقاصة، رغبة منهم فى تحميس اللاعبين من أجل الفوز، بجانب الخروج بهم من الحالة النفسية السيئة التى تسيطر عليهم بعد التعادل مع بترو أتلتيكو الأنجولى فى الكونفيدرالية الأفريقية، كما أن الخسارة فى الكأس تعنى خسارة بطولة.

ويخشى المدير الفنى إجراء أى تعديلات حالياً بالتشكيل الأساسى، رغبة منه فى الحفاظ على القوام الرئيسى للفريق، بجانب أنه يرى أن أى تعديل قد يُحدث خللاً كبيراً، حيث إن التعديلات ستكون فى أضيق الحدود، وسيوجد أيمن حفنى بدلاً من محمود عبد المنعم «كهربا»، والتشكيل الأقرب لمباراة الغد كالتالى «فى حراسة المرمى محمود عبدالرحيم جنش، وفى خط الدفاع عبدالله جمعة ومحمد عبد الغنى ومحمود حمدى الونش أو محمد عبدالسلام وحمدى النقاز، وفى خط الوسط طارق حامد وفرجانى ساسى وأيمن حفنى ويوسف أوباما وأحمد زيزو وخالد بوطيب.

اخبار الزمالك

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد