أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك حائر .. وجروس في أزمة

1 مارس 2019 الساعة 6:28 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك حائر .. وجروس في أزمة


لأول مرة منذ توليه مهام منصبه‏,‏ يقف كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك حائرا أمام اختيار التشكيل الأساسي الذي يخوض به لقاءه المرتقب مع بترو أتلتيكو الأنجولي في الجولة الرابعة من عمر منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية

 لاسيما أنه لا بديل أمامه عن الفوز من أجل إنعاش الآمال في التأهل لدور الثمانية والبقاء في سباق المنافسة.

وشهدت كواليس الفريق الأبيض وضع المدير الفني تصورا للمباراة يتمثل في اللعب بالثنائي محمود عبدالعزيز وأيمن حفني منذ البداية ضمن خماسي الوسط بجانب فرجاني ساسي ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو مع منح مهام هجومية لفرجاني وتثبيت أحمد سيد وعبدالعزيز محوري ارتكاز وترك أيمن حفني جناحا أيمن وأوباما جناحا ايسر خاصة في ظل طلب الجهاز المعاون من المدير الفني الرهان علي3 لاعبي ارتكاز دفعة واحدة هم فرجاني وعبدالعزيز وأحمد سيد في ظل صعوبة اللقاء وامكانية بدء فريق بترو أتلتيكو المواجهة بضغط هجومي سعيا وراء الفوز بجانب فشل تجربة الاكتفاء بلاعبي ارتكاز في لقاءات الزمالك خارج ملعبه في الكونفيدرالية التي خسر فيها أمام القطن التشادي وجورماهيا الكيني.

في الوقت نفسه, يدرس الجهاز الفني خيارا آخر يتمثل في اللعب بإبراهيم حسن جناحا أيمن وأحمد سيد زيزو لاعب وسط مهاجم ويوسف أوباما جناحا ايسر مع تثبيت عبدالعزيز وفرجاني ساسي محوري ارتكاز.

ويتوقف هذا السيناريو علي المستوي المنتظر أن يظهر عليه إبراهيم حسن الجناح الأيمن في التدريبات خلال اليومين المقبلين قبل موعد اللقاء في ظل الجدل المثار داخل الجهاز الفني حول الدفع به أساسيا من عدمه خاصة والضغوط المستمرة علي المدير الفني من جانب مسئولي النادي للاعتماد علي أيمن حفني33 عاما صاحب الخبرات الإفريقية الكبيرة في اللقاء المرتقب مع بترو أتلتيكو أملا في انتزاع النقاط الثلاث وإحياء الآمال في المنافسة علي بطاقة التأهل لدور الثمانية.
وتوجد مفاضلة أخري في الدفاع وتحديدا في مركز الظهير الايسر, حيث ظهر تيار بالجهاز الفني طرح فكرة اللعب ببهاء مجدي في ظل قوته الدفاعية ووضع عبدالله جمعة إما في مركز الجناح الأيمن أو بديلا علي الدكة والدفع به في الشوط الثاني لعلاج ضعف الجبهة اليسري في تنفيذ الواجب الدفاعي التي شكلت أزمة للفريق في مبارياته الأخيرة واستغلها منافسوه في هز شباك الزمالك عدة مرات.
وينتظر أن يحسم المدير الفني مساء الغد القائمة المنتظر الرهان عليها في لقائه المرتقب مع بترو أتلتيكو الأنجولي في ضوء التدريب الأخير والرئيسي له علي ملعب المباراة غدا في انجولا.

قائمة جروس منطقية
استبعد علاء وعنتر وإبراهيم.. و3 حراس في الرحلة
حسم الجهاز الفني لفريق الزمالك اختياراته لرحلة أنجولا المقرر لها اليوم بعد أداء التدريب الصباحي الأخير تمهيدا لملاقاة بترو أتلتيكو عصر الأحد في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الرابعة بكأس الكونفيدرالية.
وجاءت القائمة خالية من المفاجآت, حيث خرج من الحسابات مصطفي فتحي الجناح الأيمن المصاب ومحمد عنتر صانع الألعاب المجمد منذ فترة, بالاضافة إلي محمد إبراهيم صانع الألعاب الثاني بسبب تجميده من جانب الإدارة والجهاز الفني عقب رفضه التجديد بالشروط المالية المقدمة له من جانب الإدارة في نهاية يناير الماضي, إلي جانب طارق حامد الموقوف للانذار الثاني, ومحمود عبدالمنعم كهربا الذي خضع للتحقيق أمس بعد ايقافه لأجل غير مسمي علي خلفية صدامه مع الجماهير, بالاضافة إلي محمود علاء الذي تجددت آلامه من الإصابة التي يعانيها.

واختار المدير الفني كريستيان جروس برفقة معاونيه قائمة من محمود عبدالرحيم جنش وعماد السيد وعمر صلاح في حراسة المرمي وحازم إمام وحمدي النقاز ومحمد عبدالغني ومحمد عبدالسلام ومحمود حمدي الونش وبهاء مجدي وعبدالله جمعة في الدفاع ومحمود عبدالعزيز وفرجاني ساسي وأحمد سيد وأحمد مدبولي وحميدو أحداد وابراهيم حسن وأيمن حفني ويوسف أوباما في الوسط وخالد بوطيب وعمر السعيد بالهجوم.

 

.. والصلــــح خير مع كهربــــا
تتجه النية لدي مجلس إدارة نادي الزمالك للتراجع عن قراره السابق بتجميد اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا لأجل غير مسمي والاكتفاء بابعاده عن مواجهة الفريق المرتقبة امام بترو أتليتكو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة الكونفيدرالية الافريقية المقرر لها الأحد المقبل في العاصمة الأنجولية لوندا مع تغريمة300 ألف جنيه وخصمها من مستحقاته المالية.

جاء ذلك بعد أن أكد اللاعب في التحقيقات التي خضع لها احترامه جماهير النادي, مؤكدا أنه قام بتوجيه السباب إلي شخص قام بسب والدته فقط, مشيرا إلي انه لم يتعمد التطاول علي أي شخص أو الخروج عن النص لكنه فوجئ بهتافات ضده تسبه وتتعرض الي أسرته, وهو ما جعله ينفعل ويخرج عن شعوره, لأنه يحب أسرته ويقدرها ولا يقبل تعرضها الي اي إهانة, وخلال الجلسة نفي صانع الألعاب قيامه بالدخول في مشاجرة مع زميله بالفريق يوسف أوباما, مشيرا إلي أنه يكن كل احترام و تقدير لجميع زملائه وما بدر منه مجرد نرفزة ملعب وانتهت سريعا, ونفي أيضا اللاعب تماما سهره في أحد الكافيهات لساعات متأخرة قبل المباراة, مؤكدا أنه منتظم في معسكر الفريق.

وكانت الساعات الماضية قد شهدت ضغوطا من الجهاز الفني بقيادة السويسري كريستيان جروس من أجل تحويل عقوبة اللاعب إلي غرامة مالية بمضاعفة قيمة الغرامة البالغة300 ألف جنيه خاصة أنه يعتبر اللاعب أحد أهم العناصر الاساسية بالفريق إلا أن جميع محاولاته باءت بالفشل مع مجلس الإدارة للسماح له بالسفر ضمن بعثة الفريق.

 

جلسة إمام
عقد حازم إمام كابتن فريق الزمالك جلسة مع زملائه تعاهدوا خلالها علي بذل قصاري الجهد في لقاء بترو أتلتيكو الأنجولي لإحراز الفوز وإنعاش الآمال في التأهل إلي دور الثمانية خاصة بعد توقف رصيد الفريق عند نقطتين وتحول المباراة إلي فرصة أخيرة لإنقاذ رحلة الفريق الإفريقية.

 

برنامج بدني لـزيزو
انتظم أحمد سيد زيزو لاعب وسط فريق الزمالك في برنامج تدريبي مكثف خلال الساعات الأخيرة لرفع معدلات اللياقة البدنية لديه تمهيدا لإشراكه في مركز لاعب الوسط المدافع الذي يميل كريستيان جروس للرهان عليه كورقة بديلة لطارق حامد.

 

تدريب خاص للثلاثي
أشرف أندرو شورمان المدرب العام لفريق الزمالك علي تنفيذ ثلاثي الهجوم خالد بوطيب وعمر السعيد وحميدو أحداد جرعة تدريبية خاصة علي التسجيل من الانفرادات والكرات العرضية لرفع درجة التسجيل لدي الثلاثي بعد تراجع المعدل التهديفي للهجوم أخيرا.

 

أحزان علاء
حالة من الحزن فرضت نفسها علي محمود علاء مدافع فريق الزمالك لعدم اجتيازه الفحص الطبي الأخير بشكل جيد وتقرر استبعاده من رحلة السفر إلي أنجولا تمهيدا لمواجهة بترو أتلتيكو, وطالبه الجهاز الفني بالتركيز علي مواصلة الاستشفاء ليكون جاهزا محليا.

اخبار الزمالك

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد