الأهرام: توتر وارتباك بالفريق الجزائري قبل مواجهة الزمالك

14 مارس 2019 الساعة 10:09 صباحا
الأهرام: توتر وارتباك بالفريق الجزائري قبل مواجهة الزمالك

جروس يضع خطة «عبور» نصر حسين داى.. كيف تدافع عن طريق الهجوم؟

تغادر القاهرة صباح غد، بعثة فريق الكرة الأول بنادى الزمالك فى طريقها إلى الجزائر استعدادا لمواجهة فريق نصر حسين داى فى إطار مباريات الجولة السادسة الأخيرة فى دور الـ16 لبطولة الكونفيدرالية، ويحتاج الزمالك إلى نقطة واحدة فقط لحسم تأهله إلى دور الثمانية واستكمال مشوار البطولة بنجاح بعد أن تصدر المجموعة الرابعة برصيد ثمانى نقاط. ويختتم الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة جروس الإعداد الخاص بتلك المواجهة، فى آخر تدريب للفريق على ملعبه اليوم، قبل أن يخوض غدا مرانا خفيفا بعد الوصول إلى الجزائر على أن يؤدى مرانه الأخير على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية مساء السبت فى نفس توقيت المباراة.

واختمرت فى ذهن جروس خطة اللقاء بعد أن شاهد أكثر من مرة مباراة الزمالك مع نصر حسين داى فى الجولة الثانية للبطولة ببرج العرب، ودراسة أهم مفاتيح اللعب فى المنافس وأسلوبه، ومن المتوقع أن يغير صاحب الأرض فى مباراة الأحد من أسلوبه وطريقته معتمداً على الضغط المباشر للوصول إلى الفوز الذى يبحث عنه ويضمن له التأهل للدور التالي، ومن هذا المبدأ بنى الجهاز الفنى للقلعة البيضاء خطته وأسلوبه فى هذه المباراة التى لن تكون دفاعية فقط وستحمل بعض التوازن الهجومي، خاصة أن من يدافع طول الوقت يدفع ثمن الأخطاء غاليا، ويمكن تلخيص فكر الجهاز الفنى للزمالك، فى السعى نحو خطف هدف يربك حسابات أصحاب الأرض ويصدر لهم التوتر، ووقتها سيكون هذا قمة النجاح فى خطة جروس.

وشهد تدريب الزمالك حالة من الثقة والإصرار بين اللاعبين لعبور عقبة نصر حسين داي، وهناك حالة من التفاؤل الكبير بين اللاعبين انعكس على الأداء داخل الملعب فى التدريب حاول خلاله المدير الفنى توصيل فكرة الدفاع عن طريق الهجوم وعدم الانسحاب الإجبارى أمام المنافس.

ومع اقتراب موعد المباراة قامت إدارة النادى برفع الروح المعنوية للاعبين من خلال منح اللاعبين مكافأة الفوز على جورماهيا وقدرها 50 ألف جنيه لكل لاعب، تنفيذا لوعدها السابق، مع إشعال حماس اللاعبين بوعد جديد فى حال العودة بتذكرة التأهل من الجزائر بمنح كل لاعب بالفريق مكافأة خاصة تصل لـ100 ألف جنيه وقد تزيد.

من جانبه، يعيش الفريق الجزائرى حالة من التوتر بسبب غياب اثنين من عناصره الأساسية، عبدالغنى خياط مدافع الفريق للإيقاف، كما يغيب فوزى يايا نجم الفريق للإصابة. وكان الاتحاد الإفريقى قد أسند إدارة المباراة إلى الحكم السنغالى ماجيتى نداي، ويعاونه الكاميرونى ألفيس جوى نيجوجو مساعدا أول، والبوركينى ساديو تياما مساعدا ثانيا.

اخبار الزمالك

جروس امامنا 90  دقيقة لتحقيق حلم 11 شهر والزمالك عنده 3 بدائل لعمر السعيد

جروس امامنا 90 دقيقة لتحقيق حلم 11 شهر والزمالك عنده 3 بدائل لعمر السعيد

  أكد السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على صعوبة مباراة نهضة بركان المغربي المقرر لها مساء غدا الأحد في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها على ملعب برج العرب. وأوضح أن الفريق بدأ البطولة منذ ديسمبر ولعب الفريق 15 مباراة وغدا هي المباراة رقم 16 ونلعب لقاء الغد بعد الخسارة في مباراة الذهاب، ولكن الزمالك يلعب منذ بداية البطولة على الفوز باللقب.وأضاف المدير الفني في المؤتمر الصحفي أن نتيجة الذهاب قد تمنح الزمالك الأفضلية في العودة وفرصة الفريق كبيرة في تحقيق الفوز ، وأضاف أن الفريق لديه 3 حلول لتعويض غياب عمر السعيد سواء بالدفع بحميد أحداد أو الدفع بخالد بوطيب أو الدفع بالثنائي معا.   وأكد أن الفريق أمامه 90 دقيقة لا مجال للتعويض بعد ذلك، وقال المدير الفني :" كنا لا نتمنى استقبال أهداف في لقاء الذهاب ولكني أثق في قدرات لاعبي الزمالك ولديهم الشجاعة والذكاء لتعويض الخسارةبهدف".   وأوضح المدير الفني أنه يعمل مع اللاعبين منذ 11 شهر على أهداف معينة ورفض التعليق على اختيارات أجيري المدير الفني للمنتخب للاعبين قي قائمة كأس الأمم الأفريقية موضحا أنها حرية شخصية.
وعلق على الخسارة بهدف دون رد في لقاء الذهاب، موضحا أنه كان يتطلع للخروج بنتيجة إيجابية في المباراة السابقة، ولكن الزمالك قادر على التعويض في مباراة العودة وتحقيق اللقب. وأوضح المدير الفني أن الونش جاهز للمشاركة في المباراة ومن اللاعبين المتحمسين للمباريات النهائية وقد يبدأ في التشكيل الأساسي خلال مباراة الغد أمام بطل المغرب. وأضاف أن الزمالك يعاني من غيابات في ظل إصابة كل من مصطفى فتحي وفرجاني ساسي وغياب حمدي النقاز وعمر السعيد للإيقاف، ولكن الفريق لديه البدائل القادرة على تعويض الغيابات، مشددا على أن الفريق لن يتأثر بالغيابات في اللقاء.

قائمة محظورات الجماهير فى لقاء الزمالك ونهضة بركان والخماسى  يساند من مدرجات برج العرب

قائمة محظورات الجماهير فى لقاء الزمالك ونهضة بركان والخماسى يساند من مدرجات برج العرب


طلب مرتضى منصور ، رئيس نادى الزمالك ،  من جماهير الأبيض بالإلتزام الكامل في مواجهة نهضة بركان المغربى ، المقرر إقامتها في إياب نهائى بطولة كأس  الكونفدرالية الافريقية وعدم الخروج عن النص مع الحضور الجماهيري الكبير المنتظر.
 وشدد مرتضى منصور ، على ضرورة عدم مهاجمة الجانب المغربي على الإطلاق وأن يحسنوا استقبالهم والتركيز على تشجيع الزمالك فقط دون الإلتفات لأي أمور أخرى والابتعاد عن الهتافات ضد الشرطة أو ما شابه ذلك معلنًا رفضه التام لتلك التصرفات أو حتى اشعال الشماريخ وعدم الهجوم على النادى  الاهلى .
 وأوضح رئيس الزمالك ،  أن الجماهير قدمت نموذج أكثر من رائع في الفترة الماضية في كل المواجهات التي حضروها على كافة المستويات سواء على صعيد بطولة الدوري أو الكونفدرالية مطالبًا بالاستمرار على نفس النهج في نهائي الكونفدرالية وتكرار سيناريو مباراة صن داونز الجنوب افريقى ،  في نهائي دوري أبطال افريقيا 2016. وكان الزمالك طرح 50 الف تذكرة بمختلف الدرجات تم بيعها ب الكامل بخلاف الدعوات المجانية التى تم توزيعها على اعضاء الجمعية العمومية للزمالك . يأتى هذا في الوقت الذى اعلن فيه رموز الزمالك ونجومه القدامى التواجد في مدرجات ستاد الجيش ، ببرج العرب ، في الاسكندرية ،  لمؤازرة لاعبى الزمالك ، وعلى رأسهم حازم إمام وحمادة عبد اللطيف ، واحمد حسام ميدو وشيكابالا ومحمد عبد الشافي .

اخبار الزمالك اليوم يكشف نجم نهضة بركان يجبر جروس على الاستعانة بالونش والتدريب على ضربات الجزاء

اخبار الزمالك اليوم يكشف نجم نهضة بركان يجبر جروس على الاستعانة بالونش والتدريب على ضربات الجزاء

 
كشف مصدر موثوق به داخل نادى الزمالك اليوم ،  السويسري كريستيان جروس ،  المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك في الدفع بمحمود حمدي الونش مدافع الأبيض ، في مباراة نهضة بركان المغربى ،  المقرر لها غدا الأحد في إياب نهائي الكونفدرالية الافريقية. وجاءت رغبة جروس ،  في الدفع بالونش ، بسبب قوة كودجو مهاجم فريق نهضة بركان وضرورة فرض رقابة صارمة عليه وتفوق الونش على عبد الغني في الالتحامات والكرات الهوائية.
وغاب الونش ،  عن مباراة الذهاب أمام نهضة بركان ،  بسبب إصابته في الأنف ووضع واقي مما دفعهم لإراحته حتى لا تتفاقم الإصابة.
ويعتبر كودجو ، أخطر أسلحة الفريق المغربي وسجل هدف الفوز الوحيد للنهضة في مواجهة الذهاب ويتمتع بقدرات جسمانية وبدنية عالية. فى الوقت نفسه كشف مصدر موثوق داخل نادى الزمالك ، ان كريستيان جروس،  اتخذ قرار  بتدريب لاعبيه على تسديد ركلات الجزاء، قبل مواجهة نهضة بركان المغربى .
ويسعى جروس،  لتجهيز اللاعبين لكافة الاحتمالات، والتى قد تؤدى للجوء لركلات الترجيح في حالة التعادل بين الفريقين، بإحراز الزمالك هدف وحيد، خلال مباراة الغد، لتصبح النتيجة 1/1، ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح مباشرة دون وجود أشواط إضافية. ومن المنتظر أن يضع المدير الفنى للزمالك، ترتيب اللاعبين النهائى، لتنفيذ ركلات الجزاء فى حالة اللجوء لها، خلال التدريب الختامى للفريق الذى سيقام فى العاشرة مساءًا، على ملعب برج العرب.
ويحتاج الزمالك للفوز بفارق هدفين مع الحفاظ على نظافة شباكه، من أجل التتويج ببطولة الكونفدرالية لأول مرة فى تاريخ القلعة البيضاء، وذلك بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق المغربى بهدف دون رد، فى المباراة التى أقيمت بينهما على الملعب البلدى ببركان.

الكاف يخطر الزمالك بلون قميصه أمام نهضة بركان غدًا

الكاف يخطر الزمالك بلون قميصه أمام نهضة بركان غدًا

سارة عبد الباقي   يرتدي فريق الزمالك زيه التقليدي باللون الأبيض في مباراة مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية التي ستجمع بين الزمالك ونهضة بركان المغربي المقرر لها مساء غدا الأحد على ملعب برج العرب. وأخطر الاتحاد الأفريقي مسؤولي الزمالك بارتداء الفريق لزيه التقليدي "القميص الأبيض والشوت الابيض"، وسيرتدي حارس المرمى زيه باللون البنفسحي. وفي المقابل يرتدي نهضة بركان القميص البرتقالي والشورت الأسود بينما يرتدي حارس المرمى زيه باللون الأخضر وكان الزمالك انتظم في معسكر مغلق بالأمس في برج العرب استعدادا للمباراة ومن المقرر أن يختتم الفريق تدريباته مساء اليوم على ملعب اللقاء.

قناة مجانية تنقل مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية تعرف علبها بالترددات

قناة مجانية تنقل مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية تعرف علبها بالترددات

سارة عبد الباقي   يتم اليوم انطلاق قناة تايم سبورت" الناقلة الحصرية لمباريات كأس الامم الافريقية، التي من المقرر بداية فعالياته علي أرض مصر في ٢١ يونيو القادم.

وبمناسبة اطلاق القناة، سيتم إذاعة لقاء حصري مع مدرب المنتخب الوطني المكسيكي خافيير اجيري، وذلك لمناقشة إختياره لقائمة منتخب مصر في مباريات كأس الامم الافريقية والتي أثارت العديد من التساؤلات منذ الاعلان عنها، وسيجيب اجيري هذة التساؤلات بالإضافة إلي خطته في اقتناص لقب افريقيا، وسيحاوره في هذا اللقاء  احمد شوبير و سيف زاهر، في العاشرة مساء اليوم.

كما سيتم اذاعة نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية بين فريق الزمالك المصري وفريق نهضة بركان المغربي حصريا علي قناة تايم سبورت الارضية يوم الاحد.  

ويمكن استقبال قناة تايم سبورت على التلفزيونات من خلال الترددات الأرضية بالإضافة إلى نسخة أخرى من خلال أجهزة استقبال القمر النايل سات على تردد 11449  أفقي  ، ومن خلال القناة الفضائية سيتم توضيح كافة الخطوات لاستقبال النسخة الارضية من القناة.

الجدير بالذكر ان فريق عمل قناة "تايم سبورت" يضم كوكبة من المع نجوم الرياضة ومنهم أحمد شوبير وسيف زاهر وحسن شحاتة وايمن يونس وحازم إمام  وتامر صقر، ويشارك في الفعاليات المختلفة من قامات الكرة المصرية حسن شحاتة وطه إسماعيل وحسني عبد ربه وآخرين، كما يثري المحتوى الفني المتخصص للقناة حازم أمام ، حسني عبد ربه وعماد متعب وعبد الظاهر السقا وجمال الغندور وغيرهم، وأما نجوم التعليق، فمنهم حاتم بطيشة وأيمن الكاشف وعصام عبده ومحمد رمضان وطارق الأدور بالإضافة إلى شيماء صابر وفرح علي وكريم رمزي وأحمد عز وكريستين رياض ويحيي حمزة وميريكل نصيف وفتح الله ديدان وعمرو جميل وآخرين.

قرار جديد من وزير الرياضة .. وهدية من أبو ريدة لرئيس الزمالك قبل نهائى  الكونفدرالية

قرار جديد من وزير الرياضة .. وهدية من أبو ريدة لرئيس الزمالك قبل نهائى الكونفدرالية

هاني عصام وسارة عبد الباقي   قرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حضور مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية التي ستجمع بين الزمالك ونهضة بركان المغربي المقرر لها مساء غدا الأحد على ملعب برج العرب لمؤازرة الفريق الأبيض في المباراة المرتقبة. كما تلقى مرتضى منصور رئيس نادى  الزمالك ،  اتصالًا هاتفيًا من هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى  لكرة القدم في الساعات الماضية لحسم موقفه من حضور إياب نهائي الكونفدرالية الافريقية. أبو ريدة أبلغ رئيس الزمالك بحضوره مباراة نهضة بركان المغربي المقرر لها غدًا الأحد في إياب نهائي الكونفدرالية الافريقية وأن يكون في استقبال مسئولي الكاف وعلى رأسهم أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم. وشدد أبو ريدة على رئيس الزمالك أن مشكلة إيقافه تم حلها بشكل نهائي ومن حقه حضور لقاء الإياب بعد رفع الإيقاف عنه. وكان لقاء الذهاب بالمغرب قد انتهى لمصلحة نهضة بركان بهدف نظيف. وكان الزمالك خسر في لقاء الذهاب الذي أقيم في المغرب بهدف دون رد، ويحتاج الفريق للفوز بهدفين دون رد في مباراة العودة غدا للتتويج باللقب. وكان الزمالك انتظم في معسكر مغلق بالأمس في برج العرب استعدادا للمباراة ومن المقرر أن يختتم الفريق تدريباته مساء اليوم على ملعب اللقاء. من ناحية أخرى، يعقد في التاسعة مساء اليوم السبت السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرى القدم بنادي الزمالك مؤتمرا صحفيا في ملعب برج العرب للحديث عن إياب نهائي كأس الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي، والمقرر لها غدا الأحد.

ومن المقرر أن يحضر حازم أمام قائدالفريق للمؤتمر الصحفي برفقة المدير الفني للحديث عن اللقاء.

وفي نفس الوقت يعد منير الجعواني المدير الفني لفريق نهضة بركان مؤتمرا صحفيا في التاسعة والنصف مساء اليوم للحديث عن المباراة قبل أن يخوض الفريق المغربي تدريبه الأساسي على ملعب المباراة. وفي سياق متصل يعقد مساء اليوم الاجتماع الفني للمباراة بحضور الجهاز الاداري للزمالك والحكام ومسؤولي النادي المغربي.


2019-05-26

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-26

10:00:00

نهضة بركان

نهضة بركان

2019-05-12

10:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-05-12

10:00:00

الداخلية

الداخلية
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد