الأهرام المسائي: الزمالك قلقان

14 مارس 2019 الساعة 6:20 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك قلقان

حالة من القلق الشديد تسيطر علي الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة كريستيان جروس من الضغوط الجماهيرية الجزائرية‏,‏ عندما يلتقي نصر حسين داي في لقائهما المرتقب الاحد المقبل في ختام مرحلة المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية‏.‏

ويخشي جروس من الضغط الجماهيري في ظل التظاهرات الجزائرية الأخيرة عند وصول البعثة إلي الجزائر وتشتيت أذهان اللاعبين بخلاف الضغط في المباراة نفسها التي لا بديل فيها لنصر حسين داي سوي الفوز من أجل التأهل لدور الثمانية بينما يسعي الزمالك هو الآخر لنتيجة إيجابية.
وشهدت الساعات الاخيرة طلب مجلس إدارة نادي الزمالك من الجهات الأمنية في الجزائر عبر السفارة المصرية توفير تأمين أمني شامل لبعثة الفريق فور وصولها غدا إلي الجزائر حتي انتهاء اللقاء.
في الوقت الذي أكد فيه مسئولو السفارة المصرية لإدارة الزمالك تذليل كل العقبات أمام البعثة وتوفير المناخ الأمثل لهم, وحل كل المشاكل أمامهم من أجل العودة إلي القاهرة ببطاقة التأهل لدور الثمانية.
وكان مجلس إدارة النادي قد تراجع عن قراره السابق بسفر الفريق علي إحدي الرحلات العادية, حيث أنهي مسئولوه خلال الساعات القليلة الماضية إجراءات حجز طائرة خاصة لنقل الفريق غدا إلي الجزائر قبل المباراة48 ساعة علي أن يخوض الفريق مرانه الأول عقب الوصول مباشرة.
في السياق نفسه, قرر الجهاز الفني تأجيل إعلان القائمة النهائية المقرر ان تخوض المباراة إلي مران اليوم من أجل الحفاظ علي تركيز جميع اللاعبين خلاله, الذي شهد تركيز المدير الفني علي العوامل النفسية للاعبين وشحنهم من أجل عبور عقبة بطل الجزائر وتصدر قمة المجموعة للوصول إلي الدور ربع النهائي للبطولة القارية, حيث كثف المدرب السويسري الجلسات مع اللاعبين لتأكيد أهمية المباراة, معتبرا إياها عنق زجاجة لمشوارهم في بطولة الكونفيدرالية, واضعا ثقته فيهم نحو تخطي الفترة المقبلة التي ستشهد العديد من المباريات المصيرية بداية من مواجهة نصر حسين داي مرورا بمواجهة المقاولون العرب ثم القمة المقرر لها30 من الشهر الجاري.
وشهدت الجلسات تأكيدالمدير الفني تنفيذ العديد من الجمل الفنية التي ينوي الاعتماد عليها خلال التدريبات المقبلة. كما أعطي العديد من التعليمات الخاصة لبعض اللاعبين بشأن كيفية التحرك بالكرة وبدونها. كما خصص المدير الفني جزءا من جلساته لشرح بعض الأخطاء الفنية التي ارتكبها الفريق في المباريات الأخيرة, وتسببت في إهدار العديد من الفرص بسبب اللمسة الأخيرة امام مرمي المنافسين.
ويميل المدير الفني حتي الآن للرهان علي تشكيل يضم محمود عبدالرحيم جنش حارسا للمرمي وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش وعبدالله جمعة في الدفاع, بالاضافة إلي3 محاور ارتكاز فرجاني ساسي وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز لأول مرة مع وضع كهربا ويوسف أوباما خلف رأس الحربة الذي لم يحسم حتي الآن.

عودة عبد السلام وعنتر
خضع الثنائي محمد عبدالسلام ومحمد عنتر لاعبا فريق الزمالك للتأهيل البدني تحت إشراف أمير عزمي مجاهد المدرب المساعد للتخلص من الإجهاد البدني بعد أن شاركا في لقاء فريق الشباب مع الأهلي في دوري الجمهورية مواليد1997, لتجهيزهما للمباراة المقبلة مع نصر حسين داي الجزائري في إطار منافسات الكونفيدرالية الإفريقية.

برنامج خاص لـزيزو
وضع الجهاز الفني لفريق الزمالك برنامجا تدريبيا خاصا لأحمد سيد زيزو لاعب الوسط المهاجم علي كيفية إنهاء الهجمات سواء بالتسديد علي المرمي أو التسجيل من ألعاب الهواء لتنمية قدراته التهديفية في ظل الرهان عليه في مركز لاعب الوسط المهاجم تارة والجناح الأيمن تارة, تحت إشراف كريستيان جروس المدير الفني الذي يراهن عليه.

فرجاني جاهز للذئاب
تلقي الجهاز الفني لفريق الزمالك ردا رسميا من الاتحاد التونسي لكرة القدم بالموافقة علي وجود الدولي فرجاني ساسي, لاعب وسط نسور قرطاج والفريق الأبيض, في مواجهة المقاولون العرب, التي ستقام الأربعاء المقبل في الجولة الـ25 من الدوري الممتاز.

صراع ثلاثي في الهجوم الأبيض
منافسة شرسة تشهدها كواليس فريق الزمالك في الساعات الأخيرة بين الثلاثي عمر السعيد وخالد بوطيب وحميدو أحداد من أجل نيل ثقة السويسري كريستيان جروس خلال المواجهة المرتقبة امام نصر حسين داي الجزائري بعدما ظهر السعيد بمستوي مميز عقب عودته للمشاركة كأساسي في المباراة الماضية أمام جورماهيا الكيني وتسجيله هدفا وتنفيذه التعليمات المطلوبة من الجهاز الفني, ورغبة أحداد في البقاء ضمن حسابات المدير الفني للمباراة الثالثة أساسيا علي التوالي, بخلاف بوطيب الذي يسعي لاستعادة مكانه في التشكيلة الأساسية.
ويعيش جروس برفقة معاونيه حيرة تامة حول اختيار رأس الحربة الصريح, المنتظر الرهان عليه في اللقاء, ما بين إشراك عمر السعيد بعد تسجيله في شباك جورماهيا أو منح الأولوية إلي خالد بوطيب صاحب الخبرات الإفريقية الكبيرة بعد تجهيزه بدنيا وفنيا, والرهان عليه في المواجهة الصعبة المقبلة.

اخبار الزمالك

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل مفاوضات الزمالك لحسم صفقتي القرن خلال أيام

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل مفاوضات الزمالك لحسم صفقتي القرن خلال أيام

هاني عصام وسارة عبد الباقي   جدد مسؤولو نادي  الزمالك مفاوضاته لضم  المغربي أشرف بن شرقي، مهاجم فريق الهلال السعودي لكرة القدم، والمعار إلى لانس الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وأكد مصدر بمجلس إدارة الزمالك أن النادي يتطلع لضم بن شرقي في الفترة المقبلة، وكانت هناك محاولات لضم اللاعب في مطلع الموسم الحالي. وكان رئيس الزمالك أعلن من قبل عن سعي الزمالك لابرام صفقة سوبر في فترة الانتقالات الصيفية لتدعيم القلعة البيضاء في الموسم الجديد. كما دخل مسئولو نادي الزمالك في خط المفاوضات مع يوسف المساكني لاعب المنتخب التونسي وفريق الدحيل القطري للحصول على خدماته في الموسم المقبل وذلك بتوصية من زميله بالمنتخب التونسي فرجاني ساسي. الزمالك يحاول حل الأمور المالية وتخفيضها بسبب طلب اللاعب الحصول على 5 مليون يورو في الموسم الواحد وهو ما يتقاضاه مع النادي القطري لكن الأمر قوبل بالرفض بشكل نهائي من جانب إدارة الزمالك بصعوبة دفع المقابل المادي ورغبتهم في تقليص المبلغ.المفاوضات مع المساكني جاءت بتوصية من فرجاني ساسي زميله بالمنتخب التونسي والذي أبلغهم أن اللاعب يرغب في الرحيل عن الدحيل القطري وهو ما جعل إدارة الزمالك تتحمس بشدة للحصول على خدمات اللاعب لثقتهم في قدراته وإمكانياته حيث يعتبر من أهم اللاعبين العرب في الجانب الهجومي. الزمالك وضع خطة لتوفير راتب اللاعب من خلال بيع كل من حمدي النقاز وحميد أحداد وخالد بوطيب والاستفادة من المقابل المادي من ورائهم مع استغلال فتح الباب للإشتراكات خلال الوقت الحالي والاستفادة من المقابل المادي العائد من كل ذلك لتوفير راتب اللاعب. وحاول مسئولو الزمالك بمختلف الطرق توفير سيولة مالية خارجية من خلال أحد المحبين للنادي من رجال الأعمال ليساهم في جزء من راتب اللاعب ليصل الإجمالي إلى 3 مليون دولار يتحمل الزمالك منهم مليون ونصف مليون دولار ورجل الأعمال باقي المبلغ.

أخبار الزمالك يستعرض أرقام اللاعب المرشح للزمالك في صفقة القرن

أخبار الزمالك يستعرض أرقام اللاعب المرشح للزمالك في صفقة القرن

مهاب ممدوح   فجر مرتضى منصور رئيس الزمالك مفاجأة كبيرة، بعدما أكد في تصريحات تليفزيونية أن أمير مرتضى وشقيقه أحمد يعملان على إنهاء صفقة القرن لنادي الزمالك الأمر الذي زاد التكهنات والتوقعات. وتشير التقارير إلى أن الدولي التونسي فرجاني ساسي نجم الزمالك رشح لاعب من المنتخب التونسي للانضمام إلى الفريق، وقد يكون هو صفقة القرن. وتشير بعض التكهنات إلى أن التعاقد مع يوسف المساكني لاعب الدحيل القطري والمنتخب التونسي هو صفقة القرن المنتظرة لنادي الزمالك، ونستعرض أرقامه خلال السطور المقبلة. يوسف المساكني خاض 13 مباراة هذا الموسم مع الدحيل، سجل 3 أهداف فقط ولم يصنع أي هدف، معدل إحرازه للأهداف هدف كل 174 دقيقة. على المستوى الدولي، خاض يوسف المساكني 54 مباراة مع المنتخب التونسي سجل 9 أهداف وصنع 4. أكثر فترة متميزة للمساكني كانت مع الترجي التونسي عندما خاض 133 مباراة سجل 46 هدفا وصنع 37 آخرين. المساكني يجيد اللعب في 4 مراكز، على الأطراف، ومهاجم صريح وصانع ألعاب ولاعب خط وسط. يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت بعض التقارير السعودية إلى أن أشرف بن شرقي مهاجم الهلال السعودي الذي رحل إلى لانس الفرنسي معارا هو صفقة القرن المقبلة لنادي الزمالك.بن شرقي مع لانس هذا الموسم خاض 24 مباراة، سجل ثلاثة أهداف وصنع هدف، اللاعب يسجل هدفا كل 342 دقيقة. مع الهلال السعودي خاض بن شرقي 13 مباراة سجل 3 أهداف وصنع هدفين، وكانت الفترة الأكثر تألقا له مع الوداد المغربي، حيث خاض 35 مباراة سجل 8 أهداف وصنع 7. على المستوى الدولي، أرقام اللاعب ضعيفة للغاية، إذ خاض مع المنتخب المغربي 8 مباريات سجل هدفا وحيدا فقط وصنع 2.

الزمالك ينتظم في معسكر أكتوبر وسط غياب 6 نجوم .. وتمرد الثنائى

الزمالك ينتظم في معسكر أكتوبر وسط غياب 6 نجوم .. وتمرد الثنائى

سارة عبد الباقي   انتظم فريق الزمالك اليوم   ، في معسكره  المغلق بمدينة السادس من اكتوبر ظهر اليوم  الثلاثاء ، بعدما خاض الفريق تدريبه الصباحي على ملعب الزمالك  ويستمر المعسكر حتى السبت المقبل. وتغيب محمود كهربا والمغربي حميد أحداد عن التدريب الصباحي والمعسكر حيث يتواجد كهربا في الساحل الشمالي في حين يتواجد احداد في المغرب، كما يغيب اللاعبون الدوليون لتواجدهم في المنتخبات المختلفة المشاركة في امم افريقيا. وسيؤدي الفريق تدريبه في السادسة مساء اليوم على ملعب دريم على ان يخوض الزمالك مباراة ودية يوم الجمعة المقبل امام فريق البطل الاولمبي ويحصل الفريق على راحة يوم الاحد المقبل .

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل انتقال كهربا للأهلي قبل الاعلان الرسمي عن الصفقة

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل انتقال كهربا للأهلي قبل الاعلان الرسمي عن الصفقة

هاني عصام كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك  عن مفاجأة فيما يتعلق بمحمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق ومستقبله مع الأبيض خلال الموسم المقبل. وأكد المصدر أن كهربا يستعد لتوجيه صدمة من العيار الثقيل لإدارة نادي الزمالك وربما تكون الأكبر على مدار السنوات الماضية ومنذ تولي المجلس الحالي المسئولية الإدارية للنادي. كهربا أنهى اتفاقه مع النادي الأهلي على كل التفاصيل بعد المفاوضات التي قادها الثنائي عدلي القيعي وسيد عبد الحفيظ معه واتفقوا معه على كل الأمور المالية وحصلوا على موافقته بشكل رسمي على انضمامه للأهلي. الأهلي أكد لكهربا أن عقده الذي تم توثيقه في يناير الماضي غير قانوني وأنه من حقه التوقيع لأي نادي والرحيل مع نهاية الموسم الجاري، وبعد الإطلاع على كل العقود له مع الزمالك أكدوا له أن موقفه قانوني بنسبة 100% ولن يتعرض لأي عقوبة من التوقيع للأهلي في الموسم المقبل. كهربا انقطع عن التدريبات في الأيام الماضية ويرفض الرد على اتصالات مسئولي نادي الزمالك أو العودة للتدريبات منتظرًا نهاية الموسم الكروي الحالي وفتح باب القيد مطلع أغسطس المقبل ليعلن الأهلي وقتها عن انضمامه للفريق بشكل رسمي. وكان اللاعب قد أكد لإدارة الزمالك من قبل رفضه الاعتراف بالعقد الذي تم توثيقه في يناير الماضي بعدما قاموا بهذا الأمر بدون الحصول على موافقته خاصة أن العقد من الأساس مر عليه الفترة القانونية للتوثيق وأن علاقته بالنادي تنتهي مع نهاية الموسم الكروي الحالي. إدارة الزمالك تسعى للاستفادة من اللاعب ماليًا بعدما تأكدوا من صعوبة بقائه مع الفريق ويبحثوا عن أي عرض لإعارته وعدم بيعه بشكل نهائي وينتظرون وصول عرض رسمي من نادي اتحاد جدة السعودي بعد الاتصالات الشفهية من بعض الوسطاء عن رغبة النادي السعودي في الحصول على خدماته لكن الأمر لم يصل لمرحلة الرسمية حتى الآن بسبب الانتخابات في النادي السعودي خلال الفترة الماضية والإنشغال ببعض الأمور الإدارية هناك.

عااااجل رمضان صبحى يرحل عن الاهلى تعرف على التفاصيل

عااااجل رمضان صبحى يرحل عن الاهلى تعرف على التفاصيل

  تلقى المسئولين فى النادى الأهلى ، صدمة هائلة بعد قرار رمضان صبحى ، صانع العاب الفريق المعار من نادى هيدر سفيلد ، الرحيل عن الاهلى حيث  نادر شوقى ، ان رمضان صبحي سيرحل اليوم عن النادي الأهلي  واكد  وكيل اعمال اللاعب ، انهم في طريقهم  للنادي من اجل جمع متعلقاته ووداع زملائه   واعلن شوقي ان لمفاوضات فشلت تماما مع هيدرسفيلد وبات اللاعب ملزم بالعودة الفورية لصفوف فريقه الانجليزي  وكشف مصدر بالأهلي انه تم عرض مبلغ وقدره 750 الف جنيه استرليني فقط من اجل إستعارة  رمضان صبحى ، مقابل الموسم  بينما عرض 2 ونصف مليون لشرائه وهو ما رفضه هيدرسفيلد تماما  

اخبار عالمية

بالصور ...اسود الكاميرون تلتهم غينيا بيساو فى 3 دقائق
معلول عقدة النجوم عند جريس وغياب الثلاثى  وراء سقوط النسور
المزيد