انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام المسائي: الزمالك قلقان

14 مارس 2019 الساعة 6:20 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك قلقان

حالة من القلق الشديد تسيطر علي الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة كريستيان جروس من الضغوط الجماهيرية الجزائرية‏,‏ عندما يلتقي نصر حسين داي في لقائهما المرتقب الاحد المقبل في ختام مرحلة المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية‏.‏

ويخشي جروس من الضغط الجماهيري في ظل التظاهرات الجزائرية الأخيرة عند وصول البعثة إلي الجزائر وتشتيت أذهان اللاعبين بخلاف الضغط في المباراة نفسها التي لا بديل فيها لنصر حسين داي سوي الفوز من أجل التأهل لدور الثمانية بينما يسعي الزمالك هو الآخر لنتيجة إيجابية.

وشهدت الساعات الاخيرة طلب مجلس إدارة نادي الزمالك من الجهات الأمنية في الجزائر عبر السفارة المصرية توفير تأمين أمني شامل لبعثة الفريق فور وصولها غدا إلي الجزائر حتي انتهاء اللقاء.
في الوقت الذي أكد فيه مسئولو السفارة المصرية لإدارة الزمالك تذليل كل العقبات أمام البعثة وتوفير المناخ الأمثل لهم, وحل كل المشاكل أمامهم من أجل العودة إلي القاهرة ببطاقة التأهل لدور الثمانية.
وكان مجلس إدارة النادي قد تراجع عن قراره السابق بسفر الفريق علي إحدي الرحلات العادية, حيث أنهي مسئولوه خلال الساعات القليلة الماضية إجراءات حجز طائرة خاصة لنقل الفريق غدا إلي الجزائر قبل المباراة48 ساعة علي أن يخوض الفريق مرانه الأول عقب الوصول مباشرة.
في السياق نفسه, قرر الجهاز الفني تأجيل إعلان القائمة النهائية المقرر ان تخوض المباراة إلي مران اليوم من أجل الحفاظ علي تركيز جميع اللاعبين خلاله, الذي شهد تركيز المدير الفني علي العوامل النفسية للاعبين وشحنهم من أجل عبور عقبة بطل الجزائر وتصدر قمة المجموعة للوصول إلي الدور ربع النهائي للبطولة القارية, حيث كثف المدرب السويسري الجلسات مع اللاعبين لتأكيد أهمية المباراة, معتبرا إياها عنق زجاجة لمشوارهم في بطولة الكونفيدرالية, واضعا ثقته فيهم نحو تخطي الفترة المقبلة التي ستشهد العديد من المباريات المصيرية بداية من مواجهة نصر حسين داي مرورا بمواجهة المقاولون العرب ثم القمة المقرر لها30 من الشهر الجاري.
وشهدت الجلسات تأكيدالمدير الفني تنفيذ العديد من الجمل الفنية التي ينوي الاعتماد عليها خلال التدريبات المقبلة. كما أعطي العديد من التعليمات الخاصة لبعض اللاعبين بشأن كيفية التحرك بالكرة وبدونها. كما خصص المدير الفني جزءا من جلساته لشرح بعض الأخطاء الفنية التي ارتكبها الفريق في المباريات الأخيرة, وتسببت في إهدار العديد من الفرص بسبب اللمسة الأخيرة امام مرمي المنافسين.
ويميل المدير الفني حتي الآن للرهان علي تشكيل يضم محمود عبدالرحيم جنش حارسا للمرمي وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش وعبدالله جمعة في الدفاع, بالاضافة إلي3 محاور ارتكاز فرجاني ساسي وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز لأول مرة مع وضع كهربا ويوسف أوباما خلف رأس الحربة الذي لم يحسم حتي الآن.

عودة عبد السلام وعنتر
خضع الثنائي محمد عبدالسلام ومحمد عنتر لاعبا فريق الزمالك للتأهيل البدني تحت إشراف أمير عزمي مجاهد المدرب المساعد للتخلص من الإجهاد البدني بعد أن شاركا في لقاء فريق الشباب مع الأهلي في دوري الجمهورية مواليد1997, لتجهيزهما للمباراة المقبلة مع نصر حسين داي الجزائري في إطار منافسات الكونفيدرالية الإفريقية.

برنامج خاص لـزيزو
وضع الجهاز الفني لفريق الزمالك برنامجا تدريبيا خاصا لأحمد سيد زيزو لاعب الوسط المهاجم علي كيفية إنهاء الهجمات سواء بالتسديد علي المرمي أو التسجيل من ألعاب الهواء لتنمية قدراته التهديفية في ظل الرهان عليه في مركز لاعب الوسط المهاجم تارة والجناح الأيمن تارة, تحت إشراف كريستيان جروس المدير الفني الذي يراهن عليه.

فرجاني جاهز للذئاب
تلقي الجهاز الفني لفريق الزمالك ردا رسميا من الاتحاد التونسي لكرة القدم بالموافقة علي وجود الدولي فرجاني ساسي, لاعب وسط نسور قرطاج والفريق الأبيض, في مواجهة المقاولون العرب, التي ستقام الأربعاء المقبل في الجولة الـ25 من الدوري الممتاز.

صراع ثلاثي في الهجوم الأبيض
منافسة شرسة تشهدها كواليس فريق الزمالك في الساعات الأخيرة بين الثلاثي عمر السعيد وخالد بوطيب وحميدو أحداد من أجل نيل ثقة السويسري كريستيان جروس خلال المواجهة المرتقبة امام نصر حسين داي الجزائري بعدما ظهر السعيد بمستوي مميز عقب عودته للمشاركة كأساسي في المباراة الماضية أمام جورماهيا الكيني وتسجيله هدفا وتنفيذه التعليمات المطلوبة من الجهاز الفني, ورغبة أحداد في البقاء ضمن حسابات المدير الفني للمباراة الثالثة أساسيا علي التوالي, بخلاف بوطيب الذي يسعي لاستعادة مكانه في التشكيلة الأساسية.
ويعيش جروس برفقة معاونيه حيرة تامة حول اختيار رأس الحربة الصريح, المنتظر الرهان عليه في اللقاء, ما بين إشراك عمر السعيد بعد تسجيله في شباك جورماهيا أو منح الأولوية إلي خالد بوطيب صاحب الخبرات الإفريقية الكبيرة بعد تجهيزه بدنيا وفنيا, والرهان عليه في المواجهة الصعبة المقبلة.






أخبار أخرى

الأهرام المسائي: الزمالك يخشي الأجندة .. وجروس يختار الهجوم الكاسح26 مارس 2019 الساعة 5:00 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك يخشي الأجندة .. وجروس يختار الهجوم الكاسح

الوطن: تجهيزات خاصة لثنائي الزمالك قبل مواجهة الأهلي في القمة 11726 مارس 2019 الساعة 12:15 مساء

الوطن: تجهيزات خاصة لثنائي الزمالك قبل مواجهة الأهلي في القمة 117

الأهرام: رئيس الزمالك يهدد بالانسحاب .. جروس يعزل اللاعبين قبل القمة26 مارس 2019 الساعة 10:05 صباحا

الأهرام: رئيس الزمالك يهدد بالانسحاب .. جروس يعزل اللاعبين قبل القمة

الاهرام المسائي ..الزمالك يقرر التصعيد 25 مارس 2019 الساعة 5:21 مساء

الاهرام المسائي ..

الأهرام المسائي: الزمالك خائف من «شمال الأهلى» .. وگـــهربا يرحل نهاية الموسم24 مارس 2019 الساعة 3:55 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك خائف من «شمال الأهلى» .. وگـــهربا يرحل نهاية الموسم

الجمهورية: التقارير سلاح التحدي في الزمالك قبل القمة 11724 مارس 2019 الساعة 1:19 مساء

الجمهورية: التقارير سلاح التحدي في الزمالك قبل القمة 117

الوطن: الزمالك يجهز لصفقة نارية مع بيراميدز.. و«جروس» يستعد للقمة بـ10 مباريات24 مارس 2019 الساعة 11:07 صباحا

الوطن: الزمالك يجهز لصفقة نارية مع بيراميدز.. و«جروس» يستعد للقمة بـ10 مباريات

الأهرام: جروس يضع استراتيجية القمة .. وهذا الخماسي يشعل الزمالك24 مارس 2019 الساعة 10:26 صباحا

الأهرام: جروس يضع استراتيجية القمة .. وهذا الخماسي يشعل الزمالك

Powered by