أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك يخطط لمعركة الوسط .. عقد جديد لكهربا وشيكا .. وعرض الساحر للبيع

16 مارس 2019 الساعة 4:44 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك يخطط لمعركة الوسط .. عقد جديد لكهربا وشيكا .. وعرض ال


أرجأ السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إعلان التشكيلة الأساسية المقرر أن يخوض بها اللقاء المرتقب مع نصر حسين داي الجزائري إلي عصر الغد قبل ساعات قليلة من انطلاق المواجهة في ظل كثرة المفاضلات سواء في طريقة اللعب أو التشكيل الذي ينوي الرهان عليه في المباراة‏.‏

وشهدت الساعات الأخيرة ارتفاع الأصوات داخل الجهاز الفني الداعية إلي بدء المواجهة بطريقة4-3-3 واللعب بـ3 محاور ارتكاز من أجل مواجهة النزعة الهجومية المرتقب أن يبدأ بها نصر حسين داي اللقاء والبدء بالثلاثي طارق حامد ومحمود عبدالعزيز زيزو وفرجاني ساسي علي أن ينال الأخير حرية التقدم للدور الهجومي وتأدية دور صانع الألعاب.

ووفقا لهذه الطريقة وجد جروس نفسه أمام معضلة تتمثل في اللعب بجناحين هما أحمد سيد زيزو ويوسف أوباما والمفاضلة بين الثلاثي حميدو أحداد وعمر السعيد وخالد بوطيب لاختيار أحدهم للعب في مركز رأس الحربة الصريح في اللقاء بطريقة تقترب من4-3-2-1.
في الوقت نفسه لايزال المدير الفني للزمالك يفضل اللعب بطريقته التقليدية4-2-3-1 ويراها الأنسب علي أن يجري الدفع بلاعبه محمود عبدالمنعم كهربا في مركز الجناح الأيسر بجوار يوسف أوباما وأحمد سيد زيزو ومنح الثلاثي واجبات دفاعية بجانب محوري الارتكاز طارق حامد وفرجاني ساسي في ظل امتلاكهم التأقلم والتجانس والخبرات في المباريات الكبري, بحثا عن توفير سيناريو هجومي قوي للزمالك.
في السياق ذاته استقر المدير الفني بشكل نهائي علي دفاعه والمنتظر أن يشهد الدفع بالتونسي حمدي النقاز في مركز الظهير الأيمن وعبدالله جمعة كظهير ايسر ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء قلبي دفاع ومن خلفهما محمود عبدالرحيم جنش حارسا للمرمي.
ويشهد معسكر الزمالك في الساعات الأخيرة تجربة الطريقتين علي هامش التدريب الأساسي والأخير اليوم في ملعب المباراة والمنتظر أن يفرض خلاله سرية كاملة بعيدا عن عيون الجانب الجزائري ودفعه لطلب غلق الملعب تماما أمام أي مسئول من خارج الزمالك فور انتهاء فترة الـ15 دقيقة المفتوحة للإعلام في بداية المران والتي ينتظر أن يتواجد فيها الصحفيون الجزائرون كما تنص لوائح الكاف.
واتفق جروس مع طاقمه المعاون علي عقد جلسة فنية مساء اليوم عقب أداء التدريب ثم المحاضرة الفنية الأخيرة في تمام العاشرة مساء يعرض خلالها علي اللاعبين طريقة اللعب المنتظر الرهان عليها بالاضافة إلي عرض تسجيلات لمباراتي نصر حسين داي مع بترو أتلتيكو الأنجولي وجورماهيا الكيني في عقر داره لشرح كيف يلعب بين جماهيره وكيفية استغلال نقاط الضعف لديه علي رأسها بطء التحرك عند فقدان الكرة, وكان المدير الفني حرص علي إراحة لاعبيه أمس فور الوصول إلي الجزائر حفاظا علي الحالة البدنية وتخفيف الإرهاق البدني عليهم استعدادا للمباراة المرتقبة.
ويذكر أن بعثة الزمالك غادرت أمس القاهرة متجهة إلي الجزائر بمشاركة23 لاعبا اختارهم كريستيان جروس مع طاقمه المعاون عقب انتهاء تدريبه الأخير صباح أمس في ملعب النادي للمواجهة وهم محمود عبدالرحيم جنش وعماد السيد وعمر صلاح في حراسة المرمي ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبدالغني ومحمد عبدالسلام وحمدي النقاز وحازم إمام الصغير وبهاء مجدي وعبدالله جمعة في الدفاع وفرجاني ساسي وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وأحمد مدبولي ومحمد عنتر وإبراهيم حسن ومحمود عبدالمنعم كهربا في الوسط وخالد بوطيب وحميدو أحداد وعمر السعيد في الهجوم.

معلومات جزائرية
طلب كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك من طاقمه المعاون توفير معلومات عن الغيابات المحتملة في تشكيلة نصر حسين داي الجزائري من عناصر أساسية وهوية البدائل التي ينوي ميجيل مزيان المدير الفني للرهان عليها وكيفية التعامل معها علي أرض الملعب.

فقرة خاصة
فقرة تدريبية خاصة حاز عليها فرجاني ساسي ويوسف أوباما وإبراهيم حسن وأحمد سيد زيزو لاعبي وسط فريق الزمالك تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة كريستيان جروس المدير الفني علي التسديد من خارج منطقة الجزاء أملا في تنمية قدرات التسجيل لدي لاعبيه منها.

محاضرة فيديو
محاضرة فيديو حاز عليها الرباعي المدافع محمود علاء ومحمود الونش وحمدي النقاز وعبدالله جمعة من جانب المدير الفني كريستيان جروس شرح خلالها الأخير كيفية تحركات مهاجمي نصر حسين داي وضرورة التركيز في الكرات العرضية وغلق الظهيرين لطرفي الملعب.

الوعود المالية
جدد الجهاز الفني لفريق الزمالك في الساعات الأخيرة الوعود بصرف مكافآت مالية ضخمة لن تقل عن100 ألف جنيه لكل لاعب في حالة العودة من الجزائر ببطاقة التأهل إلي دور الثمانية لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية بناء علي وعود تلقاها جروس من إدارة النادي مؤخرا.

جلسة الكبار
حرص الثنائي محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمي فريق الزمالك وطارق حامد محور الارتكاز المدافع علي الجلوس مع زملائهما خلال رحلة الطيران إلي الجزائر, وشددا علي ضرورة عدم التفريط في بطاقة التأهل بعد الفوزين الماضيين والحفاظ علي آمال الفوز بالبطولة القارية.

تحذيرات أحداد
تحذيرات عديدة تلقاها حميدو أحداد مهاجم فريق الزمالك من جانب الجهاز الفني مضمونها عدم اللجوء إلي أي تصرفات استعراضية في حالة الدفع به في لقاء نصر حسين داي منعا لاستفزاز الجماهير, وتجنب تكرار ما فعله من الوقوف علي الكرة في لقاء جورماهيا الكيني الماضي.

اجتماع إبراهيم
عقد كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك اجتماعا مع إبراهيم حسن صانع الألعاب أكد له فيها نيته الدفع به أساسيا خلال الفترة المقبلة بعد جلوسه بديلا في عدة مباريات مؤخرا بعد تألقه اللافت كبديل في لقاء الزمالك مع جورماهيا الأخير التي كاد يسجل فيها هدفين.

تهاني عنتر
توالت التهاني علي محمد عنتر صانع ألعاب فريق الزمالك من جانب زملائه في الفريق بعد عودته لاختيارات كريستيان جروس بعد فترة غياب طويلة عقب تألقه في لقاء الأهلي والزمالك في دوري الجمهورية مواليد1997, التي تزامنت مع تلقي اللاعب وعودا بالمشاركة مستقبلا.

شمال إفريقيا!
التف عدد كبير من الجماهير الجزائرية حول كل من التونسيين حمدي النقاز وفرجاني ساسي والمغربيين خالد بوطيب وحميد أحداد فور وصول بعثة الفريق إلي الجزائر لمواجهة نصر حسين داي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

أزمة حفني
أرجع الجهاز الفني لفريق الزمالك استبعاد أيمن حفني صانع الألعاب المخضرم من رحلة السفر إلي الجزائر لملاقاة نصر حسين داي لتعرضه لنزلة برد وألم صحي تسبب في صدور القرار بالإضافة إلي خضوعه في اليومين الماضيين للتدريب في صالة الجيمانيزيوم.

واجبات لحامد
عقد السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك جلسة مطولة مع طارق حامد لاعب وسط الفريق خلال تواجد البعثة في مطار القاهرة من أجل الحديث عن لقاء نصر حسين داي, حيث كلف المدير الفني لاعبه بواجبات هجومية ومنها التسديد من خارج منطقة الجزاء.

كلمة شـــــــرف
عقد جديد لكهربا بعد رحلة الجزائر.. وكريستيان يتعهد
محمود عبدالسميع
استقر مسئولو نادي الزمالك علي تأجيل مفاوضات تجديد عقد محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الوسط المهاجم لما بعد أداء مباراتي نصر حسين داي الجزائري والمقاولون العرب في الكونفيدرالية والدوري الممتاز.
وجاء القرار لمنح اللاعب التركيز الكامل في المباراتين بطلب من كريستيان جروس المدير الفني خاصة وأن المفاوضات تنحصر فقط في الجانب المالي وتحديد الراتب السنوي الجديد المنتظر أن يتقاضاه اللاعب.
وشهدت الساعات الأخيرة مرونة كبيرة داخل نادي الزمالك نحو رفع قيمة الراتب السنوي لكهربا إلي12 ملايين جنيه في الموسم الواحد علي الأقل نظير التوقيع لخمسة مواسم جديدة وغلق باب الاحتراف أمامه في نهاية الموسم الحالي بشكل مؤقت إذا لم يتوافر عقد مالي ضخم لشرائه أو استعارته في المستقبل في حالة عبور عقبة نصر حسين داي تحفيزا للاعب في المستقبل علي بذل أقصي ما لديه لمساعدة الفريق في الحصول علي لقب بطل الدوري الممتاز بالإضافة إلي لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
وعقد جروس جلسة مطولة مع كهربا علي هامش رحلة الجزائر شدد له خلالها أهميته بالنسبة إلي الفريق ورهانه عليه في حسم نتيجة لقاء نصر حسين داي, مشددا علي ضرورة التركيز في المباراة والثقة في منح الإدارة له المقابل المالي الذي يتناسب مع ما يقدمه في الفريق حاليا في ظل دعمه له كمدير فني يراهن عليه في المباريات بشكل أساسي.

محمد إبراهيم.. للبيع
بات رحيل محمد إبراهيم صانع ألعاب فريق الزمالك مطروحا بقوة داخل أروقة القلعة البيضاء في نهاية الموسم الحالي إذا ما واصل اللاعب رفضه التام تمديد عقده لثلاث مواسم نظير15 مليون جنيه.
ويدور اتجاه قوي في القلعة البيضاء يتمثل في وضع اللاعب علي لائحة المعروضين للبيع في نهاية الموسم الجاري وتحديد مليون دولار ثمنا لرحيله لأي ناد آخر خارج مصر, أو إعارته لناد لمدة موسم مع توقيعه عقدا في المقابل لموسم إضافي مقابل هذه الإعارة إذا لم يحصل الزمالك علي العائد المالي الضخم الذي ينتظره من خلال رحيل إبراهيم.
وشهدت الساعات الأخيرة طرح فكرة رحيل محمد إبراهيم في ظل العودة المرتقبة لمحمود عبدالرازق شيكابالا33 عاما صانع الألعاب الذي وافقت الإدارة له علي العودة للزمالك في الموسم المقبل بعد عامين من الإعارة والتفاوض مع أكثر من صانع ألعاب مخضرم سعيا وراء تجديد الدماء في الميركاتو الصيفي, وبالتالي تراجع فرص محمد إبراهيم تماما في إيجاد مكان له في تشكيلة الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل سياسة تجميده تماما خارج المباريات بسبب موقفه الأخير.

.. والملايين لـ شيكابالا
استقر مسئولو نادي الزمالك علي إبرام عقد جديد مع محمود عبدالرازق شيكابالا صانع الألعاب العائد من تجربة احتراف في أبولون اليوناني لمدة موسمين مقبلين يجـري رفـع الراتب السـنوي له إلي نحو5 ملايين جنيه بدلا من العقد الحالي لتوفـير الدعم المعنوي للاعـب عـلي أمل تألقـه وكـتابة نهـاية سـعيدة لمسـيرته في الفـريق بعـد طـلبه العودة مجددا للزمالك وإنهاء مشـواره الكروي داخـل القلعة البيضاء بعد إعارات في الموســمين الماضي والحالي.
ويأتي التفكير في توقيع عقد جديد لشيكابالا بعد أن لعب في الفترة بين عامي2017,2015 مع الزمالك بمقابل مالي زهيد بسبب تحمله تكلفة صفقة استعادته من سبورتنج لشبونة البرتغالي التي تخطت حاجز الـ500 ألف يورو10 ملايين جنيه قبل أن يجري إعارته للرائد السعودي ثم أبولون القبرصي في الموسمين الماضي والحالي أملا في أن يركز شيكابالا مستقبلا في كيفية استعادة مستواه المعهود وتقديم نهاية جميلة لمسيرته داخل القلعة البيضاء بعد الاتفاق معه علي العودة الموسم المقبل.
وتعهد شيكابالا33 عاما لمسئولي الزمالك علي بذل أقصي ما لديه لتعويض ما فاته في رحلته الكروية بشكل عام في القلعة البيضاء.

عمر يتقدم
اتجاه قوي يدعمه بيير شورمان المدرب العام لفريق الزمالك حاليا داخل الجهاز الفني يسير نحو البدء بعمر السعيد كرأس حربة صريح في لقائه المرتقب مع نصر حسين داي الجزائري والرهان عليه في ترجيح كفة الفريق في ظل تألقه خلال مباراة جورماهيا الكيني الماضية.

المغرب يطلب بوطيب
تراجعت فرص مشاركة خالد بوطيب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في اللحاق بمباراة المقاولون العرب في الدوري الممتاز في ظل حالة التحفظ المغربي علي ترك اللاعب في هذه المباراة لرغبة هيرفي رينار المدير الفني للمغرب في الرهان علي بوطيب وتجهيزه لقيادة هجوم أسود الأطلسي في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة صيف العام الحالي.

اخبار الزمالك

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد