أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك يتحدي الأرض والجمهور

17 مارس 2019 الساعة 4:55 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك يتحدي الأرض والجمهور


مع دقات السادسة مساء اليوم‏,‏ تتجه أنظار الملايين من محبي نادي الزمالك والجماهير المصرية بشكل عام صوب الجزائر لمتابعة اللقاء المصيري الذي يحل خلاله الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضيفا علي نصر حسين داي الجزائري علي ستاد‏5‏ يوليو في الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة الرابعة لمرحلة المجموعات لمسابقة الكونفيدرالية الإفريقية‏.‏

ويخوض الزمالك المباراة متصدرا جدول ترتيب المجموعة برصيد8 نقاط ويبحث عن فوز أو تعادل يعبر به إلي دور الثمانية, فيما يملك نصر حسين داي7 نقاط وهو ما يزيد من صعوبة المباراة في ظل تسلحه بالعنصرين الكبيرين الأرض والجمهور في مواجهة الزمالك. ويدخل الزمالك المواجهة في ظروف فنية ومعنوية مرتفعة بعدما أنقذ رحلته في البطولة القارية بشكل مثير, عبر الفوز في آخر جولتين علي بترو أتلتيكو الأنجولي ثم جورماهيا الكيني وحصد6 نقاط صعدت به من المركز الرابع الأخير في الجدول إلي صدارة المجموعة. ويخوض الزمالك المواجهة مكتمل الصفوف وهو يراهن علي قوته الضاربة ممثلة في محمود عبدالرحيم جنش حارس المرمي وأمامه الرباعي حمدي النقاز ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء وعبدالله دمعة في الدفاع وفرجاني ساسي وطارق حامد محورا الارتكاز بجانب أحمد سيد زيزو ومحمود عبدالمنعم كهربا ويوسف أوباما ثلاثي الوسط المهاجم المهاري وصاحب الحلول الفردية في أرض الملعب ولديه مجموعة أخري يمكن الرهان عليها يتصدرها ثلاثي الوسط محمود عبدالعزيز وحميدو أحداد المحترف المغربي وإبراهيم حسن في أي وقت. وينتظر أن يخوض الزمالك المواجهة بطريقتي لعب4-3-3 و4-2-3-1 وفقا لسير الأحداث مابين الدفاع القوي والهجوم بكثافة عددية. وحرص كريستيان جروس المدير الفني للزمالك علي فرض السرية الكاملة علي التشكيلة الأساسية له وعدم التطرق لها في أي احاديث في ظل عدم حسمه كامل القوة الضاربة التي ينوي الرهان عليها في المباراة. في المقابل يدخل نصر حسين داي المواجهة متسلحا بجماهيره وأرضه ومجموعة مميزة من اللاعبين يراهن عليهم المدير الفني ميجيل ميزيان المدير الفني يتصدرهم عريبي ومحمد توجاي في الدفاع وعبدالرحمن يوسفي وفوزي يايا والمهدي الورتاني ووليد علاتي وعبدالرءوف شويطر وشمس الدين حراق, ويميل المدير الفني للفريق الجزائري للعب بطريقة4-2-3-1 في مبارياته علي ملعبه ووسط جماهيره وتتحول إلي4-3-3 لفترات مع زيادة الضغط علي المنافس, ويملك نصر حسين داي ميزة كبيرة تتمثل في انتصاره علي ملعبه خلال جولتين سابقتين أخرهما علي جورماهيا الكيني بهدف دون رد في الجولة الرابعة. وتبدو كل السيناريوهات مفتوحة علي مصراعيها لمتابعة لقاء ساخن وقوي بين الزمالك ونصر حسين داي من أجل حسم بطاقة التأهل لأي منهما في سباق المنافسة علي قمة المجموعة الرابعة والتأهل لدور الثمانية.

تفاؤل سويسري
جروس: نعتمد علي خبراتنا
أعرب كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك عن أمله في اسعاد الجماهير اليوم وحسم بطاقة التأهل إلي دور الثمانية للكونفيدرالية.
وقال جروس: لدينا اختبار صعب لا يقل عن لقاء بترو أتلتيكو قبل نحو أسبوعين, ونتسلح بالروح القتالية والرغبة في إسعاد الجماهير من أجل انتزاع الفوز وبطاقة التأهل إلي دور الثمانية أمام فريق محترم.
وأضاف المدير الفني: كل السيناريوهات الخاصة بالمباراة تم شرحها للاعبي الفريق والثقة كبيرة بداخلهم من اجل اسعاد الجماهير وحصد البطاقة, وسنعمل علي إيقاف خطورة الكرات العرضية التي يجيد المنافس الجزائري تنفيذها داخل الملعب, وخبرات لاعبينا عنصر مهم في مواجهة الضغط الجماهير المنتظر أن يتعرض له الزمالك في اللقاء.
ويكمل المدير الفني: من الأمور الإيجابية قبل لقاء الليلة أن ملعب المباراة جيد ويساعد اللاعبين علي تقديم أفضل ما لديهم في مواجهة الليلة وهو ما لمسته في التدريب الأساسي الذي خضناه خلاله.
وشدد المدير الفني للزمالك علي أداء الفريق للكرة المعتادة منه مع غلق المساحات, مشيرا إلي انه لن يلجأ إلي أي طرق دفاعية لا يجيدها فريقه. وسيعمل علي استغلال نقاط الضعف لدي المنافس الجزائري.
وأشار جروس إلي انه تحدث مع لاعبيه عدة مرات في الساعات الأخيرة وشدد علي أهمية استغلال أي فرص تلوح لهم من أجل هز الشباك وعدم التسرع في اللمسة الأخيرة رغم الضغط الجماهيري المتوقع.

نصائح علي مائدة الغداء
حرص إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك الموجود مع بعثة الفريق الابيض في الجزائر, علي تحفيز اللاعبين وشد أزرهم قبل ملاقاة نصر حسين داي الجزائري خلال جلسة بين الطرفين.
وقدم يوسف عدة نصائح للاعبي الزمالك خلال الجلسة التي جمعته بهم أثناء تناول وجبة الغداء أمس, شدد خلالها علي ضرورة عدم تفكير الفريق في نقطة التعادل, حتي لا يتعرض الزمالك للخسارة, مطالبا الجميع بخوض المواجهة بهدف الفوز فقط كأي لقاء آخر.
وتحدث يوسف مع اللاعبين بشكل صريح بأن الفريق سيواجه ضغطا جماهيريا كبيرا من أنصار بطل الجزائر وضرورة أن يتفهموا أن المنافس سيقدم كل ما لديه ويقاتل من البداية للنهاية لتحقيق الفوز خاصة أن أي نتيجة أخري لنصر حسين داي تعني وداعهم البطولة.
وطلب تيجانا من لاعبي الزمالك اللعب برجولة وحماس شديد وأن يضعوا في اعتبارهم إمكانية تأثر الحكم من ضغط الجماهير وأن يضعوا أمامهم كل الاحتمالات والبعد عن استفزازات الجماهير في أرض الملعب.

أحلام جزائرية
لاسات: لا خيار سوي الانتصـــار بأي نتيجــة
أكد محمد لاسات المدرب المساعد لفريق نصر حسين داي الجزائري احترامه لمنافسه الزمالك ومعرفته بما يملك من عناصر قوية يراهن عليها.
وقال لاسات: لا توجد خيارات أمام الفريق سوي الفوز, ونعلم انتظارنا موقعة قوية جدا أمام الزمالك لا بديل فيها عن الفوز من أجل العبور إلي الدور المقبل, ولن تكون سهلة, فالمنافس فريق قوي ويملك عناصر خطيرة في الجانب الهجومي مثل كهربا وبوطيب وأحداد.
ويكمل لاسات: نصر حسين داي ليس لديه خيار آخر سوي الفوز, والفريق يتمتع بالعزيمة لتحقيق هذا الهدف وبلوغ دور الثمانية, لاسيما أنه في أحسن الظروف البدنية, وليس لديه أي عذر, ولا بد أن يكون الجميع متحدين من أجل تجاوز الزمالك واحتلال المركز الأول في المجموعة.
وأضاف المدرب المساعد بالتأكيد علي أن مفاتيح الفوز علي الزمالك, تكمن في الهجوم المتواصل, والسرعة في اللعب, والاعتماد علي الأطراف, لأن المنافس سيلعب من أجل التعادل الذي يضمن له التأهل.
ويتوقع في الوقت نفسه, أن تكون المباراة تكتيكية من الدرجة الأولي ونسقا عاليا, ولكن فريقه سيبذل كل المجهودات المطلوبة من أجل
الجماهير.

الأزرق أمام الأحمر
أسفر الاجتماع الفني لمباراة الزمالك, مع فريق نصر حسين داي الجزائري, عن ارتداء الزمالك طاقما أزرق, بينما سيرتدي حارس الفريق طاقما أخضر, فيما يرتدي بطل الجزائر طاقما أحمر يحمل الأصفر.

لا للمقاولون
تعليمات مشددة تلقاها لاعبو فريق الزمالك من جانب الجهاز الفني مضمونها عدم التفكير في اللقاء المرتقب امام المقاولون العرب في الدوري والتركيز علي كيفية الفوز علي نصر حسين داي بالكونفيدرالية.

دعم مغربي
تلقي خالد بوطيب مهاجم فريق الزمالك اتصالا هاتفيا من الجهاز الفني للمنتخب المغربي لرفع روحه المعنوية بعد وفاة والده ومطالبته بالتركيز في لقائه مع الزمالك خاصة أنه من الأوراق الأساسية للمغرب.

اللمسة الواحدة
اللعب من لمسة واحدة.. عنوان فرض نفسه علي المران الأخير للزمالك من جانب كريستيان جروس المدير الفني الذي حذر لاعبيه من الاحتفاظ بالكرة خاصة عند استحواذ لاعبي الوسط وضرورة التمرير السريع.

تدريب إبراهيم
نال إبراهيم حسن لاعب وسط مهاجم فريق الزمالك جرعة تدريبية خاصة من جانب الجهاز الفني علي التسديد القوي من خارج منطقة الجزاء لتنمية مهارة التسجيل لديه في ظل نية كريستيان جروس الرهان عليه في اللقاء.

توقعات كهربا
توقع لاعبو فريق الزمالك محمود جنش وطارق حامد وحازم إمام نجاح محمود عبدالمنعم كهربا رأس الحربة في التسجيل في حالة الدفع به من جانب المدير الفني كريستيان جروس في لقاء الليلة.

جرعة خاصة
جرعة تدريب خاصة حازها عمر السعيد وخالد بوطيب رأسا حربة فريق الزمالك من جانب كريستيان جروس المدير الفني في التدريب الأخير علي الكرات العرضية والتسجيل من ألعاب الهواء في المرمي.

صور فرجاني
استحوذ فرجاني ساسي لاعب وسط فريق الزمالك علي نصيب الأسد من الصور التذكارية للجماهير الجزائرية التي التقت بعثة الأبيض وطالبت بالتصوير معه وظهر امتلاك النجم التونسي شعبية جارفة في الجزائر.

محاضرة فيديو
عقد أندري شورمان المدرب العام لفريق الزمالك بتكليف من كريستيان جروس المدير الفني اجتماعا مع محمود علاء ومحمود الونش قلبي الدفاع شرح خلاله كيفية التعامل مع الكرات العرضية والتصدي لها.

5 آلاف شرطي
خصصت قوات الأمن الجزائرية5 آلاف شرطي من أجل التأمين اللقاء المرتقب الليلة بين الزمالك ونصر حسين داي في ملعب5 يوليو, موزعين داخل وخارج الملعب وبرفقة الفريقين في التحركات المختلفة.

رباعية بيضاء
سحق فريق الشباب بنادي الزمالك مواليد1997 نظيره الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما أمس ضمن منافسات دوري الجمهورية لكرة القدم.
وشهدت المواجهة وجود محمد إبراهيم نجم الفريق الاول ضمن التشكيلة الأساسية للمباراة الثانية علي التوالي بعد ظهوره في لقاء الأهلي السابق, وتألق بشكل لافت وسجل هدفين من رباعية الزمالك في المواجهة.

اخبار الزمالك

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد