أخر الاخبار

 

جماهير الوايت نايتس تؤكد عظمتها وتدعو أعضاء الروابط لتصحيح مسار وفكر الألتراس

29 يناير 2012 الساعة 9:31 مساء
اخبار الزمالك - جماهير الوايت نايتس تؤكد عظمتها وتدعو أعضاء الروابط لتصحيح مسار وفكر الألتراس


دعت رابطة «وايت نايتس» المنتمية لجماهير نادي الزمالك، في بيان رسمي، الجماهير المنتمية لها الابتعاد عن السلوك العنيف الذي انتشر مؤخرا بين روابط المشجعين.

وحذرت الرابطة من الفكر الذي انتشر بين أعضائها في الفترة الأخيرة والذي وصفت الأمر بأن «فكر شباب الألتراس بدأ ينحرف عن المسار الطبيعي».

وأصدرت الرابطة المنتمية لجماهير الزمالك، بياناً عبر صفحتها على فيس بوك، منددين بـ«الانحراف الأخير في مسار الرابطة»، مذكرين أعضاء الروابط الأخرى بأهم أهداف ومبادئ الألتراس، مستنكرين الاعتداءات التي تشنها جماهير الروابط عقب كل مباراة وتخلف جرحى من الجانبين.

وقالت الحركة عبر صفحتها، «لسلامة حركة الألتراس المصرية.. خمس سنوات هي عمر هذه الحركة، خمس سنوات عمر هذا الطفل الوليد الذي تربّى وكبر على أيدينا كبرنا معه يوم بيوم.. ولم ندخر الجهد أو الفكر أو المال في سبيل العناية به».

وأضاف البيان: «خمس سنوات من عمر الحركة المصرية أنجزنا فيها، معا سواء شئنا أم أبينا، ما لم تقدر عليه حركات قضت في هذا المجال عشرات السنين.. بل وتفوّقنا عليهم فـالحركة في مصر الآن، لم يعُد سرا على الجميع، أنها الأسرع نموا في تاريخ الحركات العالمية».

وتابع: «قدمنا الكثير في 5 سنوات، قدمنا كل شيء.. بل وأعطينا السابقين دروسا لن ينسوها أدخلنا الحركة إلى المدرجات المصرية قبل 5 سنوات.. لننعش روح الملاعب المصرية، بدأنا بالغناء ثم الدخلات والشماريخ والسنانير والأهازيج وغيرها من فنون الألتراس اللتي أبدعنا فيها، وسرعان ما أشتد التنافس.. فامتد من داخل المدرجات إلى خارجها و شرعت أعدادنا في الازدياد».

وأكمل البيان: «ثم بدأت الاشتباكات مع السلطات التابعة للنظام، التي كانت تخشى من ظهور فصيل يعلم جيدا كيف يأخد حقه بذراعه، وازداد القمع والمطاردات الأمنيه والاعتقالات من شرطة حماية النظام ثم جاءت الثورة، فكان الثأر ونزل شباب الألتراس من جميع المجموعات، جنبا إلى جنب، لرد الاعتبار الشخصي ولأنهم جزء من نسيج هذا الوطن.. فحاربوا النظام، ولا زالوا، وقدموا شهداء ولم يبخلوا على وطنهم.. هذا الوطن الذي له عاداته وتقاليده وأديانه السماوية التي تحث على المبادئ وتشجع السلوك القويم».

واستمر البيان: «في الشهور الأخيرة مع ازدياد قوة فكر الألتراس وانتشارهم وسطوتهم، بدأت المعارك بين المجموعات تتخذ منحى آخر يبعد كل البعد عن أصول العراك الشريف، وبدأ فكر الألتراس ينحرف عن مساره الطبيعي، حتى بدأ يخيّل للبعض من المستجدين على الحركة أن قوة المجموعة ليست بثقلها وإبداعها في المدرجات، وإنما بكم من ستسقطهم من أبناء المجموعات المنافسة.. وانتشرت ظواهر سيئة في عالمنا تحت الأرض نخجل أن نذكرها على العلن، ولم تعد تمر مباراة على المعسكرين بسلام دون وقوع إصابات في أحد الجانبين».

وأتبع: «لم تعد الإصابات جروح طفيفة أو كدمات وباستمرار الوضع على ما هو عليه.. سوف تتطور الأمور لأن تذهب الأرواح هباء في حروبنا الغير مسؤولة من أجل شرف زائف وسمعة زائله لن يتذكرها الناس بعد 10 سنوات من الآن، فلن يتذكر التاريخ سوى ما يحدث داخل المدرجات».

واستطرد البيان: «نعم، ما نكتبه هو ما أدركتموه.. أتينا إليكم اليوم في هذه الظروف بدعوة لإنقاذ الحركه التي بنيناها سويا تلك المسؤولية التي تنبع من ريادتنا للحركة كأكبر معسكريّ لمجموعات التشجيع في مصر، مبادرة نبدأها معا للحفاظ على استمرارية هذا الطفل الوليد ذو الخمسة أعوام، حتى يستمر في النمو ونراه يضحي أكثر عظمة وقوة ويحافظ على سلامة أبنائه ذوى الأعمار الصغيرة، نعم إنها محاولة لحقن الدماء التي أوشكت أن تسفك وإنقاذ الحركة مما قد تؤول إليه بسبب اندفاعنا وطيشنا.. ولم يعد هناك داع للمكابرة.. فذوي العقول الرشيدة يدركون ماهية ما نتحدث عنه».

واختتم البيان: «شرفنا كفرسان وعقليـتنا كألتراس تجعلنا لا نرضى سوى بأساليب شريفة ليس فيها استعراض للقوى وتكاتر على صغار السن، فإما أن نحقن معا الدماء قبل سفكها، أو نمضي معا في طريق سيخرج منه كلانا مهزوماً.. والدعوة عامة ومفتوحة، لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ».

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

    بهدف من ضربة جزاء مشكوك فيها خطف فريق بيراميدز التعادل من الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز ، والذى جاء فى صالح الأهلي، الذى صعد

اخبار الزمالك - شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

انتهى  الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام بيراميدز المقامة باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، بتقدم الأبيض بهدف دون مقابل .   وظهر حالة من الغضب على جماهير الزمالك، فى ظل تواجد إعلان كوكاكولا،  رغم المقاطعة بسبب

اخبار الزمالك - بلال مظهر على رادار  جوميز  ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

بلال مظهر على رادار جوميز ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

  بلال مظهر على رادار الزمالك ينتظر موافقة جوميز    كشفت تقارير صحفية، إن بلال مظهر، مهاجم المنتخب الأولمبي، المشارك حاليا في الدورة الأولمبية بباريس،  بات على رادار نادي الزمالك  ، فى صفقة إنتقال  حر  بعد إنتهاء تعاقده مع باناثيايكوس

اخبار الزمالك - البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

  تقدم الزمالك بهدف نظيف على بيراميدز سجله مصطفى شلبي في الدقيقة 35 من عمر اللقاء المقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة المؤجل من الجولة 18 تشكيل الزمالك للقاء بيراميدز .. ناصر منسي في الهجوم     أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي

المزيد
المزيد