أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك.. «مفيش هزار»

30 مارس 2019 الساعة 4:06 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك.. «مفيش هزار»


لا صوت يعلو على «الفوز» داخل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك عندما يلتقى الأهلى مساء اليوم فى الجولة 17 المؤجلة بينهما من عمر منافسات الدور الأول لمسابقة الدورى الممتاز .

وشهدت الساعات الأخيرة أكثر من تحرك وجلسة للسويسرى كريستيان جروس المدير الفنى مع لاعبيهبشكل جماعى أو منفرد فى سبيل تجهيز القوة الضاربة لحسم النتيجة والحفاظ على قمة الدوري.
وبدأ عملية «الفوز» فى الكلاسيكو 117 عبر جلسة مطولة للمدير الفنى مع لاعبيه أمس قبل السفر إلى الإسكندرية، قال فيها جروس بشكل مباشر للاعبيه: إنه لن يسامح أى لاعب مهما كان مستواه إذا جاءت الخسارة أمام الأهلى وفقدان قمة الدورى الممتاز، مشددا على أنه حرص على دعم اللاعبين عندما كان الفريق يتعثر وخسر من النجوم فى الدورى وكذلك بعد الخسارة أمام جورماهيا الكينى والقطن التشادى فى الكونفيدرالية الإفريقية ولكنه لن يقبل بالخسارة أمام الأهلى بوصفها مباراة الحسم بالنسبة له كمدرب بنسبة كبيرة فى سباق إحراز لقب بطل الدورى أو الحفاظ على القمة، مشيرا إلى أن المنافس يراهن على هذه المواجهة والأخرى فى الدور الثانى فى الانفراد بفارق كبير من النقاط وهو ما يجب التصدى له.
وتعهد جروس للاعبيه بالفوز وحصد النقاط الثلاث إذا ما تم تنفيذ التعليمات التى منحها لهم طيلة الفترة الأخيرة، مشددا على أنها مباراة العمر بالنسبة لهم من أجل إكمال الموسم الرائع.
ولم تتوقف عمليات الشحن عند الجانب الجماعى، واستدعى المدير الفنى الثلاثى خالد بوطيب وعمر السعيد وحميدو أحداد مهاجميه لجلسة ثانية شدد فيها على أن من سيبدأ المباراة منهم عليه اللعب بكل قوة والضغط على دفاع الأهلى واستغلال الهفوات لديه فى الكرات العرضية والبعد عن الاستعراض، مشددا على أنه سيراهن على لاعب أو اثنين منهما.
وحملت كواليس الفريق الأبيض جلسة تحفيزية أخرى بين المدير الفنى ولاعبه محمد إبراهيم صانع الألعاب المخضرم المستدعى للمعسكر وطالبه بالتركيز مع الفريق والعمل على سرعة حل مشكلة تجديد عقده، خاصة فى ظل تقدير الجهاز الفنى له ومنحه العديد من الفرص فى الفترة الأخيرة.
وبرزت جلسة أخرى فى الكواليس للمدير الفنى مع أيمن حفنى صانع الألعاب المخضرم كشف فيها جروس النقاب عن فتح صفحة جديدة معه ووجود فرصة له للتواجد فى التشكيلة الأساسية مستقبلا، بخلاف الحصول على فرصة للعب فى مواجهةالأهلى إذا ما تناسبت الظروف.
واستدعى المدير الفنى للفريق الأبيض لاعبه محمود عبدالمنعم كهربا الجناح الأيسر فى جلسة مطولة أخرى شهت تحفيزا معنويا كبيرا له وصل إلى حد تأكيد جروس لكهربا استدعاءه من جانب الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، كما يحلم اللاعب للتواجد فى أمم إفريقيا إذا ما تألق ونجح فى هز شباك الأهلى وقاد الفريق لانتزاع النقاط الثلاث، وطالبه بتجنب التأثر بأى استفزازات داخل أرض الملعب، والتركيز فى اللمسة الأخيرة أمام المرمى فى ظل الرهان عليه فى الحفاظ على قمة الدورى الممتاز.

المفاتيح البيضاء «3»

تركيز على التسديد القوى من داخل وخارج منطقة الجزاء .. التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم .. الضغط فى العمق على المنافس .. ثلاثة مشاهد فرضت نفسها على التدريب الأساسى والأخير لفريق الزمالك أمس فى إطار الإعداد لمباراته المرتقبة أمام الأهلى مساء اليوم.
وركز جروس خلال «المران السري» على تطبيق 3 جمل، الأولى تتمثل فى التسديد على المرمى من داخل وخارج منطقة الجزاء عبر فرجانى ساسى ويوسف أوباما ومحمود كهربا وإبراهيم حسن وأحمد سيد، والثانية هى التنبيه على طارق حامد وحمدى النقاز وعبدالله جمعة بسرعة التمرير عند الحصول على الكرة واللجوء إلى التمرير المباشر لفرجانى ساسى تحديدا والتحرك السريع بدون كرة، والثالثة هى الضغط على المنافس من العمق فى وسط الملعب وعدم ترك مساحات لبناء الهجمات عبر ناصر ماهر ورمضان صبحى وعمرو السولية، وظهرت نية المدير الفنى فى تطبيق تكتيك «ليبرو الوسط» المنتظر أن يؤدى دوره طارق حامد وأمام المدافعين مباشرة لتغطية الكرات البينية الفائتة من الهجوم والوسط.
وبعد انتهاء التدريب، كشف المدير الفنى النقاب عن مفاجآت محدودة فى القائمة المختارة لخوض لقائه مع الأهلى وشهدت عودة محمد إبراهيم صانع الألعاب المخضرم بعد فترة غياب دامت شهرين كاملين، بالإضافة إلى استمرار أيمن حفنى صانع الألعاب المخضرم مع استبعاد الثنائى أحمد مدبولى ومحمد عنتر من القائمة المختارة للمواجهة.
وضمت القائمة كلا من محمود جنش وعماد السيد فى حراسة المرمى ومحمود الونش ومحمد عبد الغنى ومحمود علاء ومحمد عبد السلام وحمدى النقاز وعبد الله جمعة وحازم إمام وبهاء مجدى للدفاعطارق حامد وفرجانى ساسى ومحمود عبد العزيز ويوسف أوباما وأحمد زيزو ومحمود كهربا ومحمد إبراهيم وإبراهيم حسن وأيمن حفنى للوسط وخالد بو طيب وعمر السعيد وحميدو أحداد فى الهجوم.
وشهدت الساعات الأخيرة تلقى جروس نصائح من جانب مساعديه بالتفكير فى إمكانية بدء اللقاء بـ 3 محاور ارتكاز خلال اللقاء وعدم المغامرة فى الهجوم خلال الشوط الأول، خاصة فى ظل اعتماد الأهلى على الضغط الهجومى خلال النصف الأول لمواجهاته.

أمنيات
«زيزو»
أعرب أحمد سيد زيزو لاعب وسط فريق الزمالك عن أمله فى التألق حال اختيار المدير الفنى كريستيان جروس له فى التشكيل الأساسى خلال أول قمة له فى مواجهة الأهلى، ووعد زيزو الجهاز الفنى بأنه سيبذل أقصى ما لديه فى المباراة من أجل انتزاع النقاط الثلاث والحفاظ على القمة.

مداعبة
تونسية
داعب التونسى فرجانى ساسى لاعب وسط فريق الزمالك مواطنه حمدى النقاز مدافع أيمن الفريق خلال المعسكر المغلق أمس، استعدادا للقاء الأهلى بعبارة «شوربة معلول» فى إشارة منه إلى الفيديو الذى تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى أثناء تواجد فرجانى ومعلول فى تونس.


أغان
حماسية
عكف محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى فريق الزمالك على إذاعة أغانى الجماهير الخاصة بالفريق من على هاتفه المحمول من خلال سماعات حافلة الزمالك والتى أقلت الفريق أمس متجهة إلى الإسكندرية للدخول فى معسكر مغلق استعدادا لخوض لقاء الليلة.

100 ألف
أكد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك للاعبيه أن المكافآت التى وعدت بها الإدارة فى حال تحقيق الفوز على حساب الأهلى تصل إلى 100 ألف جنيه، لكل لاعب سيجرى صرفها فى اليوم التالى للقاء القمة مباشرة تحفيزا لهم على مواصلة الانتصارات.

مكافأة
خاصة
وعد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك لاعبى فريقه بصرف مكافآت من جيبه الخاص فى حال تحقيق الفوز على الأهلى اليوم والابتعاد بقمة جدول الدورى الممتاز بفارق يصل إلى 5 نقاط، مشيرا إلى أنها مباراة مهمة بالنسبة له على المستوى الشخصى.

زيارة
«الكوافير»
فى خطوة تعكس التفاؤل داخل صفوف فريق الزمالك، زار فرجانى ساسى وخالد بوطيب ثنائى الأبيض أحد مصففى الشعر للظهور بنيولوك جديد فى لقاء القمة المرتقب أمام الأهلى، والطريف أن ساسى شدد لزملائه على ثقته الكاملة فى قدرة الفريق فى حسم نتيجة اللقاء.

سعادة هيما
حالة من السعادة فرضت نفسها على محمد إبراهيم لاعب وسط فريق الزمالك فى أعقاب اختيار الجهاز الفنى له ضمن القائمة التى انتظمت فى معسكر مغلق، تمهيدا لملاقاة الأهلى بعد فترة غياب طويلة، وسط آمال من اللاعب بالعفو عنه ومنحه الفرصة فى اللعب أساسيا مستقبلا.


اتصالات شيكا

حرص محمود عبدالرازق شيكابالا كابتن الزمالك السابق والمنتظر عودته إلى الفريق فى الموسم المقبل على إجراء اتصالات هاتفية مع زملائه حازم إمام وأيمن حفنى ويوسف أوباما طالبهم فيها بالتركيز واللعب بروح قتالية من أجل انتزاع النقاط الثلاث وتحقيق حلم استعادة لقب الدورى.

تحذيرات جمعة
تحذيرات بالجملة تلقاها عبدالله جمعة ظهير أيسر فريق الزمالك من جانب شورمان المدرب العام فى الساعات الأخيرة داخل المعسكر الأبيض مضمونها ضرورة الالتزام بالواجب الدفاعى وعدم الاندفاع الهجومى والبعد عن الكرات العنيفة مع المنافس خشية من تعرضه للإنذارات.

مهمة جنش
تدريب خاص حاز عليه محمود جنش حارس مرمى فريق الزمالك من جانب الجهاز الفنى فى التدريبات الأخيرة على التصدى للانفرادات بالمرمى، بالإضافة إلى ركلات الجزاء تحسبا لاحتسابها فى لقاء القمة وسط تركيز من جانب مدرب الحراس على زيادة سرعة رد فعل الحارس.

ترتيب المدافعين
وضع الجهاز الفنى لفريق الزمالك ترتيبا يتمثل فى الدفع بمحمد عبدالغنى قلب الدفاع ثم زميله محمد عبدالسلام فى التشكيلة الأساسية والاحتياطية على الترتيب حال عدم اكتمال جاهزية محمود علاء المنتظر خضوعه لفحص طبى جديد قبل اللقاء مباشرة للتأكد من قدرته على المشاركة.

ضغوط علاء

ضغوط كبيرة مارسها محمود علاء مدافع فريق الزمالك على الجهاز الفنى للموافقة له على اللعب فى مواجهة الأهلى رغم عدم اكتمال شفائه من الجرح المصاب به فى الرأس خلال لقاء مصر ونيجيريا الأخير، مشددا على قدرته على تحمل الألم خلال المباراة والسعى وراء تحقيق حلم الفوز.
صمت تام
استقبل الثلاثى محمد عنتر وأحمد مدبولى ومحمد حسن لاعبى وسط فريق الزمالك قرار الجهاز الفنى بالاستبعاد من القائمة المغادرة إلى الإسكندرية بحزن مع التزام الصمت، واتفقوا معا على السفر للمحافظة لدعم الفريق خلال اللقاء وتشجيع زملائهم على أمل إحراز الفوز على الأهلى.

وعد تونسى
تعهد «التونسي» حمدى النقاز ظهير أيمن فريق الزمالك لزملائه بالعمل على إيقاف مواطنه على معلول ظهير أيسر الأهلى وأحد الأوراق الرابحة التى يراهن عليها الشياطين الحمر فى ظل معرفته الكاملة بقدراته والمساهمة فى إفساد خطورة الجبهة اليسرى الأهلاوية هجوميا فى اللقاء.


إجادة حسن
إجادة كبيرة أظهرها إبراهيم حسن جناح أيمن فريق الزمالك خلال التدريبات على تسديد الركلات الحرة المباشرة والتسجيل منها، بخلاف إجادة التسديد من كرات متحركة، ويأمل اللاعب فى العودة من جديد إلى التشكيل الأساسى للزمالك خلال المباريات المقبلة بالدورى الممتاز.


اخبار الزمالك

تعرف على القائمة الذهبية لاميرات الزمالك أبطال أفريقيا للكرة الطائرة للسيد

تعرف على القائمة الذهبية لاميرات الزمالك أبطال أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات ..تعليق أحمد فتحى مدرب الكوماندوز..مريم متولي لم أطلب العودة إلى الأهلي

  توجت أميرات الزمالك للكرة الطائرة، بقيادة المدير الفني أحمد فتحى ببطولة كأس أفريقيا للأندية، التى نظمها الأهلي على صالة الأمير عبد الله فيصل وذلك للمرة الثانية على التوالي لكنها هذه المرة جاءت على حساب الأهلي  الغريم التقليدي بعد ريمونتادا تاريخية بعد التأخر مرتين

عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي ب

عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي بريمونتادا تاريخية

توج فريق الزمالك للكرة الطائرة  للسيدات  ببطولة كأس أفريقيا  للأندية والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز على سيدات الأهلي  بثلاثة أشواط مقابل شوطين . الأهلى حصل على الشوط الأول بنتيجة 29  / 27 قبل أن تعود أميرات الزمالك لتحقيق التعادل  قبل أن يتقدم 

ريال مدريد بطل الليجا الإسباني رسميا بهدية من جيرونا وسقوط برشلونة. سوبر هاتريك هالاند يقود مانشستر سيتي لملاحقة آرسنال على صدارة البريميرليج

  ريال مدريد بطل الليجا الإسباني رسميا بهدية من جيرونا وسقوط برشلونة احمد عادل  الشريف   توج فريق ريال مدريد بشكل رسمي، بلقب الدوري الإسباني لموسم 2023-2024، مستفيدا من "هدية" من نادي جيرونا، الذي هزم ملاحقه  برشلونة.

هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك

هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك

  هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك  أحمد عادل  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك ، موقف  مجلس الإدارة برئاسة الكابتن حسين لبيب،  من المهاجم البنيني سامسون أكينيولا ،فى ظل تألقه خلال الفترة الماضية ونجاحه فى تغيير صورته

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ضربة ثلاثية للزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. تعليق بيريرا على ضربة جزاء الزمالك أمام البنك الأهلي .. تخاريف جوميز
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
المزيد