أخر الاخبار

 

ليلة الحسم فى الدورى الالمانى

18 مايو 2019 الساعة 5:17 مساء
ليلة الحسم فى الدورى الالمانى


 
ساعات قليلة تفلصنا عن الجولة الأخيرة من موسم شاق للدوري الألماني يتحدد فيها هوية البطل المُعلقة للجولة الأخيرة للمرة الأولى منذ موسم 2008-9 200والذي انتهى بتتويج فولفسبورج بلقبه الوحيد.
تنافس يمتد على مقاعد دوري الأبطال والدوري الأوروبي أيضا الموسم المقبل، بعدما حُسم صراع القاع بهبوط نورنبيرج وهانوفر وخوض شتوتجارت المُلحق.
الموقع الرسمي للدوري الألماني استعرض كافة الفرص المتاحة للفرق المتنافسة، والتي تبدأ جميع مبارياته في توقيت واحد، ويستعرضها FilGoal.com..
صراع اللقب
1 – بايرن ميونيخ (75 نقطة)
2 – بوروسيا دورتموند (73 نقطة)
مقعد الصدارة تغير الموسم الحالي 5 مرات بين كلا الفريقين، ليقود الانتصار الساحق في "دير كلاسيكير" لبايرن على حساب دورتموند بخماسية نظيفة، للصدارة حتى الجولة قبل الأخيرة.
ما زاد المنافسة إثارة هو فقدان النقاط في المباريات الخمسة الأخيرة من كلاهما ليتأجل الحسم، حيث يواجه بايرن ميونيخ، إينتراخت فرانكفورت بملعب أليانز أرينا وعينه على لقب سابع على التوالي.
الفوز يجعل بايرن ميونيخ يحتفل باللقب مع جماهيره دون النظر لنتيجة مواجهة بوروسيا دورتموند مع بوروسيا مونشنجلادباخ، ففي حال الفوز سيتوج الأصفر والأسود باللقب بفارق نقطة عن بايرن حالة خسارته.
إذا تعادل بايرن ميونيخ وفاز بوروسيا دورتموند يتساوى كلاهما في عدد النقاط برصيد 76، وهو ما يتوج بايرن ميونيخ باللقب بفارق الأهداف، أو يتوج بوروسيا دورتموند حال الفوز بفارق 17 هدفا.
 
مقعد الأبطال
3- ريد بول لايبزيج (65 نقطة)
4- بوروسيا مونشنجلادباخ (55 نقطة)
5- باير ليفركوزن (55 نقطة)
6- إينتراخت فرانكفورت (54 نقطة)
7- فولفسبورج (52 نقطة)
يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا مباشرة، بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وكذلك ريد بول لايبزيج حسموا مقاعدهم، ليتبقى صراع رباعي على البطاقة الأخيرة.
لايبزيج ضمّن مقعده في دوري الأبطال منذ الجولة 31 بعدما حقق سلسلة نتائج مميزة دون خسارة لـ 15 مباراة على التوالي، وفي انتظار خوض نهائي كأس ألمانيا أمام بايرن ميونيخ.
مونشنجلادباخ يواجه بوروسيا دورتموند والفوز يضمن التأهل لدوري الأبطال، بالحفاظ على فارق أهداف أفضل حال تعادلوا مع باير ليفركوزن في نفس رصيد النقاط حال التعادل أو الفوز لكلاهما، حيث يحتاج ليفركوزن الذي يلاقي هيرتا برلين للتفوق بفارق أكبر من هدفين فقط من أجل تخطي جلادباخ حال التعادل معه بالنقاط.
فرانكفورت صاحب المركز السادس لم يحقق الفوز في آخر خمس مباريات، ينتظر سقوط ليفركوزن وجلادباخ ومن ثم الفوز لخطف مقعد دوري الأبطال لأول مرة منذ 1959-60، تعادله في ميونيخ على الأقل مع خسارة منافسيه تعني تأهلهم بفضل فارق الأهداف.
في المركز السابع يأتي فولفسبورج بفرص أقل بعدما كان يهرب من الهبوط في الموسمين الأخيرين بالفوز في الملحق، دخل في الصورة بفضل الفوز على هوفنهايم لكن السقوط في المباراة الأخيرة أمام شتوتجارت أبعده مجددا، يأملون خسارة ليفركوزن وجلادباخ وفرانكفورت للتأهل وإذا تعادل مع فرانكفورت في النقاط سيتحتم عليه الفوز بفارق 11 هدفا إذا تساوى جميعهم برصيد 55 نقطة.
الدوري الأوروبي
4- بوروسيا مونشنجلادباخ (55 نقطة)
5- باير ليفركوزن (55 نقطة)
6- إينتراخت فرانكفورت (54 نقطة)
7- فولفسبورج (52 نقطة)
8- هوفنهايم (51 نقطة)
9- فيردر بريمن (50 نقطة)
بفضل تواجد لايبزيج وبايرن في نهائي الكأس يتأهل أصحاب المركزين الخامس والسادس إلى دور المجموعات من الدوري الأوروبي مقابل المركز السابع الذي يتأهل إلى الدور الثاني التمهيدي.
جلادباخ وليفركوزن ينتظرا سويا سقوط الآخر مع عدم تفوق المنافسين على مقعد دوري الأبطال.
فرانفكورت سيؤمن مقعده للموسم الثاني على التوالي في الدوري الأوروبي حتى لو تعادل مع فولفسبورج في نفس رصيد النقاط بفضل فارق الأهداف وكذلك مع هوفنهايم الأمور في صالحه إذا خسر من بايرن ميونيخ وفاز الأزرق على ماينتس.
هوفنهايم يحتاج الفوز على ماينتس في مقابل خسارة فولفسبورج من أجل ضمان المركز السابع، والتعادل قد يكون كافيا حال خسر فولفسبورج وفشل بريمن في الفوز على ريد بول لايبزيج.
بريمن عاد للمنافسة على المقاعد الأوروبية بفضل سلسلة لا خسارة تمتد إلى 12 مباراة منذ بداية 2019، يحتاجون فقط الفوز مع تعثر هوفنهايم وفولفسبورج لبدء مشوار أوروبي غائب منذ 2010-11.

اخبار الزمالك

 صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

 يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.ويستقبل ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، موقعة صن

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد