الليلة | الدراويش يستطلع هلال الدوري أمام الأهلي لمصالحة الجماهير .. وبيراميدز في نزهة أمام النجوم

22 مايو 2019 الساعة 10:46 صباحا
الليلة | الدراويش يستطلع هلال الدوري أمام الأهلي لمصالحة الجماهير  .. وبيراميدز في نزهة أمام النجوم

 تقام  فى العاشرة مساء اليوم مباراتان بمسابقة الدورى لكرة القدم الأولى مؤجلة من الجولة الـ 18 وتجمع الأهلى والإسماعيلى على إستاد برج العرب والثانية ضمن الجولة الـ 33 وتضم بيراميدز والنجوم على إستاد الدفاع الجوي، وبعدها تتوقف المسابقة للمشاركة فى بطولة أمم إفريقيا التى تنظمها مصر.

>> الأهلى والإسماعيلي

مباراة يبحث فيها الأهلى كالعادة عن الفوز بالنقاط الثلاث للمحافظة على صدارة الدورى وفارق النقاط مع الزمالك منافسه الحقيقى وذلك بغض النظر عن الأداء الذى ليست له قيمة أمام حلم التتويج  ومن أجل ذلك يستخدم الاهلى جميع أسلحته حتى الثوانى الأخيرة لتحقيق فوزه السادس على التوالى بعد 5 انتصارات متتالية أمام إنبى وسموحة والنجوم والجيش والمصري، والتى استطاع فيها تحقيق العلامة الكاملة ليهرب بقمة الدورى برصيد 73 نقطة متفوقا على بيراميدز صاحب المركز الثانى برصيد 66 نقطة والزمالك الذى يملك الرصيد نفسه وله مباراتان مؤجلتان.

ويدخل الأهلى اللقاء وتشير أرقامه إلى أنه حقق 23 فوزا مقابل 4 تعادلات ومثلها من الخسائر وسجل لاعبوه 51 هدفا واستقبلت شباكه 18 وهو أقوى خط دفاع بالمسابقة  والذى فى حالة تحقيقه الفوز اليوم يرتفع رصيده إلى 76 نقطة وتتبقى له مباراتان، أمام المقاولون والزمالك ، وفى حالة الفوز بهما يتوج رسميا بطلا للدورى دون النظر لنتائج الغير.

ويدرك الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة لاسارتى صعوبة المواجهة بالرغم من الظروف السيئة التى يمر بها منافسه الإسماعيلى والتى تكون فى بعض الأحيان ليست مقياسا خاصة أنه ليس لديه مايبكى عليه فسيلعب الإسماعيلى بارتياح ودون ضغط بعكس الاهلى الذى يلعب مضغوطا من أجل تحقيق الفوز وحسم اللقاء مبكرا لأنه لايملك رفاهية ضياع أى نقطة ، ويعتبر جميع قوامه الأساسى جاهزا باستثناء حمدى فتحى الذى يغيب للحصول على الإنذار الثالث وقام الجهاز الفنى بتجهيز حسام عاشور وهشام محمد لتعويض غيابه أو الدفع بأحمد فتحى فى وسط الملعب ومحمد هانى فى الجهة اليمنى بالإضافة إلى أوراقه الرابحة محمد الشناوى وأيمن أشرف ومعلول ورمضان صبحى والشحات وجيرالدو والسولية وياسر إبراهيم ومروان محسن ووليد سليمان وصالح جمعة.

بينما يدخل الإسماعيلى اللقاء محتلا المركز السابع برصيد 41 نقطة حصدها من 31 مباراة بالفوز فى 10 مواجهات وخسارة مثلها و11 تعادلا وسجل لاعبوه 28 هدفا واستقبلت شباكه32  وله مباراة مؤجلة وقد شهدت مواجهاته الخمس الأخيرة حصد 4 نقاط من أصل 15 كانت آخرها الفوز على الداخلية والتعادل مع الإنتاج  والذى سبقه 3 خسائر متتالية أمام الحرس ودجلة والزمالك بقيادة مدربه محمود جابر الذى يرى أن الإسماعيلى قادر على تحقيق نتيجة إيجابية مؤكدا أن مباراة الدور الأول بين الفريقين كان الدراويش فيها الأفضل واستطاع التقدم بهدف وتعادل بعد ذلك الأهلى الذى سيدخل اللقاء مضغوطا وهذا سيصب فى مصلحة الإسماعيلى لمصالحة جماهيره وعودة الاستقرار للنادى ولكنه حذر لاعبيه من خطورة الدقيقة 90 وما بعدها والتى استطاع فيها الأهلى حسم أكثر من لقاء.

ومن المنتظر أن تكون أهم أوراق الإسماعيلى : محمد صادق وعماد حمدى ومحمود متولى وعبد الرحمن مجدى وكريم بامبو ومحمد الضرف وأسامة إبراهيم ودونجا ومحمد الشامى وشيلونجو  وباهر المحمدى ويغيب عنه إبراهيم عبد الخالق.

>> بيراميدز والنجوم

مواجهة غير متكافئة نظريا لأنها تجمع بين بيراميدز المدجج بالنجوم وينافس على وصافة الدورى وآخر سقط لدورى المظاليم ، ولذلك ستكون المباراة أقرب لتحصيل حاصل  لأنها لن تغير من موقف الفريقين لأن بيراميدز ضمن المركز الثالث على الأقل والنجوم لن يستطيع البقاء بالدوري.

وبالنظر لموقف الفريقين فى جدول المسابقة نجد أن بيراميدز يدخل اللقاء محتلا المركز الثانى برصيد 66 نقطة حصدها من 32 مباراة بالفوز فى 18 مواجهة والتعادل فى 12 مقابل خسارتين وقد شهدت مواجهاته الخمس الأخيرة حصد 9 نقاط من أصل 15 كانت آخرها 3 تعادلات أمام دجلة والمصرى والمقاصة والفوز على القطبين بقيادة مدربه رامون دياز الذى يسعى للفوز بالمباراة من أجل المنافسة على وصافة الدوري، ومن المنتظر أن تكون أهم أوراقه: نبيل دونجا وعلى جبر وعمر جابر ومحمد فاروق وعمر ميدانى وخربين ومحمد مجدى قفشة ورجب بكار وتراورى وعبد الله السعيد والشناوى وناصر منسي.

بينما يدخل النجوم اللقاء محتلا المركز الأخير برصيد 25 نقطة بقيادة مدربه رمضان السيد الذى يسعى للظهور بشكل مشرف قبل توديع المسابقة ومن المنتظر أن تكون أهم أوراقه: مهاب ياسر وصلاح أمين وخالد عبد الرازق وأيمن الغباشى ونادر محمد وأحمد سعيد.

اخبار الزمالك

اخبار  الزمالك  يكشف تفاصيل  جلسة ميتشو مع بن شرقى

اخبار الزمالك يكشف تفاصيل جلسة ميتشو مع بن شرقى

شهد تدريب  الزمالك  اليوم قيام  المدير الفني لفريقالزمالك  الصربى، ميلوتين  سيردوفيتش،  بعقد جلسة سريعة مع اشرف بن شرقى   ، قام خلالها بإعطاء المهاجم المغربى  بعض التعليمات  تعلق بطريقة تحركاته داخل الملعب وضرورة التعاون مع زملاؤه وعدم  الاعتماد على اللعب الفردى وكلفه ببعض المهام والواجبات الفنية . وفي سياق اخر  أدي اشرف بن شرفي  ، فقرة  تأهيل اضافيه  وذلك عقب اداءه التدريبات الاستشفائية  ، بناءا علي تعليمات الجهاز الفني لرفع معدل اللياقة لديه. وبدأ الزمالك اليوم تدريباته استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر

عااجل وفاة مدرب الزمالك  السابق

عااجل وفاة مدرب الزمالك السابق

نعى مجلس ادارة نادى الزمالك ، برئاسة مرتضي منصور ، وفاة ممدوح هاشم ، نجم الزمالك ومصر  الأسبق في كرة اليد ، ورئيس قطاع الناشئين بالزمالك والمدير الفنى السابق لفريق الزمالك واهلى جدة السعودى .وكان نجم الزمالك السابق وافته المنية مساء اليوم الأحد.يذكر أن نجم الزمالك السابق، هو والد محمد ممدوح هاشم المحترف فى صفوف بوخارست الرومانى ولاعب الفريق الأبيض السابق.

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك  اليوم وظهور مصطفى  فتحى

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك اليوم وظهور مصطفى فتحى

سارة عبد الباقى  كشف الدكتور محمد أسامة،  طبيب فريق الزمالك عن جاهزية طارق حامد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء للمشاركة في لقاء المقاصة المقبل في الكأس المقرر له  يوم الأربعاء المقبل من الناحية الطبية.. وأوضح الطبيب أن طارق حامد، تماثل للشفاء  من الإصابة التى كان يعاني منها فى العضلة الأمامية وأصبح جاهزا للمشاركة فى لقاء المقاصة ولكن مشاركته من عدمها ستكون فى يد الجهاز الفني. وشهد تدريب الزمالك اليوم، طارق حامد ، في  التدريبات الجماعية للفريق مساء اليوم بعدما تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة في العضلة الأمامية. وشارك طارق حامد، في التدريبات بعد الانتهاء من البرنامج التأهيل يالذي وضع له الجهاز الفني  ، وظهر بشكل جيد وتأكدت جاهزيته للمشاركة في المباريات المقبلة. فى الوقت نفسه ادى مصطفي فتحي صانع ألعاب  الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات تأهيلية بجمانيزيوم الزمالك  ، لتجهيزه للمرحلة المقبلة. يأتي ذلك ضمن البرنامج العلاجي والتأهيلي الموضوع للاعب من الجهاز الطبي لتجهيزه للعودة للتدريبات الجماعية. كما حصل محمد حسن لاعب  وسط الزمالك  علي راحة من التدريبات الجماعية اليوم،. وخضع محمد حسن   لجلسة علاجية بجمانيزيوم بعد إصابته بكدمة   في الركبة بلقاء بطل الصومال. واطمأن الجهاز الطبي علي حاله اللاعب وأكد الجهاز الطبي أن الكدمة خفيفة، . وفضل أن يحصل اللاعب علي راحه اليوم والاكتفاء بتدريبات الجيم. ويستأنف  الزمالك تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر  

خبير لوائح يكشف الموقف القانوني من قرار التحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط

خبير لوائح يكشف الموقف القانوني من قرار التحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط

هاني عصام   كشف محمد بيومي خبير اللوائح عن الموقف بعد قرار مركز التسوية والتحكيم اليوم بإلغاء الهبوط ببطولة الدوري في الموسم الماضي. وقال بيومي في تصريحات خاصة "القرار باطل من الأساس لان أساس القضايا في مركز التسوية والتحكيم أن يوافق الطرفان على التحكيم وهو ما لم يحدث من جانب الجبلاية التي لم ترسل موافقة لوضع القضية في مركز التسوية والتحكيم". وأكمل "من ناحية مركز التسوية والتحكيم قرارتها ليست تدخل حكومي كما يردد البعض". وأضاف "تطبيق القرار يتسبب في أضرار كثيرة على الكرة المصرية والمجلس السابق للجبلاية هو المسئول الأساسي عن ترك القضية بهذا الشكل وعدم حلها من البداية".

مرتضى منصور  يفرض وجه جديد على جهاز  ميتشو

مرتضى منصور يفرض وجه جديد على جهاز ميتشو

هاني عصام   کْشُـف   مصدر موثوق به داخل نادى الزمالك  ، ان مرتضى منصور  ، رئيس نادي الزمالك تعيين مديرًا للكرة بالفريق خلال الفترة المقبلة لتجنب بعض الأزمات والمشاكل داخل الفريق وسط تواجد كوكبة من النجوم. وتنتاب رئيس الزمالك، حالة من الغضب بسبب الأزمات التي حدثت في مباراة ديكاداها الصومالي بالأمس في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال افريقيا. ويفكر رئيس الزمالك في إعادة منصب مدير الكرة مرة أخرى ض من الجهاز  الفنى الذى يقوده الصربى ميلوتين سيردو فيتش،  لتجنب المشاكل وفرض السيطرة على لاعبي الفريق . وكان مرتضى منصور، طلب من طارق السيد نجم الزمالك السابق، عدم خوض  الانتخابات التكميلية على مقعد العضوية مع وعده بتعيينه مدير للكرة وهو الامر الذى يبدو قريبا.

الزمالك في الصحف

مانشستر سيتي يضرب بورنموث
25 الف سترلينى سر ازمة الننى مع الارسنال
شافيو  يدخل التاريخ بأسرع هاتريك في الكونفدرالية
كريستال بلاس يذيق مانشستر يونايتد مرارة الهزيمة وصلاح يقود الريدز  لتحطيم الجانرز
المزيد