أهرام الجمعة: أزمة في الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. وجروس يجهز السيناريوهات البديلة

24 مايو 2019 الساعة 10:03 صباحا
أهرام الجمعة: أزمة في الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. وجروس يجهز السيناريوهات البديلة

 يدخل اليوم فريق الكرة الأول بنادى الزمالك معسكرا مغلقا فى برج العرب استعدادا لخوض إياب نهائى الكونفيدرالية أمام نهضة بركان المغربى الأحد المقبل، ويحتاج الزمالك إلى الفوز بفارق هدفين للتتويج باللقب لأول مرة فى تاريخه بعد أن خسر ذهابا بهدف نظيف فى المغرب الأحد الماضي.

ويعيش الجهاز الفنى للفريق بقيادة السويسرى كريستيان جروس تفاصيل اللقاء المقبل ويسعى لوضع سيناريوهات اللقاء مع وضع خطط بديلة تحسبا لأى نتيجة خلال سير المباراة، وأكثر ما يقلق الجهاز الفنى هو اصابة مرمى جنش بأى هدف يعقد من مهمة الزمالك فى المباراة، لذلك خصص جروس جزءا كبيرا من محاضراته مع لاعبيه حول خطورة الهجمات المرتدة التى يجيدها فريق نهضة بركان بالاضافة إلى وجود التوجولى كودجو الذى يجيد أستغلال الفرص والقوة التهديفية، وأغلب الظن سيكون هناك رقابة لصيقة لمهاجم نهضة بركان لمنعه من التعامل مع الكرات بأريحية.

ورغم ان الشق الهجومى للزمالك سيكون هو العنصر الأساسى فى مباراة الأحد، إلا أن توجيهات جروس وتحذيراته للمدافعين، أوضحت قلقه من هجوم نهضة بركان، حتى أنه أكد للاعبيه أن الهجوم القوى لابد وأن يعتمد على دفاع قوي، واضطر لإيقاف تدريبات الفريق أكثر من مرة لتصحيح الأخطاء وتوضيح التمركز الأفضل لمجموعة المدافعين وكيفية التعامل مع الكرات العرضية والطويلة للمنافس.

وشهد المران مشاركة خالد بوطيب فى جزء صغير، مما يؤكد شفاءه من اصابته التى لحقت به سابقاً ويتبقى فقط أكتمال لياقته البدنية وجاهزيته الذهنية لخوض نهائى الكونفيدرالية، وسوف يحسم جروس موقف اللاعب خلال اليومين المتبقيين، وإن كانت المؤشرات تؤكد قيادة أحداد لهجوم الفريق تعويضاً لغياب عمر السعيد على أن يبقى بوطيب على دكة البدلاء للاستعانة به خلال المباراة وفق النتيجة وأحداثها.

وتعرض عبد الله جمعة ظهير أيسر الفريق لشد فى السمانة اضطر معه للخروج ومغادرة المران خوفاً من تفاقم الاصابة وللحفاظ عليه، ويعيش حازم إمام الظهير الأيمن حالة تركيز كبيرة خاصة أنه سيقود الجبهة اليمنى لغياب النقاز، ويسعى لرفع حالته البدنية بسبب غيابه منذ فترة طويلة عن المباريات بسبب الإصابة. وأكد جروس أنه يعلم صعوبة المباراة القادمه وقوة المنافس، وسيتعامل مع اللقاء على فترات من خلال وضع أكثر من سيناريو، فى ظل توقعه خوض المنافس مباراة دفاعية قوية معتمداً على فوزه ذهاباً بهدف نظيف لكودجو.

وقال جروس: نتدرب ونستعد بقوة لهذه المواجهة وأعلم أن الجماهير تعيش حلم التتويج بلقب البطولة، ونعمل بكل جهد من أجل الفوز على نهضة بركان والحصول على اللقب، وسبق وأن وعدت الجماهير بالقتال فى أرض الملعب من أجل الفوز باللقب، والجميع فى حالة تركيز شديدة من أجل هذا الحلم.

وأضاف: صحيح أن فريقى به بعض الغيابات المؤثرة إلا أن الفريق البطل يجب ألا يتحدث عن النواقص بقدر ما يتحدث عن أهدافه ورغباته، وأثق تماماً فى مجموعة اللاعبين الموجودة وفى قدرتها على تحقيق آمال الجماهير وطموحاتهم.

فيما يخص تذاكر اللقاء، فقد شهد يوم أمس الأول حالة تكدس وزحام أمام بوابة النادى للحصول على تذكرة اللقاء، وتلقت إدارة النادى صدمة من مديرية أمن الإسكندرية برفض زيادة عدد الجماهير إلى 60 ألف مشجع واعتماد 40 ألفا التى تم طباعتها بالفعل، وترفض كل محاولات الضغط الزملكاوية لإعتماد الـ20 ألفا المتبقية رغم موافقة وزارة الداخلية على زيادة العدد.

وناشد رئيس الزمالك مسئولى الأمن، السماح بزيادة عدد الجماهير لمؤازرة الفريق والوقوف خلفه فى هذا اللقاء المهم والذى يحمل أمل الزمالك فى الحصول على اللقب.

اخبار الزمالك

اخبار  الزمالك  يكشف تفاصيل  جلسة ميتشو مع بن شرقى

اخبار الزمالك يكشف تفاصيل جلسة ميتشو مع بن شرقى

شهد تدريب  الزمالك  اليوم قيام  المدير الفني لفريقالزمالك  الصربى، ميلوتين  سيردوفيتش،  بعقد جلسة سريعة مع اشرف بن شرقى   ، قام خلالها بإعطاء المهاجم المغربى  بعض التعليمات  تعلق بطريقة تحركاته داخل الملعب وضرورة التعاون مع زملاؤه وعدم  الاعتماد على اللعب الفردى وكلفه ببعض المهام والواجبات الفنية . وفي سياق اخر  أدي اشرف بن شرفي  ، فقرة  تأهيل اضافيه  وذلك عقب اداءه التدريبات الاستشفائية  ، بناءا علي تعليمات الجهاز الفني لرفع معدل اللياقة لديه. وبدأ الزمالك اليوم تدريباته استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر

عااجل وفاة مدرب الزمالك  السابق

عااجل وفاة مدرب الزمالك السابق

نعى مجلس ادارة نادى الزمالك ، برئاسة مرتضي منصور ، وفاة ممدوح هاشم ، نجم الزمالك ومصر  الأسبق في كرة اليد ، ورئيس قطاع الناشئين بالزمالك والمدير الفنى السابق لفريق الزمالك واهلى جدة السعودى .وكان نجم الزمالك السابق وافته المنية مساء اليوم الأحد.يذكر أن نجم الزمالك السابق، هو والد محمد ممدوح هاشم المحترف فى صفوف بوخارست الرومانى ولاعب الفريق الأبيض السابق.

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك  اليوم وظهور مصطفى  فتحى

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك اليوم وظهور مصطفى فتحى

سارة عبد الباقى  كشف الدكتور محمد أسامة،  طبيب فريق الزمالك عن جاهزية طارق حامد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء للمشاركة في لقاء المقاصة المقبل في الكأس المقرر له  يوم الأربعاء المقبل من الناحية الطبية.. وأوضح الطبيب أن طارق حامد، تماثل للشفاء  من الإصابة التى كان يعاني منها فى العضلة الأمامية وأصبح جاهزا للمشاركة فى لقاء المقاصة ولكن مشاركته من عدمها ستكون فى يد الجهاز الفني. وشهد تدريب الزمالك اليوم، طارق حامد ، في  التدريبات الجماعية للفريق مساء اليوم بعدما تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة في العضلة الأمامية. وشارك طارق حامد، في التدريبات بعد الانتهاء من البرنامج التأهيل يالذي وضع له الجهاز الفني  ، وظهر بشكل جيد وتأكدت جاهزيته للمشاركة في المباريات المقبلة. فى الوقت نفسه ادى مصطفي فتحي صانع ألعاب  الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات تأهيلية بجمانيزيوم الزمالك  ، لتجهيزه للمرحلة المقبلة. يأتي ذلك ضمن البرنامج العلاجي والتأهيلي الموضوع للاعب من الجهاز الطبي لتجهيزه للعودة للتدريبات الجماعية. كما حصل محمد حسن لاعب  وسط الزمالك  علي راحة من التدريبات الجماعية اليوم،. وخضع محمد حسن   لجلسة علاجية بجمانيزيوم بعد إصابته بكدمة   في الركبة بلقاء بطل الصومال. واطمأن الجهاز الطبي علي حاله اللاعب وأكد الجهاز الطبي أن الكدمة خفيفة، . وفضل أن يحصل اللاعب علي راحه اليوم والاكتفاء بتدريبات الجيم. ويستأنف  الزمالك تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر  

خبير لوائح يكشف الموقف القانوني من قرار التحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط

خبير لوائح يكشف الموقف القانوني من قرار التحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط

هاني عصام   كشف محمد بيومي خبير اللوائح عن الموقف بعد قرار مركز التسوية والتحكيم اليوم بإلغاء الهبوط ببطولة الدوري في الموسم الماضي. وقال بيومي في تصريحات خاصة "القرار باطل من الأساس لان أساس القضايا في مركز التسوية والتحكيم أن يوافق الطرفان على التحكيم وهو ما لم يحدث من جانب الجبلاية التي لم ترسل موافقة لوضع القضية في مركز التسوية والتحكيم". وأكمل "من ناحية مركز التسوية والتحكيم قرارتها ليست تدخل حكومي كما يردد البعض". وأضاف "تطبيق القرار يتسبب في أضرار كثيرة على الكرة المصرية والمجلس السابق للجبلاية هو المسئول الأساسي عن ترك القضية بهذا الشكل وعدم حلها من البداية".

مرتضى منصور  يفرض وجه جديد على جهاز  ميتشو

مرتضى منصور يفرض وجه جديد على جهاز ميتشو

هاني عصام   کْشُـف   مصدر موثوق به داخل نادى الزمالك  ، ان مرتضى منصور  ، رئيس نادي الزمالك تعيين مديرًا للكرة بالفريق خلال الفترة المقبلة لتجنب بعض الأزمات والمشاكل داخل الفريق وسط تواجد كوكبة من النجوم. وتنتاب رئيس الزمالك، حالة من الغضب بسبب الأزمات التي حدثت في مباراة ديكاداها الصومالي بالأمس في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال افريقيا. ويفكر رئيس الزمالك في إعادة منصب مدير الكرة مرة أخرى ض من الجهاز  الفنى الذى يقوده الصربى ميلوتين سيردو فيتش،  لتجنب المشاكل وفرض السيطرة على لاعبي الفريق . وكان مرتضى منصور، طلب من طارق السيد نجم الزمالك السابق، عدم خوض  الانتخابات التكميلية على مقعد العضوية مع وعده بتعيينه مدير للكرة وهو الامر الذى يبدو قريبا.

الزمالك في الصحف

مانشستر سيتي يضرب بورنموث
25 الف سترلينى سر ازمة الننى مع الارسنال
شافيو  يدخل التاريخ بأسرع هاتريك في الكونفدرالية
كريستال بلاس يذيق مانشستر يونايتد مرارة الهزيمة وصلاح يقود الريدز  لتحطيم الجانرز
المزيد