العندليب يكشف لـ «أخبار الزمالك» رأيه في جروس وأفضل لاعبي الدوري ويؤكد: هذا المدرب الأفضل على الاطلاق

24 مايو 2019 الساعة 10:47 صباحا
العندليب يكشف لـ «أخبار الزمالك» رأيه في جروس وأفضل لاعبي الدوري ويؤكد: هذا المدرب الأفضل على الاطلاق

 أجرى الحوار: سارة عبدالباقي ومهاب ممدوح
 
هو عندليب الزمالك الذي طالما أمتع جماهيره وعشاقه في كل مكان، بأهدافه المميزة والممتعة، عبد الحليم علي الذي فتح قلبه لـ «أخبار الزمالك» ليتحدث في حوار لا تنقصه الصراحة عن كل ما يهم القلعة البيضاء، والكرة المصرية على السواء.
 
 
 
◄ أين عبدالحليم علي من الساحة الرياضية؟

عقب وفاة والدتي، اتخذت فترة من الراحة، بعد انتهاء تعاقدي مع قناة "دي إم سي"، ولكنني سأعود للظهور على الساحة الرياضية من جديد، وإن شاء الله الموسم المقبل، سأكون متواجداً في مكان أفضل.

◄ حدثنا عن حظوظ الزمالك في الفوز ببطولة الدوري؟

المشوار بات قريباً من النهاية، والأمور أصبحت واضحة، لقاء القمة من وجهة نظري، سيكون الفاصل في بطولة الدوري، الأهلي مازال لديه مباريات وكذلك الزمالك، وأعتقد مباراة القمة ستحدد بشكل كبير بطل الدوري هذا هو الواقع، إذا لم يحدث جديد في مباريات الفريقين المتبقية، الزمالك قدم موسماً جيد جداً، وخاض مباريات قوية في معظم المراحل، باستثناء بعض الأمور لو كان تم ترتيبها بشكل أفضل، كان الزمالك نجح في حسم الدوري حالياً، الإجهاد أفقد الزمالك بعض النقاط وكذلك عدم استخدام سياسة التدوير بالنسبة للجهاز الفني، وعدم تجهيزه للصف الثاني، وحتى هذه اللحظة المنافسة بين الزمالك والأهلي موجودة، نتمنى إن شاء الله الزمالك بطلاً للدوري والكونفدرالية.

◄ بالنسبة للسويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك، ما رأيك في إمكانياته، وما أهم مميزاته وكذلك عيوبه؟

جروس مدرب لديه شخصية وثبات نفسي، لديه ميزة وعيب في نفس التوقيت، ثبات التشكيل، بعض المدربين يفضلون تثبيت التشكيل، لزيادة الانسجام، وهو يفعل ذلك، ولكن مندهش من عدم استخدامه لسياسة التدوير، خاصة أنه مدرب كبير، في ظل ضغط مباريات الموسم، والإجهاد الذي يلاحق اللاعبين، وصلنا لمرحلة أن نجوم الفريق أصبحوا مجهدين ولم يساعدوا الفريق بشكل غير متعمد وذلك بسبب الإرهاق لذلك كان يجب تجهيز الصف الثاني، وعدم الاعتماد على 14 أو 15 لاعباً فقط، وهذا في المباريات الكبيرة، يسبب مشاكل كثيرة، جروس يمتلك استقرار نفسي وكذلك جهازه الفني، وهذه أمور يجب أن تتوافر في الجهاز الفني لفريق كبير بحجم الزمالك.

◄هل تريد أن يجدد الزمالك تعاقده مع جروس؟

بالنسبة لتجديد عقد جروس، يجب أن يتم تقييم تجربته بشكل كامل في نهاية الموسم وليس الآن، وعلى أساس الأرقام والنتائج في النهاية يتم اتخاذ القرار.

◄ هل الزمالك قادر على الفوز بالكونفدرالية؟

عندما يصل الفريق لنهائي بطولة، فإن الحظوظ تصبح متساوية، ونهضة بركان فريق قوي ويقدم كرة جيدة وكذلك الزمالك، الكونفدرالية بالنسبة لي والمنافسة فيها، ستكون مناصفة مع الفريق المغربي، الحظوظ متساوية، والفريق القادر على التعامل مع المباراة بشكل جيد، وبهدوء سيحصد اللقب، أتمنى أن يفوز الزمالك بالكونفدرالية وهو قادر على ذلك.

◄ حدثنا عن رأيك في خط هجوم الزمالك، بالنسبة لأداء خالد بوطيب وعمر السعيد، وكذلك رحيل كاسونجو؟

خالد بوطيب لاعب كبير، ويقود هجوم المنتخب المغربي، وبلغة المهاجمين، هو لاعب نجم، بالنسبة لكاسونجو وإعارته للوحدة هذه وجهة نظر الجهاز الفني والإدارة، من الممكن أن يكون كاسونجو عانى في هذا الوقت من عدم التسجيل، والأهم هو إيجاد بديل، وبالفعل إدارة الزمالك نجحت في توفير بديل والتعاقد مع اسم كبير مثل خالد بوطيب، أما بالنسبة لعمر السعيد، هو مهاجم جيد ويحتاج للاستمرارية، مثل خالد بوطيب، ولكن الزمالك يحتاج فرود بمواصفات كبيرة، وحتى الآن الثلاثي قدم مباريات كبيرة، وإذا حصل الزمالك على بطولة فإن ذلك سيؤثر بالإيجاب على نفسية الثلاثي.

◄ هل الزمالك يحتاج إلى تدعيم؟

لكل حدث حديث، أفضل أن يتم الحديث عن الصفقات والتدعيمات، في نهاية الموسم، كل التركيز الآن، يجب أن يكون المساندة والدعم حتى  نفوز بالبطولات، خاصة في ظل أهمية المرحلة الحالية.

◄ هل يقدم مجلس إدارة نادي الزمالك الدعم الكافي لفريق الكرة؟

نعم، المجلس موفر كافة الأمور، بداية من التدعيم المادي والتعاقد مع لاعبين وكذلك الاستقرار الفني، كل الأمور متوفرة، وهذه هي متطلبات الكرة الحديثة، الأمور المادية واللاعبين والجهاز وكل شئي متوفر في الزمالك.

◄ ما رأيك في تولي أمير مرتضى الإشراف على الكرة.. وهل نجح في تلك المهمة أم لا؟

أنا دائماً أحب الاستقرار، أمير تجربة جيدة وأعتقد أنه قائم بمهام عمله بشكل جيد، وبلغة الكرة قافل على الفرقة بشكل قوي، وربنا يوفقه والتجربة تنجح، وتكلل بالبطولات في نهاية الموسم.

◄ هل أفادت تجربة بيراميدز الدوري المصري؟

أعتقد أنها خلقت حالة تنافسية جيدة، حيث خلقت فريقاً ثالثا ينافس بقوة مع الزمالك والأهلي.

◄ من وجهة نظرك.. من هو أفضل مدرب في الدوري المصري هذا الموسم؟

مدرب وادي دجلة تاكيس جونياس من أبرز المدربين، أنا دائماً أحترم المدير الفني الذي يضع بصمة في فريقه، ويغير من طريقة الأداء، وهذا الرجل يقدم كرة حديثة تُمتعنا جميعاً، وقدم فكراً جيداً، والتجربة وخطته كانت تحتاج إلى وقت وعندما استوعب اللاعبون الخطة نجحوا في تقديم مباريات قوية، وتغير شكل الفريق، وإذا استمروا الموسم المقبل بنفس الشكل سيكون لهم شأناً كبيراً.

◄ من هو أفضل لاعب في الدوري؟

هناك العديد من اللاعبين الجيدين في كل الفرق، الأمر ليس مقتصراً على فرق القمة فقط، ولكن من يخطر بذهني الآن, فرجاني ساسي ظهر بشكل رائع مع الزمالك وكان مؤثراً وكذلك طارق حامد وعبدالله جمعة، تجربة تستحق أن يسلط الضوء عليها، ومحمود "جنش" ومحمود علاء نفس الأمر، أيضاً وليد سليمان في بعض الأحيان وكذلك وليد أزارو وجونيور أجاي، وهناك مجموعة لاعبين قدموا مباريات قوية، مثل أيمن أشرف، وأحمد علي في المقاولون، وخالد قمر في الاتحاد، وباهر المحمدي ومحمود متولي في الإسماعيلي، لذلك من الصعب أن نحصر هذا الكم من اللاعبين الذين ظهروا بشكل جيد على مدار الموسم في لاعب واحد فقط، ولكن إذا أعطيت الأفضلية للاعب سيكون لفرجاني ساسي.

◄ ما رأيك في أن يكون هداف الزمالك هو محمود علاء الذي يلعب كقلب دفاع؟

شيء جيد أن يكون لديك مدافع هداف، ولكن يجب أن يكون لدينا مهاجماً هداف أيضاً، ولكن تسجيل محمود علاء للأهداف ميزة اكتسبها الزمالك، ولكن على النقيض يجب أن ينافس مهاجمو الزمالك على لقب هداف الدوري.

◄ من اللاعب الأصلح لقيادة هجوم منتخب مصر في أمم إفريقيا؟

أنا مقتنع بعنصر الخبرة، على مدار البطولة المنتخب في حاجة إلى ثلاثة مهاجمين، لذلك يجب أن يكون هناك عنصر خبرة، أحمد علي الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري، أرى أنه الأصلح لقيادة هجوم المنتخب، أنا أحب التحدث بلغة الأرقام، فهو لاعب كبير ولديه خبرات.

◄ هل كان يستحق عبدالله جمعة الانضمام إلى قائمة منتخب مصر؟    

طبعاً، عبدالله ملتزم ولديه مهارات، لاعب خفي، يؤثر هجومياً ويسبب المشاكل للدفاعات بانطلاقاته القوية ولديه سرعات وعرضياته جيدة، وبدأ يحسن نفسه دفاعياً، وهذا كان واضحاً في الكونفدرالية.

◄ هل سيتطرق عبدالحليم علي للعمل الإداري يوماً ما، أم سيكون منحصراً في عالم التدريب؟

بالنسبة لي هي مراحل، في الوضع الحالي أفضل التدريب والتحليل، خاصة التحليل الذي من وجهة نظري هو بديل لممارسة كرة القدم وكذلك بديل للتدريب، عملت في نادي الزمالك واتحاد الشرطة خوضت عدداً من التجارب مع بعض المدربين الأجانب وإن شاء الله المقبل سيكون أفضل وأحصل على فرصة جيدة، وأتمنى أن أكون مديراً فنياً، أما مرحلة العمل الإداري، ليس في الوقت الحالي، هذه مرحلة ضمن مراحل كثيرة.

◄ هل سيكون "علي عبدالحليم علي" ممثلاً لنادي الزمالك يوماً ما، ومستكملاً لمسيرة والده؟

بالطبع أتمنى أن يستكمل نجلي مسيرتي في نادي الزمالك، فهو لاعب في فريق 2001، ويلعب بمركز رأس الحربة، وأي والد يتمنى أن يكون نجله أفضل منه، أتمنى له كل خير، وأمنية لي أن أراه بقميص الزمالك فيما بعد، فهو يعشق الزمالك ولديه هذا الهدف والطموح.

◄ حدثنا عن ذكرى لك في البطولات الإفريقية مع نادي الزمالك؟

كنا أول فريق يحصل على بطولة كأس الكؤوس الإفريقية، وهذه ذكرى مميزة، وكنت من ضمن الهدافين، وحصلنا عليها بالفوز على بطل الكاميرون برباعية، وكان في رمضان أيضاً مثل الآن، لذلك هذه البطولة لدينا معها ذكريات جميلة، أتمنى أن يكرر الزمالك الأمر ويحصل على الكونفدرالية هذا الموسم إن شاء الله.

اخبار الزمالك

مرتضى منصور يعقد جلسة خاصة لحسم مصير 13 صفقة فى الزمالك

مرتضى منصور يعقد جلسة خاصة لحسم مصير 13 صفقة فى الزمالك

سارة عبد الباقى كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك ، ان المستشار   مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، قام بإخطار  لاعبى الزمالك ،  الذين انتهت إعارتهم  لاندية الدوري فى الموسم الحالى، لعقد جلسة فى مقر نادي الزمالك ، غدًا الاثنين، من أجل مناقشة مصيرهم، سواء بالعودة من جديد أو تجديد الإعارة أو البيع النهائى لمن يتقدم بعرض رسمى مناسب.وتضم قائمة معاريين الزمالك كل  من: رزاق سيسيه وأحمد داوودا "الاتحاد السكندرى"، محمود عبد الرزاق شيكابالا "أبولون اليوناني"، كابونجو كاسونجو "الوحدة السعودى"، معروف يوسف "الشرطة العراقى"، باسم مرسي، حسام باولو ومحمد مخلوف "الداخلية"، محمد أشرف روقا وعماد فتحى "إنبى"، أحمد كابوريا ومصطفى محمد وإسلام جمال "طلائع الجيش"، محمود عبد العاطى دونجا "الإسماعيلى".ومن المقرر أن يحضر خالد جلال المدير الفنى للزمالك، جلسة منصور مع اللاعبين المعاريين، لرسم خطة المرحلة المقبلة.

تعرف بالصورة على فتاة الانستجرام التى اشعلت معسكر المنتخب واسماء الخماسى المتهم بالتحرش

تعرف بالصورة على فتاة الانستجرام التى اشعلت معسكر المنتخب واسماء الخماسى المتهم بالتحرش

  اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي بعد قيام عارضة أزياء ، تدعى ميرهان كلير ، باتهام 4 من نجوم المنتخب الوطني  انهم تحرشو بها عبر موقع التواصل الإجتماعي انستجرام .  حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن صور مريهان كلير Merhan Keller أنهاتعيش في دبي وعضوه في أيقونة ماليزيا دبي .  ميرهان كلير ، اتهمت 4 لاعبين في المنتخب بالتحرش وهم عمرو وردة، أحمد حسن كوكا، محمود حمدي الونش، وأيمن أشرف وهناك من ردد اسم عمر جابر واستبعد محمود حمدى الونش . وقد وجهت ميرهان كلير  ،  وهى عارضة أزياء ،  تعيش في دبى بالإمارات ، عبر حسابها على موقع «إنستجرام» اتهامات لأربعة لاعبين في منتخب مصر بالتحرش، . فقد نشرت على «إنستجرام»  ، ستوري لها عبر الموقع قالت خلاله: «استنوا عليا شوية النهاردة بس افضى وأنزلكم حاجة هتسليكم جدا وهتحزنكم وتقرفكم برضو جدا بس ده الواقع اللي لازم نفهمه» . وادعت ميرهان كلير ، ان اربعة من لاعبى المنتخب الوطني ، تواصلو معها عبر الرسائل وان احدهم طلب منها رقم الهاتف للتحدث معها .   وعلق إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر، على الواقعة التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ما أثير داخل معسكر الفراعنة في أزمة كان بطلها أربعة لاعبين من صفوف المنتخب.وقال لهيطة في تصريحات تلفزيونية لقناة "تايم سبورتس" : "ما حدث ليس شائعات، في عصر السوشيال ميديا وخلال الأيام الحالية أصبحت الأمور صعبة".وأضاف: "حرصنا على الحديث مع اللاعبين وقام المدير الفني خافيير أجيري بتوجيه الجميع مطالبهم بضرورة الالتزام والتركيز خلال الفترة المقبلة، فالموضوع ليس بحجم ما يُثار".وأتم مدير المنتخب قائلا: "كان الحديث مع جميع اللاعبين بصفة عامة ولم يختص أجيري أحدًا بعينه، حيث طالبهم أجيري بالتركيز لتحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية خاصةً أن البطولة تقام في مصر".يذكر أن منتخب مصر يستعد حاليا لمواجهة نظيره الكونغولي يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لـ"كان 2019".وتُقام البطولة الأفريقية على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى بجانب كل من زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

تمرد جديد لنجم الزمالك .. اقرأ التفاصيل

تمرد جديد لنجم الزمالك .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   انقطع محمود عبد العاطي دونجا لاعب وسط فريق الزمالك المعار للإسماعيلي عن تدريبات الدراويش ابتداء من أمس السبت بسبب عدم التزام الإدارة بسداد مستحقاته المتأخرة، رعم منحه أكثر من وعد بصرفها في الفترة الماضية. وأكد مصدر مقرب من نجم الزمالك المعار إلى الإسماعيلي  ، أن د ونجا ، التزم في التدريبات بعد انتهاء الراحة السلبية للفريق وشارك لمدة 7 أيام في التدريبات الجماعية على فترتين احتراما لجماهير الإسماعيلي، وتحدث مع مسؤولي الإسماعيلي  عن مستحقاته المتأخرة وحصل على وعد ثلاث مرات من قبل المسؤولين في النادي بصرف مستحقاته الاسبوع الماضي وهو الأمر الذي لم يحدث. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل تحدث صبري المنياوي مدير الكرة مع اللاعب ووعده بصرف مستحقاته في ظل انتظامه في التدريبات الجماعية إلا أن النادي لم يف بوعده ويصرف مستحقاته. وأكد المصدر أن دونجا ،  بدأ يفكر بجدية في عدم تفعيل بند الانتقال بصورة نهائية للإسماعيلي بعد انتهاء إعارته خوفا من عدم صرف مستحقاته بانتظام في الموسم المقبل، وشدد على أن اللاعب شارك في التدريبات الفترة الماضية رغم تأكد غيابه عن الزمالك في المباراة الأخيرة بالدوري بسبب بند عدم أحقيته في المشاركة بالمباريات أمام الزمالك ، وفقا لعقد الإعارة.

تدريب الزمالك اليوم | عودة النجم الغائب  وشفاء زيزو .. وجلسة خاصة بالجهاز الفني

تدريب الزمالك اليوم | عودة النجم الغائب وشفاء زيزو .. وجلسة خاصة بالجهاز الفني

استأنف الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تدريباته الجماعية تحت قيادة خالد جلال المدير الفني، على ملعب الفريق بميت عقبة استعدادًا لاستئناف باقي مباريات الدوري أواخر يوليو  المقبل. وقاد أيمن طاهر مدرب حراس المرمى بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي تدريبات خاصة لحراس الفريق قبل انطلاق المران بساعة كاملة. وشارك في التدريبات عمر صلاح ومحمد عبد المنصف ومحمد شريف وذلك قبل انطلاق المران لرغبة الجهاز الفني في خوض تدريبات إضافية للحراس من أجل زيادة معدلات اللياقه البدنية في الوقت نفسه يؤدي اللاعبون تدريبات بدنية في الجيم لحين بدء التدريبات الجماعية  واجتمع خالد جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي مع عبدالحميد بسيوني المدرب العام وأيمن حافظ المنسق العام للفريق قبل انطلاق المران اليوم وذلك من أجل الاتفاق حول تفاصيل معسكر الفريق المقبل بأكتوبر . ووضع الجهاز الفني خطط الإعداد للفريق في المعسكر قبل السفر لقبرص بعدها للدخول لمعسكر مغلق وتوضيح أهداف المعسكرين لتجهيز الفريق لمباريات الحسم  المتبقيه في الدوري. وشهد تدريب الزمالك اليوم ،  عودة حمدي النقاز إلى القاهرة من الخارج  بعد انتهاء فترة الإجازة التي حصل عليها باذن من الجهاز الفني للزمالك، وحضر النقاز ، إلى مقر الزمالك ،  وانتظم في التدريبات الجماعية للفريق على ملعب عبد اللطيف ابو رجيلة بشكل طبيعي. كما شهد تدريب الزمالك اليوم تعافي محمود عبد العزيز من إصابته التي كان يعاني منها في الفترة الماضية بالام في العضلة الأمامية، ويعود للمشاركة في التدريبات الجماعية مرة أخرى بعد تأكد الجهاز الطبي من تعافيه وعدم شعوره بأي آلام مجددا.

بالصور .. اسود الاطلسى تفلت من فخ ناميبيا فى الوقت القاتل  وجميلات المغرب تخطف الأضواء

بالصور .. اسود الاطلسى تفلت من فخ ناميبيا فى الوقت القاتل وجميلات المغرب تخطف الأضواء

مهاب ممدوح   خطف المنتخب المغربي فوزا صعبا من ناميبيا بهدف دون رد بالجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا 2019. وشارك خالد بوطيب مهاجم الزمالك في اللقاء بالدقيقة 78، حيث دفع به رينارد مدرب المغرب بدلا من يوسف النصيري. الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بين الطرفين، وسط محاولات مغربية على مرمى ناميبيا. وكاد حكيم زياش أن يسجل أولى الأهداف عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن حارس ناميبيا نجح في التصدي للكرة بنجاح. وتسبب حكم اللقاء في انفعال رينارد مدرب المغرب بسبب عدم احتسابه ركلة جزاء لنور الدين ألمرابط الذي تمت عرقلته داخل منطقة الجزاء من جانب مدافع ناميبيا ولكن الحكم قرر استكمال اللعب. وفي الشوط الثاني، حاول رينارد الدفع بالعناصر الهجومية كبوطيب وكريم الأحمدي، ولكن دون فائدة. وبينما كان اللقاء في طريقه للنهاية، سجل إيتامونوا كيمويني مدافع ناميبيا هدفا بالخطأ في مرمى فريقه عن طريق رأسية خادعت الحارس وسكنت في الشباك بعد عرضية رائعة من زياش، لينتهي اللقاء بفوز المغرب بهدف دون رد، ليتصدر المجموعة متفوقا على الثلاثي ناميبيا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا.   ..ولاعب ناميبيا يدخل في نوبة بكاء بعد مباراة المغرب دخل إيتامونوا كيمويني لاعب منتخب ناميبيا في نوبة بكاء عقب هزيمة فريقه أمام المغرب بهدف دون رد في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية 2019. كيمويني أحرز هدفا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 89، ليخرج فريقه خاسرا من اللقاء ويهدي الفوز للمنتخب المغربي. ودخل كيمويني في نوبة بكاء عقب اللقاء، الأمر الذي جعل زملائه يذهبون إليه لتهدئته ودعمه. ورفع المنتخب المغربي برصيده إلى النقطة الثالثة في الصدارة انتظارا لما سيسفر عليه لقاء جنوب إفريقيا وكوت ديفوار.

اخبار عالمية

بالصور ..السفاح يقود محاربى الصحراء لعبور كينيا
بالصور . اسود التيرانجا تلتهم التماسيح
المزيد