الأهرام: 24 ساعة على الحلم .. وجروس يحذر .. وأزمة في 3 مراكز .. وبرج العرب جاهز

25 مايو 2019 الساعة 10:12 صباحا
الأهرام: 24 ساعة على الحلم .. وجروس يحذر .. وأزمة في 3 مراكز  .. وبرج العرب جاهز

 رغم أن السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك لديه قناعة تامة بمجموعة معينة من اللاعبين لا يعتمد إلا عليهم منذ توليه مسئولية الفريق، إلا أنه حتى الآن حائر فى ثلاثة مراكز قبل خوض إياب نهائى بطولة الكونفيدرالية مساء غد أمام نهضة بركان المغربي، فهو حائر بين أحمد سيد وإبراهيم حسن لشغل مركز الجناح الأيمن بعد أن استقر على وجود كهربا فى الجناح الأيسر وأوباما فى الوسط الهجومي، كما أنه قلق من فكرة الدفع بمحمود الونش فى قلب الدفاع وهو ما زال يعتمد على واقى الأنف ويفكر فى الدفع بمحمد عبد الغنى أو عبد السلام، نظرا لحاجته إلى من يجيد اللعب بالرأس فى هذا المركز بسبب أطوال لاعبى نهضة بركان واعتمادهم على الكرات العرضية، وتتوقف حالة خالد بوطيب على مدى مشاركته فى هجوم الفريق أو الاعتماد على مواطنه المغربى حميد أحداد، وهذا سيحدده طبيب الفريق فى اختبار لبوطيب وإن كان أحداد هو الأقرب حتى الآن.

ويختتم مساء اليوم فريق الزمالك تدريباته قبل مواجهة الغد والتى يحتاج فيها إلى الفوز بأكثر من هدفين بعد أن خسر ذهابا بهدف، من أجل التتويج باللقب وكسر السنوات الـ16 الأخيرة التى لم يعرف خلالها الفريق طعم البطولات القارية.

ولا صوت يعلو داخل نادى الزمالك على صوت الكونفيدرالية وكيف تتم تهيئة الأجواء للاعبين من أجل التركيز فى التدريبات والفوز باللقب، وهو ما جعل رئيس الزمالك حريصا على لقاء لاعبيه قبل التوجه إلى برج العرب، وأكد لهم ثقته الكاملة فى قدراتهم ووعيهم بطموحات الجماهير التى تنتظر بفارغ الصبر التتويج بهذا اللقب الغالي، وطالبهم بتقديم مباراة قوية وأن يكونوا مقاتلين وليسوا مجرد لاعبين.

وقال رئيس الزمالك: وعدت اللاعبين بمكافآت مجزية ولم أحددها لأنها ستفوق توقعاتهم، كما أننى حددت مكافأة خاصة لكل من يصنع هدفا ستكون أكبر من مكافأة محرز الهدف نفسه، ونعمل فى إدارة النادى على توفير كل المقومات التى تدفع اللاعبين من أجل القتال فى أرض الملعب والفوز باللقب.

وأضاف: أتمنى أن ينتبه جروس جيدا إلى إدارة هذا اللقاء وأن يستغل كل ما يمنحه له القانون، سواء الاستبدالات أو إلقاء التعليمات وما شابه، لأنه دائماً ما يتجاهل التبديل الثالث الذى يكون الفريق بحاجة ملحة إليه، وأتمنى أن يتم استبعاد المقصرين أو من يلعب لنفسه وللاستعراض، فالفريق يضم أفضل اللاعبين فى مصر أمثال أيمن حفنى وأحمد مدبولى وكلاهما لا يشارك، وأتمنى فقط منهما الصبر.

وشهد مران الفريق حالة من المنافسة القوية بين الجميع وروحا ومعنويات مرتفعة لا سيما أن الجميع يشعر بأن حلم الكونفيدرالية اصبح قريبا جداً من التحقيق شرط القتال فى أرض الملعب، وتحدث جروس مع لاعبيه حول أهم النقاط المحورية التى يتميز بها فريق نهضة بركان والسرعات العالية التى يتمتع بها التوجولى كودجو مهاجم الفريق وكيفية رقابته بحيث يحرم من المساحات التى تميزه، بالاضافة الى تمركز ظهيرى الجنب عبد الله جمعه وحازم إمام لغلق الطريق أمام أجنحة الفريق المغربى وفتح جبهات هجومية من على الأجناب.

وأكد جروس أن مباراة الغد صعبة بلا شك وتحمل الكثير من التحديات بالنسبة لفريق الزمالك، وسيسعى الى استغلال عنصرى الأرض والجمهور من أجل التفوق والفوز باللقب الغالي، خاصة أنه يثق فى قدرات لاعبيه وقدرتهم على تحقيق الفوز وخطف اللقب برغم الخسارة فى المغرب بهدف وحيد.

وفى معسكر نهضة بركان، أغلق منير الجعوانى المدير الفنى للفريق منافذ معسكره، وحذر لاعبيه من الأحاديث أو الافراط فى استخدام الهواتف المحمولة والتحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وطالبهم فقط بالتركيز فى التدريبات والتفكير فى كيفية مواجهة جماهير الزمالك ولاعبيه فى مباراة لن تكون سهلة بالمرة.

وأكد الجعوانى أنه يعلم قدر ومكانة الزمالك، لكنه يحمل الكثير من الطموحات هو ولاعبيه وسيسعى إلى تكرار الفوز على الزمالك فى ملعبه كما حدث فى مدينة بركان الاسبوع الماضى ليتوج بلقب الكونفيدرالية لأول مرة أيضاً فى تاريخ ناديه.
 
استاد برج العرب جاهز لاستقبال النهائى..
بوفيه مفتوح للاعبى الزمالك.. وأسماك ومشويات على مائدة «البركان»
 نفدت جميع تذاكر مباراة الزمالك المخصصة لمباراته أمام فريق نادى نهضة البركان المغربى والمقررة إقامتها فى العاشرة من مساء غد الأحد  باستاد برج العرب الذى تزين ولبس احلى ثيابه احتفالا بالعرس الإفريقى المسمى الكونفيدرالية.

وصرح اللواء صبرى الزرقا رئيس هيئة الاستاد بأنه بناء على تعليمات المسئولين جرى توفير كل الإمكانات المتاحة لانجاح المباراة، مشيرا الى ان كبار المسئولين قاموا بزيارة ميدانية للاستاد عدة مرات للتأكد من جاهزيته وأثنوا على ارض الملعب وجميع التجهيزات داخله وخارجه مؤكدا ان فريقى الزمالك ونهضة البركان تدربا على ارض الملعب بواقع تدريب واحد، كما تنص اللوائح، مشيرا الى ان كليهما تدرب منفردا ودون جماهير استعدادا للقاء الغد.

أما عن استعدادات الناديين فلم يختلف الوضع كثيرا داخل المعسكرين حيث التزم اللاعبون فى كلا الفريقين بتعليمات الجهازين الفنيين داخل وخارج الملعب حتى من حيث تناول الوجبات حيث لم تختلف الموائد الا قليلا، ففريق نهضة البركان تناول وجبة إفطاره التى تكونت من مشويات واسماك وسلطات وشوربة اما الحلويات فقد كانت  بعض ثمار الفواكه المصرية والحلويات المجهزة على الطريقة المغربية وتم توزيعها بواسطة الطباخ الذى حضر خصيصا مع الفريق من المغرب والذى عقد اجتماعا مع شيف الفندق السكندرى للاتفاق على مكونات وجبة السحور وأيضا وجبة الإفطار اليوم الأمر نفسه حدث بمعسكر نادى الزمالك الذى تناول الإفطار والسحور من خلال البوفيه المفتوح.

اخبار الزمالك

الاهرام المسائي ..الزمالك يرتب أوراق القائمة ومحمد ابراهيم فى خطر

الاهرام المسائي ..الزمالك يرتب أوراق القائمة ومحمد ابراهيم فى خطر

بات اختيار قائمة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فى الموسم المقبل هو الملف الأكثر جدلًا داخل القلعة البيضاء فى الساعات القليلة المقبلة مع اقتراب موعد انطلاق فترة الإعداد تمهيدًا لخوض ثلاثية الجونة ثم الإسماعيلى ثم الأهلى فى ختام منافسات بطولة الدورى الممتاز لهذا الموسم والإعداد للموسم الكروى الجديد 2019-2020.   وشهدت الساعات الأخيرة استقرار المسئولين على بقاء الهيكل الأساسى والذى يضم 20 لاعبًا هم: محمود عبدالرحيم جنش وعماد السيد وعمر صلاح فى حراسة المرمى وحمدى النقاز ومحمد عبدالسلام ومحمد عبدالغنى ومحمود علاء ومحمود الونش وعبدالله جمعة فى الدفاع وطارق حامد وفرجانى ساسى ومحمود عبدالعزيز ثلاثى الارتكاز ومصطفى فتحى وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وأيمن حفنى ومحمد عنتر ومحمود عبدالمنعم كهربا فى الوسط وخالد بوطيب وعمر السعيد فى الهجوم.

ويدور الجدل حاليًا حول حازم إمام الصغير كابتن الفريق الذى تكررت إصاباته فى الموسم الأخير بصورة ملحوظة وساد انقسام ما بين تيار يدعو إلى بقائه موسمًا آخر، خاصة بعد تألقه فى قمة الأهلى والزمالك بالدور الأول عندما شارك أساسيًا وأخرى تدعو للبحث عن ظهير أيمن جديد.
والجدل نفسه، يدور حول محمد إبراهيم صانع الألعاب الذى لم يجدد عقده مع النادى وينتهى فى يونيو 2020، وتميل الأغلبية فى المجلس للموافقة على رحيل اللاعب فى فترة الانتقالات الصيفية للاستفادة ماليًا من رحيله مالم يجدد عقده لثلاثة مواسم مقبلة على الأقل ويوافق على العرض المالى المقدم له منذ فترة من جانب إدارة الزمالك وهو الحل الوحيد الموضوع على طاولة مسئولى القلعة البيضاء للموافقة على استمراره فى القائمة.
وتجرى مفاضلة ثالثة فى الوقت نفسه، على أحمد مدبولى وبهاء مجدى جناح وظهير أيسر الفريق؛ حيث يرغب الثنائى فى الرحيل بسبب التخوف من الجلوس بديلين فى الفترة المقبلة، فيما تميل الإدارة إلى منحهما فرصة جديدة مع خالد جلال المدير الفني، خاصة أنهما تعرضا للظلم فى عهد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى السابق
فى الوقت نفسه استقر مسئولو القلعة البيضاء على رحيل حميدو أحداد رأس الحربة لتوفير مقعد بين الأجانب بالإضافة إلى رحيل محمد حسن محور الارتكاز المدافع فى حالة التعاقد مع محمد عبدالعاطى نجم وادى دجلة الذى يسعى الزمالك لاستقدامه فى الميركاتو الصيفي.

باسم مرسى يبحث عن عرض
يسعى باسم مرسى مهاجم الزمالك إلى إيجاد عرض محلى أو خليجى بعدما علمرفض خالد جلال المدير الفنى للفريق بعودته مرة أخرى بشكل نهائى عن طريق أحد أعضاء مجلس الإدارة.
وبدأ مرسى مع وكيله فى البحث عن عرض؛ حيث إنه يسعى للبقاء داخل الدورى المصرى بعد فشل تجربة احترافه من قبل لذلك قرر باسم عرض نفسه على بعض الفرق منها مصر للمقاصة ونادى مصر.
كما وضع باسم مرسى أندية الدوريات الخليجية فى المرتبة الثانية ضمن اهتماماته أيضا؛ حيث فى حالة فشله فى إيجاد عرض داخلي.

كابوريا يرحب بالعربى
رحب أحمد موسى كابوريا لاعب وسط الزمالك المنتهية إعارته إلى طلائع الجيش بالعرض الكويتى الذى تلقاه من نادى العربى لشرائه من الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا.
وتواصل كابوريا مع إدارة النادى الكويتى وتمت المفاوضات بشكل ودى من أجل ضمه ويحاول اللاعب خلال الفترة الحالية إقناع إدارة النادى الأبيض بالاستغناء عنه خاصة أن العرض جاء على سبيل البيع النهائى لخوض تجربة الاحتراف وتأمين مستقبله خاصة فى ظل عدم وجود فرص له للعودة من جديد إلى صفوف الزمالك مستقبلًا.

اللجنة الأولمبية تهدد الانتخابات التكميلية للزمالك

اللجنة الأولمبية تهدد الانتخابات التكميلية للزمالك

  هانى عصام  كشف يحيي دعبس عضو اللجنة الأوليمبية المصرية ،  عن مدى قانونية الانتخابات التي دعا إليها مرتضى منصور ،  رئيس نادي الزمالك اليوم على 4 مقاعد تشمل 3 أعضاء لمجلس الإدارة وأمين صندوق. وتابع دعبس في تصريحات خاصة "لا يجوز إقامة انتخابات على أعضاء مجلس الإدارة من الأساس، لائحة الزمالك الجديدة التي تم اعتمادها ونشرها في الجريدة الرسمية تتضمن ضرورة الإبقاء على مجلس الإدارة بنفس قوامه وشكله حتى نهاية الفترة الانتخابية وعدم جواز زيادة أي عضو". وواصل "عضوية عبدالله جورج عضو مجلس إدارة الزمالك الحالى  ، سليمة ولا يجوز شطبها إلا بموافقة الجمعية العمومية بما يعني عدم إمكانية إقامة انتخابات على عضو جديد بدلًا منه". وشدد على أنه حال إقامة انتخابات من جانب نادي الزمالك على مقاعد عضوية مجلس الإدارة ستكون باطلة وغير قانونية والمقعد الوحيد الذي يمكن إقامة الانتخابات عليه هو أمانة الصندوق فقط.وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد أعلن عبر المؤتمر الصحفي اليوم عن إقامة انتخابات تكميلية خلال الفترة المقبلة وفتح باب الترشح الشهر المقبل. وكان مرتضى منصور ،  رئيس نادي الزمالك ، اكد  أن اللائحة الجديدة للزمالك ،  تم اعتمادها، ووجه الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ووجه الشكر للمستشار محمد دياب المستشار القانوني للوزير. وأوضح رئيس الزمالك ،  في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بحضور مجلس الإدارة، أنه يشكر اللجنة الأولمبية بعد اعتماد اللائحة، وشدد على أن اللائحة مطابقة للميثاق الأولمبي، ووجه الشكر للبرلمان المصري بعد التدخل لاعتماد اللائحة كما وجه الشكر لأعضاء الجمعية العمومية. وشدد على أن أول بند هو الانتخابات، وأضاف على أن مجلس الزمالك قرر إجراء الانتخابات على ثلاثة مقاعد للعضوية وأمين صندوق، أيام 18 و19 و20 يوليو،

اول تعليق لنبيل محمود بعد ذبحه والزمالك يراضيه بمنصب جديد

اول تعليق لنبيل محمود بعد ذبحه والزمالك يراضيه بمنصب جديد

هانى عصام  كشف نبيل محمود المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك حقيقة رحيله عن الجهاز الفني خلال الأيام المقبلة وعدم استمراره في منصبه.
وقال رامبو ،  في تصريحات خاصة "سمعت بالأمر في وسائل الإعلام لكن لم يتحدث معي أي مسئول بشأن رحيلي  عن الفريق".
وأكمل " احترم وجهة نظر الإدارة سواء ببقائي أو رحيلي وسأدعم أي فرد يتولى المهمة بدلا مني".
وواصل "لم أقصر في عملي ولم تحدث أي مشكلة من جانبي ولا يمكن لي من الأساس أن أقصر في عملي مع الزمالك". يأتي هذا في الوقت الذى كشف فيه مصدر موثوق به داخل نادى الزمالك ، ان هناك اتجاه داخل مجلس إدارة الزمالك ، لترضية رامبو بتعيينه كمدير فنى لقطاع الناشئين ، وهو المنصب الذى كان يشغله سامى الشيشينى .

عاجل . اخبار الزمالك يكشف وصول مدرب تركى للعمل في الزمالك

عاجل . اخبار الزمالك يكشف وصول مدرب تركى للعمل في الزمالك

سارة عبد الباقى كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، وصول التركى ميرك مدرب أحمال الزمالك الجديد الى القاهرة ،  لبدء مهام عمله مع الجهاز الفنى للفريق بقيادة خالد جلال، بعد ضمه للجهاز الفنى للأبيض بناء على ترشيح المدير الفني الجديد.. ومن المقرر أن يستأنف الزمالك تدريباته بعد غد الإثنين، على ملعب النادى الأبيض، بعد نهاية الراحة السلبية التى حصل عليها الفريق منذ مباراة حرس الحدود، فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثلاثين من مسابقة الدورى الممتاز، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بينهما بهدف لكل فريق.ويستعد الفريق الأبيض لخوض مبارياته المتبقية فى الدورى الممتاز، أمام الجونة والإسماعيلى والأهلى، والمقرر لهم أيام 23 و26 و30 من شهر يوليو المقبل..

اخبار عالمية

اوغندا تذبح الافيال فى الشيخ زايد قبل مواجهة مصر
الترجي يتحدى الكاف ..تعرف على التفاصيل
المزيد

2019-06-03

10:00:00

حرس الحدود

حرس الحدود

2019-06-03

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-30

10:00:00

الزمالك

الزمالك
1

2019-05-30

10:00:00

الانتاج الحربي

الانتاج الحربي
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد