الأهرام: 24 ساعة على الحلم .. وجروس يحذر .. وأزمة في 3 مراكز .. وبرج العرب جاهز

25 مايو 2019 الساعة 10:12 صباحا
الأهرام: 24 ساعة على الحلم .. وجروس يحذر .. وأزمة في 3 مراكز  .. وبرج العرب جاهز

 رغم أن السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك لديه قناعة تامة بمجموعة معينة من اللاعبين لا يعتمد إلا عليهم منذ توليه مسئولية الفريق، إلا أنه حتى الآن حائر فى ثلاثة مراكز قبل خوض إياب نهائى بطولة الكونفيدرالية مساء غد أمام نهضة بركان المغربي، فهو حائر بين أحمد سيد وإبراهيم حسن لشغل مركز الجناح الأيمن بعد أن استقر على وجود كهربا فى الجناح الأيسر وأوباما فى الوسط الهجومي، كما أنه قلق من فكرة الدفع بمحمود الونش فى قلب الدفاع وهو ما زال يعتمد على واقى الأنف ويفكر فى الدفع بمحمد عبد الغنى أو عبد السلام، نظرا لحاجته إلى من يجيد اللعب بالرأس فى هذا المركز بسبب أطوال لاعبى نهضة بركان واعتمادهم على الكرات العرضية، وتتوقف حالة خالد بوطيب على مدى مشاركته فى هجوم الفريق أو الاعتماد على مواطنه المغربى حميد أحداد، وهذا سيحدده طبيب الفريق فى اختبار لبوطيب وإن كان أحداد هو الأقرب حتى الآن.

ويختتم مساء اليوم فريق الزمالك تدريباته قبل مواجهة الغد والتى يحتاج فيها إلى الفوز بأكثر من هدفين بعد أن خسر ذهابا بهدف، من أجل التتويج باللقب وكسر السنوات الـ16 الأخيرة التى لم يعرف خلالها الفريق طعم البطولات القارية.

ولا صوت يعلو داخل نادى الزمالك على صوت الكونفيدرالية وكيف تتم تهيئة الأجواء للاعبين من أجل التركيز فى التدريبات والفوز باللقب، وهو ما جعل رئيس الزمالك حريصا على لقاء لاعبيه قبل التوجه إلى برج العرب، وأكد لهم ثقته الكاملة فى قدراتهم ووعيهم بطموحات الجماهير التى تنتظر بفارغ الصبر التتويج بهذا اللقب الغالي، وطالبهم بتقديم مباراة قوية وأن يكونوا مقاتلين وليسوا مجرد لاعبين.

وقال رئيس الزمالك: وعدت اللاعبين بمكافآت مجزية ولم أحددها لأنها ستفوق توقعاتهم، كما أننى حددت مكافأة خاصة لكل من يصنع هدفا ستكون أكبر من مكافأة محرز الهدف نفسه، ونعمل فى إدارة النادى على توفير كل المقومات التى تدفع اللاعبين من أجل القتال فى أرض الملعب والفوز باللقب.

وأضاف: أتمنى أن ينتبه جروس جيدا إلى إدارة هذا اللقاء وأن يستغل كل ما يمنحه له القانون، سواء الاستبدالات أو إلقاء التعليمات وما شابه، لأنه دائماً ما يتجاهل التبديل الثالث الذى يكون الفريق بحاجة ملحة إليه، وأتمنى أن يتم استبعاد المقصرين أو من يلعب لنفسه وللاستعراض، فالفريق يضم أفضل اللاعبين فى مصر أمثال أيمن حفنى وأحمد مدبولى وكلاهما لا يشارك، وأتمنى فقط منهما الصبر.

وشهد مران الفريق حالة من المنافسة القوية بين الجميع وروحا ومعنويات مرتفعة لا سيما أن الجميع يشعر بأن حلم الكونفيدرالية اصبح قريبا جداً من التحقيق شرط القتال فى أرض الملعب، وتحدث جروس مع لاعبيه حول أهم النقاط المحورية التى يتميز بها فريق نهضة بركان والسرعات العالية التى يتمتع بها التوجولى كودجو مهاجم الفريق وكيفية رقابته بحيث يحرم من المساحات التى تميزه، بالاضافة الى تمركز ظهيرى الجنب عبد الله جمعه وحازم إمام لغلق الطريق أمام أجنحة الفريق المغربى وفتح جبهات هجومية من على الأجناب.

وأكد جروس أن مباراة الغد صعبة بلا شك وتحمل الكثير من التحديات بالنسبة لفريق الزمالك، وسيسعى الى استغلال عنصرى الأرض والجمهور من أجل التفوق والفوز باللقب الغالي، خاصة أنه يثق فى قدرات لاعبيه وقدرتهم على تحقيق الفوز وخطف اللقب برغم الخسارة فى المغرب بهدف وحيد.

وفى معسكر نهضة بركان، أغلق منير الجعوانى المدير الفنى للفريق منافذ معسكره، وحذر لاعبيه من الأحاديث أو الافراط فى استخدام الهواتف المحمولة والتحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وطالبهم فقط بالتركيز فى التدريبات والتفكير فى كيفية مواجهة جماهير الزمالك ولاعبيه فى مباراة لن تكون سهلة بالمرة.

وأكد الجعوانى أنه يعلم قدر ومكانة الزمالك، لكنه يحمل الكثير من الطموحات هو ولاعبيه وسيسعى إلى تكرار الفوز على الزمالك فى ملعبه كما حدث فى مدينة بركان الاسبوع الماضى ليتوج بلقب الكونفيدرالية لأول مرة أيضاً فى تاريخ ناديه.
 
استاد برج العرب جاهز لاستقبال النهائى..
بوفيه مفتوح للاعبى الزمالك.. وأسماك ومشويات على مائدة «البركان»
 نفدت جميع تذاكر مباراة الزمالك المخصصة لمباراته أمام فريق نادى نهضة البركان المغربى والمقررة إقامتها فى العاشرة من مساء غد الأحد  باستاد برج العرب الذى تزين ولبس احلى ثيابه احتفالا بالعرس الإفريقى المسمى الكونفيدرالية.

وصرح اللواء صبرى الزرقا رئيس هيئة الاستاد بأنه بناء على تعليمات المسئولين جرى توفير كل الإمكانات المتاحة لانجاح المباراة، مشيرا الى ان كبار المسئولين قاموا بزيارة ميدانية للاستاد عدة مرات للتأكد من جاهزيته وأثنوا على ارض الملعب وجميع التجهيزات داخله وخارجه مؤكدا ان فريقى الزمالك ونهضة البركان تدربا على ارض الملعب بواقع تدريب واحد، كما تنص اللوائح، مشيرا الى ان كليهما تدرب منفردا ودون جماهير استعدادا للقاء الغد.

أما عن استعدادات الناديين فلم يختلف الوضع كثيرا داخل المعسكرين حيث التزم اللاعبون فى كلا الفريقين بتعليمات الجهازين الفنيين داخل وخارج الملعب حتى من حيث تناول الوجبات حيث لم تختلف الموائد الا قليلا، ففريق نهضة البركان تناول وجبة إفطاره التى تكونت من مشويات واسماك وسلطات وشوربة اما الحلويات فقد كانت  بعض ثمار الفواكه المصرية والحلويات المجهزة على الطريقة المغربية وتم توزيعها بواسطة الطباخ الذى حضر خصيصا مع الفريق من المغرب والذى عقد اجتماعا مع شيف الفندق السكندرى للاتفاق على مكونات وجبة السحور وأيضا وجبة الإفطار اليوم الأمر نفسه حدث بمعسكر نادى الزمالك الذى تناول الإفطار والسحور من خلال البوفيه المفتوح.

اخبار الزمالك

اخبار  الزمالك  يكشف تفاصيل  جلسة ميتشو مع بن شرقى

اخبار الزمالك يكشف تفاصيل جلسة ميتشو مع بن شرقى

شهد تدريب  الزمالك  اليوم قيام  المدير الفني لفريقالزمالك  الصربى، ميلوتين  سيردوفيتش،  بعقد جلسة سريعة مع اشرف بن شرقى   ، قام خلالها بإعطاء المهاجم المغربى  بعض التعليمات  تعلق بطريقة تحركاته داخل الملعب وضرورة التعاون مع زملاؤه وعدم  الاعتماد على اللعب الفردى وكلفه ببعض المهام والواجبات الفنية . وفي سياق اخر  أدي اشرف بن شرفي  ، فقرة  تأهيل اضافيه  وذلك عقب اداءه التدريبات الاستشفائية  ، بناءا علي تعليمات الجهاز الفني لرفع معدل اللياقة لديه. وبدأ الزمالك اليوم تدريباته استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر

عااجل وفاة مدرب الزمالك  السابق

عااجل وفاة مدرب الزمالك السابق

نعى مجلس ادارة نادى الزمالك ، برئاسة مرتضي منصور ، وفاة ممدوح هاشم ، نجم الزمالك ومصر  الأسبق في كرة اليد ، ورئيس قطاع الناشئين بالزمالك والمدير الفنى السابق لفريق الزمالك واهلى جدة السعودى .وكان نجم الزمالك السابق وافته المنية مساء اليوم الأحد.يذكر أن نجم الزمالك السابق، هو والد محمد ممدوح هاشم المحترف فى صفوف بوخارست الرومانى ولاعب الفريق الأبيض السابق.

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك  اليوم وظهور مصطفى  فتحى

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك اليوم وظهور مصطفى فتحى

سارة عبد الباقى  كشف الدكتور محمد أسامة،  طبيب فريق الزمالك عن جاهزية طارق حامد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء للمشاركة في لقاء المقاصة المقبل في الكأس المقرر له  يوم الأربعاء المقبل من الناحية الطبية.. وأوضح الطبيب أن طارق حامد، تماثل للشفاء  من الإصابة التى كان يعاني منها فى العضلة الأمامية وأصبح جاهزا للمشاركة فى لقاء المقاصة ولكن مشاركته من عدمها ستكون فى يد الجهاز الفني. وشهد تدريب الزمالك اليوم، طارق حامد ، في  التدريبات الجماعية للفريق مساء اليوم بعدما تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة في العضلة الأمامية. وشارك طارق حامد، في التدريبات بعد الانتهاء من البرنامج التأهيل يالذي وضع له الجهاز الفني  ، وظهر بشكل جيد وتأكدت جاهزيته للمشاركة في المباريات المقبلة. فى الوقت نفسه ادى مصطفي فتحي صانع ألعاب  الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات تأهيلية بجمانيزيوم الزمالك  ، لتجهيزه للمرحلة المقبلة. يأتي ذلك ضمن البرنامج العلاجي والتأهيلي الموضوع للاعب من الجهاز الطبي لتجهيزه للعودة للتدريبات الجماعية. كما حصل محمد حسن لاعب  وسط الزمالك  علي راحة من التدريبات الجماعية اليوم،. وخضع محمد حسن   لجلسة علاجية بجمانيزيوم بعد إصابته بكدمة   في الركبة بلقاء بطل الصومال. واطمأن الجهاز الطبي علي حاله اللاعب وأكد الجهاز الطبي أن الكدمة خفيفة، . وفضل أن يحصل اللاعب علي راحه اليوم والاكتفاء بتدريبات الجيم. ويستأنف  الزمالك تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر  

خبير لوائح يكشف الموقف القانوني من قرار التحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط

خبير لوائح يكشف الموقف القانوني من قرار التحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط

هاني عصام   كشف محمد بيومي خبير اللوائح عن الموقف بعد قرار مركز التسوية والتحكيم اليوم بإلغاء الهبوط ببطولة الدوري في الموسم الماضي. وقال بيومي في تصريحات خاصة "القرار باطل من الأساس لان أساس القضايا في مركز التسوية والتحكيم أن يوافق الطرفان على التحكيم وهو ما لم يحدث من جانب الجبلاية التي لم ترسل موافقة لوضع القضية في مركز التسوية والتحكيم". وأكمل "من ناحية مركز التسوية والتحكيم قرارتها ليست تدخل حكومي كما يردد البعض". وأضاف "تطبيق القرار يتسبب في أضرار كثيرة على الكرة المصرية والمجلس السابق للجبلاية هو المسئول الأساسي عن ترك القضية بهذا الشكل وعدم حلها من البداية".

مرتضى منصور  يفرض وجه جديد على جهاز  ميتشو

مرتضى منصور يفرض وجه جديد على جهاز ميتشو

هاني عصام   کْشُـف   مصدر موثوق به داخل نادى الزمالك  ، ان مرتضى منصور  ، رئيس نادي الزمالك تعيين مديرًا للكرة بالفريق خلال الفترة المقبلة لتجنب بعض الأزمات والمشاكل داخل الفريق وسط تواجد كوكبة من النجوم. وتنتاب رئيس الزمالك، حالة من الغضب بسبب الأزمات التي حدثت في مباراة ديكاداها الصومالي بالأمس في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال افريقيا. ويفكر رئيس الزمالك في إعادة منصب مدير الكرة مرة أخرى ض من الجهاز  الفنى الذى يقوده الصربى ميلوتين سيردو فيتش،  لتجنب المشاكل وفرض السيطرة على لاعبي الفريق . وكان مرتضى منصور، طلب من طارق السيد نجم الزمالك السابق، عدم خوض  الانتخابات التكميلية على مقعد العضوية مع وعده بتعيينه مدير للكرة وهو الامر الذى يبدو قريبا.

الزمالك في الصحف

مانشستر سيتي يضرب بورنموث
25 الف سترلينى سر ازمة الننى مع الارسنال
شافيو  يدخل التاريخ بأسرع هاتريك في الكونفدرالية
كريستال بلاس يذيق مانشستر يونايتد مرارة الهزيمة وصلاح يقود الريدز  لتحطيم الجانرز
المزيد