الوطن: أفريقيا تنتظر الزمالك بطلاً وسر حيرة جروس

26 مايو 2019 الساعة 8:37 صباحا
الوطن: أفريقيا تنتظر الزمالك بطلاً وسر حيرة جروس

* الأبيض يتسلح بـ60 ألف متفرج لتخطى عقبة نهضة بركان بنهائى الكونفيدرالية.. النادى يرصد مكافآت ضخمة للاعبين
* جنش يعود للتشكيل.. مفاضلة بين بوطيب وأحداد فى الهجوم.. وبطل المغرب يستعيد جميع لاعبيه فى الموقعة

 

يستضيف الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك نظيره نهضة بركان المغربى خلال المباراة التى تجمعهما فى العاشرة مساء اليوم الأحد بملعب برج العرب بالإسكندرية، فى إياب نهائى الكونفيدرالية، حيث يسعى الفريق الأبيض بقيادة مديره الفنى السويسرى كريستيان جروس لتعويض خسارته فى مباراة الذهاب بالمغرب بهدف دون رد، من خلال الفوز بهدفين دون رد لحصد لقب البطولة للمرة الأولى فى تاريخ القلعة البيضاء.

ويفتقد الزمالك خلال مباراة اليوم جهود ظهيره الأيمن حمدى النقاز والمهاجم عمر السعيد بسبب الإيقاف، ومن المنتظر أن يشارك حازم إمام كظهير أيمن فى حين يوجد المغربى حميد أحداد أو خالد بوطيب بخط الهجوم لتعويض غياب السعيد، ومن المتوقع أن يبدأ الأبيض المباراة بتشكيل مكون من: محمود عبدالرحيم «جنش» ومحمود علاء ومحمد عبدالغنى، الونش، وحازم إمام وعبدالله جمعة وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز وأوباما ومحمود كهربا وأحمد سيد «زيزو» وحميد أحداد أو خالد بوطيب. ويتسلح أصحاب الرداء الأبيض بـ60 ألف مشجع من المنتظر أن يوجدوا بملعب برج العرب لتدعيم الفريق الأبيض لحصد اللقب واستعادة التربع على العرش الأفريقى، وحذر جروس خط الدفاع من الهجمات المرتدة للفريق المغربى خوفاً من تلقى هدف ينهى آمال الفريق الأبيض فى حصد اللقب.

وطلب جروس من اللاعبين عدم إهدار الفرص وضرورة استغلال أنصاف الفرص لتحقيق الهدف المنشود، وإسعاد جماهير القلعة البيضاء فى نهاية المباراة، وشدد المدرب السويسرى على عدم الانسياق وراء لاعبى المنافس، الذين سيحاولون استفزازهم من خلال إضاعة الوقت والسقوط على أرض الملعب خلال فترات المباراة، فضلاً عن الابتعاد عن المشادات بينهم وبين لاعبى المنافس والتركيز أمام المرمى فقط، وطالب «جروس» اللاعبين بمحاولة تضييق المساحات على لاعبى المنافس، الذى تعتمد طريقة لعبه على اللعب فى المساحات الكبيرة نظراً لسرعات خطه الهجومى.

وحرص جروس على توجيه تعليمات خاصة لحازم إمام وحميد أحداد خاصة أنهما لم يشاركا أساسيين فى كثير من المواجهات السابقة، مشدداً على ضرورة ظهورهما بمستوى قوى وتنفيذ ما يطلب منهما، كما شدد على «إمام» عدم افتعال أى أزمات من شأنها الضرر بالفريق، كما طالب جميع اللاعبين بعدم استعجال تسجيل الأهداف.

ووعد رئيس الزمالك بصرف مكافآت مجزية للاعبين تصل إلى 150 ألف جنيه لكل لاعب فى حالة الفوز باللقب الأفريقى لأول مرة، وشدد على صرف المكافآت بالتساوى بين اللاعب الاحتياطى والأساسى، بجانب المكافآت التى رصدها لهم أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة من جيبه الخاص، وتلك المنصوص عليها فى اللائحة.

فى المقابل، يدخل نهضة بركان المغربى المباراة باحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الظفر بلقب البطولة خلال الظهور لأول مرة فى نهائى بطولة قارية، بالإضافة للتتويج باللقب فى المشاركة الثالثة فى الكونفيدرالية، كما يأمل النهضة فى تكرار فوزه على الزمالك فى هذا اللقاء وعدم الانسياق لعاملى الأرض والجمهور سلاح المنافس فى هذه المواجهة.

واختتم نهضة بركان تدريباته على ملعب المباراة، أمس السبت، بعدما خاض مرانين على ملعب «بتروسبورت» بالقاهرة قبل أن يتجه إلى الإسكندرية، وظهر اللاعبون فى حالة من التركيز الشديد، وبدوا عازمين على مفاجأة الزمالك فى ملعبه ووسط جماهيره، من أجل تحقيق مبتغاه فى حسم اللقب لصالحه فى النهاية.

واستعاد نهضة بركان، بقيادة مدربه منير الجعوانى، خدمات ثلاثة لاعبين قبل مباراة اليوم، وهم العربى الناجى، الذى غاب عن مواجهة الذهاب بسبب تراكم البطاقات الصفراء، وعبدالصمد المباركى والبوركينى ألان تراورى بعد تعافيهما من الإصابة، بالإضافة إلى محمد عزيز، الذى تعافى بشكل نهائى من الإصابة التى كان قد تعرض لها على مستوى أعلى عضلة الفخذ، ويعول النهضة فى هذا اللقاء على مهاجمه الخطير لابا كودجو، الذى يعد أقوى أسلحة الفريق فى مواجهة الزمالك.

وشدد منير الجعوانى، مدرب النهضة، على لاعبيه بضرورة تقديم أفضل ما لديهم أمام الزمالك، لكتابة تاريخ لهم فى البطولات القارية، وسد الثغرات أمام مفاتيح لعب بطل مصر، والتمسك بتعليماته من أجل إنهاء اللقاء بالفوز، مؤكداً أن فريقه سيدخل اللقاء برغبة الفوز الذى يمكنه من حصد اللقب على الرغم من قوة المنافس.
 
كأس الكونفيدرالية النشأة: عام 2004

السبب: اندماج بطولتى كأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس وكأس الاتحاد الأفريقى

المنظم: الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»

عدد المشاركين: 54 فريقاً

الأكثر تتويجاً: الصفاقسى التونسى

ألقاب مصر فى البطولة: لقب واحد للنادى الأهلى

ألقاب المغرب فى البطولة: 4 ألقاب «الجيش الملكى، الفتح الرياضى، المغرب الفاسى، الرجاء البيضاوى»

العوائد والجوائز للبطل: 1.250 مليون دولار - خوض مباراة السوبر الأفريقى ضد بطل دورى أبطال أفريقيا

العوائد والجوائز للوصيف: 650 ألف دولار

اخبار الزمالك

بالصورة مدافع الاهلى السابق فتاة الانستجرام  حاولت التعرف عليا

بالصورة مدافع الاهلى السابق فتاة الانستجرام حاولت التعرف عليا

فجر  ساليف كوليبالي ،  مدافع الأهلي السابق والرجاء المغربي الحالي، مفاجأة من العيار الثقيل بعد ان كشف ميرهان كلير ، المعروفة إعلاميا بفتاة الانستجرام  تعودت على مثل هذه التصرفات بعد نشرت ستورى عبر حسابها على انستجرام اتهمت فيه لاعبين من منتخب مصر انهم حاولو التحرش بها .   كوليبالى  ،  نشر صورة تكشف أكاذيب الفتاة التي أثارت جدلا واسعا خلال الفترة الماضية.واتهمت الفتاة بعض لاعبي المنتخب الوطني المصري بالتحرش اللفظي بها عبر موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.ونشر كوليبالي صورة عبر حسابه الرسمي تضمن محاولة تلك الفتاة في التعرف عليه.جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المصري يستعد لمواجهة الكونغو الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا.

مرتضى منصور يعقد جلسة خاصة لحسم مصير 13 صفقة فى الزمالك

مرتضى منصور يعقد جلسة خاصة لحسم مصير 13 صفقة فى الزمالك

سارة عبد الباقى كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك ، ان المستشار   مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، قام بإخطار  لاعبى الزمالك ،  الذين انتهت إعارتهم  لاندية الدوري فى الموسم الحالى، لعقد جلسة فى مقر نادي الزمالك ، غدًا الاثنين، من أجل مناقشة مصيرهم، سواء بالعودة من جديد أو تجديد الإعارة أو البيع النهائى لمن يتقدم بعرض رسمى مناسب.وتضم قائمة معاريين الزمالك كل  من: رزاق سيسيه وأحمد داوودا "الاتحاد السكندرى"، محمود عبد الرزاق شيكابالا "أبولون اليوناني"، كابونجو كاسونجو "الوحدة السعودى"، معروف يوسف "الشرطة العراقى"، باسم مرسي، حسام باولو ومحمد مخلوف "الداخلية"، محمد أشرف روقا وعماد فتحى "إنبى"، أحمد كابوريا ومصطفى محمد وإسلام جمال "طلائع الجيش"، محمود عبد العاطى دونجا "الإسماعيلى".ومن المقرر أن يحضر خالد جلال المدير الفنى للزمالك، جلسة منصور مع اللاعبين المعاريين، لرسم خطة المرحلة المقبلة.

تعرف بالصورة على فتاة الانستجرام التى اشعلت معسكر المنتخب واسماء الخماسى المتهم بالتحرش

تعرف بالصورة على فتاة الانستجرام التى اشعلت معسكر المنتخب واسماء الخماسى المتهم بالتحرش

  اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي بعد قيام عارضة أزياء ، تدعى ميرهان كلير ، باتهام 4 من نجوم المنتخب الوطني  انهم تحرشو بها عبر موقع التواصل الإجتماعي انستجرام .  حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن صور مريهان كلير Merhan Keller أنهاتعيش في دبي وعضوه في أيقونة ماليزيا دبي .  ميرهان كلير ، اتهمت 4 لاعبين في المنتخب بالتحرش وهم عمرو وردة، أحمد حسن كوكا، محمود حمدي الونش، وأيمن أشرف وهناك من ردد اسم عمر جابر واستبعد محمود حمدى الونش . وقد وجهت ميرهان كلير  ،  وهى عارضة أزياء ،  تعيش في دبى بالإمارات ، عبر حسابها على موقع «إنستجرام» اتهامات لأربعة لاعبين في منتخب مصر بالتحرش، . فقد نشرت على «إنستجرام»  ، ستوري لها عبر الموقع قالت خلاله: «استنوا عليا شوية النهاردة بس افضى وأنزلكم حاجة هتسليكم جدا وهتحزنكم وتقرفكم برضو جدا بس ده الواقع اللي لازم نفهمه» . وادعت ميرهان كلير ، ان اربعة من لاعبى المنتخب الوطني ، تواصلو معها عبر الرسائل وان احدهم طلب منها رقم الهاتف للتحدث معها .   وعلق إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر، على الواقعة التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ما أثير داخل معسكر الفراعنة في أزمة كان بطلها أربعة لاعبين من صفوف المنتخب.وقال لهيطة في تصريحات تلفزيونية لقناة "تايم سبورتس" : "ما حدث ليس شائعات، في عصر السوشيال ميديا وخلال الأيام الحالية أصبحت الأمور صعبة".وأضاف: "حرصنا على الحديث مع اللاعبين وقام المدير الفني خافيير أجيري بتوجيه الجميع مطالبهم بضرورة الالتزام والتركيز خلال الفترة المقبلة، فالموضوع ليس بحجم ما يُثار".وأتم مدير المنتخب قائلا: "كان الحديث مع جميع اللاعبين بصفة عامة ولم يختص أجيري أحدًا بعينه، حيث طالبهم أجيري بالتركيز لتحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية خاصةً أن البطولة تقام في مصر".يذكر أن منتخب مصر يستعد حاليا لمواجهة نظيره الكونغولي يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لـ"كان 2019".وتُقام البطولة الأفريقية على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى بجانب كل من زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

تمرد جديد لنجم الزمالك .. اقرأ التفاصيل

تمرد جديد لنجم الزمالك .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   انقطع محمود عبد العاطي دونجا لاعب وسط فريق الزمالك المعار للإسماعيلي عن تدريبات الدراويش ابتداء من أمس السبت بسبب عدم التزام الإدارة بسداد مستحقاته المتأخرة، رعم منحه أكثر من وعد بصرفها في الفترة الماضية. وأكد مصدر مقرب من نجم الزمالك المعار إلى الإسماعيلي  ، أن د ونجا ، التزم في التدريبات بعد انتهاء الراحة السلبية للفريق وشارك لمدة 7 أيام في التدريبات الجماعية على فترتين احتراما لجماهير الإسماعيلي، وتحدث مع مسؤولي الإسماعيلي  عن مستحقاته المتأخرة وحصل على وعد ثلاث مرات من قبل المسؤولين في النادي بصرف مستحقاته الاسبوع الماضي وهو الأمر الذي لم يحدث. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل تحدث صبري المنياوي مدير الكرة مع اللاعب ووعده بصرف مستحقاته في ظل انتظامه في التدريبات الجماعية إلا أن النادي لم يف بوعده ويصرف مستحقاته. وأكد المصدر أن دونجا ،  بدأ يفكر بجدية في عدم تفعيل بند الانتقال بصورة نهائية للإسماعيلي بعد انتهاء إعارته خوفا من عدم صرف مستحقاته بانتظام في الموسم المقبل، وشدد على أن اللاعب شارك في التدريبات الفترة الماضية رغم تأكد غيابه عن الزمالك في المباراة الأخيرة بالدوري بسبب بند عدم أحقيته في المشاركة بالمباريات أمام الزمالك ، وفقا لعقد الإعارة.

تدريب الزمالك اليوم | عودة النجم الغائب  وشفاء زيزو .. وجلسة خاصة بالجهاز الفني

تدريب الزمالك اليوم | عودة النجم الغائب وشفاء زيزو .. وجلسة خاصة بالجهاز الفني

استأنف الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تدريباته الجماعية تحت قيادة خالد جلال المدير الفني، على ملعب الفريق بميت عقبة استعدادًا لاستئناف باقي مباريات الدوري أواخر يوليو  المقبل. وقاد أيمن طاهر مدرب حراس المرمى بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي تدريبات خاصة لحراس الفريق قبل انطلاق المران بساعة كاملة. وشارك في التدريبات عمر صلاح ومحمد عبد المنصف ومحمد شريف وذلك قبل انطلاق المران لرغبة الجهاز الفني في خوض تدريبات إضافية للحراس من أجل زيادة معدلات اللياقه البدنية في الوقت نفسه يؤدي اللاعبون تدريبات بدنية في الجيم لحين بدء التدريبات الجماعية  واجتمع خالد جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي مع عبدالحميد بسيوني المدرب العام وأيمن حافظ المنسق العام للفريق قبل انطلاق المران اليوم وذلك من أجل الاتفاق حول تفاصيل معسكر الفريق المقبل بأكتوبر . ووضع الجهاز الفني خطط الإعداد للفريق في المعسكر قبل السفر لقبرص بعدها للدخول لمعسكر مغلق وتوضيح أهداف المعسكرين لتجهيز الفريق لمباريات الحسم  المتبقيه في الدوري. وشهد تدريب الزمالك اليوم ،  عودة حمدي النقاز إلى القاهرة من الخارج  بعد انتهاء فترة الإجازة التي حصل عليها باذن من الجهاز الفني للزمالك، وحضر النقاز ، إلى مقر الزمالك ،  وانتظم في التدريبات الجماعية للفريق على ملعب عبد اللطيف ابو رجيلة بشكل طبيعي. كما شهد تدريب الزمالك اليوم تعافي محمود عبد العزيز من إصابته التي كان يعاني منها في الفترة الماضية بالام في العضلة الأمامية، ويعود للمشاركة في التدريبات الجماعية مرة أخرى بعد تأكد الجهاز الطبي من تعافيه وعدم شعوره بأي آلام مجددا.

اخبار عالمية

بالصور ..السفاح يقود محاربى الصحراء لعبور كينيا
بالصور . اسود التيرانجا تلتهم التماسيح
المزيد