الأهرام المسائي: الزمالك بين كاسونجو وسيسيه .. وجلال يحسم مصير مطاريد جروس

7 يونيو 2019 الساعة 11:44 صباحا
الأهرام المسائي: الزمالك بين كاسونجو وسيسيه .. وجلال يحسم مصير مطاريد جروس

حيرة شديدة تسيطر على مجلس إدارة نادى الزمالك خلال الساعات الجارية بشأن تحديد مصيرالثنائى كابونجو كاسونجو الذى انتهت إعارته لنادىالوحدة السعودى و اللاعب الإيفوارى رزاق سيسيه الذىتنتهى اعارته بنهاية الموسم الجاري، بعد المستوى الجيد الذى ظهرا عليه .

وشهدت الساعات الماضية تصدر رزاق سيسيه نجم الوسط المهاجم حسابات الزمالك فى ظلوجود رغبة قويةلدى البعضداخل مجلس الإدارة بإعادة اللاعبإلى صفوف الفريق والاستفادة من قدراته خلال الموسم الجديد وإثبات نفسه مع الفريق وتعويض ما فاته خاصةأنه لم يحصل على فرصته من الأساس مع الفريق من قبل وكان الحكم عليه غير عادل من جانب الجماهير مما أدى لرحيله عن الفريق قبل أن يتألق مع الاتحاد السكندرى ويقدم مستويات مميزة .

كما شهد ملف عودة كابونجو كاسونجو هو الآخر دعما كبيرا من جانب خالد جلال المدير الفنى الذى أبدى حاجته لإعادة اللاعب الكونغولى مرة أخرى إلى الزمالك فى الموسم المقبل بعد لمعانه مع الوحدة السعودى وشدد على قدرته الاستفادة جيدا من خدمات المهاجم الكونغولى .
فى الوقت نفسه يرى فريق آخر فى الزمالك الانتظار الى ما بعد أمم إفريقيا لحسم مصيره، وأيضا متابعة اللاعب خلال المشاركة الدولية القوية له مع منتخب بلاده فى أمم افريقيا المنتظر ان يتواجد فيها كاسونجو .
فى الوقت ذاته يتابع مجلس الإدارة فى الوقت الحالى وفى سرية تامة عن طريق بعض وكلائه المقربينبطولة العالم للشباب المقامة فى بولندا لاختيار لاعب مميز لضمه إلى الفريق فى الموسم المقبل لتدعيم مركز الهجوم بلاعب صغير السنبالتحديد بسبب النقص الذى يعانيه الفريق فى الخط الأمامى والحاجة إلى ضم لاعبين مميزين، ورفض مسئولو الزمالك التسرع فى حسم صفقة المهاجم الأجنبى خلال الساعات الجارية، و الانتظار لمتابعةبطولة العالم للشباب ومراقبة بعض اللاعبين الأفارقة وبالتحديد من منتخبى السنغال ونيجيريا بعد تألق كلا المنتخبين .
يأتى ذلك فى ظلعلم مسئولى الزمالك بأن بعض اللاعبين الشباب فى المنتخبات الافريقية يكونون فى أندية بالدورى المحلى وغير محترفين فى أوروبا وهو ما يسهل من مهمة التعاقد معهم وتخفيض الجانب المالى إلى جانب تحمس الإدارة لاستقطاب بعض المواهب وتسويقها فى المستقبل فى الوقت نفسهتصاعدت أسهمالمغربى خالد بوطيب فى البقاء معالفريق بعد استعادة اللاعب جزءا كبيرا من مستواه فى المباريات الأخيرة للزمالك قبل فترة التوقف الجارية بخلاف استدعائه وضمه لتشكيلة المنتخب المغربي.
ومن المقرر أن ينضم خالد بوطيب لمنتخب بلاده عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، من أجل الاستعداد للمشاركة فى بطولة أمم إفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر فى الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو، من ناحية أخرى عقدت إدارة النادى جلسة سريعة مع خالد جلال المدير الفنى الجديد للفريقأكدت خلالها الإدارةعلى ثقتها فى قدرات المدير الفنى على قيادة الفريق فى الفترة المقبلة، خاصة قدراته التدريبية التى تتيح له قيادة الفريق للمنافسة على بطولتى الدورى والكأس، وشددت الإدارة ايضا على ثقتها فى أن التعادل مع الحرس فى المباراة الأولى للفريقلن تؤثر فى قرار بقائه خلال الموسم الجديد .

.. وجلال يرفض التفريط فى مطاريد جروس

اقترب خالد جلال المدير الفنى لفريق الزمالكمن الاتفاق مع مدرب أحمال أجنبى سيكون ضمن صفوف الجهاز الفى للفريق عقب العودة من الأجازة التى حصل عليها اللاعبون عقب انتهاء مباراة حرس الحدود الأخيرة فى الدورى العام والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق
ويفاضل جلال بين ثلاثة مدربين احمال اجانب بينهم مدرب عمل مع جهاز فنى للفريق من قبلحيث تقدم المدير الفنى بطلب لإدارة النادى بضرورة ضم مدرب أحمال للجهاز الفنى بعدما اشتكى لاعبوهمن الحمل التدريبى و تلاحق المباريات الأمر الذى اثر عليهم فنيا و بدنيا .
كماانتهى خالد جلال مدرب الفريق من إعداد التقارير الفنية الخاصة باللاعبين المستبعدين خلال الفترة الماضية فى اثناء ولاية السويسرى كريستيان جروس الذى سبق له أن طالب برحيل أكثر من 6 لاعبين دفعة واحدة نهاية الموسم الحالى.
وجاءت تقارير المدير الفنى لتنصف «مطاريد جروس» حيث أشار المدير الفنى إلى أنه يتمسك بالجميع رافضا رحيل أى منهم خلال الفترة الحالية مؤكدا ان معظمهم تعرض للظلم من الجهاز الفنى السابق الذى كان يعتمد على 14 لاعبا فقط من بين قائمة الفريق بأكملها . ولم تشمل تقارير جلال المستبعدين فقط بل تقدم بتوصية للإدارة برفضه التعاقد مع اى وجه جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية حيث إن قائمة الفريق تضم عددا كبيرا من اللاعبين الجيدين الذين سيحصلون على فرصة حقيقية بعد استئناف مسابقة الدورى العام .

اخبار الزمالك

أول قرار من ميتشو بعد خسارة السوبر .. وصدمة جديدة بالفريق

أول قرار من ميتشو بعد خسارة السوبر .. وصدمة جديدة بالفريق

سارة عبد الباقي   رفض الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك منح اللاعبين راحة بعد الانتهاء من لقاء السوبر المحلي أمام الأهلي الذي أقيم مساء اليوم  على ملعب برج العرب وانتهى بفوز الفريق الأحمر بثلاثية مقابل هدفين. ويستأنف الفريق تدريباته غدا  على ملعب النادي استعدادا للقاء الاتحاد السكندري المقرر له مساء يوم الاثنين المقبل على ملعب بتروسبورت في الجولة الأولى للدوري. ومن المقرر أن ينتظم الفريق في معسكر مغلق يوم  الاحد المقبل  استعدادا للمباراة المرتقبة أمام زعيم الثغر. بينما تأكد غياب طارق حامد عن مباراة الزمالك المقبلة امام الاتحاد في افتتاح مسابقة الدوري للإيقاف بعد الحصول على الإنذار الثالث أمام الأهلي، حيث سبق وحصل اللاعب على انذارين أمام المقاصة والاتحاد في كأس مصر

بالصور لاعبو الزمالك يرفضون تسلم الميداليات الفضية .. وعاشور ينخرط في البكاء وحداد بسبب الكيكى

بالصور لاعبو الزمالك يرفضون تسلم الميداليات الفضية .. وعاشور ينخرط في البكاء وحداد بسبب الكيكى

سارة عبد الباقي انخرط إمام عاشور لاعب الوسط المهاجم بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في نوبة بكاء بعد الخسارة من الأهلي في مباراة السوبر المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وشارك إمام عاشور، كبديل في الشوط الثاني للمباراة على حساب محمود عبد الرازق شيكابالا. وحرص شيكابالا ولاعبو الفريق الأبيض  على تهدئة اللاعب بعد انتهاء المباراة بخسارة الأبيض.فيما رفض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والجهاز الفني تسلم الميداليات الفضية المخصصة لصاحب المركز الثاني لبطولة كأس السوبر المصري بعد الخسارة من الأهلي بثلاثية مقابل هدفين. جاء رفض اللاعبون لاستلام الميداليات بسبب هجوم جماهير الأهلي وتوجيههم السباب للاعبي الأبيض ومسؤولي القلعة البيضاء. وأعطى مجلس الإدارة تعليمات للاعبين بعدم تسلم ميداليات المركز الثاني ومغادرة الملعب بعد دخول مرتضى منصور فى صدام مع محمد مرجان مدير تنفيذى الاهلي . أعرب لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عن حزنهم الشديد بعد علمهم بإنقلاب أحد السيارات التي كانت تقل مشجعين للزمالك وهي في طريقها لملعب برج العرب لمؤازرة الفريق في مباراة السوبر ووفاة أحد المشجعين وهو الطفل أدهم الكيكي ونعى لاعبو الفريق المشجع مشددين على عدم علمهم بالخبر إلا بعد نهاية المباراة.في الوقت نفسه ينعى مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار مرتضى منصور رئيس المجلس والجهاز الفني واللاعبين الطفل أدهم داعين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الزمالك يخسر السوبر برومونتادا قوية أمام الأهلي

الزمالك يخسر السوبر برومونتادا قوية أمام الأهلي

مهاب ممدوح   فقد الزمالك لقب السوبر بعدما خسر من الأهلي مساء اليوم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أٌقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية. ورغم قوة الزمالك في الشوط الثاني وعودته بريمونتادا قوية لم ينجح الزمالك في تسجيل سوى هدفين ليفشل في إحراز التعادل ومن ثم يفوز الأهلي بالسوبر. وبشكل واضح تغاضى الحكم الألماني فيليكس بريتش عن ركلة حرة لشيكابالا، ليطالب باستمرار اللعب ومن ثم ينجح الأهلي في تسجيل الهدف الثالث والذي قضى بعض الشئ على آمال الزمالك في الشوط الثاني.الزمالك بدأ اللقاء بشكل هجومي وضغط على دفاعات الأهلي مبكرا ولكن لم يستمر ذلك طويلا. وكاد أشرف بن شرقي أن يستغل خطأ حارس الأهلي محمد الشناوي في الاحتفاظ بالكرة ولكن سرعان ما تخلص الشناوي من الكرة. ونفس الأمر بالنسبة لعواد الذي بالغ في الاحتفاظ بالكرة، ومرر الكرة بشكل خاطئ لحسين الشحات الذي سدد ولكن كانت التسديدة ضعيفة، ليسيطر عليها عواد. وبالدقيقة التاسعة عشر من ركلة ركنية وعرضية من الجهة اليسرى، وفي خطأ دفاعي من جانب دفاع الزمالك تمر الكرة لجونيور أجاي الذي يسدد بقوة في شباك عواد معلنا تقدم الأهلي بهدف. حاول الزمالك بعدها أن يكثف من هجماته ولكن اعتمد على الكرات الطويلة التي كانت من نصيب الأهلي لينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة. في الشوط الثاني ومع البداية سجل جونيور أجاي الهدف الثالث بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك عواد ليلعن النيجيري تقدم الأهلي بثلاثية. وفي الدقيقة 64، بتمريرة رائعة من بن شرقي لمصطفى محمد انفرد الأخير بالشناوي الذي قام بعرقلته ليعطي الحكم ركلة جزاء لصالح الزمالك سجلها محمود علاء ليعود الزمالك إلى اللقاء بهدف. وفي الدقيقة 76، حصل أشرف بن شرقي على ركلة جزاء أخرى بعد عرقلة من جانب حمدي فتحي ليسجلها محمود علاء ويحرز الهدف الثاني للزمالك. حاول الزمالك إحراز هدف التعادل بتسديدات مصطفى محمد القوية من خارج منطقة الجزاء وكذلك تمريرات ساسي ولكن الشناوي أنقذ الأهلي من التعادل.

بالفيديو تجدد آمال الزمالك بهدفين في السوبر

بالفيديو تجدد آمال الزمالك بهدفين في السوبر

سجل الأهلي الهدف الثالث في مرمى الزمالك بعدما رفض الحكم الألماني فيليكس بريتش احتساب ركلة حرة واضحة لمحمود عبد الرازق شيكابالا.وبعد تدخل قوي مع شيكا طالب الحكم باستمرار اللعب لتأتي الكرة لاجاي داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة في شباك عواد.وكان الزمالك تأخر بهدفين في الشوط الأول من اللقاء الحاسم للسوبر المصري. فيما سجل محمود علاء مدافع الزمالك الهدف الاول أمام الأهلي في السوبر المقام على ملعب برج العرب.وبتمريرة رائعة من بن شرقي لمصطفى محمد المهاجم الصاعد قام الشناوي حارس الأهلي بعرقلة مصطفى محمد في انفراد تام ليحتسب الحكم ركلة جزاء يسجلها محمود علاء. كما نجح علاء أيضا في تسجيل الهدف الثاني للزمالك من ركلة جزاء ايضا سددها ببراعة على يسار الحارس محمد الشناوي. فى الدقيقة 71 يضيف محمود علاء من ضربة جزاء حصل بن شرقى  لتصبح  النتيجه  تقدم الاهلي  بثلاثة اهداف مقابل هدفين

اخطاء ميتشو تقتل الزمالك امام الاهلى

اخطاء ميتشو تقتل الزمالك امام الاهلى

تأخر الزمالك أمام الأهلي بهدفين دون رد في الشوط الأول من لقاء السوبر المصري المقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية. الزمالك لم يقدم العرض المنتظر طوال 45 دقيقة سواء على مستوى الدفاع او الهجوم  ووضح تاثير غياب مصطفى محمد  ومشاركة اوناجم فى خط الهجوم بالتبادل مع بن شرقى فى خطأ واضح من ميتشو بجانب الاعتماد على الكرات الطويلة التى انتهت معظما عند الشناوى. الزمالك بدأ اللقاء بشكل هجومي وضغط على دفاعات الأهلي مبكرا ولكن لم يستمر ذلك طويلا. وكاد أشرف بن شرقي أن يستغل خطأ حارس الأهلي محمد الشناوي في الاحتفاظ بالكرة ولكن سرعان ما تخلص الشناوي من الكرة. ونفس الأمر بالنسبة لعواد الذي بالغ في الاحتفاظ بالكرة، ومرر الكرة بشكل خاطئ لحسين الشحات الذي سدد ولكن كانت التسديدة ضعيفة، ليسيطر عليها عواد. وبالدقيقة التاسعة عشر من ركلة ركنية وعرضية من الجهة اليسرى، وفي خطأ دفاعي من جانب دفاع الزمالك تمر الكرة لجونيور أجاي الذي يسدد بقوة في شباك عواد معلنا تقدم الأهلي بهدف. حاول الزمالك بعدها أن يكثف من هجماته ولكن اعتمد على الكرات الطويلة التي كانت من نصيب الأهلي. قبل نهاية الشوط ببضع ثواني، بتسديدة قوية من حسين الشحات تصدى لها عواد ارتدت الكرة لعبد الشافي الذي أهداها للشحات بسهولة ليسكنها في شباك عواد معلنا تقدم الأهلي بهدفين في الشوط الأول. كما شهدت نهاية الشوط الاول لمباراة السوبر بين الأهلي والزمالك مشادة كلامية بين محمود عبد الرازق  شيكابالا صانع ألعاب الزمالك وعلي معلول ظهير أيسر الأهلي عقب احراز حسين الشحات هدف الأحمر الثاني.وتدخل أحمد فتحي لاعب الاهلي وعدد من لاعبي الفريقين لتهدئة الأمور بعد انتهاء الشوط الأول.وكان الحكم أشهر البطاقة الصفراء لمحمود علاء مدافع الزمالك وعلي معلول ظهير الأهلي في نهاية الشوط الأول .

الزمالك في الصحف

أزمة جديدة لمحمد الننى في تركيا
الهلال السعودى يصعد لقبل نهائي كأس اسيا على حساب  العميد
نتيجة  صادمة لليفربول  فى نهاية  الشوط الاول
ليفربول في صدام جديد بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
المزيد