الليلة | مصر تسعى للتأهل على حساب الكونغو في مواجهة خارج التوقعات .. ومواجهتين حاسمتين بأمم أفريقيا

26 يونيو 2019 الساعة 11:16 صباحا
الليلة | مصر تسعى للتأهل على حساب الكونغو في مواجهة خارج التوقعات .. ومواجهتين حاسمتين بأمم أفريقيا

 يدخل المنتخب الوطنى فى العاشرة مساء اليوم الأربعاء، اختبارًا جديدًا أمام الكونغو الديموقراطية الملقب بالفهود على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة أمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر حاليًا.

يحتل المنتخب الوطنى المركز الثانى فى المجموعة الأولى بعد فوزه على زيمبابوى بهدفي نظيف فى مباراة الافتتاح، بينما تتصدر أوغندا المجموعة بعد الفوز على الكونغو بهدفين نظيفين فى الجولة الأولى، بينما تأتى الكونغو فى المركز الأخير.

يخوض الفراعنة مواجهة الليلة ولا بديل عن انتزاع النقاط الثلاث، من أجل حسم التأهل للدور الثانى للبطولة وعدم الدخول فى "حسبة برما" خاصة أن منتخب أوغندا ظهر بمستوى جيد للغاية فى مواجهة الكونغو، ولن تكون مواجهتها فى الجولة الأخيرة سهلة.

عقد خافير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى، أكثر من جلسة مع اللاعبين طوال الأيام الماضية، تحدث خلالها عن أخطاء الفراعنة فى مباراة زيمبابوى الأولى وطالب اللاعبين بسرعة نقل الهجمة وتقريب الخطوط وكذلك استغلال الفرص التى تلوح لهم، مطالبًا اللاعبين أيضًا بتسجيل أكثر من هدف تحسبا للجوء إلى عدد الأهداف لحسم صدارة المجموعة فى نهاية الدور الأول..
كما عرض الجهاز الفنى على اللاعبين فيديو لمباراة الكونغو وأوغندا الأخيرة، وطالب لاعبيه باستغلال الثغرات الدفاعية فى الكونغو والتى تسببت فى خسارتها أمام أوغندا بهدفين نظيفين.
 
لمشاهدة المباراة بث مباشر اضغط هنا
 
وينوى خافير أجيرى إجراء تعديلات طفيفة على طريقة لعب الفراعنة أمام فهود الكونغو من خلال بعض التغييرات والمهام الجديدة للاعبين بهد ف زيادة الفاعلية الهجومية على الكونغو وحسم الفوز مبكرًا وكذلك زيادة الغلة التهديفية، حيث يتجه أجيرى للدفع بمحمد صلاح فى مركز المهاجم الصريح على أن يتأخر مروان محسن قليلاً مع الثنائى تريزيجيه وعبد الله السعيد، فيما يناقش المنتخب اقتراحًا آخر بالدفع بوليد سليمان مع عبد الله السعيد وتريزيجيه على أن يجلس مروان محسن على دكة البدلاء، مع الاحتفاظ بباقى تشكيل المباراة الأولى.

ويعتبر التشكيل الأقرب للفراعنة أمام الفهود فى مباراة اليوم هو محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأحمد المحمدى وأحمد حجازى ومحمود علاء وأيمن أشرف فى الدفاع، ومحمد الننى وطارق حامد فى الوسط، وأمامهم عبد الله السعيد وتريزيجيه ومروان محسن، ومحمد صلاح وحيدا فى الهجوم.

في المقابل، يسعى منتخب الكونغو الديمقراطية لمصالحة جماهيره الغاضبة وذلك بتحقيق نتيجة إيجابية أمام "الفراعنة" تعزز من آماله في التأهل لدور الـ 16 من منافسات البطولة.

وتلقى منتخب الكونغو الديمقراطية هزيمة غير متوقعة أمام أوغندا بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الاولى، وهي الهزيمة التي أثارت ردود أفعال واسعة في الكونغو ما أجبر اللاعبين على تقديم الاعتذار للجماهير في فيديو مصور.

وقال يوسف مولومبو قائد منتخب الكونغو الديمقراطية، "نقدم اعتذارًا للجميع، نعلم أن ما حدث كان صعبًا على 80 مليون كونغولي، نعتذر للجماهير والسلطات وعلينا أن نتحد من جديد خلف المنتخب"، مضيفًا: "مازال أمامنا مباراتين أمام مصر، وزيمبابوي لحسم التأهل. ما زالت لدينا فرصة للتأهل، ونحتاج للدعم".

وعكف فلوران إيبينجي، المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، طوال الايام الماضية على معالجة الأخطاء التي ارتكبها لاعبيه في مباراة أوغندا بجانب دراسة نقاط القوة والضعف لدى منتخب مصر، من أجل تحقيق الفوز.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب الكونغو الديمقراطية اللقاء بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة للوصول إلى مرمى محمد الشناوي، بجانب فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب "الفراعنة".

ومن المنتظر أن يختار المدرب الكونغولي البدء بماتيمبي في حراسة المرمى، وإيساما ولوين داما وتسريند ومشوكو في خط الدفاع، وبوبي وموبكو ومبيمبا وميشاك في خط الوسط، وفي الهجوم بكامبو وبولاسي.
 
جدول مباريات اليوم
تُقام اليوم ثلاث لقاءات كروية تعتبر حاسمة بشكل كبير حيث تُشكل مسار المجموعات التي سُتلعب فيها وقد تكون مُحددة وبشكل أكبر لفرق ضمنت الصعود للدور الثاني، فهناك ثلاثة مُنتخبات سيلعبون اليوم وفي رصيدهم ثلاث نقاط، وهم مصر ونيجيريا وأوغندا .. فإن تمكن أحدهما من تحقيق فوز اليوم ضمن الصعود بست نقاط .

وتبدأ مباريات اليوم بلقاء منتخب نيجيريا ضد منتخب غينيا وذلك في الساعة 4.30 بتوقيت مصر و 5.30 بتوقيت السعودية، وتدخل نيجيريا اللقاء بثلاثة نقاط، وتدخل غينيا اللقاء بنقطة وحيدة، وتأتي المباراة ضمن منافسات المجموعة الثانية .

ثم نأتي للقاءين حاسمين في المجموعة الأولى والتي تضم المنتخب المصري مُستضيف البطولة، حيث يلتقي منتخب أوغندا مع منتخب زيمبابوي والذي يقع بالمركز الثالث بالمجموعة في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت مصر الثامنة بتوقيت السعودية .

ونأتي للقاء الأخير اليوم ضمن مباريات المجموعة الأولى للجولة الثانية والتي تضم منتخب مصر ثاني المجموعة بفارق الأهداف عن أوغندا ضد منتخب الكونغو الديمقراطية الذي يحتل مؤخرة المجموعة وينطلق اللقاء الساعة العاشرة من مساء القاهرة اليوم الأربعاء والحادية عشر مساء بتوقيت السعودية .
 

نيجيريا × غينيا - 4:30 مساء – على قناة تايم سبورت البث الأرضى

أوغندا × زيمبابوي -  7:00 مساء – على قناة تايم سبورت البث الأرضى

مصر × الكونغو الديمقراطية -  10:00 مساء – على قناة تايم سبورت البث الأرضى

اخبار الزمالك

ميتشو يستعين بكلمات جينراسيون فوت قبل موقعة الخميس

ميتشو يستعين بكلمات جينراسيون فوت قبل موقعة الخميس

سارة عبد الباقي   قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جمع التصريحات التي صدرت من بعثة جينراسيون فوت السنغالي ولاعبيها ضد الزمالك خلال الفترة الماضية؛ من أجل عرضها على اللاعبين لتحفيزهم لتخطي الفريق السنغالي وتقديم أداء قوي.  يأتي ذلك بعد قيام مسئولي بعثة جينيراسيون بإرسال رسالة للاعبي الزمالك عن طريق أحد المسئولين بالقلعة البيضاء مفادها: « بأن جينيراسيون سيرد على الزمالك بعد الأزمات التي تسبب فيها الزمالك في تأجيل المباراة وفقًا لما يدعيه مسؤولو بعثة جينيراسيون».  ويواجه الزمالك نظيره جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، يوم الخميس المقبل على إستاد السلام في القاهرة.‎

نجم الزمالك السابق: أتوقع انضمام هذا اللاعب للمنتخب لانه تفوق على كل الصفقات الجديدة

نجم الزمالك السابق: أتوقع انضمام هذا اللاعب للمنتخب لانه تفوق على كل الصفقات الجديدة

هاني عصام   أثنى طارق السيد نجم الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك السابق على مستوى أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأبيض بعد تألقه في آخر مواجهتين وقيادة الفريق للفوز على مصر للمقاصة والمقاولون العرب ضمن منافسات بطولة الدوري. وأكد طارق في تصريحات خاصة أنه توقع منذ اللحظة الأولى تألق أحمد زيزو مع الفريق وظهوره بشكل مميز، مشيرًا إلى أنه يمتلك شخصية قيادية داخل المستطيل الأخضر ولا يتأثر بالضغوطات وهو ما جاء في مصلحته بشكل كبير، وساعده على التأقلم بشكل سريع مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق والذي أشاد بقدراته. وسبق وتولى طارق السيد تدريب فريق المنيا ولعب أحمد زيزو معه قبل عدة مواسم وشارك في التدريبات الصيفية قبل بداية الموسم الجديد وعودته مرة أخرى إلى البرتغال. وشدد على أن زيزو يمكن أن يلعب في أكثر من مركز داخل المستطيل الأخضر وعلى رأسهم الوسط الهجومي بجانب الجناح الأيمن والجناح الأيسر، بالإضافة إلى الوسط المدافع، مؤكدًا أنه صعب أن يتكرر ذلك مع أي لاعب أن يمتاز بمرونة تكتيكية بهذا الشكل والإجادة في كل المراكز. وكان الزمالك قد تعاقد مع أحمد زيزو في يناير الماضي بناء على طلب جروس والذي شاهد أكثر من مباراة له وأشاد بمستواه، ورغم رحيل السويسري واستقدام جهاز فني جديد لكن اللاعب نجح في إثبات نفسه وفرض إسمه بالتشكيل الأساسي رغم كتيبة النجوم والصفقات الجديدة الموجودة داخل الفريق حاليًا. وتوقع طارق السيد انضمام أحمد زيزو للمنتخب الوطني في الفترة المقبلة والحصول على فرصته في ظل رغبة حسام البدري المدير الفني للفراعنة بالاعتماد على وجوه جديدة والإحلال في التشكيل للوصول إلى أفضل توليفة بسبب رغبته في استبعاد بعض العناصر التي باتت غير مجدية

الزمالك يصطدم بميتشو ويرفض رحيل هذا الثنائي

الزمالك يصطدم بميتشو ويرفض رحيل هذا الثنائي

هاني عصام   رفض مسئولو نادي الزمالك بشكل نهائي رحيل الثنائي كريم بامبو وإسلام جابر خلال الفترة المقبلة بسبب عدم قناعة الصربي ميتشو المدير الفني للفريق بقدراتهما. وشارك بامبو لدقائق قليلة مع الزمالك منذ بداية الموسم، في الوقت الذي لم يحصل إسلام جابر على فرصته بشكل نهائي مع الفريق حتى الآن. وتمسك مسئولو النادي باستمرار الثنائي لنهاية الموسم وعدم رحيل أيًا منهما في يناير المقبل بسبب رغبة الإدارة في مشاركتهما وتقييم مستواهما داخل الملعب. وكان الزمالك قد تعاقد مع بامبو مطلع الموسم الجاري من الإسماعيلي في صفقة انتقال حر، وإسلام جابر من صفوف مصر للمقاصة بعد إنتهاء فترة إعارته لصفوف الداخلية.

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل إتفاق وزير الرياضة مع مرتضى منصور

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل إتفاق وزير الرياضة مع مرتضى منصور

هاني عصام   توصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لاتفاق مع إدارة نادي الزمالك فيما يتعلق بالأزمة القائمة مع الأهلي حاليًا ومباراة القمة بين القطبين. وعرض وزير الرياضة بالأمس على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مقترح بإقامة القمة يوم 28 من الشهر الجاري وقبل توقف بطولة الدوري لكن الأمر قوبل بالرفض من جانب إدارة القلعة البيضاء بسبب الارتباط بمواجهة أمام جينيراسيون فوت السنغالي يوم الخميس المقبل في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال افريقيا. واتفق الوزير مع إدارة الزمالك على إقامة القمة بعد عودة المسابقة من جديد وإستئناف بطولة الدوري عقب انتهاء منافسات بطولة أمم افريقيا تحت 23. وفضل مسئولو الزمالك عدم خوض القمة بعد جينيراسيون بسبب الضغط البدني والمجهود الكبير الذي سيبذلوه في لقاء الخميس المقبل وعدم تأثير ذلك على مواجهة القمة بالإضافة إلى عدم تشتيت ذهنهم. رئيس الزمالك أكد لوزير الرياضة أن تأجيل لقاء الأهلي والجونة ليس من شأنهم بإعتبارهم ليس طرفًا في الأمر من الأساس وأن القرار بيد الاتحاد المصري لكرة القدم.

الزمالك يوزع دعوات مباراة جينيراسيون .. وطاقم التحكيم يصل غدًا

الزمالك يوزع دعوات مباراة جينيراسيون .. وطاقم التحكيم يصل غدًا

سارة عبد الباقي   يقوم  نادي الزمالك بتوزيع دعوات مباراة الفريق الأول امام جينيراسيون فوت السنغالي  اليوم وغدًا على  أعضاء الجمعية بحيث يحصل كل  فرد على دعوة بكارنيه العضوية. ويلتقي الزمالك مع بطل السنغال مساء الخميس في اياب دور الـ 32 لبطولة دوري ابطال افريقيا على ملعب السلام. وكانت الجهات الأمنية المختصة رفضت طلب ادارة القلعة البيضاء بشأن الموافقة على حضور ١٠ آلاف مشجع في مباراة جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا وتقرر حضور ٥٠٠٠ مشجع من اعضاء الجمعية العمومية.على الجانب الاخرن يصل إلى القاهرة غدا الأربعاء طاقم الحكام الكاميروني المكلف بإدارة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي والمقرر لها يوم الخميس المقبل فى إياب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا. وكان الكاف أعلن عن تعيين طاقم حكام  كاميروني لادارة المباراة يضم  كل  من: الكاميرونى أليوم نيانت حكم ساحه ويعاونه كل من ايفيس جاى نوبى مساعد أول وساندا أومارو مساعد ثانى وجيانوت فرانك بيتو حكم رابع ويراقب الحكام الغانى محمدوا نور الدين. وقام الغاني محمدوا نور الدين بزيارة معسكر الفريق السنغالي للمرة الثانية على التوالي حيث زار المعسكر الخاص بهم بالأمس خاصة وأن البعثة السنغالية كانت اشتكت أن مراقب المباراة لم يقم بزيارة البعثة ثم توجه إلي ملعب السلام لتفقده. ووصل اليوم الثلاثاء، رئيس نادي جينيراسيون السنغالي للقاهرة وتوجه إلي معسكر الفريق السنغالي، ومن المنتظر أن يؤدي الفريق السنغالي تدريبه الاخير غدا  على استاد السلام.

الزمالك في الصحف

طرد مدرب الزمالك السابق من البرتغال
محمد  صلاح  يقلب الفيس بوك بالظهور فى مظاهرات لبنان تعرف  على التفاصيل
مانشستر يونايتد يوقف قطار ليفربول بالدوري الإنجليزي في غياب صلاح
كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
المزيد