أخر الاخبار

 

بالصور ..محاربى الصحراء يصطادو اسود التيرانجا بهدف قاتل وتنزانيا تتقدم على كينيا

27 يونيو 2019 الساعة 9:14 مساء
بالصور ..محاربى الصحراء يصطادو اسود التيرانجا بهدف قاتل وتنزانيا تتقدم على


 
 
مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف 
بهدف نظيف سجله يوسف بلايلى لمحاربى الصحراء ،تأهل  المنتخب الجزائري إلى دور الستة عشر من كأس أمم إفريقيا 2019 عقب تغلبه مساء اليوم على السنغال بهدف دون رد خلال اللقاء المثير الذي أقيم بينهما على ستاد الدفاع الجوي، في الجولة الثانية من دور المجموعات للمسابقة القارية.
منتخب الجزائر بهذا الفوز رفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، ثم السنغال بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط، وتنزانيا وكينيا بلا نقاط.
ونجحت دفاعات المنتخب الجزائري بقيادة عيسى مندى ويوسف عطال في إيقاف خطورة السنغالي ساديو ماني، الذي فشل في هز شباك محاربي الصحراء، رغم تهديد مرماهم في أكثر من كرة.
وأظهر منتخب الجزائر روحا عاليا خاصة من بغداد بونجاح مهاجم الفريق وثنائى الوسط عدنان جاديولا واسماعيل بن ناصر ويوسف بلايلي محرز هدف المباراة الوحيد وكذلك إمبولحي حارس منتخب الجزائر ومن امامه خط الدفاع بقيادة جمال بلعمرى وعيسى مندى ويوسف سبعينى .
بدأ المنتخب الجزائري اللقاء بضغط مبكر على لاعبي السنغال، أملا في إحراز هدف بالدقائق الأولى.كاد بغداد بونجاح أن يسجل أول أهداف المنتخب الجزائري بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة اصطدمت بيد مدافع السنغال شيخ كوياتى  لتغير الاتجاه ولم تسكن الشباك.
وهدد ساديو ماني مرمى الجزائر، بانطلاقة سريعة من الجهة اليُسرى حيث قام بعرضية رائعة ولكنها لم تجد لها متابع.
واصل ماني انطلاقاته السريعة حتى تسبب في حصول يوسف عطال على بطاقة صفراء بعد عركلته على حدود منطقة الجزاء.
وانفرد بغداد بونجاح بمرمى المنتخب السنغالي ولكن مدافع أسود التيرانجا أنقذ الموقف بعد خروج خاطئ من حارس السنغال كاد أن يكلفه هدفا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
 
مع بداية الشوط الثاني، وتحديدا بالدقيقة 49، مرر سفيان فيجولي الكرة بطريقة رائعة ليوسف بلايلي الذي سدد الكرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لتسكن الشباك معلنا تقدم المنتخب الجزائري بهدف.
كثف المنتخب السنغالي هجومه معتمدا على الجهة اليسرى التي يلعب بها ساديو ماني ولكن يوسف عطال كان يراقبه رقابة رجل برجل ومعه عيسى مندى .
وكاد يوسف بلايلي أن يحرز الهدف الثاني للجزائر من هجمة مرتدة ولكن تسديدته القوية جاءت أعلى المرمى في هذه المرة لينتهي اللقاء بتلك النتيجة ويحقق المنتخب الجزائري فوزا هاما للغاية على نظيره السنغالي.
وتواجد الفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة الإسباني في استاد الدفاع الجوي في المباراة التي تجمعهما بالجولة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، لمؤازرة منتخب أسود التيرانجا ضد الخضر.جدير بالذكر أن ديمبيلي من أصول سنغالية وحرص على دعم منتخب السنغال من الدفاع الجوي.
على جانب اخر ..انتهى الشوط الأول بتقدم تنزانيا على نظيره كينيا بهدفين مقابل بهدف، في مباراة الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، والتي تقام على إستاد الدفاع الجوي.


ويقود المنتخب التنزاني الذي قدم شوطا أول رائعا، إيمانويل أمونيكي نجم الزمالك السابق الذي حقق العديد من النجاحات خلال فترة وجوده مع الزمالك.

سجل موسوفا نجم فريق الدفاع الحسنى المغربى بالدقيقة السادسة هدف التقدم لتنزانيا،  اثر متابعة للكرة الساقطة من يد الحارس الكينى من صاروخية على سماتا نجم جينك البلجيكى .
ثم تعادل المنتخب الكيني عن طريق أولنجا من ضربة خلفية مزدوجة في الدقيقة 39 ، ليحرز ساماتا الهدف الثاني سريعاً للمنتخب التنزاني في الدقيقة 40 .


اخبار الزمالك

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد