أخر الاخبار

 

صحافة الجمعة : الزمالك يجمد نشاطه تضامنا مع الأهلي .. عباس يطالب بردع المخربين .. المعلم مهموم بحالة جوزيه واللاعبين .. قرار إلغاء مباراة الفريق أمام الاسماعيلي صدر في الممر

3 فبراير 2012 الساعة 2:31 مساء
صحافة الجمعة : الزمالك يجمد نشاطه تضامنا مع الأهلي .. عباس يطالب بردع المخربين .. المعلم مهموم بحالة جوزيه واللاعبين .. قرار إلغاء مباراة الفريق أمام الاسماعيلي صدر في الممر


اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الجمعة وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك يجمد نشاطه تضامنا مع الأهلي وضحايا بورسعيد‏..‏ وعباس يجتمع بالفريق

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك تجميد نشاطه لمدة ثلاثة أيام حدادا علي أرواح ضحايا أحداث بور سعيد‏,‏

وكان ممدوح عباس رئيس النادي قد اجتمع أمس مع فريق الكرة وجهازه الفني بقيادة المعلم حسن شحاتة وطلب شحاتة منح فريق الكرة اجازة لمدة ثلاثة ايام حدادا علي الاحداث الدامية ووعد رئيس النادي اللاعبين بالتزام مجلس الادارة بصرف مستحقاتهم ورواتبهم حتي اشعار آخر وحتي يتبين الموقف من إستكمال المسابقة من عدمه. وعلمت الأهرام ان فريق الكرة سوف يعاود تدريباته بعد الحداد من أجل الاستعداد لمباراة يانج افريكانز في دور الـ64 لبطولة دوري رابطة الابطال الافريقي.

وكان مجلس ادارة النادي قد قرر الغاء كل الاحتفالات المقررة في فترة اجازة نصف العام حدادا علي الاحداث, وأجري مجلس الادارة اتصالات مع مجلس ادارة النادي الاهلي للتعزية والاطمئنان علي الاوضاع ومشاركة المجلس في كل ماحدث لأن ما حدث للاهلي كان من الممكن ان يحدث للزمالك خارج ملعبه.

وكانت مباراة الزمالك مع الاسماعيلي قد تم الغاؤها بعد الشوط الاول بعد ان نما الي علم اللاعبين وحسن شحاتة المدير الفني ما حدث في مباراة الاهلي مع المصري ووفاة74 مشجعا وهو ما تسبب في قلق اللاعبين علي زملائهم في الاهلي والمصري.

وعلي الجانب الاخر قرر حسن شحاتة واسماعيل يوسف التوجه غدا للنادي الاهلي لتأدية واجب العزاء في ضحايا الاربعاء الدامي.

ومن جهته أكد المهندس رءوف جاسر نائب رئيس النادي ان مجلس الزمالك في حالة إنعقاد مستمر بسبب الاحداث الدامية للوصول إلي صيغة من أجل ضمان عدم تكرار ما حدث في المستقبل لاي فريق وليس للزمالك أو الاهلي فقط.

وأشاد جاسر بموقف حسن شحاتة من عدم إستكمال المباراة مع الاسماعيلي وقال تضامن مجلس الادارة مع شحاتة عندما طلب ذلك ولم يتقاعس المجلس في المقصورة. ووجه تعازيه الي اسر الضحايا من النادي الاهلي

وأكد أن هناك بكل تأكيد تقاعس امني في استاد بورسعيد كذلك هناك حالة احتقان من الظلم التحكيمي ومن الاعلام الموجه والذي خلق التعصب بين الجماهير ويجب محاكمة هؤلاء لانهم تسببوا فيما حدث أيضا. وكان اللواء صبري سراج عضو مجلس الادارة قد اعلن بدوره منذ اللحظة الاولي تجميد النشاط الرياضي بالنادي تضامنا مع الاحداث وقال الزمالك قلعة رياضية تعمل وفقا لمنظومة وتتضامن مع كل من حولها.


وقالت صحيفة الأخبار :

- جماهير الألتراس تحاصر وزارة الداخلية للمطالبة بالقصاص

في تطور سريع للأحداث في ميدان التحرير توافد الآلاف من رابطة مشجعي الالتراس الاهلاوي والزملكاوي الي الميدان ورددوا هتافات تطالب باسقاط المشير والمجلس العسكري والقصاص من قتلة شهداء مذبحة بورسعيد..

وانضم الآلاف من المتظاهرين اليهم وخرجوا في مسيرة الي مقر وزارة الداخلية عن طريق شوارع منصور والفلكي ومحمد محمود حتي وصلوا الي السلك الشائك في شارع منصور ووقعت بعض الاشتباكات بين المتظاهرين وجنود الامن المركزي الذين تواجدوا خلف السلك الشائك بشارع منصور وردد المتظاهرون من الالتراس هتافات (سلمية ـ سلمية) لمنع الاشتباكات بين الطرفين .

كما قامت مجموعة أخري من شباب الالتراس بالتوجه الي وزارة الداخلية عن طريق شارع نوبار وهتفت »الداخلية .. بلطجية« حاملين الاعلام المصرية واعلام  الالتراس الاهلاوي والزملكاوي.. وقام الشباب بقراءة الفاتحة علي ارواح الشهداء الذين سقطوا مساء أول أمس في بورسعيد حاملين المصاحف للتأكيد علي عدم التفريط في حقوق الشهداء امام الله عز وجل.

ورغم محاولة بعض المشاركين في المسيرة عمل دروع بشرية بين قوات الامن المركزي وشباب الالتراس ، إلا أن الاشتباكات تجددت في حوالي الساعة السادسة مساء بين المتظاهرين من شباب الالتراس ورجال الأمن بعد قيام مجموعة من الشباب بإلقاء الطوب والحجارة علي جنود ورجال الأمن المركزي واشعلوا الشماريخ لتضيء سماء شارع  محمد محمود وشارع منصور .. وفي سياق متصل اصيب احد الصبية بجروح في الرأس وكدمات بانحاء متفرقة من جسمه  خلال قذف البعض الطوب والحجارة .


وقالت صحيفة الجمهورية :

- حل إتحاد الكرة .. وإحالة مجلس زاهر للنيابة .. وتكليف المدير التنفيذي بإدارة الجبلاية

أصدر الدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة قراراً بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر وإحالته للنائب العام للتحقيق بشأن أحداث مباراة الأهلي والمصري باستاد بورسعيد. وذلك تنفيذاً للقرار الذي كان قد أعلنه الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء في الجلسة الطارئة لمجلس الشعب أمس.

كما قرر البناني تكليف أنور صالح القائم بأعمال المدير التنفيذي للاتحاد بتسيير الأمور العاجلة والضرورية وتكليفه أيضاً مع لجنة خماسية تضم عادل مبروك رئيس نادي الكروم وأحمد شحاتة رئيس مجلس إدارة نادي المنيا ومحمد عادل فتحي نائب رئيس نادي المقاولون وعماد فريج عضو مجلس إدارة نادي الفيوم ومحمود عبدالغني الجيار عضو مجلس إدارة نادي عمال المنصورة ومحمد رشاد سالم عضو مجلس إدارة نادي العياط للدعوة لعقد جمعية عمومية في أقرب وقت لانتخاب مجلس إدارة جديد وفقاً لأحكام القانون والنظام الأساسي للاتحاد. وهذه اللجنة الخماسية كان قد تم انتخابها في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة عام 2010 للإشراف علي الانتخابات.

أكد الدكتور البناني أن هذا القرار لا يتعارض مع لوائح الفيفا ولا يعد تدخلاً حكومياً.. بل انه يعني إجراء الدعوة لجمعية عمومية في أقرب وقت ممكن لانتخاب مجلس إدارة جديد.

قال: إن إقالة الاتحاد تمت لأسباب قوية وقهرية يدركها رئيس الفيفا الذي أعلن صدمته للحدث المأساوي الذي وقع باستاد بورسعيد وهو بالطبع سيتفهم الإجراء الذي تم اتخاذه بعد الإهمال الجسيم من الاتحاد في تنظيم مسابقة الدوري ومباراة المصري والأهلي علي وجه الخصوص والتي راح ضحية أحداثها الدموية 74 قتيلاً ومئات الجرحي.

وتعد هي المرة الثانية التي يتسبب فيها الدكتور كمال الجنزوري في إبعاد سمير زاهر عن اتحاد الكرة.. وكانت المرة الأولي في أعقاب الهزيمة التي لحقت بالمنتخب من المنتخب السعودي الشقيق 2/5 في كأس العالم للقارات 1999 وكان وقتها الدكتور كمال الجنزوري رئيساً للوزراء وأجبر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر علي تقديم استقالته ومعه الجهاز الفني بقيادة الكابتن محمود الجوهري وذلك لامتصاص غضب الشارع المصري الذي تألم لتلك الهزيمة وهذه المرة كانت أيضاً لامتصاص غضب الشارع المصري ليس بسبب هزيمة المنتخب ولكن بسبب الدماء التي سالت علي البساط الأخضر في بورسعيد.

علي الجانب الآخر رفض سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المنحل قرار الدكتور الجنزوري والدكتور عماد البناني بحل مجلس الإدارة وقال إنه سيلجأ للفيفا لإلغاء هذا القرار.. أكد أنه ليس متشبثاً بالكرسي. ولكنه يرفض الطريقة التي أرادوا بها ابعاده وزملائه في مجلس الإدارة. لا سيما اننا لم نقصّر في واجبنا ولا نتحمل مسئولية ما حدث باستاد بورسعيد.

قال إنه حزين هو ومجلسه للأرواح البريئة التي أزهقت والمأساة الدموية والتي حذر منها كثيراً من خلال مخاطبات رسمية للجهات الأمنية والأندية.

قال إن الأمن هو الذي يتحمل المسئولية لأنه كان صاحب الكلمة الأخيرة في مسألة اقامة المباراة من عدمها طبقاً للظروف الأمنية التي يراها وسبق للأمن أن قام بتأجيل العديد من المباريات وكنا نوافق علي الفور لإيماننا بأن أمن البلاد والجماهير هو الأهم.

أكد زاهر أنه جاهز للمثول أمام جهات التحقيق سواء النيابة أو لجان تقصي الحقيقة وسيقول الحقيقة ولكنه يرفض قرار الإقالة.

- أحزان وهلع وصمت..في الزمالك .. وعباس يطالب بردع المخربين.. والمعلم "مهموم" بحالة جوزيه واللاعبين

لم يتمالك حسن شحاته المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نفسه عقب سماعه أنباء تزايد أعداد الوفيات في أحداث بورسعيد.. وسعي جاهدا وراء الحصول علي رقم الهاتف الشخصي الخاص بالبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة للاطمئنان علي سلامة لاعبي القلعة الحمراء.. وتحدث المعلم بنبرات حزينة وبكلمات سريعة عن الأحداث مقدما التعازي لأسر الضحايا ومتحسرا علي ما وصلت إليه الكرة المصرية وكيفية تحول فرحة الملايين في الشوارع بالساحرة المستديرة في أعوام 2006 و2008 و2010 إلي مجازر ومواجهات دامية يذهب ضحيتها العشرات من المشجعين والمحبين للكرة والذين قطعوا المسافات الطويلة لمؤازرة فريقهم والاستمتاع بالكرة..

انعكست حالة المدير الفني علي لاعبيه فقرروا المشاركة في الوقفة الصامتة أمس بميدان سفنكس علي أن يتوجه جميعهم إلي النادي تلبية لاستدعاء الجهاز الفني بقيادة المعلم لهم لتناول نتائج وتداعيات ما حدث في بورسعيد.. والتوصل إلي سيناريو أو برنامج محدد للسير عليه في الفترة المقبلة..

اتفق عبدالواحد السيد حارس وكابتن الفريق مع إبراهيم صلاح وأحمد جعفر وأحمد سمير ومحمود فتح الله علي أن ما حدث في بورسعيد لا يمت للرياضة بصلة.. وأنهم أصيبوا بصدمة غريبة من نوعها عقب التأكد من سقوط قتلي بالعشرات في بورسعيد.. وظهرت عليهم حالات الهلع والفزع وهو ما وقف وراء عدم تركيز معظمهم في الشوط الأول من مباراة الاسماعيلي.. ووجه اللاعبون الشكر إلي الجهاز الفني بعد فكرة عدم استكمال اللقاء تضامنا مع أسر الضحايا.. وأكدوا علي أن ما حدث فاجعة كبيرة بكل المقاييس.. وتحتاج إلي وقفات طويلة وحاسمة حتي يعود الهدوء إلي الملاعب من جديد ونجد المناخ المناسب لإمتاع الناس والاستمتاع بكرة القدم..

** ممدوح عباس رئيس النادي تبني فكرة الحداد وتجميد النشاط في النادي لمدة 3أيام.. وأرسل برقية عزاء إلي النادي الأهلي في وفاة العشرات من المشجعين.. وأكد تضامن القلعة البيضاء "إدارة وجهاز ولاعبين وأعضاء وجماهير" مع النادي الاهلي وأسر الضحايا.. وطالب رئيس نادي الزمالك ردع كل من يخطط وينفذ مثل هذه الأحداث التي تهدد استقرار الرياضة المصرية بل وتدعو الجميع إلي البحث في وسائل التخلص منها.. وأشار إلي أن ما جري في بورسعيد كارثة بكل المقاييس.. ولابد من تحقيق فوري فيها والتوصل إلي الجناة ومرتكبي الأحداث وضمان عدم تكرار ما جري مرة أخري.. وسأل رئيس القلعة البيضاء الله أن يلهم أسر الضحايا الصبر علي ما لحق بهم في ذويهم..

** مجلس الإدارة قرر مد تجميد النشاط في النادي ليشمل كل القطاعات الرياضية علي جميع المستويات علي أن تبدأ فترة الحداد من الأمس وحتي الغد.. وشارك المهندس رءوف جاسر نائب رئيس النادي وحازم إمام وهاني العتال وعمرو الجنايني وإبراهيم يوسف وصبري سراج أعضاء المجلس في تقديم واجب العزاء بشكل شخصي وعبر صداقتهم بمسئولي النادي الأهلي..

** ¢وايت نايتس¢ وجماهير الزمالك حرصت علي مشاركة ¢ألتراس¢ أهلاوي في تحركاته وتجمعاته المختلفة.. وانتظار المصابين وجثامين الضحايا.. وشاركت في النداءات المطالبة بوقفة وانتزاع حقوق الضحايا في أسرع فورا..

- قرار إلغاء مباراة الزمالك والاسماعيلي .. صدر في الممر

عدم استكمال مباراة الزمالك والاسماعيلي في الأسبوع ال17 للدوري الممتاز .. قرار صدر بمشاركة واسعة من الإعلاميين والجماهير والجهازين الفنيين للفريقين واللاعبين وطاقم تحكيم المباراة..

بدأت القصة بمحاصرة الاعلاميين لحسن شحاته المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لدي خروجه من غرفة فريقه بين شوطي اللقاء متجها إلي أرض الملعب .. وطالبوه بعدم استكمال اللقاء تضامنا مع أسر الضحايا .. وأخبروه بكل ما جري وحجم الوفيات والاصابات في بورسعيد وحقيقة ما تم وحالة الغضب الجماهيري ..

وفوجيء حسن شحاته بنزول محمود جابر المدير الفني للاسماعيلي ولاعبي الدراويش إلي أرض الملعب استعدادا لخوض فعاليات الشوط الثاني ..

ووقف المعلم وجابر في الممر المؤدي إلي الملعب.. واتفق الجميع علي عدم استكمال المباراة.. وطالب شحاته جهازه المعاون بسحب اللاعبين من أرض الملعب ونفذ الجميع القرار فورا ..


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- أنباء عن هروب سمير زاهر خارج البلاد

 علمت «روزاليوسف» من مصادرها أن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة يخطط للسفر خارج مصر بعدما نمي إلي علمه أنه يخضع للتحقيق من الجهات المعنية علي خلفية أحداث مجزرة بورسعيد التي شهدها استاد النادي المصري بعد انتهاء لقاء الأهلي والفريق البورسعيدي التي راح ضحيتها 74 مشجعاً وإصابة المئات.

حيث كشفت «روزاليوسف» أن زاهر أحد المتهمين المطلوبين للتحقيق في الأحداث بدأ في استخراج تأشيرات السفر للخارج مع أسرته.

- جمعة غضب «الألتراس»

لم يعد يشغل بال مجموعات «الألتراس» المختلفة في جميع الأندية إلا التفكير في أسباب المؤامرة التي قادت لمجزرة بورسعيد، حيث دعت المجموعات للنزول اليوم لاستغلال «جمعة الرئيس أولاً» متضامنين مع عدد من أهالي المصابين والمتوفين في أحداث مجزرة مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي داعيين إلي مليونية في جمعة اليوم التي تنطلق من التحرير إلي سجن طره لهدم السجن وإعدام من بداخله لأخذ حقوق الشهداء والمصابين ولقطع دابر من يدبرون الفتن لإضاعة مصر وأهلها يأتي ذلك علي خلفية الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة بورسعيد والتي راح ضحيتها أكثر من 70 متوفي والعشرات المصابين.

يأتي هذا في الوقت الذي رفض فيه عدد من المتواجدين الذين حرصوا علي التوجه للاستقبال الألتراس في محطة السكة الحديد صباح أمس الدعوة واصفين إياها بالجنون وأنها لن تعود بفائدة كما وصفوا ما حدث بأنه ليس سوي شغب ملاعب زائد عن الحد.

من جانب آخر اصدرت رابطة الألتراس الأهلاوية والتحرير بيانا عبر صفحتها علي الفيس بوك تحمل فيه المسئول العسكري عن أحداث المجزرة كما تم إصدار بيان وهذا جزء منه.. نعم استشهدوا.. استشهد رفاق خمسة أعوام كاملة واجهنا خلالها الحلو والمر من أجل أن نساعد في الارتقاء بمستوي حركات الأولترا في مصر اليوم يا سادة يرسل الينا المشير وفلول النظام رسالة صريحة إما الاكتفاء بحريتنا في المدرج، ومن ثم ينقلب علي الثورة أو يعاقبنا وينفذ فينا حكم الإعدام لمشاركتنا في ثورتنا ضد القمع والحريات جريمة اليوم يا سادة ما هي إلا سلسلة جديدة من سلاسل جرائم النظام القمعي الذي يريد أن يقتل ثورة شباب مصر ويزيد عدد الشهداء.

ومن جانبه روي يوري هيما تفاصيل ما حدث في مجزرة بورسعيد لحظة بلحظة، حيث أكد أنه من أول اليوم ونطالب المشجعين بالهدوء وبالرغم أننا نعلم أن هذا سوف يحدث إلا وأننا اصدرنا بياناً نطلب فيه الهدوء رغم ذلك قاموا بالهجوم علينا منذ البداية في القطار ونحن في الإسماعيلية وبالرغم من ذلك نحن تعودنا علي هذا في كل مباراة ولكن ما تفاجأنا به عند ملعب المباراة وجدنا أن الأمن فتح الأبواب علي مصاريعها لجماهير بورسعيد للهجوم علينا وضربنا بالمطاوي والآلات الحادة وقاموا بالقائنا من خلف المدرجات وعندما قمنا بالاحتماء بأحد الضباط قال لنا بالنص «انتوا عايزنا نحميكوا ومش انتوا بتضربونا اشربوا بقي».. وأشار يوري إلي أن ما حدث مرتب لهم كمجموعات ألتراس أهلاوي منذ البداية بسبب مواقفنا في ثورة 25 يناير وأحداث مصطفي محمود ومجلس الوزراء مضيفا أنهم سيستمرون علي نضالهم تجاه الفساد القائم في البلد والموجود في سجن طره.

يأتي هذا في الوقت الذي حاول 500 مشجع من جماهير النادي الأهلي اقتحام اتحاد الكرة في الجبلاية، ردا علي ما شهدتها مباراة فريقهم أمام المصري وأكدت هذه الجماهير أنها لن تترك حق الشهداء مشددة علي أن اتحاد الكرة يعتبر أحد أسباب انهيار الكرة المصرية وصوول هذه الأمور المؤسفة إلي هذا الشكل قبل أن تفضل الجماهير العودة إلي الاعتصام أمام مقر النادي الأحمر بالجزيرة لحين الحصول علي حق الشهداء.

كما قام العشرات من مشجعي ألتراس الأهلي بالسويس باطلاق شماريخ علي مبني مديرية أمن السويس، وذلك احتجاجا علي أحداث بورسعيد متهمين الداخلية بعدم حماية متظاهري الأهلي في بورسعيد مرددين هتافات عدائية لضباط الشرطة ومن جانبها ردت مديرية أمن السويس بعدد من القنابل المسيلة للدموع وقامت بتفريق المتظاهرين.

وفي نفس السياق قامت رابطة الألتراس الأهلاوي والزملكاوي بالتوجه أمس إلي مقر وزارة الداخلية وذلك لقناعتهم التامة بتورط الأمن في المجزرة التي حدثت في استاد بورسعيد وعبر الكثيرون من ألتراس الناديين أن الحادثة مدبرة كنوع من الانتقام من الألتراس الذي حما ميدان التحرير منذ عام تحديدا في موقعة الجمل الشهيرة.

علي الجانب الآخر حرصت جماهير ألتراس الزمالك «وايت نايتس» التي حضرت لقاء فريقها أمام الإسماعيلي علي الذهاب إلي مقر الأهلي بالجزيرة في لافتة طيبة منهم للتعاطف مع جماهير الأهلي المتواجدة، أمام مقر النادي حاليا.

جماهير الأهلي استقبلتهم بتصفيق حاد وقام جماهير الناديين بترديد هتافات «ألتراس الأهلي والزمالك إيد واحدة» يا إما ناخد حقهم يا نموت زيهم».

يذكر أن هناك حريقاً شب في مدرجات الدرجة الثالثة في مباراة الزمالك والإسماعيلي ولكن لم يسفر عن وقوع أي إصابات أو وفيات.

من جهة أخري أصدر مشجعو نادي المصري البورسعيدي «ألتراس جرين ايجلز»، بيانا بشأن الأحداث المأساوية لمباراة الأهلي والمصري، حيث جاء نص البيان: «إنه قد تقدمنا من قبل وتعاهدنا أمام الله وأمام مجلس إدارة النادي المصري علي تشجيع فريقنا فقط وهو ما قومنا به بتحضير كرنفال خاص بمباراة الأهلي وعدم الاستماع لأي موقع أو قناة قد اثارت فتنة.

وأعلن ألتراس جروب ايجلز عن وقف نشاطه لأجل غير مسمي احتراما لمن قتل من أجل مصر وطالب البيان بالنزول في وقفة صامتة أمام المدرج الشرقي في بورسعيد حدادا علي شهداء مصر واختتم البيان قائلا: «مطالبين انفسنا كأشخاص محبين لمصرنا بإسقاط حكم العسكر».

- شوبير وبرادلي وزوجته والصقر وزكي يقودون الرياضيين للتنديد بالأحداث

شارك العشرات من نجوم الرياضة بالإضافة إلي الآلاف من جماهير الشعب في مسيرة التنديد بالأحداث الإرهابية التي شهدها استاد بورسعيد وراح ضحيتها 74 مشجعًا أغلبهم من شباب جماهير الأهلي.. المسيرة كان قد دعا إليها الإعلامي أحمد شوبير في ميدان سفنكس بالمهندسين اعتراضًا علي الأحداث الدموية وللمطالبة بحق الشهداء من الشباب الأبرياء والقصاص العادل من القتلة والمجرمين.

وكان علي رأسهم الأمريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر وزوجته وهاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي وعمرو زكي وأحمد حسن وزكريا حنفي وشادي محمد وحماد المصري وشريف عبدالمنعم ومحمود أبو رجيلة وأحمد مصطفي ومحمود فتح الله وحسام عبدالمنعم وأيمن عبدالعزيز وأحمد شكري وأسامة نبيه وذلك وسط حشود الجماهير المصرية .


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «الألتراس» يتوعد «العسكرى» بالانتقام والجماهير تحاصر مقر الأهلى.. وجوزيه يقرر الرحيل

هددت رابطة «ألتراس أهلاوى» المجلس العسكرى بالانتقام لشهداء مذبحة بورسعيد. وطلب المدير الفنى للأهلى، البرتغالى مانويل جوزيه، وجهازه المعاون بيدرو بارنى وفيدالجو وأوسكار، فسخ عقودهم مع النادى والعودة إلى بلادهم. وحاصرت روابط «ألتراس أهلاوى» و«ألتراس وايت نايتس» مقر الأهلى فى الجزيرة، ورددت هتافات ضد المجلس العسكرى ومجلس إدارة الأهلى بقيادة حسن حمدى.

ورفعت الجماهير الغاضبة لافتات «أم الشهيد بتسأل مين قتل ابنى»، ورددوا هتافات تطالب بالقصاص منها «يا نجيب حقهم.. يا نموت زيهم». وتوعدت رابطتا «ألتراس أهلاوى» و«ألتراس ميادين التحرير» المجلس العسكرى والمشير محمد حسين طنطاوى بالانتقام، وأكدوا أن حق شهدائهم لن يضيع هدراً، وأنهم قادرون على الثأر لهم من كل من تورط فى إراقة دمائهم، وأصدرت «ألتراس أهلاوى» بياناً تحت عنوان «رأس المشير أولاً» واختتمته بـ«الألتراس سيف ودرع الثورة».

وعقد مجلس الأهلى اجتماعا طارئاً، أمس، انتهى إلى اتخاذ عدة قرارات، أبرزها مقاطعة أى أنشطة رياضية تقام فى بورسعيد لمدة ٥ سنوات، وتشكيل لجنة قانونية لمتابعة الضحايا فى أحداث بورسعيد للدفاع عن حقوقهم وسرعة صرف التعويضات لهم، وإعلان حالة الحداد لمدة ٤٠ يوماً، واستمرار تجميد جميع الأنشطة الرياضية بالنادى. كان مجلس الأهلى قد تقدم صباح الخميس ببلاغ للنائب العام، يتهم فيه محافظ بورسعيد ومدير الأمن بالتقاعس عن أداء مهام وظيفتيهما والتسبب فى المجزرة. واجتمع حسن حمدى، رئيس النادى، مع لاعبى الفريق، الذين طالبوا باسترداد حق الشهداء أو الاعتزال، فيما أنشأ وائل جمعة ومحمد أبوتريكة، لاعبا الفريق، صندوق تعويضات لضحايا المذبحة.

وتضامنت أندية الإسماعيلى والاتحاد السكندرى وسموحة مع أهالى الضحايا، وقررت إداراتها تجميد الأنشطة الرياضية، كما قررت إدارة نادى الجونة الانسحاب من الدورى.

اخبار الزمالك

أزمة جديدة داخل نادي الزمالك بسبب خصم ألف جنيه بفرمان من مرتضي منصور

أزمة جديدة داخل نادي الزمالك بسبب خصم ألف جنيه بفرمان من مرتضي منصور

كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، ان مجلس الادارة برئاسة مرتضي منصور ، تسبب فى اثارة ازمة طاحنة بدون داعي فى مثل هذا التوقيت قبل نهائي القرن الافريقي بين الزمالك والاهلي ، المقرر اقامته يوم الجمعة المقبل .   شهدت الساعات الماضية أزمة داخل نادي الزمالك ،

مرتضى منصور  يستعين بمصل خطير لمواجهة كورونا .. اقرأ التفاصيل

مرتضى منصور يستعين بمصل خطير لمواجهة كورونا .. اقرأ التفاصيل

  كشف مصدر مقرب من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عن أسباب ظهور الأخير خلال الفترة الماضية بدون ارتداء كمامة، وتواجده ضمن تجماعات، رغم حرصه في بداية فترة جائحة فيروس كورونا على ارتداء الكمامة والقفازات، وتطبيق التباعد الاجتماعي بينه وبين من يتعامل معهم، لحماية نفسه من

اخبار الزمالك يكشف حضور موقف الجماهير في نهائي دوري أبطال افريقيا

اخبار الزمالك يكشف حضور موقف الجماهير في نهائي دوري أبطال افريقيا

هاني عصام شدد حمادة أنور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، على صعوبة مواجهة لقاء الأهلي في نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا.  ويلتقي الزمالك مع الأهلي الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي دوري أبطال افريقيا.وقال حمادة أنور في تصريحات إذاعية:

اخبار الزمالك يكشف قرار مرتضى منصور الأخير بشأن حضور مباراة نهائي القرن

اخبار الزمالك يكشف قرار مرتضى منصور الأخير بشأن حضور مباراة نهائي القرن

كشف مصدر مقرب من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن موقف الأخير من حضور لقاء الأهلي يوم الجمعة المقبل في نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا.   ويلتقي الزمالك مع الأهلي يوم الجمعة المقبل على ستاد القاهرة في نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا.   وكانت اللجنة الأوليمبية قد أرسلت

 القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والزمالك في نهائي القرن

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والزمالك في نهائي القرن

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والزمالك التى تترقبها جماهر الكرة المصرية والأفريقية فى نهائى القرن  يوم الجمعة المقبل باستاد القاهرة حيث اللقاء الأهم والذى يحظى باهتمام ومتابعة الملايين من عشاق الساخرة المستديرة فى مصر وخارجها لأنها المرة الأولى فى أفريقيا التى يُقام

المزيد

الزمالك في الصحف

اللجنة الاولمبية تمنع مرتضي  منصور من حضور نهائي القرن بين الزمالك والاهلى
كواليس جلسة مرتضى مع لاعبي الزمالك ومفاجآت عديدة للاعبين
مصطفى فتحي يتماثل للشفاء وطارق حامد يكشف حقيقة إصابته بكورونا
مرتضي منصور للاعبي الزمالك انتم احسن من الاهلى والمكافات جاهزة
المزيد