الوطن: ميدو جاهز لنصب الفخ وميتشو لوضع بصمته الأولى.. الزمالك والمقاصة مواجهة الـ 8 تحديات

28 اغسطس 2019 الساعة 11:04 صباحا
الوطن: ميدو جاهز  لنصب الفخ وميتشو لوضع بصمته الأولى.. الزمالك والمقاصة مواجهة الـ 8 تحديات

يستضيف اليوم، الفريق الأول بنادي الزمالك نظيره مصر المقاصة، في مباراة من العيار الثقيل، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر، موسم 2018-2019، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في تمام الثامنة مساءا.

مباراة اليوم ملئية بالندية والإثارة، لعدة أسباب، أبرزها الإدارة الفنية الجديدة لكلا الفريقين، بالإضافة لظهور العديد من الصفقات الجديدة في الزمالك والمقاصة، على رأسها محمد إبراهيم الذي سيلاقي بيته القديم لأول مرة، وأحمد حسام ميدو المدير الفني لفريق مصر المقاصة الحالي والسابق للزمالك، والقلعة البيضاء تحت قيادة الصربي "ميتشو"، وظهور أول بالقميص الأبيض للمغربي محمد أوناجم وإمام عاشور.

ويستعرض "الوطن" خلال التقرير التالي، العديد من التحديات التي تؤكد أن مباراة الليلة ستكون على صفيح ساخن داخل أرضية الملعب وعلى الخطوط الفنية.
- البصمة الأولى للصربي ميتشو مع القلعة البيضاء

قاد الصربي ميتشو أول لقاء مع الزمالك أمام ديكاداها بطل الصومال، في إياب دور الـ 64 من دوري أبطال أفريقيا، في بروفة أولى سهلة، وحقق الفوز بنتيجة 6-0.

لقاء اليوم أمام المقاصة يُعد البصمة الأولى للمدير الفني الجديد للقلعة البيضاء، من أجل كسب الثقة سواء من جانب اللاعبين أو الأدارة أو جماهير وعشاق الفارس الأبيض.
- مواجهة خاصة على الخطوط الفنية

ورغم صعوبة اللقاء بين اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، إلا أن هناك مباراة أخرى ستكون على الخطوط الفنية، بين ميشتو الباحث عن هويته وفرض اسلوبه وتكتيكه مع الزمالك، ضد أحمد حسام ميدو المدير الفني لفريق مصر المقاصة، والسابق للزمالك، والذي يأمل في كتابة التاريخ مع فريقه الجديد.
- التحدي الأول للصفقات الجديدة

ومن جهة أخرى، وبعد مباراة ديكاداها، وظهور بعض الصفقات الجديدة مثل المغربي أشرف بن شرقي، كريم بامبو، محمد عبد الشافي، محمد عواد، محمد أبو جبل، مصطفى محمد، وتُعد مباراة اليوم التحدي الأول لإثبات الذات لأغلب الصفقات الجديدة من أجل وضع أقدامهم في التشكيل الأساسي خلال الفترة المقبلة، وكسب ثقة الجهاز الفني والجماهير.

 

ويظهر خلال مباراة اليوم لأول مرة كلًا من الجناح المغربي محمد أوناجم لاعب الوداد والمنتقل حديثًا للزمالك، وإمام عاشور المنضم من صفوف حرس الحدود.
- بروفة أخيرة لمواجهة جينيراسيون السنغالى بدوري الأبطال

ويسعى الزمالك للفوز بالمباراة والتاهل للدور قبل النهائي، في بروفة أخيرة لمواجهة جينيراسيون السنغالى، في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، في بداية مشوار الفريق نحو حصد اللقب الغائب عن خزائن النادي من عام 2002.

وعاد الزمالك لمنصات التتويج الإفريقية بالعام الماضي، بعد الفوزببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب نهضة بركان المغربي في القاهرة بركلات الترجيح، بعد التعادل في لقاءات الذهاب والعودة بنتيجة 1-1.
- ميدو وتحقيق أول فوز أمام الزمالك

واجه "ميدو" الزمالك في 3 مباريات سابقة، كمدير فني لفريق وادي دجلة، تعادل إيجابيًا بهدف لمثله في الدور الأول من مسابقة الدوري، موسم 2016-2017.

وفي الدور الثاني فاز الزمالك بنتيجة 2-1، والمباراة الثالثة في موسم 2017-2018 وانتهت بفوز الفارس الأبيض بثلاثية نظيفة.
- محمد إبراهيم في أول مواجهة ضد الزمالك

وينتظر اليوم محمد إبراهيم، ظهوره لأول مرة بقميص أخر عن ناديه الذي تربى فيه ونشأ وترعرع وبذغ نجمه.

يخوض صاحب الـ 27 عامًا، أول تجاربه الرسمية أمام نادي الزمالك، والدفاع عن قميص فريق مصر المقاصة، بعد رحيلة خلال الصيف الجاري للأخير لمدة موسمين.
- صلاح أمين لممارسة هوايته المفضلة

وينتظر صلاح أمين المنتقل حديثًا لصفوف مصر المقاصة، ممارسة هوايته المفضلة خلال مواجهة الزمالك، وهي هز شباك الفارس الأبيض للمرة السابعة.

سجل صلاح أمين 6 أهداف، وصنع هدف أخر خلال تاريخ مشاركاته أمام الزمالك، ويُعد بمثابة كابوس في رأس جماهير الزمالك قبل أي مباراة للفريق أمام النادي الذي يلعب له صاحب الـ 37 عامًا، وكأنه يعاقب القلعة البيضاء على حبه وعشقه للنادي الذي بات يحلم أن يدافع عن قميصه منذ سنوات طويلة.
- رباعي مصر المقاصة ينتظر مواجهة فريقهم السابق

ويستعد أربع لاعبين من صفوف مصر المقاصة، لمواجهة الزمالك اليوم، بعد أن كانوا لاعبين ضمن صفوف الفريق الأبيض، وهم محمد إبراهيم وصلاح ريكو وهاني سعيد وصلاح عاشور.

اخبار الزمالك

" منسيون " مصر افضل من رامبو

" منسيون " مصر افضل من رامبو

بقلم ايهاب شعبان  الإنسان المصري المخلص .. الحس الوطنى لديه عال جدا.. وهو مستعد للتضحية بأى غال ونفيس اذا شعر بأن ذلك سيكون له مردود ايجابي يفيد وطنه..  فحبه لبلده وغيرته عليها بلا حدود .. سهل قوى يقشعر بدنه وتنزل دموعه وهو يسمع نشيد بلاده أو أغنية

بالصور ..مفاجأة لجنش من زوجته والاباتشى مع ام ادم ومحمود علاء يرزق بمولوده الثاني وجمعة بالزى البدوى

بالصور ..مفاجأة لجنش من زوجته والاباتشى مع ام ادم ومحمود علاء يرزق بمولوده الثاني وجمعة بالزى البدوى

سارة عبد الباقى فاجئت زوجة محمود عبدالرحيم "جنش" ، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، زوجها بإقامة حفل صغير احتفالا بعيد ميلاده، الذي اقتصر على تواجدهما فقط مع أبنائهما تمارا ومالك. ويحتفل جنش اليوم الإثنين 25 مايو بعيد ميلاده الثالث والثلاثون. ونشر جنش صور

صفقة من العيار الثقيل..بيراميدز يقترب من لاعب مفاجأة

صفقة من العيار الثقيل..بيراميدز يقترب من لاعب مفاجأة

    هاني عصام يجهز نادي بيراميدز ، لصفقة من العيار الثقيل في الفترة المقبلة لتدعيم صفوف الفريق في موسم الانتقالات ورغبته في تكوين فريق قوي للمنافسة على مختلف البطولات المحلية والقارية.وفتح نادي بيراميدز خط مفاوضات مع الجزائري كريم لعريبي نجم نادي النجم

بشرة خير من وزارة الصحة إرتفاع نسبة الشفاء وشاهد عيان يقلب الفيس بوك بعد وفاة طبيب مستشفى المنيرة

بشرة خير من وزارة الصحة إرتفاع نسبة الشفاء وشاهد عيان يقلب الفيس بوك بعد وفاة طبيب مستشفى المنيرة

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 4900 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحيالصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 5481 حالةالصحة: تسجيل 702

خطوة جديدة من الزمالك في ملف شيكابالا

خطوة جديدة من الزمالك في ملف شيكابالا

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن التصعيد في ملف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بسبب ما حدث في أزمة مباراة السوبر أمام الأهلي بالإمارات والهتافات المعادية التي تعرض لها اللاعب. هاني زادة عضو مجلس الزمالك تولى الملف برمته في الوقت

المزيد

الزمالك في الصحف

خطوة جديدة من الزمالك في ملف شيكابالا
اليوم السابع ..الزمالك يضع خطة لتسويق المعارين ويمنح الثنائى قبلة الحياة وتعليق مصير هذا اللاعب بعرض خليجى
الوطن يكشف بند خطير في تجديد تعاقد كارتيرون مع الزمالك
الوطن: كارتيرون يحسم مصير هذا الثنائي ويذبح النجم الأسمر بفرمان صادم
المزيد