الوطن: ميدو جاهز لنصب الفخ وميتشو لوضع بصمته الأولى.. الزمالك والمقاصة مواجهة الـ 8 تحديات

28 اغسطس 2019 الساعة 11:04 صباحا
الوطن: ميدو جاهز  لنصب الفخ وميتشو لوضع بصمته الأولى.. الزمالك والمقاصة مواجهة الـ 8 تحديات

يستضيف اليوم، الفريق الأول بنادي الزمالك نظيره مصر المقاصة، في مباراة من العيار الثقيل، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر، موسم 2018-2019، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في تمام الثامنة مساءا.

مباراة اليوم ملئية بالندية والإثارة، لعدة أسباب، أبرزها الإدارة الفنية الجديدة لكلا الفريقين، بالإضافة لظهور العديد من الصفقات الجديدة في الزمالك والمقاصة، على رأسها محمد إبراهيم الذي سيلاقي بيته القديم لأول مرة، وأحمد حسام ميدو المدير الفني لفريق مصر المقاصة الحالي والسابق للزمالك، والقلعة البيضاء تحت قيادة الصربي "ميتشو"، وظهور أول بالقميص الأبيض للمغربي محمد أوناجم وإمام عاشور.

ويستعرض "الوطن" خلال التقرير التالي، العديد من التحديات التي تؤكد أن مباراة الليلة ستكون على صفيح ساخن داخل أرضية الملعب وعلى الخطوط الفنية.
- البصمة الأولى للصربي ميتشو مع القلعة البيضاء

قاد الصربي ميتشو أول لقاء مع الزمالك أمام ديكاداها بطل الصومال، في إياب دور الـ 64 من دوري أبطال أفريقيا، في بروفة أولى سهلة، وحقق الفوز بنتيجة 6-0.

لقاء اليوم أمام المقاصة يُعد البصمة الأولى للمدير الفني الجديد للقلعة البيضاء، من أجل كسب الثقة سواء من جانب اللاعبين أو الأدارة أو جماهير وعشاق الفارس الأبيض.
- مواجهة خاصة على الخطوط الفنية

ورغم صعوبة اللقاء بين اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، إلا أن هناك مباراة أخرى ستكون على الخطوط الفنية، بين ميشتو الباحث عن هويته وفرض اسلوبه وتكتيكه مع الزمالك، ضد أحمد حسام ميدو المدير الفني لفريق مصر المقاصة، والسابق للزمالك، والذي يأمل في كتابة التاريخ مع فريقه الجديد.
- التحدي الأول للصفقات الجديدة

ومن جهة أخرى، وبعد مباراة ديكاداها، وظهور بعض الصفقات الجديدة مثل المغربي أشرف بن شرقي، كريم بامبو، محمد عبد الشافي، محمد عواد، محمد أبو جبل، مصطفى محمد، وتُعد مباراة اليوم التحدي الأول لإثبات الذات لأغلب الصفقات الجديدة من أجل وضع أقدامهم في التشكيل الأساسي خلال الفترة المقبلة، وكسب ثقة الجهاز الفني والجماهير.

 

ويظهر خلال مباراة اليوم لأول مرة كلًا من الجناح المغربي محمد أوناجم لاعب الوداد والمنتقل حديثًا للزمالك، وإمام عاشور المنضم من صفوف حرس الحدود.
- بروفة أخيرة لمواجهة جينيراسيون السنغالى بدوري الأبطال

ويسعى الزمالك للفوز بالمباراة والتاهل للدور قبل النهائي، في بروفة أخيرة لمواجهة جينيراسيون السنغالى، في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، في بداية مشوار الفريق نحو حصد اللقب الغائب عن خزائن النادي من عام 2002.

وعاد الزمالك لمنصات التتويج الإفريقية بالعام الماضي، بعد الفوزببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب نهضة بركان المغربي في القاهرة بركلات الترجيح، بعد التعادل في لقاءات الذهاب والعودة بنتيجة 1-1.
- ميدو وتحقيق أول فوز أمام الزمالك

واجه "ميدو" الزمالك في 3 مباريات سابقة، كمدير فني لفريق وادي دجلة، تعادل إيجابيًا بهدف لمثله في الدور الأول من مسابقة الدوري، موسم 2016-2017.

وفي الدور الثاني فاز الزمالك بنتيجة 2-1، والمباراة الثالثة في موسم 2017-2018 وانتهت بفوز الفارس الأبيض بثلاثية نظيفة.
- محمد إبراهيم في أول مواجهة ضد الزمالك

وينتظر اليوم محمد إبراهيم، ظهوره لأول مرة بقميص أخر عن ناديه الذي تربى فيه ونشأ وترعرع وبذغ نجمه.

يخوض صاحب الـ 27 عامًا، أول تجاربه الرسمية أمام نادي الزمالك، والدفاع عن قميص فريق مصر المقاصة، بعد رحيلة خلال الصيف الجاري للأخير لمدة موسمين.
- صلاح أمين لممارسة هوايته المفضلة

وينتظر صلاح أمين المنتقل حديثًا لصفوف مصر المقاصة، ممارسة هوايته المفضلة خلال مواجهة الزمالك، وهي هز شباك الفارس الأبيض للمرة السابعة.

سجل صلاح أمين 6 أهداف، وصنع هدف أخر خلال تاريخ مشاركاته أمام الزمالك، ويُعد بمثابة كابوس في رأس جماهير الزمالك قبل أي مباراة للفريق أمام النادي الذي يلعب له صاحب الـ 37 عامًا، وكأنه يعاقب القلعة البيضاء على حبه وعشقه للنادي الذي بات يحلم أن يدافع عن قميصه منذ سنوات طويلة.
- رباعي مصر المقاصة ينتظر مواجهة فريقهم السابق

ويستعد أربع لاعبين من صفوف مصر المقاصة، لمواجهة الزمالك اليوم، بعد أن كانوا لاعبين ضمن صفوف الفريق الأبيض، وهم محمد إبراهيم وصلاح ريكو وهاني سعيد وصلاح عاشور.

اخبار الزمالك

تعرف على موعد مباراة الزمالك والمقاولون والقنوات الناقلة

تعرف على موعد مباراة الزمالك والمقاولون والقنوات الناقلة

يدخل الزمالك، مهمة ليست سهلة في مشواره ببطولة الدوري المصري الممتاز، بمواجهة المقاولون العرب، غدا السبت، على ملعب “السلام” ضمن مباريات الجولة الخامسة من المسابقة.ويحتل أبناء ميت عقبة المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن الأهلي المتصدر، فيما يحتل الذئاب المركز الثالث بنفس الرصيد.تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الكرة قد أعلن رسميا، يوم الثلاثاء الماضي، تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والمقاولون وأسوان، على أن تقام الزمالك والذئاب يوم السبت.   ◙ موعد المباراة:-الساعة التاسعة مساء 9:00 م بتوقيت مكة المكرمة.-الساعة الثامنة مساء 8:00 م بتوقيت القاهرة.   ◙ القنوات الناقلة:- أون سبورت - تايم سبورت - نايل سبورت

الوطن: الزمالك جاهز لـ المقاولون.. ويقترب من ضم أول صفقات الشتاء

الوطن: الزمالك جاهز لـ المقاولون.. ويقترب من ضم أول صفقات الشتاء

ينتظم اليوم فريق الكرة الأول بالزمالك فى معسكر مغلق فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وذلك استعداداً لمواجهة المقاولون العرب، غداً السبت، بالجولة الخامسة للدورى العام على استاد السلام، وطالب المدير الفنى جميع اللاعبين بعدم الحديث عن تأجيل مواجهة الأهلى، ونسيان هذه المباراة والتركيز فى المواجهة الصعبة أمام "ذئاب الجبل" الذى يقدم مستويات جيدة هذا الموسم ولم يتلقَّ أى هزيمة حتى الآن بالفوز فى مباراتين والتعادل فى مواجهة.وطلب الجهاز الفنى، بقيادة الصربى "ميتشو"، من اللاعبين تقديم أداء جيد فى المباراة، ومحو صورة الظهور السيئ خلال المباريات الماضية، مؤكداً أن الفريق دون مشكلات بعد صرف جميع المستحقات المتأخرة، فضلاً عن تعديل عقود بعض اللاعبين، وحذر "ميتشو" اللاعبين من التهاون فى المباراة، مطالباً بضرورة تحقيق الفوز وعدم منح الفرصة للمنافس للدخول فى أجواء المباراة، خاصة أنه يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين أهمهم المهاجم التونسى سيف الدين الجزيرى وطاهر محمد طاهر ومحمد سالم، تحت قيادة المدير الفنى الجيد عماد النحاس.واقترب محمود عبدالرازق "شيكابالا" من المشاركة فى المباراة بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به خلال مواجهة مصر للمقاصة فى بطولة الدورى العام بشد فى العضلة الخلفية وإجهاد فى الضامة، فضلاً عن تأكد مشاركة الثنائى مصطفى فتحى ومحمد عبدالغنى بعد شفائهما تماماً من الإصابة ومشاركتهما فى المباراة الودية أمام المنيا.وبعيداً عن هذا وافق محمد عبدالعاطى، لاعب وسط فريق وادى دجلة، على الانتقال لفريق الزمالك فى يناير المقبل، وطلب من إدارة الأبيض سرعة التفاوض مع ناديه لحسم الصفقة، مشدداً على عدم وجود أى شروط خاصة له لتحقيق حلمه باللعب للقلعة البيضاء، ومن المنتظر أن يتحرك الزمالك سريعاً لتقديم عرض رسمى لدجلة لضمان الفوز باللاعب لتعويض النقص الشديد الموجود فى منتصف ملعب الفريق، خاصة بعد إصابة محمود عبدالعزيز "زيزو" بقطع فى الرباط الصليبى. مجلس الزمالك يمنع الجهاز الفني واللاعبين من التصريحاتفى سياق مختلف، أصدر مجلس إدارة النادى قراراً بمنع الجهاز الفنى والطبى والإدارى واللاعبين من الإدلاء بتصريحات صحفية وإعلامية خلال الفترة الحالية للحفاظ على استقرار الفريق، وتم تكليف أمير مرتضى بالتحدث فى كل الأمور الخاصة بفريق الكرة باعتباره مشرفاً على فريق الكرة، فى الوقت الذى يتولى فيه إسماعيل يوسف مهمة التحدث عن الأمور الكروية الخاصة بمجلس الإدارة فى وسائل الإعلام، وشدد النادى على أن من يخالف ذلك سيتعرض لغرامة مالية قدرها 300 ألف جنيه.

عاجل | الزمالك يهدد بالانسحاب من السوبر الأفريقي

عاجل | الزمالك يهدد بالانسحاب من السوبر الأفريقي

هدد نادي الزمالك بالإنسحاب من بطولة السوبر الأفريقي المزمع إقامته أمام الترجي التونسى، بسبب إصرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على إقامة السوبر في دولة قطر. وأعلن مسئولو الزمالك، أنهم متمسكون بعدم خوض السوبر في قطر لأنهم يرفضون اللعب في دولة تعادي مصر وتحمي الإرهابيين.وأوضح مسئولو الزمالك، أنهم لن يصدروا أيه قرارات رسمية بشأن هذا الأمر إلا بعد صدور قرار رسمي من الكاف بإقامة اللقاء في قطر. يشار إلى أنه في حالة رفض الزمالك بطل الكونفدرالية خوض اللقاء في قطر فسوف يتم استبعاده على أن يخوض وصيف بطولة الكونفدالية اللقاء بدلا منه أمام الترجي بطل دوري أبطال أفريقيا.

مرتضى  منصور  يسخر من بيان الاهلي ويهاجم الخطيب

مرتضى منصور يسخر من بيان الاهلي ويهاجم الخطيب

سارة عبدالباقى سخر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من بيان النادي الأهلي،  الذي أصدره خلال الساعات الماضية بشأن عدم خوض أي مباراة قبل لقاء القمة أمام الزمالك. وأوضح رئيس الزمالك،  أن الأهلي ،  لا يلعب في الشارع كي يعلن عدم خوض أي مباريات في الدوري قبل لقاء الزمالك، مشددا على أن محمود الخطيب ،  رئيس الأهلي ،  يهدد الدولة.وأوضح مرتضى منصور ،  أنه الأهلي ،  يتخيل أنه سيفوز على الزمالك، وأضاف أن الأهلي فاز في لقاء السوبر بأخطاء النادي الأبيض، وكان الزمالك قادرا على الفوز في نهاية اللقاء. وعلق رئيس الزمالك ،  على موقف فريقه من خوض مباراة المقاولون العرب في الجولة الخامسة لمسابقة الدوري، وأوضح أنه يخاف على أمن البلاد، وأوضح أن الزمالك ، لديه استعداد لخوض مباراة المقاولون العرب بعد موافقة الأخير على خوض اللقاء في الدوري.وأضاف أن الأهلي ، هربان من خوض مباراة الجونة الذي يعد فريق أهلي "ب" في الدوري، وشدد على احترامه للمنظومة التي تدير الكرة رغم الأخطاء الموجودة". وقال رئيس الزمالك :" الدولة في خطر وافهم يا محمود يا خطيب أن مصلحة الدولة اهم". وأشار إلى أن هناك مخطط لتدمير البلاد يوم السبت في حالة اقامة مباراة القمة بالدوري، وأضاف أن مصلحة مصر أهم من أي مباراة وأهم من الأهلي والزمالك ولكن رئيس الأهلي فاضي للبيانات

مصطفى  يونس  الاهلي استفاد من تأجيلات الموسم الماضى ويقصف جبهة الخطيب بوصف نارى

مصطفى يونس الاهلي استفاد من تأجيلات الموسم الماضى ويقصف جبهة الخطيب بوصف نارى

مهاب ممدوح علق مصطفى يونس، كابتن  فريق  الأهلي سابقا، على بيان الخطيب الذي يتضمن رفض الأهلي خوض أي لقاء إلا بخوض مباراة القمة. قال مصطفى يونس في تصريحات عبر تايم سبورت إن كل ناد يبحث عن مصلحته، الأهلي الموسم الماضي كان يتأجل له أكثر من 12 لقاء وكان الأمر بالنسبة له طبيعي. أضاف: "هذا الموسم مصلحته في مواجهة الزمالك بهذه الفترة لذلك أصدر هذا البيان".واختتم: "يجب على اللجنة الخماسية أن تصدر القرارات دون خوف من أي مسؤول". وأكد مصطفى يونس ان حسن حمدي رئيس الأهلي السابق كان سببا في دخول محمود الخطيب العمل الإدارى.قال يونس ا: " اللي جاب الخطيب هو حسن حمدي وليس صالح سليم، الخطيب كان شغال في الاهرام بيشرب شاي ويمشي، وحسن حمدي اتحايل على صالح سليم يدخل الخطيب معاه الإدارة". واختتم: "الخطيب إداريا مش في قوة حسن حمدي يكاد يكون الأضعف في التاريخ".

الزمالك في الصحف

فيديو | فلسطين تحرج السعودية .. وسقوط مفاجئ للإمارات في تصفيات أسيا لمونديال قطر
فيديو | كينيا تخسر من موزمبيق قبل مواجهة مصر
بالفيديو  اسبانيا تتعادل مع النرويج فى الوقت القاتل وفوز ايطاليا والدنمارك  والسويد تكتسح مالطة
ليفربول ينقذ محمد صلاح من السقوط في فخ قطر
المزيد