أخر الاخبار

 

مباريات اليوم بالمواعيد والقنوات الناقلة والبث المباشر | الأفيال تصطدم بالأولاد .. ونيجيريا تواجه زامبيا .. وبيراميدز والمصري يترقبان

12 نوفمبر 2019 الساعة 11:56 صباحا
مباريات اليوم بالمواعيد والقنوات الناقلة والبث المباشر | الأفيال تصطدم بالأولاد .. ونيجيريا تواجه زامبيا .. وبيراميدز والمصري يترقبان

يأمل منتخب كوت ديفوار الأولمبى فى اللحاق بنظيره المصرى للمربع الذهبى فى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة عندما يواجه جنوب أفريقيا مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب السلام فى افتتاح مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية.
 
يدخل منتخب "الأفيال البرتقالية" هذا اللقاء وفى رصيده 3 نقاط يتربع بها فى صدارة الترتيب بعد فوزه الثمين على منتخب نيجيريا (حامل اللقب) بهدف دون مقابل مساء السبت الماضى فى مستهل مشواره بالبطولة.

بدوره يسعى منتخب جنوب أفريقيا "بافانا – بافانا" لتحقيق أول فوز له فى البطولة وإنعاش آماله فى التأهل لنصف النهائى بعد أن بدأ مشواره فى البطولة بتعادل سلبي أمام زامبيا فى الجولة الأولى.

حيدرا سواليو المدير الفنى لمنتخب كوت ديفوار اشتكى من تعنت الأندية الأوروبية فى السماح لنجومها الأفارقة بالمشاركة مع منتخباتهم فى مثل هذه البطولات وطالب بتوقيع عقوبات عليها، رغم هذا أكد جاهزية فريقه للفوز والتأهل، مؤكداً فى الوقت ذاته على صعوبة اللقاء.

على الجانب الآخر شدد ديفيد نوتوانى المدير الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا على احترامه للمنافس وأعرب فى الوقت ذاته عن رغبته فى الفوز وقطع شوط كبير نحو تحقيق الحلم، كما فعل منتخب الكبار عندما تجاوز الدور الأول بشق الأنفس فى ظهوره السابق فى كان 2019 ثم حقق واحدة من أكبر المفاجآت بتفوقه على منتخب مصر صاحب الضيافة بهدف دون رد فى ثمن النهائى.

على أرض الملعب يملك كلا الطرفين عددا من العناصر القادرة على صنع الفارق وتحقيق الطموح المشروع، حيث برز فى تشكيلة سواليو مدافع يوبين البلجيكى سيلاس جاتاكا صاحب هدف الفوز  من علامة الجزاء فى لقاء "النسور الخضر" ومعه يوسف داو مهاجم سبارتا براج التشيكى وكريستيان كوامى لاعب جنوى الإيطالى.

أما نوتوانى الذى يعتمد على قائمة شبه كاملة من اللاعبين المحليين فيعول على جرانت مارجيمان لاعب أياكس كيب تاون، والذى رافقه فى المؤتمر الصحفى أمس ومعه كاموهيلو ماهلاتسى لاعب أكاديمية بريتوريا المتوج بجائزة أفضل لاعب فى لقاء زامبيا.

 لقاء اليوم سيكون الثانى بين الطرفين فى نهائيات البطولة بعد أن سبق لهما مرافقة مصر والجابون فى المجموعة الثانية بالنسخة المغربية 2011 وفرض التعادل بهدف لمثله نفسه فى لقائهما معاً بالجولة الأولى.

من ناحية أخرى  يلتقي في الثامنة مساء اليوم، منتخب زامبيا مع نيجيريا بملعب "السلام"، ضمن منافسات الجولة الثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

وتعتبر بطولة أفريقيا تحت 23 سنة مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الدورة التى تقام الصيف المقبل.

ويدخل منتخب نيجيريا مباراة اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز" للحفاظ على آماله في التأهل للدور نصف النهائي بعدما تذوق مرارة الهزيمة في الجولة الأولى أمام كوت ديفوار، في حين يبحث منتخب زامبيا عن تحقيق الفوز الأول في البطولة بعدما اكتفى بالتعادل في الجولة الماضية مع جنوب أفريقيا.

ويفتقد منتخب نيجيريا في مباراة اليوم لجهود المدافع أوليسا هارولد أصبح أول لاعب يتعرض للطرد في البطولة، بعدما تلقى البطاقة الحمراء في الدقيقة 70 من مباراة كوت ديفوار.

شدد بيتسون تشامبيشى، المدير الفني لمنتخب زامبيا، على أن فريقه سيلعب من أجل الفوز على نيجيريا، وقال تشامبيشى، فى تصريحات بالمؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة، "جاهزون لمباراة الغد وسنلعب من أجل الفوز رغم قوة منتخب نيجيريا لكننا نثق فى قدرتنا على تحقيق الانتصار وحصد نقاط المباراة كاملة".

وأضاف مدرب منتخب زامبيا "مباراة نيجيريا كبيرة بالنسبة لنا وليست سهلة وسنخوض المباراة بجدية، وسنلعب للفوز للحفاظ على حظوطنا فى التأهل".

وتابع: "خسارة نيجيريا فى مباراتها الأولى زاد من صعوبة مباراة الغد لكننا يجب أن نكون جاهزين للانتصار، خاصة أنها فرصة عظيمة لنا، مباراة نيجيريا ستكون هجومية وممتعة بالنسبة لنا ولهم خاصة بعد عدم قدرتنا في الانتصار بالمباراة الأولى، مجموعتنا صعبة للغاية فجميع الفرق بها تمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين الذين لديهم المهارة".


في المقابل، تجرى اليوم، الثلاثاء مراسم سحب قرعة دور المجموعات بمسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وذلك في الثانية عشر ظهراً بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف".

ونجحت 7 فرق عربية فى حجز مقاعدها بدور المجموعات في بطولة كأس الكونفدرالية الافريقية وهم نهضة بركان المغربى، ومواطنه حسنية أغادير، والمصري البورسعيدي وبيراميدز المصريان، والنصر الليبى، وبارادو الجزائري، ونواديبو الموريتانى.

أما الفرق المشاركة في دور المجموعات بشكل عام هى المصرى، بيراميدز (مصر)، حسنية أغادير، نهضة بركان (المغرب)، إنيمبا، رينجرز (نيجيريا)، بارادو (الجزائر)، إيساي (بنين)، سان بيدرو (كوت ديفوار)، موتيما بيمبي (الكونغو الديمقراطية)، هورويا (غينيا)، النصر (ليبيا)، جوليبا (مالي)، نواذيبو (موريتانيا)، بيدفست فيتس (جنوب أفريقيا) وزاناكو (زامبيا).

وجدد بيراميدز فوزه على ضيفه يانج أفريكانز التنزانى بفوزه بنتيجة 3 – 0 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الدفاع الجوى"، بعدما فاز عليه فى عقر داره 2-1 ذهاباً، وكذلك المصرى بفوزه على ضيفه كوت دور إف سي من السيشل 2-0، بعدما تغلب عليه بنتيجة 4-0 ذهاباً، وذلك ضمن منافسات دور الـ 32 "الثاني".

وتمكن جميع الأندية المصرية والمغربية المشاركة فى بطولات الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" هذا الموسم فى حجز مقاعدها بدور المجموعات بمسابقتى دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

ويتواجد الاهلي والزمالك فى دوري أبطال أفريقيا، والمصرى وبيراميدز بكأس الكونفدرالية، ومن المغرب يتواجد الرجاء والوداد فى دوري الأبطال، ونهضة بركان وحسنية أغادير فى الكونفدرالية.

جدير بالذكر أن الفرق الـ16 المتأهلة لدور المجموعات بمسابقة كأس الكونفيدرالية ستقسم إلى 4 مجموعات كل منها يضم 4 فرق بالبطولة القارية الثانية للأندية.
 
لمشاهدة قرعة الكونفدرالية اضغط هنا
 
◙ مباريات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً اليوم والقنوات الناقلة

كوت ديفوار ضد جنوب أفريقيا .. الساعة السادسة مساءً على قناة “بين سبورتس 10”

زامبيا ضد نيجيريا .. الساعة التاسعة مساءً على قناة “بين سبورتس 10”


اخبار الزمالك

اخبار عالمية   ...أتلانتا يطارد يوفنتوس باكتساح بريشيا ..وتشيلسى يبتعد عن يونايتد وليستر سيتى

اخبار عالمية ...أتلانتا يطارد يوفنتوس باكتساح بريشيا ..وتشيلسى يبتعد عن يونايتد وليستر سيتى

تقدم فريق أتالانتا لوصافة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، بعد اكتساح ضيفه بريشيا ، بستة أهداف مقابل هدفين ، ضمن منافسات الجولة 33 من عمر المسابقة. وتقمص المهاجم الكرواتي ماريو بازاليتيش دور البطولة بتسجيله 3 أهداف (هاتريك) في الدقائق 2 و55 و58.وتكفل

أخبار الزمالك اليوم   .. ينفرد بتفاصيل هامة وخطيرة في بيع مصر للمقاصة

أخبار الزمالك اليوم .. ينفرد بتفاصيل هامة وخطيرة في بيع مصر للمقاصة

هانى  عصام   اقترب محمد عبد السلام، رئيس نادي مصر للمقاصة من بيع الأسهم الخاصة بالمقاصة سبورت ، في النادي إلى أحد رجال الأعمال العرب بشكل نهائي. ومر المقاصة بأزمة مالية في الفترة الأخيرة وهو ما تسبب في تأخر حصول اللاعبين على مستحقاتهم المالية من شهر نوفمبر

بيان وزارة الصحة اليوم  . تعرف على اعداد  المصابين بفيروس كورونا   . تحذير من الموجة الارتدادية

بيان وزارة الصحة اليوم . تعرف على اعداد المصابين بفيروس كورونا . تحذير من الموجة الارتدادية

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 25544 وخروجهم من المستشفياتالصحة: تسجيل 929 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 73 حالة وفاةــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأعلنت وزارة الصحة والسكان،

تحرك جديد من الأهلي ضد نادي الزمالك .. اقرأ التفاصيل

تحرك جديد من الأهلي ضد نادي الزمالك .. اقرأ التفاصيل

بدأ مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، في اتخاذ خطوات سريعة وجديدة بشان أزماته مع مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، كان أخرها التقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس الزمالك على خلفية ما نسب إلى مرتضى منصور في مقطع فيديو مسرب.   وبحسب مصادر

ويل سميث يهرب بزوجته "الخائنة" إلى جزر البهاما .. اعرف التفاصيل

ويل سميث يهرب بزوجته "الخائنة" إلى جزر البهاما .. اعرف التفاصيل

سارة عبد الباقي     حالة من الجدل أثارتها جادا سميث زوجة الممثل العالمي ويل سميث بعد أن اعترفت له بخيانتها من خلال البرنامج التي تقدمه عبر منصة الفيس بوك تحت اسم Red Table Talk.   وقالت جادا لزوجها ويل سميث إنها منذ حوالي 4 سنوات ونصف كانت تجمعها علاقة صداقة مع مغني الراب "

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم .. صور ..إنضمام 7 ناشئين لمعسكر الزمالك واجراء المسحة الثالثة والتظلمات تبشر إمام عاشور
اليوم السابع ..بشرة خير من الجبلاية الى مصطفى فتحي  ..والكشف عن مواعيد المسحة  الجديدة للأندية
اخبار الزمالك اليوم .خماسى الزمالك يقلب انستجرام بصور البيسين فى برج العرب وتعليق كارتيرون على المعسكر
قناة الزمالك تكشف حقائق جديدة عن مقطع الفيديو المسرب لمرتضى منصور ومداخلة رئيس الزمالك
المزيد