أخر الاخبار

 

مباريات اليوم بالمواعيد والقنوات الناقلة والبث المباشر | الأفيال تصطدم بالأولاد .. ونيجيريا تواجه زامبيا .. وبيراميدز والمصري يترقبان

12 نوفمبر 2019 الساعة 11:56 صباحا
مباريات اليوم بالمواعيد والقنوات الناقلة والبث المباشر | الأفيال تصطدم بال


يأمل منتخب كوت ديفوار الأولمبى فى اللحاق بنظيره المصرى للمربع الذهبى فى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة عندما يواجه جنوب أفريقيا مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب السلام فى افتتاح مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية.
 
يدخل منتخب "الأفيال البرتقالية" هذا اللقاء وفى رصيده 3 نقاط يتربع بها فى صدارة الترتيب بعد فوزه الثمين على منتخب نيجيريا (حامل اللقب) بهدف دون مقابل مساء السبت الماضى فى مستهل مشواره بالبطولة.

بدوره يسعى منتخب جنوب أفريقيا "بافانا – بافانا" لتحقيق أول فوز له فى البطولة وإنعاش آماله فى التأهل لنصف النهائى بعد أن بدأ مشواره فى البطولة بتعادل سلبي أمام زامبيا فى الجولة الأولى.

حيدرا سواليو المدير الفنى لمنتخب كوت ديفوار اشتكى من تعنت الأندية الأوروبية فى السماح لنجومها الأفارقة بالمشاركة مع منتخباتهم فى مثل هذه البطولات وطالب بتوقيع عقوبات عليها، رغم هذا أكد جاهزية فريقه للفوز والتأهل، مؤكداً فى الوقت ذاته على صعوبة اللقاء.

على الجانب الآخر شدد ديفيد نوتوانى المدير الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا على احترامه للمنافس وأعرب فى الوقت ذاته عن رغبته فى الفوز وقطع شوط كبير نحو تحقيق الحلم، كما فعل منتخب الكبار عندما تجاوز الدور الأول بشق الأنفس فى ظهوره السابق فى كان 2019 ثم حقق واحدة من أكبر المفاجآت بتفوقه على منتخب مصر صاحب الضيافة بهدف دون رد فى ثمن النهائى.

على أرض الملعب يملك كلا الطرفين عددا من العناصر القادرة على صنع الفارق وتحقيق الطموح المشروع، حيث برز فى تشكيلة سواليو مدافع يوبين البلجيكى سيلاس جاتاكا صاحب هدف الفوز  من علامة الجزاء فى لقاء "النسور الخضر" ومعه يوسف داو مهاجم سبارتا براج التشيكى وكريستيان كوامى لاعب جنوى الإيطالى.

أما نوتوانى الذى يعتمد على قائمة شبه كاملة من اللاعبين المحليين فيعول على جرانت مارجيمان لاعب أياكس كيب تاون، والذى رافقه فى المؤتمر الصحفى أمس ومعه كاموهيلو ماهلاتسى لاعب أكاديمية بريتوريا المتوج بجائزة أفضل لاعب فى لقاء زامبيا.

 لقاء اليوم سيكون الثانى بين الطرفين فى نهائيات البطولة بعد أن سبق لهما مرافقة مصر والجابون فى المجموعة الثانية بالنسخة المغربية 2011 وفرض التعادل بهدف لمثله نفسه فى لقائهما معاً بالجولة الأولى.

من ناحية أخرى  يلتقي في الثامنة مساء اليوم، منتخب زامبيا مع نيجيريا بملعب "السلام"، ضمن منافسات الجولة الثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

وتعتبر بطولة أفريقيا تحت 23 سنة مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الدورة التى تقام الصيف المقبل.

ويدخل منتخب نيجيريا مباراة اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز" للحفاظ على آماله في التأهل للدور نصف النهائي بعدما تذوق مرارة الهزيمة في الجولة الأولى أمام كوت ديفوار، في حين يبحث منتخب زامبيا عن تحقيق الفوز الأول في البطولة بعدما اكتفى بالتعادل في الجولة الماضية مع جنوب أفريقيا.

ويفتقد منتخب نيجيريا في مباراة اليوم لجهود المدافع أوليسا هارولد أصبح أول لاعب يتعرض للطرد في البطولة، بعدما تلقى البطاقة الحمراء في الدقيقة 70 من مباراة كوت ديفوار.

شدد بيتسون تشامبيشى، المدير الفني لمنتخب زامبيا، على أن فريقه سيلعب من أجل الفوز على نيجيريا، وقال تشامبيشى، فى تصريحات بالمؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة، "جاهزون لمباراة الغد وسنلعب من أجل الفوز رغم قوة منتخب نيجيريا لكننا نثق فى قدرتنا على تحقيق الانتصار وحصد نقاط المباراة كاملة".

وأضاف مدرب منتخب زامبيا "مباراة نيجيريا كبيرة بالنسبة لنا وليست سهلة وسنخوض المباراة بجدية، وسنلعب للفوز للحفاظ على حظوطنا فى التأهل".

وتابع: "خسارة نيجيريا فى مباراتها الأولى زاد من صعوبة مباراة الغد لكننا يجب أن نكون جاهزين للانتصار، خاصة أنها فرصة عظيمة لنا، مباراة نيجيريا ستكون هجومية وممتعة بالنسبة لنا ولهم خاصة بعد عدم قدرتنا في الانتصار بالمباراة الأولى، مجموعتنا صعبة للغاية فجميع الفرق بها تمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين الذين لديهم المهارة".


في المقابل، تجرى اليوم، الثلاثاء مراسم سحب قرعة دور المجموعات بمسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وذلك في الثانية عشر ظهراً بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف".

ونجحت 7 فرق عربية فى حجز مقاعدها بدور المجموعات في بطولة كأس الكونفدرالية الافريقية وهم نهضة بركان المغربى، ومواطنه حسنية أغادير، والمصري البورسعيدي وبيراميدز المصريان، والنصر الليبى، وبارادو الجزائري، ونواديبو الموريتانى.

أما الفرق المشاركة في دور المجموعات بشكل عام هى المصرى، بيراميدز (مصر)، حسنية أغادير، نهضة بركان (المغرب)، إنيمبا، رينجرز (نيجيريا)، بارادو (الجزائر)، إيساي (بنين)، سان بيدرو (كوت ديفوار)، موتيما بيمبي (الكونغو الديمقراطية)، هورويا (غينيا)، النصر (ليبيا)، جوليبا (مالي)، نواذيبو (موريتانيا)، بيدفست فيتس (جنوب أفريقيا) وزاناكو (زامبيا).

وجدد بيراميدز فوزه على ضيفه يانج أفريكانز التنزانى بفوزه بنتيجة 3 – 0 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الدفاع الجوى"، بعدما فاز عليه فى عقر داره 2-1 ذهاباً، وكذلك المصرى بفوزه على ضيفه كوت دور إف سي من السيشل 2-0، بعدما تغلب عليه بنتيجة 4-0 ذهاباً، وذلك ضمن منافسات دور الـ 32 "الثاني".

وتمكن جميع الأندية المصرية والمغربية المشاركة فى بطولات الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" هذا الموسم فى حجز مقاعدها بدور المجموعات بمسابقتى دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

ويتواجد الاهلي والزمالك فى دوري أبطال أفريقيا، والمصرى وبيراميدز بكأس الكونفدرالية، ومن المغرب يتواجد الرجاء والوداد فى دوري الأبطال، ونهضة بركان وحسنية أغادير فى الكونفدرالية.

جدير بالذكر أن الفرق الـ16 المتأهلة لدور المجموعات بمسابقة كأس الكونفيدرالية ستقسم إلى 4 مجموعات كل منها يضم 4 فرق بالبطولة القارية الثانية للأندية.
 
لمشاهدة قرعة الكونفدرالية اضغط هنا
 
◙ مباريات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً اليوم والقنوات الناقلة

كوت ديفوار ضد جنوب أفريقيا .. الساعة السادسة مساءً على قناة “بين سبورتس 10”

زامبيا ضد نيجيريا .. الساعة التاسعة مساءً على قناة “بين سبورتس 10”


اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد