أخر الاخبار

 

الوطن: 90 دقيقة تحسم مصير ميتشو في الزمالك .. و«موليكا» سلاح مازيمبي

30 نوفمبر 2019 الساعة 12:19 مساء
الوطن: 90 دقيقة تحسم مصير ميتشو في الزمالك .. و«موليكا» سلاح مازيمبي


يحل اليوم نادى الزمالك ضيفاً على مازيمبى الكونغولى فى مباراة من العيار الثقيل، والتى ستقام فى الثالثة عصراً بمدينة لوبومباتشى فى افتتاح مباريات المجموعة الأولى من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

ويدخل الفارس الأبيض المباراة باحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية لمصالحة جماهيره تعويضاً عن الخسارة فى المباراة الماضية أمام إنبى بهدفين مقابل هدف فى الجولة السادسة من مسابقة الدورى العام، والخروج من دوامة النتائج والأداء السيئ خلال الفترة الماضية رغم عودة الفريق من فترة راحة طويلة خلال مشاركة المنتخب الأولمبى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً التى حقق لقبها وتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

وحرص مجلس إدارة النادى على تحفيز اللاعبين بالإفراج عن المستحقات وحل جميع الأزمات المالية التى ضربت الفريق خلال الأيام الماضية من أجل تحقيق الفوز فى مباراة اليوم التى تعتبر عنق زجاجة بالنسبة للفريق، خاصة الصربى ميتشو، المدير الفنى، الذى لا بديل لديه سوى الخروج بنتيجة إيجابية لتجنب الإطاحة به من القيادة الفنية للفريق.

 
عودة «ساسى وبن شرقى وجمعة» لتشكيل الأبيض.. مصطفى محمد يقود الهجوم

ويستعيد الزمالك خلال المباراة الثلاثي فرجانى ساسى وأشرف بن شرقى وعبدالله جمعة بعد غيابهم عن مواجهة إنبى الماضية لإصابة «ساسى وبن شرقى» واتهام «جمعة» بالتمرد، بينما مازال موقف طارق حامد غامض وشكوك حول مشاركته بسبب الإصابة، بينما يغيب عن المباراة ستة لاعبين من الفريق الأبيض وهم محمد عنتر ومحمد عبدالسلام وخالد بوطيب وإسلام جابر لأسباب فنية، بجانب إمام عاشور لعدم قيده فى القائمة الأفريقية ومحمود عبدالعزيز «زيزو» بسبب إصابته بقطع فى الرباط الصليبى تعرض له خلال مواجهة مصر للمقاصة فى الدورى.

وحرص «ميتشو»، خلال المران الأخير، الذى أقيم أمس على الملعب الذى يستضيف المباراة، على تحذير اللاعبين من التهاون فى هذه المباراة، مؤكداً أن هذه هى الفرصة الأخيرة من أجل إثبات أنفسهم وإمكانياتهم وقدراتهم على تحمل المسئولية وإسعاد الجماهير الزملكاوية وتعويضهم سريعاً عن الفترة الماضية وتحديداً الخسارة من إنبى، مؤكداً أنه يعلم جيداً صعوبة المهمة ولكن فى نفس الوقت يعلم مدى إمكانيات اللاعبين فى تخطيها.

وشدد المدرب الصربى على الجميع بضرورة اتباع التعليمات منذ بداية المباراة حتى نهايتها، مشدداً على ضرورة إحراز هدف مبكّر من أجل امتصاص حماس الجماهير الكبيرة المنتظر حضورها المباراة، وأيضاً لإرباك صفوف المنافس الذى سيدخل المباراة هو الآخر ويعلم مدى قوة وقدرة منافسه الذى يمتلك تاريخاً واسماً كبيراً داخل القارة.

وظهر جميع اللاعبين خلال المران الأخير للفريق بصورة طيبة وتنافسوا للدخول فى التشكيل الأساسى، وتم تحفيظهم أدواراً مختلفة خلال المباراة، خاصة على المستوى الدفاعى، حيث حذر المدير الفنى من الكرات العرضية التى يعتمد عليها الفريق الكونغولى بشكل كبير، وظهر خلال المران اعتماد المدير الفنى خلال المباراة على القوة الضاربة منذ البداية حيث سيضم التشكيل كلاً من:

محمد عواد فى حراسة المرمى، ومعه محمد عبدالغنى ومحمود علاء وحمدى النقاز وعبدالله جمعة، ومحمد محسن وفرجانى ساسى ويوسف أوباما ومحمد أوناجم، وأشرف بن شرقى ومصطفى محمد.
 
«موليكا» سلاح المنافس.. ورئيس النادى يحشد بعد تخلصه من السجن

على الجانب الآخر، يدخل مازيمبى اللقاء باحثاً عن استغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل الظفر بأول ثلاث نقاط له فى دور المجموعات هذا الموسم، لا سيما أنه يعيش حالة معنوية عالية بعد احتفالاته الأخيرة بسبب مرور 80 عاماً على تأسيس النادى، فضلاً عن عودة مويس كاتومبى، رئيس النادى، بعدما كان هارباً من حكم غيابى صدر ضده بالسجن 3 أعوام فى عام 2016 بتهمة الاحتيال العقارى، إذ تشكل عودته دعماً قوياً للفريق، خاصة أن مازيمبى حقق اللقب تحت رئاسته ثلاث مرات آخرها عام 2015.

وعقد بامفيلى ميهايو، المدير الفنى للفريق، جلسة مع لاعبيه خلال الساعات الماضية، شرح لهم فيها طريقة اللعب التى سيبدأ بها أمام الزمالك وكيفية استغلال المساحات خلف ظهيرى الجنب فى المنافس، كما شدد عليهم ضرورة التركيز على الكرات العرضية واللعب من لمسة واحدة لتحقيق المطلوب، كما حذرهم من تكرار الأداء السيئ الذى ظهر به الفريق فى المواجهة الأخيرة ضد لبولو والتى انتهت بالتعادل 2-2 ضمن مباريات الدورى الكونغولى.

ويعتمد «ميهايو» على طريقة 4-3-3 فى غالبية مبارياته، كما يعول الفريق على لاعبه المتألق جاكسون موليكا الذى نجح فى تسجيل 25 هدفاً الموسم الماضى، كما سجل فى الموسم الحالى 7 أهداف خلال 9 مباريات، كما أن هناك عدة أسلحة قوية فى مازيمبى تتمثل فى شيكو يوشندى، وتوريك جبرين، لاعب المصرى البورسعيدى والإسماعيلى السابق، ويفتقد الفريق اللاعب رينفورد كالابا.

ويأمل مازيمبى، الذى تأهل لهذه المرحلة بعدما حقق الفوز فى دور الـ32 على فوسا جونيور بطل مدغشقر بنتيجة 3-1 فى مجموع المباراتين، فى مواصلة عقدته للزمالك فى البطولة، بعدما نجح فى الفوز عليه فى ثلاث مباريات مقابل فوز وحيد لأبناء القلعة البيضاء، وتعادلين.

اخبار الزمالك

مفاجأة جديدة تقترب من الظهور في تشكيل الزمالك أمام سموحة

مفاجأة جديدة تقترب من الظهور في تشكيل الزمالك أمام سموحة

ياسر حمد يقترب من الظهور في التشكيل الأساسي للزمالك أمام سموحة سارة عبد الباقي اقترب الفلسطيني ياسر حمد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من الظهور في التشكيل الأساسي خلال مباراة سموحة، المقرر لها غداً الأحد في الجولة

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز مستحق أمام فاركو

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز مستحق أمام فاركو

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز مستحق أمام فاركو  فاز الإسماعيلى على فاركو بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم باستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة 21 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل". سجل هدفى الإسماعيلى عمر

آرسنال يواصل صدارة البريميرليج باكتساح بورنموث..سام مرسي يقود أبسويتش تاون

آرسنال يواصل صدارة البريميرليج باكتساح بورنموث..سام مرسي يقود أبسويتش تاون إلى البريميرليج

آرسنال يتخطى بورنموث  ويحتفظ بصدارة الدوري الإنجليزي مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف    واصل آرسنال تصدره لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد الفوز على نظيره بورنموث، بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت، في إطار منافسات

جمع متعلقاته من أوضة اللبس.. تفاصيل ثورة نجم الأهلي ضد كولر

جمع متعلقاته من أوضة اللبس.. تفاصيل ثورة نجم الأهلي ضد كولر

جمع حقائبه من أوضة اللبس.. تفاصيل ثورة نجم الأهلي ضد كولر هاني عصام   كشف مصدر داخل النادي الأهلي عن واقعة مثيرة عقب مران الفريق بالأمس وبعد إعلان قائمة الفريق لمباراة الجونة في بطولة الدوري.وأكد المصدر أن محمد مجدى  أفشة لاعب

نكشف تفاصيل صراع الزمالك والأهلي لضم عبد العزيز عيسى ..نكشف الرقم الذى حدده دريمز لبيعه

  نكشف تفاصيل صراع الزمالك والأهلي لضم نجم دريمز الغاني مهاب ممدوح   كشف محمد أليفو رئيس نادي دريمز الغاني حقيقة ما تردد حول اهتمام الأهلي والزمالك بضم عبد العزيز عيسى لاعب فريق الكرة الأول بنادي دريمز والذي أظهر مستوى مميزا خلال مباراتي فريقه ضد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ضربة ثلاثية للزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. تعليق بيريرا على ضربة جزاء الزمالك أمام البنك الأهلي .. تخاريف جوميز
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
المزيد