تدريب الزمالك اليوم | عودة شيكابالا .. وتأهيل جمعة والونش .. واهتمام خاص بزيزو .. وتدريبات شاقة للحراس

22 ديسمبر 2019 الساعة 2:09 مساء
تدريب الزمالك اليوم | عودة شيكابالا .. وتأهيل جمعة والونش .. واهتمام خاص بزيزو .. وتدريبات شاقة للحراس

سارة عبد الباقي
 
واصل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تدريباته الجماعية على ملعبه بميت عقبة تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون استعدادًا لمواجهة الانتاج الحربي في الدوري.
تدريب الزمالك اليوم شهد قيام الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعقد جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب، حيث طالب المدير الفني اللاعبين ببذل أقصى مجهود ممكن خلال الفترة الحالية، وذلك قبل المواجهة الهامة أمام الإنتاج الحربي، حيث أشار إلى ضرورة الفوز في هذه المواجهة من أجل عودة الفريق في الطريق السليم.

وشهدت الجلسة تقديم كارتيرون مجموعة من النصائح للاعبين من اجل تنفيذها في المران، بالإضافة إلى شرح بعض الألعاب التكتيكية المراد العمل عليها.
من ناحية أخرى، واصل عبدالله جمعة ظهير فريق الكرة الأول بنادي الزمالك برنامجه التأهيلي على هامش التدريبات الجماعية للفريق وذلك بعد اصابته بكدمة في القدم، وخاض اللاعب بعض التدريبات التأهيلية في صالة الجيمانزيوم، ثم اكمل برنامجه التأهيلي بالركض حول الملعب. وغاب جمعة عن مباراة الزمالك الأخيرة أمام سموحة والتي انتهت بتعادل الفريقين بدون أهداف.

كما شارك محمود عبدالرازق "شيكابالا" لاعب الفربق الأول لكرة القدم بالزمالك في التدريبات الجماعية وخاض شيكابالا مجموعة من التدريبات البدنية القوية تحت إشراف انطونيو مدرب الأحمال بالفريق، حيث قام بالركض حول الملعب على هامش المران، وغاب شيكا عن التدريبات الأخيرة للفريق بسبب شكواه إصابته بنزلة برد حادة حيث خضع اللاعب لبرنامج علاجي مكثف تحت إشراف الجهاز الطبي.
كذلك خضع الثلاثي محمد عواد ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي لمجموعة من التدريبات البدنية الشاقة تحت إشراف عمرو عبدالسلام مدرب الحراس، وشهدت هذه الفقرة تدريب الحراس على التعامل مع الكرات العرضية، والتسديد من خارج وداخل المنطقة، بالإضافة إلى التعامل مع الانفرادات، وأشاد عبدالسلام بالمستوى الذي ظهر عليه الثلاثي خلال التدريبات، بعد تألقهم خلال التدريبات الأخيرة.
واستكمل محمود عبدالرحيم "جنش" حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، البرنامج التأهيلي الخاص به، تحت قيادة عمرو عبدالسلام مدرب حراس مرمى الفريق ، وذلك على هامش مران اليوم الأحد.

وقام حارس الزمالك بخوض تدريبات خاصة في جيم، قبل أن يؤدي برنامج فني وبدني خاص، من أجل تجهيزه للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة القليلة المقبلة.

وكان جنش غاب عن المشاركة مع الزمالك طوال الأشهر الماضية بسبب معاناته من إصابة عبارة عن قطع في وتر أكيلس تعرض لها خلال تواجده بمعسكر منتخب مصر الوطني استلزمت التدخل الجراحي.

ويحرس عرين الزمالك حالياً الثنائي محمد عواد ومحمد أبوجبل بينما يتواجد الحارس الشاب محمد صبحي بديلاً لهم.
بينما واصل محمود حمدي "الونش" مدافع الفريق برنامجه التأهيلي، وخضع اللاعب لبعض التدريبات التأهيلية الخفيفة تحت إشراف عمرو المطراوي  مسؤول العلاج الطبيعي بالفريق، حيث قام بعمل بعض التمارين العضلية بالإضافة إلى الجري حول الملعب، وتعرض الونش للإصابة بمزق في العضلة الخلفية خلال مواجهة الزمالك أمام مازيمبي الكونغولي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.
فيما حرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق على متابعة بعض التدريبات الخاصة بالاطالات عقب انتهاء التقسيمة في مران اليوم.
وقام كارتيرون بالإشراف على التدريبات بنفسه، حيث حرص على خضوع كل اللاعبين للتمرين من أجل حصولهم على أكبر قدر من الاستفادة.
وشهدت هذه الفقرة اهتمام خاص باللاعب أحمد سيد "زيزو" من أجل تجهيزه لمواجهة الانتاج الحربي، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل ببطولة الدوري الممتاز.
كما حرص الجهاز الفني على خضوع اللاعبين لفقرة خاصة في نهاية المران بالتسديد على المرمى من داخل وخارج منطقة الجزاء، وقام اللاعبون بالتسديد على مرمى محمد صبحي حارس الفريق الشاب، وذلك تحت إشراف أمير عبدالعزيز المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق.
وشهدت التدريبات التركيز على إنهاء الهجمة بشكل صحيح واستغلال أقل الفرص في تسجيل الأهداف.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة نظيره الإنتاج الحربي يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الجيش بمدينة السلام، ضمن مواجهات الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

اخبار الزمالك

خالد الغندور يلمح لصفقات تبادلية بين الزمالك وبيراميدز

خالد الغندور يلمح لصفقات تبادلية بين الزمالك وبيراميدز

مهاب ممدوحلمح خالد الغندور نجم الزمالك الأسبق إلى إمكانية عقد صفقات تبادلية بين الزمالك وبيراميدز خلال الفترة المقبلة. وقال الغندور عبر قناة الزمالك: "العلاقة بين مجلس إدارة نادي الزمالك وبيراميدز جيدة للغاية ومن الممكن أن نرى صفقات تبادلية بين الطرفين خلال الفترة

عاااجل تعرف على هدية الرئيس السيسى للمصريين العائدين لحل ازمة الحجر الصحي

عاااجل تعرف على هدية الرئيس السيسى للمصريين العائدين لحل ازمة الحجر الصحي

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحي لجميع المصريين العائدين من الخارج، جاء هذا القرار بعد أزمة المصريين العائدين من دولة الكويت؛ بعد أن ألزمتهم وزارة الصحة بالتوقيع على إقرار الخضوع في الحجر الصحي  على حسابهم الشخصي.يذكر أن سبق وكشف

هالة زايد تستعرض بيان وزارة الصحة عن كورونا ونسبة الذكور اكبر فى الوفيات والإصابة

هالة زايد تستعرض بيان وزارة الصحة عن كورونا ونسبة الذكور اكبر فى الوفيات والإصابة

استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تحليل بيانات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في جمهورية مصر العربية، حيث إن أكثر فئة عمرية تعرضت للإصابة هي الفئة العمرية من 50 إلى 59 عامًا بنسبة 22% من إجمالي المصابين، مضيفةً أن 94% من المتوفين كانوا في الفئة العمرية أكثر

ميتشو يخرج عن صمته بعد الرحيل عن الزمالك ويكشف بمرتضى منصور واللاعبين وتعليقه على الفوز بالسوبر

ميتشو يخرج عن صمته بعد الرحيل عن الزمالك ويكشف بمرتضى منصور واللاعبين وتعليقه على الفوز بالسوبر

استطاع الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو" المدير الفني لمنتخب زامبيا، أن يترك بصمة على الفرق والمنتخبات التي تولى تدريبها في القارة الإفريقية خلال السنوات الماضية.ميتشو تحدث في حوار خاص لـ"" عن فترة التوقف الحالية وكيف يقضي وقته خلالها، وما هي أبرز أهدافه مع زامبيا في

ميدو رحيل الثلاثى عن الأهلي لن يتم تعويضه داخل " اوضة اللبس "

ميدو رحيل الثلاثى عن الأهلي لن يتم تعويضه داخل " اوضة اللبس "

مهاب ممدوح أكد أحمد حسام ميدو ، نجم الزمالك الأسبق أن الأهلي أخطأ بعدم الحفاظ على أحمد فتحي وشريف إكرامي وكذلك حسام عاشور.  وكتب ميدو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "‏الأهلي اخطأ بعدم الحفاظ على فتحي وإكرامي وعاشور دفعه واحده.. ربما يستطيع  الأهلي

الزمالك في الصحف

كاف: لا توجد نية لإلغاء بطولات أفريقيا
اليوم السابع: الزمالك بطل العالم في موسم الكورونا
تقارير صحفية تكشف قرار كاف النهائي بشأن مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا
عاجل | فيفا يصدر 3 قرارات جديدة بسبب فيروس كورونا
المزيد