أخر الاخبار

 

شاهد الأهلي يفلت من فخ صن داونز وفوز الوداد البيضاوي المغربى

29 فبراير 2020 الساعة 6:53 مساء
شاهد  الأهلي يفلت من فخ صن داونز  وفوز الوداد البيضاوي المغربى


مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف 
 
اقتنص الأهلي فوزا صعبا على صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين دون رد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب ستاد القاهرة.

ويدين الأهلى بفوزه لظهيره الأيسر التونسي علي معلول، اذ سجل هدفي الفريق (أحدهما من ركلة جزاء) في الدقيقتين 65 و68 من زمن اللقاء.

ويحتاج صن داونز للفوز على الأهلى بفارق ثلاث أهداف في مباراة العودة السبت المقبل بجنوب إفريقيا من أجل بلوغ الدور نصف النهائي، بينما يحتاج الاهلي للفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف للتأهل بشكل رسمي.
وكان الشوط الاول انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف  بعد اداء متوسط من جانب فريق الأهلي ، وتركيز واداء عالى للضيوف ودفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التى شكلت خطورة على مرمى الشناوي .
صن داونز استطاع أن يمتص حماس الأهلي بشكل كبير خلال الشوط الأول وكاد أن يسجل هدف مبكر لولا إنقاذ الشناوي.أخطر فرص الأهلي كانت عن طريق مروان محسن الذي هدد مرمى صن داونز برأسيتين ولكن بجوار القائم ليفشل الأهلي في إحراز هدف التقدم.
وكاد صن داونز أن يسجل هدف التقدم عن طريق زواني الذي انفرد بالمرمى ولكنه سدد ضعيفة للغاية في يد محمد الشناوي.وحاول بعدها الأهلي استخدام عنصر التسديد عن طريق قفشة وديانج ولكن دون جدوى في ظل تكتل دفاع فريق صن داونز الجنوب إفريقي.
وفي الدقائق الأخيرة من عمر الشوط كاد مروان محسن أن يسجل هدف للأهلي بعد عرضية من حسين الشحات ولكن تسديدة مروان تمر بجوار القائم .
فى الشوط الثاني تبادل الأهلي وصن داونز الهجمات مع إنطلاقة الشوط الثاني وجرّب قفشة حظّه في التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن دون جدوى كما لعب الضيوف بقوة وخطورة ونجح على معلول في تسجيل هدف التقدم للأهلي من جملة  بينه وبين جونيور أجاي حيث تبادل الثنائي الكرة ليُسجل معلول الهدف الأول في الدقيقة  56، وشارك وليد سليمان بدلاً من حسين الشحات في الدقيقة 59 ،
وشارك بادجي بدلاً من مروان محسن في الدقيقة 65 ،وأنعش هجوم بادجي هجوم الأهلي وأحست الحكم ضربة جزاء للأهلي وسجل منها على معلول الهدف الثاني للأحمر وله في الدقيقة 68 ،وواصل الأهلي سيطرته على اللقاء و لعب وليد سليمان كرة "لوب" جاءت بعيداً عن الشباك.
حاول الأهلي تسجيل هدف ثالث ونشط أداء لاعبيه وسنحت أكثر من فرصة لمحمد مجدي قفشة لكن الأخير لم يكن موفق في التسديد وخرج من الملعب في الدقيقة 80 وشارك أحمد الشيخ بدلاً منه.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة هجوم متبادل من الفريقين وأن كانت الغلبة لصالح الأهلي وأهدر بادجي وأحمد فتحي فرصاً للأهلي لينتهي اللقاء بفوز الاهلي بثنائية نظيفة.
الوداد البيضاوي المغربى يسقط النجم الساحلي 
حقق فريق الوداد الرياضي المغربي الفوز على نظيره النجم الساحلي التونسي بهدفين دون مقابل، في مباراة الذهاب للدور ربع النهائي لمنافسات دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت على مركب محمد الخامس.
نجح محمد الناهيري في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 11 من زمن المباراة، بعد ضغط مكثف شنه الفريق المغربي مستغلا عاملي الأرض والجمهور.
في الشوط الثاني واصل فريق الوداد ضغطه من جديد حتى نجح محمد الناهيري مجددا في تسجيل الهدف الثاني له ولفريق الوداد في الدقيقة 54 من زمن اللقاء.
ومن المقرر أن يلتقي الفريقين مجددا على الملعب الأولمبي في رادس يوم السبت المقبل والموافق 7 مارس من أجل خوض مباراة الإياب لحسم المتأهل النهائي للدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأبطال.

اخبار الزمالك

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد