بالأرقام .. تعرف على تطورات انتشار فيروس كورونا وتبرعات النجوم

25 مارس 2020 الساعة 10:41 صباحا
بالأرقام .. تعرف على تطورات انتشار فيروس كورونا وتبرعات النجوم

مهاب ممدوح


مازال فيروس كورونا المستجد يؤثر سلبا على النشاط الرياضي بمختلف دول العالم، ونستعرض أبرز تطورات انتشار هذا الفيروس خلال الساعات الماضية.
في مصر، كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن مد تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما جديدا بعد انتشار هذا الفيروس وذلك عقب قرار مجلس الوزراء المصري بفرض حظر تجوال داخل البلاد من أجل مكافحة انتشار المرض.
وعلق شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأوليمبي على تأجيل أولمبياد طوكيو بشكل رسمي قائلا: "القرار رغم أنه يربك كل استعدادات المنتخب الأوليمبي إلا أن صحة الرياضيين أهم من أي شئ والمنتخب سيضع خططه طبقا للقرار الجديد".
حارس مرمى فريق أستون فيلا بيبي رينا أكد أنه عانى من أعراض فيروس كورونا خلال الأيام الماضية وقال إنه عانى من السعال الجاف وكذلك ارتفاع كبير في درجة الحرارة وصعوبة في التنفس ولكنه يشعر بالتحسن الآن.
في إيطاليا، أثبتت الفحوصات الطبية إصابة ماركو سبورتيلو حارس مرمى أتلانتا بفيروس كورونا، وفقا لما أعلنه موقع النادي الرسمي.
وفي سياق متصل، أثبتت الفحوصات الطبية إصابة نجل لورينزو سانز رئيس ريال مدريد الأسبق بفيروس كورونا المستجد حاصلا على العدوى من والده الذي توفى عن عمر 79 عاما بعد إصابته بفيروس كورونا.
وتحدثت أوريانا صديقة الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس المصاب بفيروس كورونا عن محاربة اللاعب للفيروس خلال فترة الحجر الصحي، عقب إصابة الثنائي بالفيروس حيث قالت إنه يقضي يومه في المطبخ فضلا عن مشاهدة المسلسلات بالإضافة إلى النوم لفترات طويلة.
وتبرع بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي بـمليون يورو لمكافحة فيروس كورونا، فضلا عن تبرع لابا كودجو مهاجم العين الإماراتي ببعض الأدوات الطبية من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا.
وكشف وليد أزارو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمعار للاتفاق السعودي حقيقة الأنباء التي أشارت بإصابته بفيروس كورونا قائلا: "الله يهديكم أنا بخير وكل تلك الأنباء كاذبة" وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.
وبالنسبة للأرقام في مصر، فإن إجمالي عدد المصابين أصبح 402 وهناك 80 شخص تم شفائهم وخروجهم من العزل وإجمالي الوفيات بلغ 20.
أما في إيطاليا مازالت الأمور تزداد تعقيدا حيث بلغ عدد الوفيات 6820 من إجمالي المصابين الذي بلغ عددهم 69.176، وفي السعودية تم تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا من إجمالي المصابين الذي بلغ عددهم في المملكة 767.
في إسبانيا بلغ عدد المصابين 39.676 وإجمالي الوفيات وصل إلى 2800 شخص.

اخبار الزمالك

حكم نهائي بحبس الفنان أحمد الفيشاوي ..وأكبر حركة محليات بالمحافظات

حكم نهائي بحبس الفنان أحمد الفيشاوي ..وأكبر حركة محليات بالمحافظات

 قررت محكمة جنح الدقى، قبول معارضة الفنان أحمد الفيشاوى، على الحكم الصادر ضده بالحبس سنة للامتناع عن سداد نفقة ابنته لينا؛ شكلًا وفى الموضوع برفضه وتأييد حبسه سنة.وكانت "ثناء لحظى" المحامية ودفاع أحمد الفيشاوى، قالت فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه جرى إعلانهم فى

وفاة أشهر مناضل سيناوي .. و الصحة تكشف عن أدوية علاج كورونا بالعزل المنزلى

وفاة أشهر مناضل سيناوي .. و الصحة تكشف عن أدوية علاج كورونا بالعزل المنزلى

توفى اليوم المناضل السيناوى الشيخ عودة صباح أبوليمى من أبناء عشيرة النديات إحدى عشائر قبيلة الترابين بسيناء .وقال الشيخ عبدالله جهامة، رئيس جمعية مجاهدى سيناء فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الشيخ عودة صباح من بين أبطال أبناء قبائل سيناء الذين أدوا دورًا وطنيًا

الجريدة الرسمية تنشر قرار جديد للرئيس السيسي .. والحكومة تحسم مصير فتح المساجد وعودة الرياضة فى هذا الموعد

الجريدة الرسمية تنشر قرار جديد للرئيس السيسي .. والحكومة تحسم مصير فتح المساجد وعودة الرياضة فى هذا الموعد

 نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 247 لسنة 2020 ببعض التعيينات والتنقلات في الوظائف القضائية.  وقبل أيام، نشرت الجريدة الرسمية مجموعة كبيرة من القرارات الجمهورية للرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تضمنت تعيين مندوبين مساعدين بمجلس الدولة، وتعيين

الوداد يفتح بابه لعودة محمد أوناجم .. وشكوى جديدة ضد الزمالك

الوداد يفتح بابه لعودة محمد أوناجم .. وشكوى جديدة ضد الزمالك

هاني عصام تحدثت بعض التقارير الصحفية المغربية عن مستقبل محمد أوناجم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وبقائه مع الفريق من عدمه في الموسم المقبل.وقالت صحيفة "المنتخب" المغربية ، "يبدو أن محمد أوناجم سيذهب ضحية صفقات الزمالك للاعبين اثنين أجنبين، التي

كارتيرون يكشف حقيقة سحب السوبر من الزمالك .. والغندور: إقامة نهائي دوري الأبطال في مصر

كارتيرون يكشف حقيقة سحب السوبر من الزمالك .. والغندور: إقامة نهائي دوري الأبطال في مصر

هاني عصام كشف الإعلامي خالد الغندور عن مكان إقامة نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا في النسخة الجارية بعد إعلان الاتحاد الافريقي لكرة القدم عزمه إستئناف المسابقة ورفضه التام لفكرة إلغائها.وقال الغندور في تصريحات عبر قناة الزمالك "نهائي دوري الأبطال سيقام في مصر

المزيد

الزمالك في الصحف

 بالأسماء 9 نجوم سوبر على رادار الزمالك والانجولى  على ابواب القلعة البيضاء والاخطر يقترب
الوطن ..الزمالك يضع اللمسات الأخيرة على صفقة بابل ويحسم مصير اوناجم وفتح باب تجديد الاشتراكات
الزمالك يحسم موقفه من صفقة عمرو وردة ويحدد مصير المعارين الستة
اليوم السابع ..19 لاعب يمنعون الزمالك من الصفقات الجديدة فى هذه المراكز
المزيد