بالأرقام .. تعرف على تطورات انتشار فيروس كورونا وتبرعات النجوم

25 مارس 2020 الساعة 10:41 صباحا
بالأرقام .. تعرف على تطورات انتشار فيروس كورونا وتبرعات النجوم

مهاب ممدوح


مازال فيروس كورونا المستجد يؤثر سلبا على النشاط الرياضي بمختلف دول العالم، ونستعرض أبرز تطورات انتشار هذا الفيروس خلال الساعات الماضية.
في مصر، كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن مد تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما جديدا بعد انتشار هذا الفيروس وذلك عقب قرار مجلس الوزراء المصري بفرض حظر تجوال داخل البلاد من أجل مكافحة انتشار المرض.
وعلق شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأوليمبي على تأجيل أولمبياد طوكيو بشكل رسمي قائلا: "القرار رغم أنه يربك كل استعدادات المنتخب الأوليمبي إلا أن صحة الرياضيين أهم من أي شئ والمنتخب سيضع خططه طبقا للقرار الجديد".
حارس مرمى فريق أستون فيلا بيبي رينا أكد أنه عانى من أعراض فيروس كورونا خلال الأيام الماضية وقال إنه عانى من السعال الجاف وكذلك ارتفاع كبير في درجة الحرارة وصعوبة في التنفس ولكنه يشعر بالتحسن الآن.
في إيطاليا، أثبتت الفحوصات الطبية إصابة ماركو سبورتيلو حارس مرمى أتلانتا بفيروس كورونا، وفقا لما أعلنه موقع النادي الرسمي.
وفي سياق متصل، أثبتت الفحوصات الطبية إصابة نجل لورينزو سانز رئيس ريال مدريد الأسبق بفيروس كورونا المستجد حاصلا على العدوى من والده الذي توفى عن عمر 79 عاما بعد إصابته بفيروس كورونا.
وتحدثت أوريانا صديقة الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس المصاب بفيروس كورونا عن محاربة اللاعب للفيروس خلال فترة الحجر الصحي، عقب إصابة الثنائي بالفيروس حيث قالت إنه يقضي يومه في المطبخ فضلا عن مشاهدة المسلسلات بالإضافة إلى النوم لفترات طويلة.
وتبرع بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي بـمليون يورو لمكافحة فيروس كورونا، فضلا عن تبرع لابا كودجو مهاجم العين الإماراتي ببعض الأدوات الطبية من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا.
وكشف وليد أزارو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمعار للاتفاق السعودي حقيقة الأنباء التي أشارت بإصابته بفيروس كورونا قائلا: "الله يهديكم أنا بخير وكل تلك الأنباء كاذبة" وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.
وبالنسبة للأرقام في مصر، فإن إجمالي عدد المصابين أصبح 402 وهناك 80 شخص تم شفائهم وخروجهم من العزل وإجمالي الوفيات بلغ 20.
أما في إيطاليا مازالت الأمور تزداد تعقيدا حيث بلغ عدد الوفيات 6820 من إجمالي المصابين الذي بلغ عددهم 69.176، وفي السعودية تم تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا من إجمالي المصابين الذي بلغ عددهم في المملكة 767.
في إسبانيا بلغ عدد المصابين 39.676 وإجمالي الوفيات وصل إلى 2800 شخص.

اخبار الزمالك

شاهد | مصطفى محمد يشعل تويتر بصورة خطيبته

شاهد | مصطفى محمد يشعل تويتر بصورة خطيبته

مهاب ممدوح   حرص مصطفى محمد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نشر صورا له رفقة خطيبته وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.مصطفى كتب عبر حسابه الرسمي موجها رسالة إلى خطيبته بكونها السبب الوحيد في سعادته بحياته. وكان الاتحاد

حازم إمام يقلب إنستجرام بمقطع فيديو مع ابنته

حازم إمام يقلب إنستجرام بمقطع فيديو مع ابنته

مهاب ممدوح   نشر حازم إمام نجم الزمالك الأسبق ستوري خاص عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام وذلك خلال فترة تعليق النشاط الرياضي في مصر لمدة 15 يوما بسبب فيروس كورونا.حازم نشر مقطع فيديو خلال أدائه للتدريبات البدنية مع نجلته في منزله وذلك خلال فترة

مرتضى منصور يكشف أول صفقات الزمالك الجديدة

مرتضى منصور يكشف أول صفقات الزمالك الجديدة

سارة عبد الباقي   أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أن مسئولي النادي الأبيض استقروا على استعادة خدمات أحمد فتوح الظهير الأيسر للزمالك بنهاية الموسم الجاري وذلك عقب انتهاء فترة إعارته مع سموحة، وهو ما أكدناه من قبل في موقع "أخبار الزمالك". وقال رئيس نادي الزمالك خلال

الزمالك يكشف مفاجآت جديدة بشأن التجديد لحازم إمام

الزمالك يكشف مفاجآت جديدة بشأن التجديد لحازم إمام

سارة عبد الباقي   كشف أحمد مرتضى عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، حقيقة الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية بشأن منح حازم إمام لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض مبلغ 16 مليون جنيه من أجل تمديد تعاقده مع القلعة البيضاء لمدة موسمين، بواقع 8 ملايين جنيه في الموسم

تحرك جديد من الزمالك بشأن عقوبات السوبر

تحرك جديد من الزمالك بشأن عقوبات السوبر

هاني عصام   طلب مسئولو نادي الزمالك برفع العقوبة عن إمام عاشور لاعب الفريق بعد إيقافه لمدة 10 مباريات من جانب لجنة الانضباط، وذلك حال إلغاء الموسم الكروي وعدم استمرارها في الموسم المقبل.ويرى مسئولو الزمالك أن إلغاء الموسم الحالي وعدم استمراره يتطلب إلغاء كل

الزمالك في الصحف

هدف مارادوني من نجم سعودي في مرمى لوكوموتيف الاوزبكي
فيديو .. كورونا يمنح محمد صلاح انجاز تاريخي جديد .. ورسالة لأطباء كورونا من نجوم ليفربول
فيفا يستعد لاصدار قرار استثنائي بسبب كورونا
عاجل | وفاة أول لاعب عربي بسبب فيروس كورونا
المزيد